استخدامات صودا الخبز وأنواعها

استخدامات صودا الخبز وأنواعها، صودا الخبز لها خصائص رائعة للغاية وتستخدم في كثير من الحالات، كما أن لها استخدامات يمكنك رؤيتها أدناه.

استخدامات صودا الخبز وأنواعها

استخدامات صودا الخبز وخصائص هذه المادة المذهلة

ربما يكون لدى الكثير من الناس هذا السؤال، كيف يتم صنع صودا الخبز، وما هي عيوبها، وأين يتم استخدامها، وهل هي مفيدة أم لا ... سنقدم ​​معلومات حول صودا الخبز لأننا أعددنا لك، ابقى معنا.

استخدامات صودا الخبز وأنواعها 

1. صودا الخبز لتبييض الأسنان:

يعد هذا أشهر استخدام لصودا الخبز، والذي يوجد أيضًا في العديد من معاجين الأسنان التجارية. صودا الخبز عامل تنظيف فعال، يساعد على إزالة البلاك من الأسنان ويجعل الأسنان تبدو أكثر إشراقًا. فقط نقع فرشاة أسنان مبللة في صودا الخبز ونظف أسنانك برفق لمدة دقيقة، ثم نظفها بمعجون الأسنان العادي مرة أو مرتين في الأسبوع.

يمكنك أيضًا استخدام معجون أسنان مصنوع من صودا الخبز أو عصير الليمون الطازج أو الماء لتنظيف أسنانك واستخدامه كمقشر.

2. صودا الخبز كمقشر:

تسمى عملية إزالة خلايا الجلد الميتة التقشير، وبما أن صودا الخبز قلوية، فهي تنعم البشرة وتزيل خلايا الجلد الميتة وتقتل البكتيريا. امزج كمية صغيرة من صودا الخبز مع الماء وبعد تنظيف وجهك، افرك وجهك بالمعجون الذي تم الحصول عليه واغسله بالماء الدافئ. ثم اسكبي الماء البارد على وجهك للتأكد من إغلاق المسام.

يمكنك أيضًا استخدام هذا المعجون في جميع أنحاء جسمك، فقط أضف بضع قطرات من الزيوت العطرية للرائحة.

3. إزالة الرؤوس السوداء باستخدام صودا الخبز:

تحدث الرؤوس السوداء عندما يتراكم عامل انسداد على المسام وينتج الكثير من الزيت (الزهم). تعمل صودا الخبز كمقشر لأنها تحتوي على حبيبات دقيقة ويمكنها إزالة الرؤوس السوداء. ما عليك سوى مزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز والسكر مع ملعقتين كبيرتين من الماء لعمل معجون وتطبيقه على المناطق المصابة وتدليكه برفق لبعض الوقت ثم غسله بالماء الدافئ. يمكنك أيضًا صنع عجينة من صودا الخبز والماء وفركها في منطقة الأنف بإصبعك في حركات دائرية ثم شطفها.

4. صودا الخبز لحروق الشمس والدباغة:

يمكن أن تسبب أشعة الشمس أضرارًا جسيمة لبشرتك المتوهجة. يمكن لصودا الخبز أن تشفي الجلد تمامًا بسرعة لهذا الغرض، فقط خذ حمامًا من صودا الخبز، أو ضعه على المناطق المصابة ثم اغسله.

5. تسكين اللسعات والعضات بصودا الخبز:

استخدام آخر رائع لصودا الخبز هو الحكة والألم الناجم عن اللدغات. تحضير عجينة عن طريق خلط صودا الخبز والماء وتطبيقها على الجزء المصاب من جسمك لتخفيف التورم.

6- صودا الخبز لعلاج حب الشباب:

تطلق صودا الخبز الزهم، وهو أحد الأسباب الرئيسية لحب الشباب. كما أنه منخفض القلوية، لذلك فهو يزيل الشوائب تمامًا، وبصرف النظر عن ذلك فهو مضاد للالتهابات ويساعد في تقليل الألم والتورم الناتج عن حب الشباب. لإزالة حب الشباب، ضعي قناع صودا الخبز على المناطق المصابة واتركيه لبضع دقائق قبل غسله.

7. صودا الخبز للحلاقة:

تعتبر الحلاقة أسهل طريقة لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، ولكنها قد تسبب تلفًا في بعض الأحيان. تقتل صودا الخبز البكتيريا المسببة للعدوى، والتي لا تعالج العدوى فحسب، بل تحسن أيضًا البشرة الجافة والمصابة بالحكة بعد الحلاقة. اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز في كوب من الماء وضعي فيها قطعة من القطن وضعيها على المناطق المصابة. اتركه يجف لبضع دقائق ثم اشطفه بالماء البارد.

8- صودا الخبز للشعر:

يمكن أن يتسخ شعرك بالغبار والزيت بمرور الوقت. للتخلص من الشعر الناعم وتنظيفه، استخدمي صودا الخبز ، وهي مكون طبيعي، اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز وكوب من الماء ويقلب جيدا ضعي المزيج من الجذور حتى أطراف الشعر واتركيه لمدة 2-3 دقائق ، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

9. صودا الخبز كشامبو جاف:

إذا كانت فروة رأسك دهنية للغاية ولم يكن لديك وقت لغسل شعرك، يمكنك ببساطة استخدام صودا الخبز وتقليل استخدام المنتجات الضارة التي تحتوي على مواد كيميائية. صب كمية كافية من صودا الخبز على سطح شعرك لتغطيته بالكامل؛ ثم مشطي شعرك بفرشاة أو مشط حتى تختفي كل صودا الخبز.

10. صودا الخبز للأظافر:

لتنعيم البشرة وجعل الأظافر أقوى وأكثر بياضًا، حضري عجينة عن طريق خلط الماء وصودا الخبز؛ ضعي هذا الخليط على فرشاة أسنان للأطفال ونظفي الأظافر والجلد بها وكرر الأمر إذا لزم الأمر.

11. صودا الخبز كمزيل للعرق:

إذا كانت بشرتك حساسة ولا ترغبين في استخدام مزيلات العرق الكيميائية على بشرتك، ضعي صودا الخبز على الإبطين أو استخدمي معجونها بعد ذلك. يزيل رائحة الإبط الكريهة ولا يترك بقعة على الملابس أو الجسم. يمكنها حتى تبييض الإبطين. ضع القليل من معجون صودا الخبز على الإبط واغسله بعد فترة وكرر هذه العملية 3-4 مرات في الأسبوع.

12. استخدام صودا الخبز كغسول للفم:

استخدامات صودا الخبز وأنواعها

يمكن أن تعمل صودا الخبز أيضًا كغسول فم رائع. ضعي ملعقة صغيرة من مسحوق صودا الخبز في كوب من الماء وضعيها في فمك وافعلي ذلك لمدة 30 ثانية وكرري ذلك عدة مرات. هذه الطريقة تزيل رائحة الفم الكريهة .

13. صودا الخبز تزيل الرائحة الكريهة من القدمين:

أحد الاستخدامات المدهشة لصودا الخبز هو أنها فعالة أيضًا في علاج رائحة القدم السيئة . للقيام بذلك، خذ دلوًا واملأه في منتصف الطريق بالماء الدافئ، أضف 1/4 كوب من صودا الخبز وعصير الليمون إليه؛ اترك قدميك فيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة وفي النهاية جففهما بقطعة قماش.

14. علاج الطفح الجلدي باستخدام صودا الخبز:

يحدث الطفح الحراري عندما يحبس العرق والبكتيريا في الجلد. يتفاقم الطفح الجلدي عند فركه. يمكنك معالجتها بصودا الخبز، فقط ضع قطعة قماش في وعاء به ماء يحتوي على صودا الخبز، ثم اعصر الماء الزائد وضعه على الجلد المصاب، كرر العملية يوميًا.

15. صودا الخبز تخفف آلام المعدة:

أحد الأدوية الأكثر شيوعًا المستخدمة من صودا الخبز هو تخفيف اضطراب المعدة ؛ يمكن أن تكون عادات الأكل السيئة، والتوتر، وبعض الأدوية، وما إلى ذلك، من أسباب اضطراب المعدة. صودا الخبز، وهي مضاد طبيعي للحموضة ، تعمل على تحييد الأحماض في الجهاز الهضمي وتوازن أيضًا درجة الحموضة في الجلد والجسم. يمكنك أيضًا استخدام صودا الخبز للحموضة، والغازات الزائدة، والانتفاخ، وللقيام بذلك، اخلطي نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع نصف كوب من الماء واشربيها على الفور. كرر شرب هذا المحلول 3-4 مرات في اليوم. صودا الخبز مفيدة أيضًا لارتداد الحمض.

ملحوظة: يجب استخدامه من قبل البالغين وليس الأطفال.

16. صودا الخبز للسرطان:

تعمل صودا الخبز على تهدئة الجسم بسرعة مع الخلايا السرطانية. وبالتالي، فهو يقتل الجراثيم وفي النهاية يقضي على السرطان. تحافظ صودا الخبز على درجة حموضة الجسم في الحالة المثلى، وبالتالي تمنع انتشار الخلايا السرطانية. امزج ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون ونصف ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع 8 أونصات من الماء واشربه 4 مرات في اليوم.

17. تحسن صودا الخبز من أداء الرياضيين:

عندما تستهلك صودا الخبز قبل أي نشاط بدني قوي مثل السباحة والقيادة وما إلى ذلك، فإنها تزيد من أداء الجسم وتقلل من حمض اللاكتيك. يحيد تكوين الأحماض في العضلات.

18. دفع موس أو عصا حادة من الجلد:

هذا بالتأكيد أحد أغرب استخدامات صودا الخبز، فالشفرات صغيرة بشكل أساسي، ولكن غالبًا ما يصعب دفعها للخارج. قد يؤدي الضغط عليه إلى تفاقم الوضع. ضع صودا الخبز على ضمادة وضعها على المنطقة المصابة؛ اترك الضمادة لمدة 24 ساعة حتى تتم إزالة الشفرة.

19. صودا الخبز لالتهاب الحلق:

هذا أحد الاستخدامات التقليدية لصودا الخبز التي يعرفها والديك؛ يشير التهاب الحلق إلى التهاب أو حكة أو ألم أو تهيج في الحلق وينتج بشكل عام عن فيروس ويمكن علاجه في المنزل باستخدام صودا الخبز. أضف نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب ماء دافئ واخلط واشرب وكرر ذلك ثلاث مرات في اليوم.

20- صودا الخبز لعلاج التهاب المسالك البولية:

تؤثر عدوى المسالك البولية على المسالك البولية وهي بشكل عام عدوى بكتيرية. قد يسبب ألمًا شديدًا يمكن علاجه بفاعلية بصودا الخبز، أضف ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى كوب ماء واشربه على معدة فارغة؛ لا يقلل هذا من الإحساس بالحرقان فحسب، بل يقلل أيضًا من حموضة البول التي تسبب الألم.

21. صودا الخبز لألم النقرس:

استخدامات صودا الخبز وأنواعها

يمكنك التخلص من آلام النقرس فورًا باستخدام صودا الخبز، أحد أكبر أسباب الإصابة بالنقرس هو إنتاج حمض البوليك في أجسامنا، حيث تقلل صودا الخبز من كمية هذا الحمض وهي مفيدة لعلاج هذا المرض. كل ما عليك فعله هو خلط نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز في 8 أونصات من الماء وشربها على الفور.

ملحوظة:

1) الحد الأقصى للجرعة اليومية 4 ملاعق صغيرة.

2) يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لذلك يجب استشارة ممارس الرعاية الصحية.

22- صودا الخبز للتخفيف من حكة الجلد:---/*-

إذا كانت بشرتك جافة ومثيرة للحكة، فقم بتهدئتها باستخدام حمام صودا الخبز. للقيام بذلك، أضف نصف كوب من صودا الخبز إلى حوض الاستحمام المملوء بالماء الدافئ. ابق في هذا الماء لبضع دقائق ثم جفف جسمك، فهذه الطريقة تجعل جسمك ناعمًا وسلسًا وتحل جميع مشاكل البشرة. يمكنك أيضًا استخدام مسحوق صودا الخبز لعلاج حكة الجلد بعد السباحة.

استخدامات متنوعة من صودا الخبز:

23. للحفاظ على الزهور النضرة لفترة طويلة، أضف ملعقة كبيرة من صودا الخبز إلى المزهرية.

24. لتقليل تأثير المواد الكيميائية من الفواكه والخضروات، اغسلهم بالماء الذي يحتوي على صودا الخبز.

25. لصنع معطر جو طبيعي، اخلطي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع بضع قطرات من الزيت العطري وضعيه في كيس، واحتفظي بالكيس في غرفتك أو سيارتك أو في أي مكان تحتاجينه.

26. يمكنك أيضًا تنظيف فرش المكياج باستخدام صودا الخبز، أضف ملعقة كبيرة أو اثنتين من صودا الخبز إلى كوب من الماء واغسل ومشط كل فرشك.

27. احتفظ بها في الثلاجة لإزالة الروائح الكريهة.

28. صودا الخبز أداة ممتازة لمكافحة الآفات وتستخدم لقتل الصراصير. يمكنك مزج كميات متساوية من صودا الخبز والسكر في زجاجة. يجذبهم السكر وصودا الخبز تقتل الصراصير.

29. يمكن استخدامه أيضًا لإزالة الطلاء والتآكل، خاصة على ألواح الألمنيوم.

30. تعمل صودا الخبز كمطهر لطيف وبالتالي تزيل الروائح من الكتب.

31. يستخدم كعنصر تحكم في نمو الفطريات.

32- تزيل صودا الخبز البقع من الفضة والصدأ من الأرضيات والأوساخ من الشوايات.

33. اغسل حذائك وصندلك لإزالة الأوساخ والرائحة. يمكنك أيضًا رش صودا الخبز في حذائك ذي الرائحة الكريهة لإزالة الرائحة.

34. السجاد الذي لا يتم غسله بكثرة. للحصول على سجاد أنظف ، فقط ضع صودا الخبز عليه واتركه طوال الليل. في صباح اليوم التالي ، استخدم مكنسة كهربائية لإزالة صودا الخبز.

35. في حالة نفاد منظف المرحاض، رش كوبًا من صودا الخبز في المرحاض واتركه لمدة نصف ساعة. ثم اغسل.

36. استخدام صودا الخبز لإشعال علب القمامة: ضع كمية صغيرة من صودا الخبز في سلة المهملات ثم اسكب القمامة فيها.

37. من أجل تجنب الرائحة الكريهة في الأثاث والخزانة والباب ، اسكب الخل في أوعية مفتوحة.

38. يمكنك أيضًا استخدام صودا الخبز لتصريف الأنابيب المسدودة.

39. لإزالة الرائحة الكريهة وتنظيف فراش حيوانك الأليف، اسكب صودا الخبز على أغراضه ورجها بعد بضع دقائق.

40. أضفه إلى منظف الغسيل لإزالة البقع الصعبة.

41. يمكنك أيضًا استخدام صودا الخبز كمنظف للجدران والأرضيات.

42. نظف الميكروويف والفرن باستخدام صودا الخبز ورش القليل من صودا الخبز ونظفها بقطعة قماش مبللة.

43. اغسل علبك بصودا الخبز للتخلص من تلك الرائحة الكريهة.

44. رش خليط من كميات متساوية من صودا الخبز والسكر البودرة على المنطقة التي يوجد فيها النمل.

45. لتنظيف لوح التقطيع، يرش عليه صودا الخبز ويفرك، ثم يشطف بالماء.

46. ​​بما أن صودا الخبز تطلق ثاني أكسيد الكربون عند تسخينها، فيمكن استخدامها لإطفاء حريق صغير أثناء الطهي.

47. ضع علبًا مليئة بصودا الخبز في سيارتك لإزالة الروائح الكريهة، كما يمكنك رشها مباشرة على المقاعد والملحقات ومسحها بعد 20 دقيقة أو نحو ذلك.

48. يمكنك تنظيف فناجين الشاي والقهوة باستخدام صودا الخبز وإزالة البقع الصعبة منها.

49. استخدام بطاريات السيارات، جزازات العشب، وما إلى ذلك لمنع التآكل.

50. لإزالة الأوساخ والزيوت من المعدات الرياضية، والأطباق، والأواني، والمقالي، إلخ.

51. استخدام صودا الخبز لصد المطر من الزجاج الأمامي.

52. لمنع الحشائش ، استخدم صودا الخبز، صب على الطرق المتصدعة لمنع العشب من النمو.

استخدامات صودا الخبز وأنواعها

53. يمكن استخدامه أيضًا كعنصر رئيسي في قنابل الاستحمام.

54. استخدم أدوات طب الأسنان مثل المثبتات وطقم الأسنان لتحييد الروائح واغسلها بصودا الخبز.

55. نظف ستائر الحمام باستخدام صودا الخبز، وصب بعض صودا الخبز على الستائر وافركها بفرشاة رطبة.

56. استخدام صودا الخبز لإصلاح الثقوب في الجدار بسرعة، اخلطي صودا الخبز مع معجون الأسنان واملأ الثقوب به واتركيه يجف.

57. يمكنك أيضا جعل المكنسة الكهربائية الخاصة بك رائحة طيبة مع صودا الخبز.

58. نظف واغسل لعب طفلك اللينة بصودا الخبز.

59. نظف جميع الأطباق والأواني وصناديق الغداء وغيرها باستخدام صودا الخبز لإزالة الشحوم والأوساخ منها وجعلها تتألق.

60. يمكن استخدامه لإزالة سم قنديل البحر. ضعه على المنطقة المصابة.

61. استخدمه لمسح أنفك. أضف ملعقة كبيرة من صودا الخبز إلى المدخن.

62. يمكنك استخدامه للمساعدة في علاج طفح الحفاضات والبقع

63. استخدمه في حديقتك لعدة أغراض، بما في ذلك إبعاد الأرانب والحشرات عن النباتات.

64. يمكنك أيضا استخدام لتنظيف العداد الخاص بك. رش صودا الخبز وتنظيفها بقطعة قماش مبللة.

استخدامات صودا الخبز وأنواعها

احتياطات استخدام صودا الخبز:

1) يجب عدم تناول صودا الخبز بكميات كبيرة.

2) قد يسبب تهيج الجلد والعين.

3) قم دائمًا بإجراء اختبار على بشرتك قبل استخدامه.

4) إذا كنت تتناول أدوية ، فاستشر طبيبك قبل استخدام صودا الخبز.

والى هنا وصلنا لختام مقالنا الذي يحمل عنوان، استخدامات صودا الخبز وأنواعها، وتطرقنا الى كيف يمكن الحصول على احتياطات استخدام صودا الخبز، ونتمنى أن تكون مقالتنا قد أعجبتكم.استخدامات صودا الخبز وأنواعها، صودا الخبز لها خصائص رائعة للغاية وتستخدم في كثير من الحالات، كما أن لها استخدامات يمكنك رؤيتها أدناه.

استخدامات صودا الخبز وخصائص هذه المادة المذهلة

ربما يكون لدى الكثير من الناس هذا السؤال، كيف يتم صنع صودا الخبز، وما هي عيوبها، وأين يتم استخدامها، وهل هي مفيدة أم لا ... سنقدم ​​معلومات حول صودا الخبز لأننا أعددنا لك، ابقى معنا.

استخدامات صودا الخبز وأنواعها 

1. صودا الخبز لتبييض الأسنان:

يعد هذا أشهر استخدام لصودا الخبز، والذي يوجد أيضًا في العديد من معاجين الأسنان التجارية. صودا الخبز عامل تنظيف فعال، يساعد على إزالة البلاك من الأسنان ويجعل الأسنان تبدو أكثر إشراقًا. فقط نقع فرشاة أسنان مبللة في صودا الخبز ونظف أسنانك برفق لمدة دقيقة، ثم نظفها بمعجون الأسنان العادي مرة أو مرتين في الأسبوع.

يمكنك أيضًا استخدام معجون أسنان مصنوع من صودا الخبز أو عصير الليمون الطازج أو الماء لتنظيف أسنانك واستخدامه كمقشر.

2. صودا الخبز كمقشر:

تسمى عملية إزالة خلايا الجلد الميتة التقشير، وبما أن صودا الخبز قلوية، فهي تنعم البشرة وتزيل خلايا الجلد الميتة وتقتل البكتيريا. امزج كمية صغيرة من صودا الخبز مع الماء وبعد تنظيف وجهك، افرك وجهك بالمعجون الذي تم الحصول عليه واغسله بالماء الدافئ. ثم اسكبي الماء البارد على وجهك للتأكد من إغلاق المسام.

يمكنك أيضًا استخدام هذا المعجون في جميع أنحاء جسمك، فقط أضف بضع قطرات من الزيوت العطرية للرائحة.

3. إزالة الرؤوس السوداء باستخدام صودا الخبز:

تحدث الرؤوس السوداء عندما يتراكم عامل انسداد على المسام وينتج الكثير من الزيت (الزهم). تعمل صودا الخبز كمقشر لأنها تحتوي على حبيبات دقيقة ويمكنها إزالة الرؤوس السوداء. ما عليك سوى مزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز والسكر مع ملعقتين كبيرتين من الماء لعمل معجون وتطبيقه على المناطق المصابة وتدليكه برفق لبعض الوقت ثم غسله بالماء الدافئ. يمكنك أيضًا صنع عجينة من صودا الخبز والماء وفركها في منطقة الأنف بإصبعك في حركات دائرية ثم شطفها.

4. صودا الخبز لحروق الشمس والدباغة:

يمكن أن تسبب أشعة الشمس أضرارًا جسيمة لبشرتك المتوهجة. يمكن لصودا الخبز أن تشفي الجلد تمامًا بسرعة لهذا الغرض، فقط خذ حمامًا من صودا الخبز، أو ضعه على المناطق المصابة ثم اغسله.

5. تسكين اللسعات والعضات بصودا الخبز:

استخدام آخر رائع لصودا الخبز هو الحكة والألم الناجم عن اللدغات. تحضير عجينة عن طريق خلط صودا الخبز والماء وتطبيقها على الجزء المصاب من جسمك لتخفيف التورم.

6- صودا الخبز لعلاج حب الشباب:

تطلق صودا الخبز الزهم، وهو أحد الأسباب الرئيسية لحب الشباب. كما أنه منخفض القلوية، لذلك فهو يزيل الشوائب تمامًا، وبصرف النظر عن ذلك فهو مضاد للالتهابات ويساعد في تقليل الألم والتورم الناتج عن حب الشباب. لإزالة حب الشباب، ضعي قناع صودا الخبز على المناطق المصابة واتركيه لبضع دقائق قبل غسله.

7. صودا الخبز للحلاقة:

تعتبر الحلاقة أسهل طريقة لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، ولكنها قد تسبب تلفًا في بعض الأحيان. تقتل صودا الخبز البكتيريا المسببة للعدوى، والتي لا تعالج العدوى فحسب، بل تحسن أيضًا البشرة الجافة والمصابة بالحكة بعد الحلاقة. اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز في كوب من الماء وضعي فيها قطعة من القطن وضعيها على المناطق المصابة. اتركه يجف لبضع دقائق ثم اشطفه بالماء البارد.

8- صودا الخبز للشعر:

يمكن أن يتسخ شعرك بالغبار والزيت بمرور الوقت. للتخلص من الشعر الناعم وتنظيفه، استخدمي صودا الخبز ، وهي مكون طبيعي، اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز وكوب من الماء ويقلب جيدا ضعي المزيج من الجذور حتى أطراف الشعر واتركيه لمدة 2-3 دقائق ، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

9. صودا الخبز كشامبو جاف:

إذا كانت فروة رأسك دهنية للغاية ولم يكن لديك وقت لغسل شعرك، يمكنك ببساطة استخدام صودا الخبز وتقليل استخدام المنتجات الضارة التي تحتوي على مواد كيميائية. صب كمية كافية من صودا الخبز على سطح شعرك لتغطيته بالكامل؛ ثم مشطي شعرك بفرشاة أو مشط حتى تختفي كل صودا الخبز.

10. صودا الخبز للأظافر:

لتنعيم البشرة وجعل الأظافر أقوى وأكثر بياضًا، حضري عجينة عن طريق خلط الماء وصودا الخبز؛ ضعي هذا الخليط على فرشاة أسنان للأطفال ونظفي الأظافر والجلد بها وكرر الأمر إذا لزم الأمر.

11. صودا الخبز كمزيل للعرق:

إذا كانت بشرتك حساسة ولا ترغبين في استخدام مزيلات العرق الكيميائية على بشرتك، ضعي صودا الخبز على الإبطين أو استخدمي معجونها بعد ذلك. يزيل رائحة الإبط الكريهة ولا يترك بقعة على الملابس أو الجسم. يمكنها حتى تبييض الإبطين. ضع القليل من معجون صودا الخبز على الإبط واغسله بعد فترة وكرر هذه العملية 3-4 مرات في الأسبوع.

12. استخدام صودا الخبز كغسول للفم:

يمكن أن تعمل صودا الخبز أيضًا كغسول فم رائع. ضعي ملعقة صغيرة من مسحوق صودا الخبز في كوب من الماء وضعيها في فمك وافعلي ذلك لمدة 30 ثانية وكرري ذلك عدة مرات. هذه الطريقة تزيل رائحة الفم الكريهة .

13. صودا الخبز تزيل الرائحة الكريهة من القدمين:

أحد الاستخدامات المدهشة لصودا الخبز هو أنها فعالة أيضًا في علاج رائحة القدم السيئة . للقيام بذلك، خذ دلوًا واملأه في منتصف الطريق بالماء الدافئ، أضف 1/4 كوب من صودا الخبز وعصير الليمون إليه؛ اترك قدميك فيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة وفي النهاية جففهما بقطعة قماش.

14. علاج الطفح الجلدي باستخدام صودا الخبز:

يحدث الطفح الحراري عندما يحبس العرق والبكتيريا في الجلد. يتفاقم الطفح الجلدي عند فركه. يمكنك معالجتها بصودا الخبز، فقط ضع قطعة قماش في وعاء به ماء يحتوي على صودا الخبز، ثم اعصر الماء الزائد وضعه على الجلد المصاب، كرر العملية يوميًا.

15. صودا الخبز تخفف آلام المعدة:

أحد الأدوية الأكثر شيوعًا المستخدمة من صودا الخبز هو تخفيف اضطراب المعدة ؛ يمكن أن تكون عادات الأكل السيئة، والتوتر، وبعض الأدوية، وما إلى ذلك، من أسباب اضطراب المعدة. صودا الخبز، وهي مضاد طبيعي للحموضة ، تعمل على تحييد الأحماض في الجهاز الهضمي وتوازن أيضًا درجة الحموضة في الجلد والجسم. يمكنك أيضًا استخدام صودا الخبز للحموضة، والغازات الزائدة، والانتفاخ، وللقيام بذلك، اخلطي نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع نصف كوب من الماء واشربيها على الفور. كرر شرب هذا المحلول 3-4 مرات في اليوم. صودا الخبز مفيدة أيضًا لارتداد الحمض.

ملحوظة: يجب استخدامه من قبل البالغين وليس الأطفال.

16. صودا الخبز للسرطان:

تعمل صودا الخبز على تهدئة الجسم بسرعة مع الخلايا السرطانية. وبالتالي، فهو يقتل الجراثيم وفي النهاية يقضي على السرطان. تحافظ صودا الخبز على درجة حموضة الجسم في الحالة المثلى، وبالتالي تمنع انتشار الخلايا السرطانية. امزج ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون ونصف ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع 8 أونصات من الماء واشربه 4 مرات في اليوم.

17. تحسن صودا الخبز من أداء الرياضيين:

عندما تستهلك صودا الخبز قبل أي نشاط بدني قوي مثل السباحة والقيادة وما إلى ذلك، فإنها تزيد من أداء الجسم وتقلل من حمض اللاكتيك. يحيد تكوين الأحماض في العضلات ويقلل من التعب.

18. دفع موس أو عصا حادة من الجلد:

هذا بالتأكيد أحد أغرب استخدامات صودا الخبز، فالشفرات صغيرة بشكل أساسي، ولكن غالبًا ما يصعب دفعها للخارج. قد يؤدي الضغط عليه إلى تفاقم الوضع. ضع صودا الخبز على ضمادة وضعها على المنطقة المصابة؛ اترك الضمادة لمدة 24 ساعة حتى تتم إزالة الشفرة.

19. صودا الخبز لالتهاب الحلق:

هذا أحد الاستخدامات التقليدية لصودا الخبز التي يعرفها والديك؛ يشير التهاب الحلق إلى التهاب أو حكة أو ألم أو تهيج في الحلق وينتج بشكل عام عن فيروس ويمكن علاجه في المنزل باستخدام صودا الخبز. أضف نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب ماء دافئ واخلط واشرب وكرر ذلك ثلاث مرات في اليوم.

20- صودا الخبز لعلاج التهاب المسالك البولية:

تؤثر عدوى المسالك البولية على المسالك البولية وهي بشكل عام عدوى بكتيرية. قد يسبب ألمًا شديدًا يمكن علاجه بفاعلية بصودا الخبز، أضف ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى كوب ماء واشربه على معدة فارغة؛ لا يقلل هذا من الإحساس بالحرقان فحسب، بل يقلل أيضًا من حموضة البول التي تسبب الألم.

21. صودا الخبز لألم النقرس:

استخدامات صودا الخبز وأنواعها

يمكنك التخلص من آلام النقرس فورًا باستخدام صودا الخبز، أحد أكبر أسباب الإصابة بالنقرس هو إنتاج حمض البوليك في أجسامنا، حيث تقلل صودا الخبز من كمية هذا الحمض وهي مفيدة لعلاج هذا المرض. كل ما عليك فعله هو خلط نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز في 8 أونصات من الماء وشربها على الفور.

ملحوظة:

1) الحد الأقصى للجرعة اليومية 4 ملاعق صغيرة.

2) يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لذلك يجب استشارة ممارس الرعاية الصحية.

22- صودا الخبز للتخفيف من حكة الجلد:

إذا كانت بشرتك جافة ومثيرة للحكة، فقم بتهدئتها باستخدام حمام صودا الخبز. للقيام بذلك، أضف نصف كوب من صودا الخبز إلى حوض الاستحمام المملوء بالماء الدافئ. ابق في هذا الماء لبضع دقائق ثم جفف جسمك، فهذه الطريقة تجعل جسمك ناعمًا وسلسًا وتحل جميع مشاكل البشرة. يمكنك أيضًا استخدام مسحوق صودا الخبز لعلاج حكة الجلد بعد السباحة.

استخدامات متنوعة من صودا الخبز:

23. للحفاظ على الزهور النضرة لفترة طويلة، أضف ملعقة كبيرة من صودا الخبز إلى المزهرية.

24. لتقليل تأثير المواد الكيميائية من الفواكه والخضروات، اغسلهم بالماء الذي يحتوي على صودا الخبز.

25. لصنع معطر جو طبيعي، اخلطي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع بضع قطرات من الزيت العطري وضعيه في كيس، واحتفظي بالكيس في غرفتك أو سيارتك أو في أي مكان تحتاجينه.

26. يمكنك أيضًا تنظيف فرش المكياج باستخدام صودا الخبز، أضف ملعقة كبيرة أو اثنتين من صودا الخبز إلى كوب من الماء واغسل ومشط كل فرشك.

27. احتفظ بها في الثلاجة لإزالة الروائح الكريهة.

28. صودا الخبز أداة ممتازة لمكافحة الآفات وتستخدم لقتل الصراصير. يمكنك مزج كميات متساوية من صودا الخبز والسكر في زجاجة. يجذبهم السكر وصودا الخبز تقتل الصراصير.

29. يمكن استخدامه أيضًا لإزالة الطلاء والتآكل، خاصة على ألواح الألمنيوم.

30. تعمل صودا الخبز كمطهر لطيف وبالتالي تزيل الروائح من الكتب.

31. يستخدم كعنصر تحكم في نمو الفطريات.

32- تزيل صودا الخبز البقع من الفضة والصدأ من الأرضيات والأوساخ من الشوايات.

33. اغسل حذائك وصندلك لإزالة الأوساخ والرائحة. يمكنك أيضًا رش صودا الخبز في حذائك ذي الرائحة الكريهة لإزالة الرائحة.

34. السجاد الذي لا يتم غسله بكثرة. للحصول على سجاد أنظف ، فقط ضع صودا الخبز عليه واتركه طوال الليل. في صباح اليوم التالي ، استخدم مكنسة كهربائية لإزالة صودا الخبز.

35. في حالة نفاد منظف المرحاض، رش كوبًا من صودا الخبز في المرحاض واتركه لمدة نصف ساعة. ثم اغسل.

36. استخدام صودا الخبز لإشعال علب القمامة: ضع كمية صغيرة من صودا الخبز في سلة المهملات ثم اسكب القمامة فيها.

37. من أجل تجنب الرائحة الكريهة في الأثاث والخزانة والباب ، اسكب الخل في أوعية مفتوحة.

38. يمكنك أيضًا استخدام صودا الخبز لتصريف الأنابيب المسدودة.

39. لإزالة الرائحة الكريهة وتنظيف فراش حيوانك الأليف، اسكب صودا الخبز على أغراضه ورجها بعد بضع دقائق.

40. أضفه إلى منظف الغسيل لإزالة البقع الصعبة.

41. يمكنك أيضًا استخدام صودا الخبز كمنظف للجدران والأرضيات.

42. نظف الميكروويف والفرن باستخدام صودا الخبز ورش القليل من صودا الخبز ونظفها بقطعة قماش مبللة.

43. اغسل علبك بصودا الخبز للتخلص من تلك الرائحة الكريهة.

44. رش خليط من كميات متساوية من صودا الخبز والسكر البودرة على المنطقة التي يوجد فيها النمل.

45. لتنظيف لوح التقطيع، يرش عليه صودا الخبز ويفرك، ثم يشطف بالماء.

46. ​​بما أن صودا الخبز تطلق ثاني أكسيد الكربون عند تسخينها، فيمكن استخدامها لإطفاء حريق صغير أثناء الطهي.

47. ضع علبًا مليئة بصودا الخبز في سيارتك لإزالة الروائح الكريهة، كما يمكنك رشها مباشرة على المقاعد والملحقات ومسحها بعد 20 دقيقة أو نحو ذلك.

48. يمكنك تنظيف فناجين الشاي والقهوة باستخدام صودا الخبز وإزالة البقع الصعبة منها.

49. استخدام بطاريات السيارات، جزازات العشب، وما إلى ذلك لمنع التآكل.

50. لإزالة الأوساخ والزيوت من المعدات الرياضية، والأطباق، والأواني، والمقالي، إلخ.

استخدامات صودا الخبز وأنواعها

51. استخدام صودا الخبز لصد المطر من الزجاج الأمامي.

52. لمنع الحشائش ، استخدم صودا الخبز، صب على الطرق المتصدعة لمنع العشب من النمو.

53. يمكن استخدامه أيضًا كعنصر رئيسي في قنابل الاستحمام.

54. استخدم أدوات طب الأسنان مثل المثبتات وطقم الأسنان لتحييد الروائح واغسلها بصودا الخبز.

55. نظف ستائر الحمام باستخدام صودا الخبز، وصب بعض صودا الخبز على الستائر وافركها بفرشاة رطبة.

56. استخدام صودا الخبز لإصلاح الثقوب في الجدار بسرعة، اخلطي صودا الخبز مع معجون الأسنان واملأ الثقوب به واتركيه يجف.

57. يمكنك أيضا جعل المكنسة الكهربائية الخاصة بك رائحة طيبة مع صودا الخبز.

58. نظف واغسل لعب طفلك اللينة بصودا الخبز.

59. نظف جميع الأطباق والأواني وصناديق الغداء وغيرها باستخدام صودا الخبز لإزالة الشحوم والأوساخ منها وجعلها تتألق.

60. يمكن استخدامه لإزالة سم قنديل البحر. ضعه على المنطقة المصابة.

61. استخدمه لمسح أنفك. أضف ملعقة كبيرة من صودا الخبز إلى المدخن.

62. يمكنك استخدامه للمساعدة في علاج طفح الحفاضات والبقع

63. استخدمه في حديقتك لعدة أغراض، بما في ذلك إبعاد الأرانب والحشرات عن النباتات.

64. يمكنك أيضا استخدام لتنظيف العداد الخاص بك. رش صودا الخبز وتنظيفها بقطعة قماش مبللة.

احتياطات استخدام صودا الخبز:

1) يجب عدم تناول صودا الخبز بكميات كبيرة.

2) قد يسبب تهيج الجلد والعين.

3) قم دائمًا بإجراء اختبار على بشرتك قبل استخدامه.

4) إذا كنت تتناول أدوية ، فاستشر طبيبك قبل استخدام صودا الخبز.

والى هنا وصلنا لختام مقالنا الذي يحمل عنوان، استخدامات صودا الخبز وأنواعها، وتطرقنا الى كيف يمكن الحصول على احتياطات استخدام صودا الخبز، ونتمنى أن تكون مقالتنا قد أعجبتكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-