طرق فعالة لشد الجلد بعد فقدان الوزن

 طرق فعالة لشد الجلد بعد فقدان الوزن

طرق فعالة لشد الجلد بعد فقدان الوزن، تتسبب طرق إنقاص الوزن والأنظمة الغذائية غير السليمة في ترهل الجلد وترهله بعد فقدان الوزن. لشد الجلد، يمكنك استخدام منظف البشرة والزيوت النباتية.

طرق فعالة لشد الجلد بعد فقدان الوزن


كيف يتم شد الجلد بشكل طبيعي وبدون جراحة بعد فقدان الوزن ؟

بعد فقدان الوزن، قد تتجعد بشرتك وترهل. إنه أمر مرعب للغاية وأنت تحاول شد بشرتك. ومع ذلك، قد لا تكون الجراحة خيارًا جيدًا لأنها مؤلمة ومكلفة. الآن فكر في كيفية شد الجلد بعد فقدان الوزن بشكل طبيعي بدون جراحة وسترى مدى دهشتك بالنتائج!

بالنسبة للكثيرين منا، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو ما هي العوامل التي تسبب ترهل الجلد بعد فقدان الوزن، فجلدنا عرضة للعديد من الأمراض والاضطرابات والتغيرات، من بينها ترهل الجلد وترهله.

هذه المشكلة ناتجة عن الشيخوخة والتعرض لأشعة الشمس والتدخين والجفاف وفقدان الوزن المفرط. ترهل الجلد يعني فقدان الكولاجين الذي يعطي مرونة للجلد. الأشخاص الذين يعانون من هذا بسبب فقدان الوزن، تفقد أنسجة الجسم القدرة على الحفاظ على الحالة الأصلية للجلد.

يتحمل بعض الأشخاص الجلد المترهل ليتذكروا كيف كانوا وما زالوا غير سعداء بأجسادهم. لأن الدهون تلاشت، ولكن هناك الكثير من الجلد الذي لا يعرفون كيف يعتنون به.

طرق فعالة لشد الجلد بعد فقدان الوزن

إنه سؤال يطرحه الكثير من الناس بعد خسارة الوزن. كثير من الناس يريدون جسد جميل وخاصة في فصل الصيف فهم يحاولون جاهدين إنقاص وزنهم قدر المستطاع في كل مرة ونتيجة لذلك يصلون إلى وزنهم المثالي ولكن مع مشكلة جديدة وهم يواجهون: بشرتهم تصبح فضفاضة ومتدلية. هناك طرق عديدة لكيفية شد الجلد بعد فقدان الوزن ومنها الجراحة.

ومع ذلك، لا يستطيع الجميع تحمل هذا النوع من الجراحة، سنقدم لك 20 طريقة طبيعية لشد الجلد. باتباع هذه النصائح، يمكنك جعل ملابسك المفضلة تبدو مريحة وتبدو صحية وجميلة ولياقة، دون إهدار للمال وتحمل آلام الجراحة!

1. التطهير اليومي للبشرة

طرق فعالة لشد الجلد بعد فقدان الوزن

من أهم خطوات شد الجلد التطهير اليومي لأنه يساعدك على إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا الجلد، ولكن ليست كل المنظفات مناسبة لبشرتك. يجب عليك اختيار المنظف المناسب لبشرتك ومحاولة استخدام المنظفات غير الكيميائية الطبيعية.

مزيج من الحليب والسكر والفواكه مثل البابايا والتوت والعنب والبرتقال واستخدام هذا الخليط أسبوعياً سيساعد على شد بشرتك.

2. المنتجات التي تحتوي على بروتين الصويا

قد تشد منتجات البشرة التي تحتوي على بروتين الصويا بشرتك عن طريق تحفيز إنتاج الإيلاستين والكولاجين. يحافظ الإيلاستين والكولاجين على تماسك بشرتك وشدها.

أضف الصويا إلى وجباتك أو استخدم الكريمات التي تحتوي على هذه المادة. سيساعدك استخدام هذه الكريمات مرتين في اليوم على الشعور بتوهج شبابي في بشرتك.

3. تقلص مسام الجلد المفتوحة

يمكن أن يساعد إغلاق مسام الجلد المفتوحة في شد الجلد المترهل والمتدلي ويصل بك إلى النتيجة المرجوة.

يمكنك تحضير قناع خاص لتقليص مسام بشرتك باستخدام مزيج من ملعقة صغيرة من العسل وبعض إكليل الجبل المفروم وملعقة كبيرة من الدردار الجبلي ووضعه على جلد معدتك مما يساعد على الدورة الدموية بالجسم. ويجعل البشرة أقوى.

4. أقنعة ثبات

تم استخدام أقنعة الوجه للتجميل لفترة طويلة، ولكن هل سبق لك أن جربت واحدة على معدتك؟ لن تعمل أقنعة الشد على إحداث المعجزات على وجهك فحسب، بل سيكون لها نفس التأثير على بشرة معدتك، كما يمكنك استخدام قناع بياض البيض على معدتك ثلاث مرات في الأسبوع والانتظار حتى يجف.

ستلاحظ فرقًا كبيرًا في بشرتك في غضون بضعة أشهر فقط.

5. تجنب السموم الضارة بالجلد

شيء آخر يجب تذكره حول كيفية شد الجلد بعد فقدان الوزن هو الابتعاد عن السموم الضارة بالجلد. بالإضافة إلى الأشعة فوق البنفسجية، هناك مواد ضارة أخرى يجب تجنبها مثل الكبريتات والكلور.

تحتوي معظم غسالات الجسم والصابون والشامبو على الكبريتات لأن الكبريتات لا تجعل الشعر منتعشًا فحسب، بل إنها أيضًا منظفات جيدة وغير مكلفة.

ومع ذلك، يمكن للكبريتات أن تجفف بشرتك وتهيجها بشكل مفرط، مما يقلل من مستويات الرطوبة ويبطئ إنتاج الكولاجين ويقلل من مرونة الجلد. بالإضافة إلى الكبريتات، يجب الحد من استخدام المواد المكلورة.

خذ حمامًا فورًا بعد السباحة في حمام مكلور، وإلا فإن الكلور سيتلف بشرتك كثيرًا، مما قد يجفف بشرتك ويقلل مرونتها، مما يؤدي إلى شد الجلد بعد فقدان الوزن، ولن يكون خاليًا من التجاعيد.

لا تستخدمي الماء الساخن لغسل بشرتك واستخدمي أيضًا المنظفات التي تزيل الكلور والماء لترطيب بشرتك.

6. زيوت ومستخلصات نباتية

تساعد الزيوت النباتية على صحة بشرتك عن طريق زيادة الدورة الدموية والحفاظ على مرونة الجلد.

فيما يلي نقاط مهمة يجب وضعها في الاعتبار عند شد الجلد بالزيوت النباتية.

  • أولاً، يجب أن تخفف الزيوت النباتية بحد أقصى 5٪ في الزيت الأساسي وتأكد من أن بشرتك ليست حساسة للزيوت.
  • ثانياً، لا تستخدم الزيوت في المناطق الحساسة حول العينين.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب على النساء الحوامل والرضع والأطفال الصغار تجنب الزيوت الثقيلة.

7. الفواكه والخضروات

يُنصح بتناول خمس حصص من الفاكهة والخضروات الطازجة يوميًا، فهذه المشكلة لا تمنحك فقط العناصر الغذائية التي تحتاجها للحفاظ على وزن صحي، ولكن هذه الحصص الخمس ستساعدك على شد بشرتك بعد فقدان الوزن. وذلك لأن الكمية العالية من الماء في معظم الفواكه والخضروات ستكون ضرورية لتجديد بشرتك.

8. تجنب تناول الوجبات السريعة

تعتبر الوجبات السريعة من أكبر العقبات التي تعترض طريقك للحصول على بشرة مشدودة ومنتعشة بعد فقدان الوزن. الأطعمة السريعة مثل الهامبرغر والبيتزا والدجاج المقلي ورقائق البطاطس والتاكو مليئة بالدهون، والتي يمكن أن تفسد نظامك الغذائي في المقام الأول.

ثانياً ، إنها ليست مناسبة لترهل الجلد بعد فقدان الوزن. لذا، إذا كنت ترغب في الحفاظ على وزن صحي أو الحفاظ على شباب بشرتك بعد فقدان الوزن، فتجنب تناول الوجبات السريعة.

9. لا تقلل من أهمية البروتين

إن استخدام الكثير من البروتينات يجعل بشرتك أكثر تماسكًا بعد فقدان الوزن ويمنح جسمك مظهرًا جميلًا عن طريق شد العضلات. يحتوي البروتين أيضًا على الكولاجين والعناصر الغذائية الأخرى التي تحتاجها بشرتك للنضارة. أضف الأطعمة الغنية بالبروتين إلى نظامك الغذائي، خاصة بعد التمرين لتعزيز بناء العضلات .

10. الأطعمة النيئة

تحتوي الأطعمة النيئة مثل الفواكه والخضروات على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يتم فقدها عند طهيها، لذلك إذا كنت تريد بشرة مشدودة، فتناولها نيئة بدلاً من المطبوخة.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الأطعمة النيئة مصادر ممتازة لمضادات الأكسدة التي تساعدك على محاربة الآثار الضارة للجذور الحرة.

11. رطب بشرتك

يوصي الخبراء بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا لصحة الجسم، وخاصة لصحة الجلد. الماء هو المكون الرئيسي الذي يحافظ على مرونة الجلد.

إذا لم يتم تعويض الماء المفقود واستبداله بعد ممارسة الرياضة لإنقاص الوزن، فسوف يتسبب الجفاف في جفاف بشرتك وتجعدها. لذلك، فإن شرب الكثير من الماء (حوالي 1 إلى 2 لتر يوميًا) سيساعد على ترطيب بشرتك.

عندما تصبح بشرتك رطبة بالكامل ، ستبدو مشدودة أكثر وأكثر إشراقًا.

12. ممارسة اليوجا

طرق فعالة لشد الجلد بعد فقدان الوزن

تعتبر ممارسة اليوجا طريقة فعالة في كيفية شد الجلد بعد فقدان الوزن.

لن تساعدك اليوجا فقط على تخفيف التوتر والاسترخاء وتكون أكثر مرونة، ولكنها ستحافظ أيضًا على لياقتك وتساعد بشرتك على العودة إلى شكلها الأصلي بعد فقدان الوزن.

تساعد اليوجا بشرتك على أن تكون أكثر جمالًا من خلال زيادة أداء الدورة الدموية والجهاز الهضمي.

عندما تزداد الدورة الدموية لديك، سوف تشد بشرتك بشكل طبيعي وفعال.

13. استعملي كريم منعم لترطيب بشرتك

بقدر أهمية ترطيب بشرتك في المنزل، فإن ترطيب بشرتك في الخارج هو أحد أفضل الطرق للحصول على بشرة متينة بعد فقدان الوزن. للحصول على بشرة متينة، يجب تقشير بشرتك بانتظام والحفاظ عليها رطبة باستخدام الزيوت النباتية والمطريات.

زيت اللوز مرطب ممتاز يزيل الجلد المترهل ويشد الجلد. كل يوم، قم بتدليك جلد معدتك ببعض زيت اللوز حتى تصبح بشرتك متماسكة وناعمة للغاية. زيت الخروع الطبيعي هو معجزة شد الجلد الطبيعية الأخرى.

كل ليلة، دلكي بشرتك بمزيج من زيت الخروع وعصير الليمون أو زيت اللافندر لترى آثاره الدرامية.

بالإضافة إلى الزيوت، يمكن أن تساعد الزبدة مثل زبدة الشيا وزبدة جوز الهند بشرتك في إنتاج الكولاجين، فضلاً عن تعزيز تجديد خلايا الجلد واستعادة مرونة الجلد.

جرب بعض المرطبات الأخرى مثل زيت الأفوكادو وزيت تدليك الأطفال وزيت الزيتون أو زيت الجوجوبا والصبار وبروتين الصويا للحصول على تأثير شد مماثل بعد فقدان الوزن.

14. العلاج بالتدليك

لا يمكن أن يساعدك العلاج بالتدليك الأسبوعي في تقليل التوتر فحسب، بل سيساعد أيضًا في شد بشرتك بعد فقدان الوزن. وذلك لأن التدليك يساعد على تنشيط خلايا الدم وتحسين الدورة الدموية، ونتيجة لذلك، سوف تتخلص من الجلد المترهل وستحصل على بشرة أكثر تماسكًا.

15. كريمات الكولاجين

طريقة أخرى لشد الجلد بعد فقدان الوزن هي إطعامه بكريمات الكولاجين أو المستحضرات الخاصة بالجلد المترهل والتجاعيد. قد تكون كريمات الكولاجين باهظة الثمن بعض الشيء ولكن كن مطمئنًا أنها أرخص وأكثر أمانًا وأقل خطورة من الجراحة.

إنها مفيدة لحل مشاكل بشرتك ، لذا فهي تستحق المال. تذكر أن تتحقق من أصدقائك وعائلتك قبل إنفاق ثروة على كريمات الكولاجين لأن كريمات الكولاجين لا تعمل بنفس الطريقة على جميع أنواع البشرة.

16. الدعك المعدنية / الملح

طرق فعالة لشد الجلد بعد فقدان الوزن

بالإضافة إلى استخدام وسادة أو فرشاة للتقشير، يمكنك تقشير بشرتك يوميًا باستخدام مقشر معدني وملح البحر أو الاستحمام في حمام ملح البحر.

يقول العلماء إن هذه المقشرات من أفضل الطرق لشد الجلد بعد فقدان الوزن لأنها لا تقشر بشرتك فحسب ، بل تزيد من تدفق الدم أيضًا، مما يحسن بدوره صحة الجلد ويحافظ على مرونته. بالإضافة إلى ذلك، تساعد هذه المقشرات على إزالة السموم من بشرتك وجعل مسام بشرتك نظيفة وصحية.

استحم بملح البحر مرتين في اليوم على الأقل، ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل، واشعر بالفرق بعد فترة. المقشرات المعدنية مناسبة جدًا أيضًا لشد الجلد المترهل. كما أنها تعمل على تفتيح بشرتك على وجه التحديد.

17. تعريض بشرتك للإشعاع بشكل أقل

تصبح بشرتك جميلة وثابتة عندما تتغذى، إذا كنت تتعرض بشكل مفرط للماء الساخن والكلور وتعرضت لأشعة الشمس لفترة طويلة، فقد تعاني بشرتك أكثر من آثار فقدان الوزن.

بالإضافة إلى ذلك، مع الأخذ في الاعتبار أن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تقلل الكولاجين والمرونة وتزيد من إنتاج التجاعيد، استخدم واقيًا من الشمس مناسبًا قبل مغادرة المنزل عندما تخطط للتواجد في الشمس لفترة طويلة.

حاول ألا تتعرض لأشعة الشمس بين الساعة 10 صباحًا و 3 مساءً لتجنب أكثر الأشعة ضررًا لأن أشعة الشمس في هذا الوقت بها أقوى أشعة.

18. كريمات شد الجلد

يعد استخدام كريمات ومستحضرات شد الجلد من أفضل الطرق لشد الجلد بعد فقدان الوزن وحتى بعد الولادة.

يجب أن تجد كريمات غنية بالصبار والمكونات العشبية وبعض الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ. ستساعد هذه المكونات على ترطيب البشرة وزيادة المرونة وتكوين الكولاجين فيها.

19. لا تفقد الوزن على المدى القصير

ربما ترغب في إنقاص الوزن في أسرع وقت ممكن، لكن فقدان الوزن على المدى القصير لا يهدد صحة جسمك فحسب، بل يضر أيضًا بصحة بشرتك. يمكن لهذا النوع من فقدان الوزن أن يذيب العضلات والدهون بسرعة، مما يؤدي أيضًا إلى ضعف بشرتك وترهلها.

اسمح لجسمك، مثل بشرتك، بفقدان الوزن بمرور الوقت وعدم تعرضه للتلف. يجب أن تضع خطة إنقاص الوزن التي تهدف إلى إنقاص نصف إلى 1 كجم من الدهون أسبوعياً والتأكد من أن خطة إنقاص الوزن لا تجعلك تفقد العضلات. تذكر أنك تفقد الوزن للحصول على لياقة وتحسين صحتك، ولا تفقد أكبر قدر ممكن من الوزن.

20. بناء العضلات

كما ذكرنا سابقًا، في برنامج إنقاص الوزن، تفقد العضلات بالإضافة إلى الدهون.

يؤدي الجمع بين تمارين إنقاص الوزن وتمارين التقوية إلى زيادة كتلة العضلات.

تساعدك هذه الحيلة أيضًا على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع وتجعلك أقل نحافة. بالإضافة إلى ذلك، فإن تمارين التقوية مثل القرفصاء ورفع الأثقال والضغط على الكتف ستساعد في شد الجلد المترهل، وخاصة جلد البطن، الذي يعاني من معظم الشوائب بعد فقدان الوزن.

21. تجنب التدخين والتبغ

يعرف معظم الناس أن التدخين ضار بالصحة من نواح كثيرة، ولكن أول عضو يتأثر هو الجلد. عندما تدخن، يمكن أن تضر التجاعيد المبكرة بشرتك.

يضيق التدخين الأوعية الدموية في الطبقات الخارجية من جلدك ويقلل من كمية الأكسجين والمواد المغذية التي يمكن أن يتلقاها جلدك بشكل طبيعي. سوف تتضرر أيضًا الألياف الضامة المهمة مثل الكولاجين والإيلاستين.

الإقلاع عن التدخين الآن وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان والحفاظ على بشرتك منتعشة ومشدودة. تذكر أيضًا الابتعاد عن الأشخاص الذين يدخنون لأن هذه السموم ستضر بشرتك.

جميع النصائح الـ 21 المذكورة أعلاه حول كيفية شد الجلد بعد فقدان الوزن بشكل طبيعي بدون جراحة تمت تجربتها من قبل العديد من الأشخاص.

والى هنا وصلنا لختام مقالنا الذي يحمل عنوان، طرق فعالة لشد الجلد بعد فقدان الوزن، وتطرقنا الى كيف يمكن الحصول على طرق لشد الجلد، ونتمنى أن تكون مقالتنا قد أعجبتكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-