هل الزبادي اليوناني مسموح في الكيتو دايت ؟

هل الزبادي اليوناني مسموح في الكيتو دايت


هل الزبادي اليوناني مسموح في الكيتو دايت ؟ جميعنا نهتم بشكل أجسامنا ونحرص على أن تكون بشكل مثالي وجذاب فيبحث الكثير على نظام غذائي صحي  للحصول على جسم رشيق والتخلص من الدهون حيث أن الدهون تسبب الكثير من الأمراض ولكي نحمي انفسنا من الأمراض لابد من إتباع أنظمة غذائية ومن أهمها نظام الكيتو دايت ويأتي سؤال شائع وهو هل الزبادي مسموح في الكيتو وما أنواع الزبادي المسموحة للدايت، هيا بنا لنتعرف على إجابة هذا التساؤل.

هل الزبادي اليوناني مسموح في الكيتو دايت ؟

الزبادي من أحد منتجات الألبان التي مرت بعملية تخمير حيث تم ذلك عن طريق استخدام كمية من السكر والخميرة حتى نحصل على النتيجة المرغوبة، الزبادي في الكيتو دايت مسموح بتناوله ولا بأس به، بالفعل فإن السكر غير مسموح في نظام الكيتو وهو من أحد مكونات الزبادي، فكيف يكون الزبادي مسموحا في نظام الكيتو دايت، هيا بنا لنتعرف علي كيفية تناول الزبادي بالطريقة الصحيحة في نظام الكيتو ومعرفة الأنواع المسموحة التي تجعلنا نجيب بنعم علي تساؤل هل الزبادي اليوناني مسموح في الكيتو دايت .

كيف يتم صنع الزبادي في الكيتو ؟

عندما نقوم بترك الزبادي للتخمر؛ فتقوم البكتيريا بالتغذية على الكربوهيدرات والسكريات المتواجدة في الزبادي، وهذا يؤدي الى التخلص من البكتيريا الضارة مع ترك الجيدة منها.


 وبالرغم من استخدام السكر في عملية تصنيع الزبادي  فإن البكتيريا تتغذى عليه أثناء عملية التخمر، لذلك نلاحظ أن  معظم أنواع الزبادي تضم نسب ضئيلة من الكربوهيدرات قد تصل إلى أقل من 3 جرام فقط، بالاضافة إلي 1 جرام من السكر.


ولكن ليست كل أنواع الزبادي مسموح تناولها في الكيتو، فيوجد أنواع مليئة بالسكريات المضافة غير الضرورية، مما يجعل هذه الأنواع من الممنوع في الكيتو دايت.


ملحوظة: فعليك قراءة ملصق التغذية، المكونات المكتوبة على غلاف الزبادى قبل تناوله، والتأكد من إذا كان  كامل الدسم، وخالي من الكربوهيدرات المضافة والسكريات المخفية.


ننصحك بقراءة هذا الموضوع لمعرفة المزيد حول: رجيم الكيتو دايت للمبتدئين بالتفصيل

زبادي يوناني المراعي أفضل زبادي مسموح في رجيم الكيتو

بعد أن أجبنا بنعم علي التساؤل الشهير حول هل الزبادي اليوناني مسموح في الكيتو دايت أم لا، البعض يطرح تساؤلا اخر حول أفضل أنواع الزبادي اليوناني الذي يفضل تناوله أثناء الحمية الكيتونية فأننا نجيب بأن كل أنواع الزبادي اليوناني مميزة ومناسبة في النظام الكيتوني، حيث يحتوي الزبادي اليوناني على كمية هائلة من البروتين وكمية قليلة جدا من السعرات الحرارية عند مقارنتها بالأنواع الأخرى من الزبادي، كما يحتوي على نصف كمية السكر المتوفرة فى الزبادي العادي، وهذا ما يجعله أكثر سمكًا من الزبادي العادي، كما يتميز بأنه لا يحتوي على السوائل الموجودة في الأنواع الأخري.

لتفاصيل أكثر !!..
لا يفوتك قراءة هذا الموضوع لمعرفة كل التفاصيل الخاصة بموضوع الزبادي والكيتو دايت


طريقة تحضير الزبادي اليوناني المسموح في الكيتو دايت في المنزل

نقدم لك في التالي مكونات وطريقة تحضير الزبادي اليوناني في المنزل بسهولة.
الزبادي والكيتو.. طريقة تحضير الزبادي اليوناني المسموح في الكيتو دايت



المكونات

  • لتر حليب كامل الدسم.
  • 2 ملعقة من الزبادي الجاهز.

طريقة التحهيز

  1. نقوم أولا بغلي الحليب وتركه ليبرد قليلا.
  2. ثم بعدها نقوم بتسخين فرن البوتاجاز لمدة 5 دقائق.
  3. بعد ذلك نقوم بخفق الزبادي مع اللبن ووضعه في بعض كوبايات الشاي.
  4. ثم نضعه في صينية ونضعها بها بعض من الماء الدافئ.
  5. ثم نغطي الصينية بقطعة من القماش النظيف وندخلها الفرن لمدة 8 ساعات.
  6. وأخيرا هنا نقوم بوضع الزبادي في الثلاجة قبل تناوله لمدة ساعة علي الأقل، ويمكنك الإحتفاظ بالزبادي في التلاجة لمده 8 أيام.
شاهد هذا الفيديو لمعرفة طريقة تحضير الزبادي اليوناني الكيتوني بسهولة في المنزل



الطربقة الثانية: تحضير زبادي كيتو في المنزل


تعد طريقة تحضير الزبادي في الكيتو دايت سهلة للغاية، وتعد طريقة تحضيرها منزلياً هي الطريقة المثلى لتناول الزبادي أثناء إتباع رجيم الكيتو، وتستطيع إتباع الخطوات الآتية لعمل زبادي الكيتو في المنزل:

  1. أولا قم  بإحضار 1 لتر من اللبن الطازج، وقم بغليه على النار.
  2. في هذه الخطوة تستطيع زيادة الدهون في اللبن، وذلك من خلال إضافة اللبن الجاف إلى اللبن السائل من خلال وضع 5 أو 3 ملاعق.
  3. بعد الإنتهاء من غليان الحليب على النار تقوم بإزالته، ومن بعدها يتم تركه إلى أن يبرد قليلاً أو يصبح دافئاً بدرجة 45 مئوية.
  4. وهنا تستطيع القيام بإضافة خميرة اللبن أو كمية معينه من الزبادي المعلب تقدر بـ حوالي 70 مل، كما يفضل أن يتم تخمير الزبادي في درجة حرارة تقدر بـ 40 إلى 46 درجة مئوية.
  5. يتم وضع هذا المزيج (الزبادي) فترة تقدر بـ 4 أو 6 ساعات حتى يصل إلى التخمر في درجة حرارة طبيعية.
  6. بعد مرور بعض الوقت يكون الزبادي قد صار متماسك القوام، وبعدها يمكنك حفظه في الثلاجة، ويمكن أن تصل المدة التي تستطيع حفظه فيها داخل الثلاجة إلى أكثر من أسبوعين، وإنّ هذه الخطوات أحسن رد على سؤال هل الزبادي اليوناني مسموح في الكيتو دايت ؟ لأن أفضل زبادي هو المنزلي.

القيمة الغذائية للزبادي اليوناني

بعد الإجابة علي تساؤل هل الزبادي اليوناني مسموح في الكيتو دايت ومعرفة أنه يمكن تناوله علينا معرفة أن ذلك يرجع إلي أنه يحتوي علي نسبة عالية من السعرات الحرارية بالمقارنة بالزبادي العادي، حيث تتمثل القيمة الغذائية له في التالي:
  • 110 سعر حراري.
  • 2 جرام كربوهيدرات.
  • 9 جرام من الدهون.
  • 6 جرام بروتين.
تجربتي مع الزبادي اليوناني وهل الزبادي اليوناني مسموح في الكيتو دايت


تجربتي مع الزبادي اليوناني

هناك العديد من التجارب التي أثبتت فاعلية الزبادي اليوناني في عملية إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المزعجة، وهذه تجربة تحكيها سيدة كانت تعاني من زيادة الوزن فتقول:
  • " كنت أعاني من زيادة نسبة الدهون في الجسم وخاصة دهون الأرداف والصدر والبطن مما كان يسبب ليا الكثير من الإحراج والإنزعاج، إلي أن قررت إتباع نظام غذائي صحي يحتوي علي الزبادي بشكل أساسي، وبجانبه تناول بعض الفواكه والثمار والدجاج المشوي مع السلطة الخضراء، وبعد مرور أسبوعين لاحظت فرق واضح جدا في شكل الصدر والأرداف نتيجة خسارة نسبة دهون كبيرة في هذه المناطق، لذا فأنا أنصح بتباع هذا النظام الغذائي" كل هذا من فوائد الزبادي اليوناني تجعلنا نؤكد علي إجابتنا بنعم علي استفسار هل الزبادي اليوناني مسموح في الكيتو دايت .
إقرأ أيضا:

هل الحليب مسموح في الكيتو دايت ؟

من المعروف أن رجيم الكيتو دايت يتيح فقط حوالي 20-30 غرامًا من الكربوهيدرات في اليوم، وكوب الحليب الواحد يضم حوالي 10 غرامات من الكربوهيدرات.

يشمل حليب الحيوانات على سكر اللاكتوز ولا يوجد به الألياف، لهذا فان كوب اللبن الواحد يمثل حوالي 30% من نسبة الكربوهيدرات المسموح بها يوميًا في الكيتو.  

الحليب الممنوع في نظام الكيتو

ولكن توجد بعض أنواع الحليب غير مسموحة في دايت الكيتو ومنها مايلي:-
  • حليب الماعز: تشابه حليب الماعز إلى حد كبير مع حليب البقر في نسبة الكربوهيدرات التي يضمها، إذ يضم كوب (240 مليلتر) على تقريبا 11 غرام من الكربوهيدرات.
  • حليب الأرز: يتشابه مع حليب الشوفان، حيث يضم الكوب الواحد على 21 غرام من الكربوهيدرات الصافية.
  • الحليب المحلّى صناعيًا: يضم كوب واحد من هذا النوع من الحليب(240 ملليلتر) على 165 غرام من الكربوهيدرات الصافية، مما يجعله غير مسموح في الكيتو دايت
  • حليب البقر: يضم كوب حليب البقر على 12 غرام من الكربوهيدرات الصافية.
  • حليب الشوفان: يحتوي كوب الشوفان (240 مليلتر) على 17 جرام من الكربوهيدرات.

ولتفاصيل أكثر ننصحك بقراءة هذا الموضوع بعناية حول: أنواع الحليب المسموح والممنوع في الرجيم الكيتوني


أسئلة شائعة حول هل الزبادي اليوناني مسموح في الكيتو دايت

هل اللبن الرائب مسموح في الكيتو ؟

اللبن الرائب ممنوع لا يتم استخدامه في الرجيم الكيتوني علي الرغم من أنه يضم نسبة دهون عالية ونسبة كربوهيدرات قليلة بالمقارنة بالحليب العادي ولكن هناك أنواع أخرى من الزبادي غير مسموح بها أيضاً، ولذلك ينبغي معرفة تفاصيل اللبن قبل استخدامه في رجيم الكيتو دايت.

هل الزبادي المنكه مسموح في الكيتو؟

هل الزبادي المنكه مسموح في الكيتو


بعد الإجابة علي سؤال هل الزبادي اليوناني مسموح في الكيتو دايت يظهر تساؤل أخر وهو هل الزبادي المنكه مسموح في الكيتو؟
لا، الزبادي اليوناني المنكه ممنوع في نظام الكيتو لأنها منزوعة الدسم ولا تصلح للكيتو، كما تحتوي علي منكهات صناعية ونسبة عالية من السكريات وهذا ما يتعارض مع متطلبات نظام الكيتو.

ما أشهر ماركات الزبادي اليوناني المسموح في الكيتو؟

يوجد العديد من العلامات التجارية التي يعرف عنها تصنيع زبادي يوناني متوافق مع الحمية الكيتونية، ومن أشهر هذه العلامات: 
  • المراعي.
  • جهينة.
  • دانون.
  • ندي.
  • لاكتيل.


والى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول موضوعنا عن معرفة إجابة تساؤل هل الزبادي اليوناني مسموح في الكيتو دايت المهم للكثير من الأشخاص من متبعي الحمية الكيتونية.

google-playkhamsatmostaqltradent