هل يجوز تناول جوز الهند في الكيتو دايت؟

 هل يجوز تناول جوز الهند في الكيتو دايت؟ 

هل يجوز تناول جوز الهند في الكيتو دايت؟، هل تتبع نظام كيتو أو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، لقد سمعت كل شيء عن الفوائد الصحية لجوز الهند، لكنك الآن مرتبك بشأن الخيارات. كريم جوز الهند وحليب جوز الهند وكريم جوز الهند وسكر جوز الهند إنه أسهل مما تعتقد، هل يجوز تناول جوز الهند في الكيتو دايت؟  هل يجوز تناول جوز الهند في الكيتو دايت؟ 

هل يجوز تناول جوز الهند في الكيتو دايت؟

جوز الهند في الكيتو دايت 

اليوم سنزيل الغموض عن العديد من أسئلة جوز الهند، بدءًا من الأشكال السائلة التي نحب خلطها في الكاري والعصائر إلى دقيق جوز الهند الخالي من الغلوتين للخبز ورقائق جوز الهند المحمصة، تقريبًا كل شيء.

لحم جوز الهند

قبل الدخول في أنواع مختلفة من جوز الهند، أو التساؤل عما إذا كان مسموحًا بجوز الهند في نظام كيتو الغذائي، من المهم فهم طبيعته الحقيقية. يحتوي الجزء الداخلي الأبيض اللحمي المعروف باسم "اللحوم" على دهون وألياف بكميات معتدلة من الكربوهيدرات والبروتين، لذا فإن الإجابة على سؤال ما إذا كان هل يجوز تناول جوز الهند في الكيتو دايت؟  هو نعم. 

يمكن استخدام جوز الهند في: الحساء والسلطة والسموذي.

هل حليب جوز الهند مسموح به في كيتو ؟

سوف تجد علبًا من هذا النوع من الحليب جنبًا إلى جنب مع الأنواع الأخرى غير الألبان مثل اللوز والشوفان والكاجو. لكن السؤال هو، هل حليب جوز الهند مسموح به في الكيتو ؟ يُصنع حليب جوز الهند باستخدام لحم جوز الهند، والكثير من الماء، ومكثفات مثل الكاراجينان أو صمغ الغوار (المصنوع من بذور الغوار) للمساعدة في استقرار المشروب.

ضع في اعتبارك هذه الإضافات إذا كان لديك معدة حساسة  أظهرت بعض الدراسات أنها يمكن أن تعطل عملية الهضم. إذن، الجواب على سؤالنا، هل حليب جوز الهند مسموح به في الكيتو، نعم، لكن يجب تناوله بحذر.

يمكن استخدامها في: القهوة، الماتشا، العصير، والجرانولا.

حليب جوز الهند المعلب

هل يجوز تناول جوز الهند في الكيتو دايت؟

حليب جوز الهند المعلب أكثر سمكًا وثباتًا مما تجده في ممر الثلاجة. يتم صنعه بخلط لحم جوز الهند مع القليل من الماء وأحيانًا مع الإضافات. 

وهناك أنواع مختلفة في هذه الفئة، من الحلو وغير الحلو إلى الخفيف والدهني. نوصي بالنسخة عالية الدهون لأنها صديقة للكيتو. إذا كنت قلقًا بشأن مادة BPA في العلب، فإن بعض العلامات التجارية تبيع حليب جوز الهند في علب كرتون، على الرغم من أن طعمه أقل. مع كل هذا، يمكن أن تكون الإجابة على السؤال حول ما إذا كان حليب جوز الهند مسموحًا به في كيتو نعم.

يمكن استخدامه في: البطاطس المقلية والكاري وكتتبيلة للحوم.

كريمة جوز الهند

عندما تفتح علبة حليب جوز الهند، ترى أيضًا كريمة جوز الهند. هذه هي الطبقة السميكة الموجودة أعلى العلبة. كريم جوز الهند مليء بالبروتين والدهون وحتى أقل من الماء من حليب جوز الهند المعلب.

نظرًا لاتساقها الفاخر، فلا عجب أنها تحظى بشعبية كبديل للخضروات في المخبوزات، ولكن ضع في اعتبارك انخفاض محتوى الماء وكمية الماء التي تتطلبها الوصفة. 

يمكن استخدامه في: تتبيلة السلطة والحلويات مثل الفطائر والكعك.

كريمة جوز الهند

الأسماء متشابهة وكلاهما يباع في علب، لكن كريم جوز الهند هذا لا يشبه الكريم الأول. تضيف كريمة جوز الهند (الكثير من) السكر إلى مزيج جوز الهند، وهذا هو سبب شعبيتها في المشروبات الحلوة مثل البينا كولادا، وهي ليست صديقة للكيتو.

يمكن استخدامه في: الكوكتيلات الاستوائية.

زبدة جوز الهند

هل يجوز تناول جوز الهند في الكيتو دايت؟

ماذا تحصل عندما تأخذ كل لحم جوز الهند وتطحنه؟ زبدة جوز الهند تسمى أحيانًا جوز الهند الكريمي، يمكن أن يختلف قوامها الكريمي الغني بالمغذيات من ناعم ومخمل في درجات الحرارة الدافئة إلى صلب وشمعي في البيئات الباردة. 

يمكن استخدامها مع: المخبوزات وعلى الخبز المحمص.

زيت جوز الهند

إنه زيت مستخرج من لحم جوز الهند، لكن هناك اختلافات. يُستخرج زيت جوز الهند غير المكرر (يُسمى أحيانًا بكر أو بكر ممتاز) بدون استخدام المواد الكيميائية أو الحرارة إما عن طريق تجفيف المستخرج ثم الضغط ميكانيكيًا على اللب قبل فصل الزيت عن الماء، أو بالضغط على البارد. وهو ما يعني عصر اللحم بدون عصر. جففها أولاً.

لا يوجد تفضيل بين الاثنين، ولكن يُقال إن أيًا من الخيارين أفضل من زيت جوز الهند المكرر، الذي يتم استخراجه بالمواد الكيميائية والحرارة. (إذا رأيت "زيت جوز الهند RBD" على الملصق، فهذا يعني "مكرر ومبيض ومحمص").

بينما يحتوي زيت جوز الهند غير المكرر على نقطة تبخير تبلغ حوالي 350 درجة فهرنهايت، فإن درجة غليان زيت جوز الهند المكرر تبلغ حوالي 400 درجة فهرنهايت يبدأ في التحلل. وله العديد من طرق الاستخراج.

يمكن استخدامه للقلي، التحميص، الخبز، زيت الجسم والشعر.

ماء جوز الهند

تعتمد معظم أشكال جوز الهند الأخرى على تصفية المياه، ولكن في هذا السائل الغني بالكهرباء، يكون الماء هو الأفضل. يتم الحصول على ماء جوز الهند من جوز الهند الصغير والأخضر ويتكون من 94٪ ماء ودهون قليلة جدًا. كمشروب للتعافي بعد التمرين، فهو مفضل كمكمل للمغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم. على الرغم من عدم وجود سكر مضاف في ماء جوز الهند النقي، إلا أن هناك ما يزيد قليلاً عن ستة جرامات من السكر الطبيعي في الكوب الواحد، لذا احرص على عدم المبالغة في تناوله في نظام كيتو الغذائي.

يمكن استخدامه في: العصائر أو الأرز أو بمفرده.

دقيق جوز الهند

إذا كنت تعاني من عدم تحمل الغلوتين في نظام كيتو الغذائي أو كنت تحافظ على انخفاض الكربوهيدرات، للإجابة على سؤالنا، هل من المسموح تناول جوز الهند في الكيتو دايت ؟ يمكن استخدام دقيق جوز الهند لجميع الأغراض. يتم تصنيعه عن طريق بشر، تصفية، تجفيف وطحن لحم جوز الهند، مما ينتج عنه طحين أبيض بدون بذور.

على الرغم من أن البحث جديد، إلا أن دقيق جوز الهند مليء بالدهون والألياف غير القابلة للذوبان و MCTs والحديد النباتي. عند التبديل إليه، ضع في اعتبارك أنه ليس بديلاً لأنه دقيق سميك يمتص الماء بشكل أسرع. تحضير 20٪ دقيق جوز الهند في الوصفة وزيادة كمية السائل بنسبة 20٪.

يمكن استخدامها في: عجينة البيتزا والخبز والبسكويت والكعك.

قطع جوز الهند

يمكن تفضيل رقائق جوز الهند على جوز الهند المبشور. تُصنع هذه الرقائق عن طريق استخراج لحم جوز الهند الطازج، وتقطيعه إلى شرائح رفيعة، ثم تحميصه لصنع رقائق مقرمشة تحتوي على المزيد من العناصر الغذائية (ألياف أكثر، سكر أقل) من رقائق البطاطس أو الرقائق. ومع ذلك، فإن رقائق التورتيلا تقدم نفس الشيء. لا يتم تحلية رقائق جوز الهند بأي سكر مضاف، مما يجعلها نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات.

يمكن استخدامها مع: السلطة، البطاطس المقلية والخبز الخالي من الحبوب.

سكر جوز الهند

هل يجوز تناول جوز الهند في الكيتو دايت؟

على عكس كل ما ناقشناه حتى الآن للإجابة على سؤالك، فإن سكر جوز الهند (أو سكر نخيل جوز الهند) ليس مصنوعًا في الواقع من جوز الهند نفسه إنه مصنوع من رحيق أزهار جوز الهند.

ثم يسخن هذا العصير حتى يتبخر السائل ليتحول إلى حبيبات كراميل ملونة تشبه السكر الخام ومذاقها مثل السكر البني.

على الرغم من أن سكر جوز الهند يحتوي على معادن ممتازة مثل الزنك والحديد، إلا أن هناك بعض الجدل حول ما إذا كان مؤشر نسبة السكر في الدم المنخفض مهمًا.

في نهاية اليوم، لا يزال سكر جوز الهند سكرًا ويجب استخدامه باعتدال. لذلك، للإجابة على سؤال حول ما إذا كان هل يجوز تناول جوز الهند في الكيتو دايت؟، يجب أن نكون حذرين في استخدامه.

إذا كنت من محبي الطهي، فإنه يتميز بكونه بديلاً بسيطًا في معظم الوصفات. تستخدم رقائق جوز الهند بالكراميل وملح البحر سكر جوز الهند بدلاً من قصب السكر لخلق نكهة الكراميل، مما يجعلها صديقة للكيتو.

يمكن استخدامها في: الكاري والمنتجات المخبوزة.

رحيق جوز الهند

قبل أن يصبح سكر جوز الهند حبيبات، فإن النسغ من أزهار جوز الهند هو الرحيق. على الرغم من أن هذا الشراب عبارة عن سكر في المقام الأول (وقليل من الصوديوم) ويعتبر بديلًا سائلًا للتحلية، إلا أن البعض يقول إنه مذاق ترابي ومرير بشكل مدهش. ضع في اعتبارك أنه بالمقارنة مع المحليات السائلة الأخرى مثل شراب القيقب أو الصبار، فإن رحيق جوز الهند أغلى.

يمكن استخدامه في: الجرانولا والفطائر والعصائر.

فوائد جوز الهند الطازج

من فوائد جوز الهند الطازج نذكر لكم:

1. الحماية من آلام المفاصل

يحتوي ماء جوز الهند على العديد من الفوائد، بما في ذلك تخفيف آلام المفاصل. ماء جوز الهند هو السائل الصافي داخل جوز الهند الأخضر الصغير. وهو يختلف عن حليب جوز الهند الذي يصنع عن طريق طحن لحم جوز الهند الناضج.

يحتوي ماء جوز الهند على العناصر الغذائية التي قد تساعد في تقليل آلام المفاصل. وهي تشمل فيتامين سي والمنغنيز والزنك. يحتوي ماء جوز الهند أيضًا على مركبات مضادة للالتهابات مثل حمض اللوريك ومضادات الأكسدة الفينولية.

2. تحسين الهضم

جوز الهند مصدر جيد للألياف القابلة للذوبان، والتي يمكن أن تساعد في مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال. يمكن أن يساعد أيضًا في زيادة البكتيريا الجيدة في أمعائك، وهو أمر مهم للصحة العامة. يعتبر جوز الهند أيضًا مصدرًا جيدًا لحمض اللوريك، الذي يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا ومضادة للفطريات.

3. تنظيم مستويات السكر في الدم

يمكن أن يساعد ماء جوز الهند أيضًا في تنظيم مستويات السكر في الدم. عندما يتم تنظيم مستويات السكر في الدم، تقل احتمالية تعرضك لارتفاعات في الطاقة تليها حوادث. يمكن أن يساعدك ذلك على تجنب الشعور بالتعب أو الانفعال على مدار اليوم. ماء جوز الهند هو أيضًا مصدر جيد للألياف. تساعد الألياف على إبطاء امتصاص السكر في مجرى الدم ، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.

4. يجدد الخلايا التالفة

ماء جوز الهند فعال جدا في زيادة الرغبة الجنسية. يحتوي على الكثير من البوتاسيوم والمغنيسيوم، وهما عنصران مهمان للغاية لعمل الجس. يحتوي ماء جوز الهند أيضًا على الكثير من فيتامين سي ، وهو مهم جدًا لجهاز المناعة.

5. يعالج حموضة المعدة

جوز الهند هو مضاد طبيعي للحموضة يمكن أن يساعد في علاج حرقة المعدة وأعراض الحرقة الأخرى. يمكن أن تساعد الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند على تهدئة المعدة وتقليل الالتهاب. يعتبر ماء جوز الهند أيضًا خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من حرقة المعدة لأنه مادة إلكتروليت طبيعية يمكن أن تساعد في معادلة حمض المعدة.

6. يعالج مشاكل تساقط الشعر

زيت جوز الهند علاج طبيعي فعال لتساقط الشعر. إنه غني بالمواد المغذية وله تأثير مهدئ على فروة الرأس. يحتوي زيت جوز الهند أيضًا على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، والتي يمكن أن تساعد في علاج أمراض فروة الرأس التي قد تساهم في تساقط الشعر.

7. حماية القلب

ثبت أن جوز الهند يحسن مستويات الكوليسترول ويقي من أمراض القلب. أظهرت دراسة حديثة أن جوز الهند يمكن أن يساعد في تحسين مستويات الكوليسترول عن طريق تقليل الكوليسترول الضار (LDL) وزيادة الكوليسترول الحميد (الجيد). جوز الهند فعال أيضًا في تقليل الالتهاب، وهو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب.

والى هنا وصلنا لختام مقالنا الذي يحمل عنوان، هل يجوز تناول جوز الهند في الكيتو دايت؟ ، وتطرقنا الى كيف يمكن الحصول على رحيق جوز الهند؟، وفي النهاية تحدثنا عن أسئلة مكررة عن جوز الهند. ونتمنى أن تكون مقالتنا قد أعجبتكم.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-