U3F1ZWV6ZTE1NTc3MzQ4MTEyX0FjdGl2YXRpb24xNzY0Njk4NjQyNzE=

كيتو دايت تجارب: إليكم تجربتي مع كيتو دايت.. ستنبهرون بها | ابدأ كيتو

تجربتي مع الكيتو دايت
تجربتي مع كيتو دايت
 يقوم الكثير من الأشخاص باتباع العديد من الأنظمة الغذائية للتخسيس والحصول على أجسام رشيقة، وكان نظام الكيتو دايت أحد أشهر تلك الوسائل التي يتبعها العديد من الأشخاص نظرًا للنتائج المذهلة لريجيم الكيتو في إنقاص الوزن في فترة وجيزة. 

ولا شك أن أهم الدوافع لك للبدء في حمية الكيتو دايت هي تجارب نظام الكيتو الناجحة التي تقوم بقراءتها عبر المواقع المختلفة تحت عنوان " تجربتي مع كيتو دايت ". 

وخلال هذا المقال سنقدم لكم العديد من تجارب كيتو دايت الناجحة التي ساهمت في تحقيق رغبات من اتبعوا تلك الحمية الغذائية.. فتابعوا معنا.

ما هو نظام الكيتو ؟

في هذ الدليل الشامل للمبتدئين في نظام الكيتو، يمكنكم الاطلاع على كافة التفاصيل حول التخسيس بالنظام الكيتوني وفوائد وأضراره. وباختصار شديد، فنظام كيتو دايت هو عبارة عن حمية غذائية تعتمد على تعويد الجسم لإنتاج الطاقة من الكيتونات وهي ناتج تكسير الدهون، كما يعتمد على تقليل نسبة الكربوهيدرات في الوجبات الغذائية، لذلك كان لابد من معرفة اكلات نظام الكيتو دايت وكذلك الطعام المسموح والممنوع في الكيتو، حتى لا يختل النظام الكيتوني وتحصل على مرادك في التخسيس.
كما يجب عليك معرفة أنواع الكيتو دايت المختلفة والتي يمكنك الاختيار فيما بينها بما يتناسب معك.

تجربتي مع كيتو دايت 

قبل ذكر بعض تجارب كيتو دايت، هناك بعض النصائح قبل تجربة نظام الكيتو ينبغي اتباعها:
  • قراءة معلومات كافية حول هذا النظام وفوائده وأضراره.
  • امتلاك الإرادة وعدم الالتفات لمثبطي الهمم.
  • التعرف جيدًا على اكلات نظام الكيتو والمكونات الغذائية في كل أكله وكذلك عدد السعرات الحرارية في تلك الأكلات.
  • مشاركة التجارب والمعلومات مع الآخرين ممن يتبعون ريجيم الكيتو دايت.
  • يجب تحديد الهدف بدقة من اتباع ريجيم الكيتو، ولابد أن تعلم أن عملية نقصان الوزن قد تستغرق وقتًا كما أن زيادة الوزن قد تستغرق وقتًا طويلًا أيضًا. 
وخلال السطور التالية نقدم لكم عددًا من التجارب لأشخاص حقيقيين قاموا باتباع نظام الكيتو دايت بين مؤيد لهذا النظام-وهو الكثير- وبعضهم يعارضه.

تجارب كيتو دايت : التجربة الأولى

يقول أحد الأشخاص الذين قاموا بإجراء تجربة الكيتو:"أحب أن أنقل لكم تجربتي مع نظام الكيتو دايت.. بدايةً كنت قد وضعت لنفسي خطة كيتونية لمدة ثلاثة أشهر للوصول إلى الوزن المطلوب.. بدأت نظام الكيتو بعد الاطلاع على كافة التفاصيل والمعلومات عن هذا النظام.. كنت أعاني من زيادة الوزن حوالي 11 كيلو جرامًا عن الوزن المثالي.. بدأت نظام الكيتو وفي الأسبوع الأول كنت قد تعرضت لأعراض سحب الكربوهيدرات إلا أنها مالبث أن اختفت بحلول الأسبوع الثاني وتعدل المزاج واعتدل نظام النوم.. ورغم أنني أتبع الصيام المتقطع منذ سنتين، إلا أنني أستطيع الآن تكملة 24 ساعة دون الإحساس بالجوع.. وخلال شهر وسبعة أيام تم نقصان 8 كيلوجرامات من وزني، وحصلت على مرادي خلال شهرين فقط.. وكنت أتحصل على الكربوهيدرات من الجبن والمخبوزات.. وفي رأيي هي ما جعلتني أستمر في تجربتي مع الكيتو دايت .. وما أريد قوله أنه عند فهم النظام الكيتوني وإدراك ما لك وما عليك، فلا شك أنك ستحقق مرادك من نظام الكيتو في فترة وجيزة.. فقط ادمج ممارسة الرياضة أثناء اتباعك لريجيم كيتو دايت".

تجارب كيتو دايت : التجربة الثانية 

تقول سيدة تبلغ من العمر 54 عامًا: "رغم كبر سني، جربت العديد من الحميات الغذائية وللكن -لسوء الحظ- لم أوفق فيها، حتى قرأت عن ريجيم الكيتو دايت وتجارب الأشخاص الذين قاموا باتباعه وحققوا مرادهم.. فقررت الدخول في هذا النظام رغم إحباط الكثيرين لي بسبب كبر سني.. ولكني قررت أن أخوض تلك التجربة.. فبدأت نظام الكيتو بالفعل ووزني 97 كيلو جرامًا.. وخلال أربعة أشهر غير متصلة نقص وزني بمقدار 30 كيلو جرامًا.. ليس هذا فحسب، بل لم أعد الآن أتناول أقراص الضغط وتحسنت مستويات الدهون الثلاثية بفضل نظام الكيتو.. وكنت أصلي على الكرسي، إلا أنه بفضل حمية الكيتو لم أعد كذلك.. ونصيحتي لكل متبعي الكيتو متابعة المقاسات قبل الميزان والالتزام وعدم تناول أي شيء دون التأكد من نسبة الكارب فيه والالتزام بالمسموحات والممنوعات، سيؤدي حتمًا لنتيجة مرضية".

تجربتي مع كيتو دايت عالم حواء

تخبرنا أحد العضوات على موقع حواء النسائي تجربتها الفعّالة جدًا مع الرجيم الكيتوني، وتحت عنوان"نظام الكيتو لإنقاص الوزن بسرعة: تجربتي" تقص لنا تلك العضوة كم كانت تجربتها مذهلة، وأنها استطاعت فقدان المزيد من الوزن.

وتقول: "على الرغم من أن الكيتو دايت له نتائج فعّالة في مشاكل اضطرابات الدورة الشهرية وارتفاع معدلات الشفاء من السكري النوع الثاني، إلا أنها استغلت هذا الرجيم في خسارة الوزن"

لمعرفة العلاقة بين الكيتو دايت والدورة الشهرية يمكنك قراءة هذا المقال: كيف يكون الكيتو دايت حلا لاضطرابات الدورة الشهرية

ثم تكمل قائلة: "بدأت نظام الكيتو منذ ثلاثة أيام فقط، وكان وزني 86 كيلو غرام وطولي 156 سم، وبفضل الله استطعت فقدان 3 كيلو غرامات في غضون ثلاثة أيام فقط، ليصبح وزنها 83 كيلو غرام فقط"

ثم تخبر تلك العضوة من يستفسر عن ماذا يجب أن يتم تناوله في الكيتو، وفيما يلي خلال الصورة التالية نوضح لكم إجابتها:
تجربتي مع الكيتو دايت عالم حواء
تجربتي مع الكيتو دايت عالم حواء
 

الأخطاء التي يقع فيها الأشخاص أثناء تجربة الكيتو دايت

فيما يلي أشهر أخطاء يقع فيها معظم من يتبع ريجيم كيتو دايت للتخسيس، ويجب تجنبها لضمان سلامة الاستمرار في الحالة الكيتونية، ومن تلك الأخطاء:
  • تقليل تناول الكربوهيدرات فجأة، تعد من أكثر المشاكل التي قد تؤثر بالسلب عليك أثناء تجربة كيتو دايت، حيث تصاب بأعراض الكيتو دايت ثم لا تلبث أن تتركه، لذلك يجب تقليل الكربوهيدرات تدريجيًا حتى تصل إلى الحد المسموح وهو 20-50 جرامًا.
  • عدم التحضير لإنفلونزا الكيتو، يجب العلم جيدًا أنك قد تصاب بإنفلونزا الكيتو خلال أول أسبوعين، فذلك أمر طبيعي يحدث لبعض الأشخاص وليس كلهم أثناء الدخول في نظام الكيتو دايت.
  • عدم تناول كميات كبيرة من الماء، فيحميك الماء من الجفاف كما يعمل على تقليل حدة إنفلونزا الكيتو.
  • اتباع نظام الكيتو دون استشارة طبيب التغذية، خاصة لدى هؤلاء الذين يتبعون نظام الكيتو لعلاج بعض الحالات الصحية مثل السكري، فقد تحتاج إلى ضبط نسبة الإنسولين.
  • عدم معرفة اكلات نظام الكيتو دايت، والطعام المسموح والممنوع في ريجيم الكيتو، لذلك يجي عليك تحري الدقة في اختيار الأطعمة عند اتباع نظام الكيتو دايت والانتباه جيدًا لكمية الكربوهيدرات التي تحتوي عليها تلك الأطعمة. 
اخطاء تجربتي مع الكيتو دايت
اخطاء تجربتي مع الكيتو دايت

فوائد نظام كيتو دايت التي حققها من قاموا بتجربته

أثناء تجربتي مع كيتو دايت ، يواجه الأشخاص العديد من المشاكل، ويرتكبون العديد من الأخطاء السابقة، وعلى الرغم من هذا يستطيع نظام الكيتو تحقيق عدة فوائد، من أهمها:
  • تحقيق الوزن المرغوب خلال فترة وجيزة.
  • علاج بعض الحالات المرضية، مثل الأزهايمر، والصرع، والسكري.
  • ضبط مستويات الكوليسترول في الدم وحماية القلب والأوعية الدموية.
  • ضبط مستوي ضغط الدم.
  • التقليل من الإصابة بحب الشباب.
  • علاج بعض أنواع السرطان، حيث أكدت دراسة مدى فاعلية الكيتو دايت إذا تم دمجه مع العلاج الكيماوي والإشعاعي.
  • علاج متلازمة تكيس المبايض في النساء.
في نهاية هذا المقال" تجربتي مع كيتو دايت "، يمكننا الجزم بأن معرفة خبرات الآخرين ممن اتبعوا نظام الكيتو تعتبر الدافع الأكبر في بدء هذا النظام كوسيلة للتخسيس، وغيرها من الفوائد الصحية الكثيرة.

الاسمبريد إلكترونيرسالة