حبوب الكيتو | أهم اقراص كيتو دايت للتخسيس وماهي أضرار كبسولات كيتو ؟

حبوب الكيتو للتخسيس وأضرار كبسولات كيتو دايت
حبوب الكيتو دايت للتخسيس
بعد إنتشار نظام رجيم الكيتو دايت كأحد الأنظمة الغذائية التي تساعد في التخسيس والتخلص من الوزن، زادت المحاولات لتسريع عملية فقدان الوزن في الكيتو دايت باستخدام حبوب الكيتو والدخول في الحالة الكيتونية على نحو سريع.

وكانت أحد تلك المحاولات هي استخدام حبوب كيتو دايت التي تحتوي على الكيتونات (وهي ناتج تكسير الدهون) لتسريع تحقيق حالة الكيتوزس(بالإنجليزية: Ketosis) والتي فيها يستطيع الجسم الإعتماد بشكل أساس على إنتاج الطاقة من الانسجة الدهنية وعدم استخدام الكربوهيدرات.

ما هي حبوب الكيتو ؟

حبوب الكيتو دايت هي عبارة عن أقراص تم تصنيعها خصيصًا لتسريع الدخول في الحالة الكيتونية، حتى يستطيع الجسم التكيف على استخدام الكيتونات الناتجة من تكسير الدهون كمصدر للطاقة فضلًا عن استخدام الكربوهيدرات.

الجدير بالذكر أن هناك من يؤيد تلك الحبوب وهناك من يعارض استخدامها بسبب الأعراض الجانبية التي قد تسببها حدوث خلل في النظام الغذائي للجسم، كما حصلت كبسولات الكيتو دايت على تقييمات مختلفة ممن قاموا باستخدامها.

لا تنسى قراءة هذا المقال >>>> نظام الكيتو دايت بالتفصيل

وينصح أطباء التغذية غالبًا بأن تناول الاكلات المسموحة في حمية الكيتو والإبتعاد عن ممنوعات نظام الكيتو ربما يكون مفيدًا للغاية في سلاسة الدخول في الحالة الكيتونية، كما أن تناول المكملات الغذائية الصحية قد تكون عاملًا مهمًا في تقليل حدة أعراض انفلونزا الكيتو Keto Flu.

وإنفلونزا الكيتو هي عبارة عن مجموعة علامات الدخول في الكيتو والتي تدل علي دخول الجسم في الحالة الكيتونية وأن الجسم أصبح قادرًا على استخدام الكيتونات في الطاقة.
 
 ننصحك بقراة المزيد عن المكملات الغذائية في هذا المقال.

رجيم الكيتو دايت ونظام الكيتو للتخسيس

نظام الكيتو للتخسيس ليس من الأنظمة الغذائية المستحدثة، بل تم استخدامه في عشرينيات القرن الماضي كأحد الوسائل العلاجية للعديد من الأمراض، مثل تقليل حدة التشنجات لدى الأطفال المصابين بالصرع.

ولكن ما لبث أن اندثر نظام الكيتو دايت بسبب قلة الأبحاث العلمية التي تدرس هذا النظام، ولكن عادت حمية الكيتو مرة أخرى على يد الطبيب "أتكنز" كوسيلة لتقليل الوزن لدى المصابين بالسمنة المفرطة، ولكن ما يدعو للأسف أن ذهب هذا النظام في عبق التاريخ مرة أخرى.

ولكن عاد هذا النظام بقوة في تسعينيات القرن الماضي عندما استخدم في علاج الصرع، وتمت عمل العديد من المواد الإعلامية في هذا الشأن.

يشبه نظام الكيتو في عمله الصيام، والذي خلاله يقوم الجسم بتحليل الجليكوجين( وهو الصورة التي يتم إختزان الجلوكوز فيها في الكبد والعضلات) وتحويله إلى الجلوكوز لإستخدامه في إنتاج الطاقة للجسم، ولكن عند نفاذ مخازن الكربوهيدرات، يلجأ الجسم لاستخدام الطاقة من الدهون وتحويلها إلى أحماض دهنية حرة وكيتونات.

وبنفس الطريقة عند تناول اكلات نظام الكيتو التي تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات، ونسبة عالية من الدهون، يتم دخول الجسم في الحالة الكيتونية السالف ذكرها أثناء الصيام.

كيف تعمل حبوب الكيتو دايت للتخسيس ؟

تحتوي أغلب حبوب الكيتو على الكيتونات التي من المفترض أن يتم إنتاجها من الدهون المختزنة في الجسم، وعند ارتفاع نسبة الكيتونات في الدم يعزف الجسم عن استخدام الجلوكوز والتحول لاستخدام الدهون كمصدر للطاقة، ومن هنا يتم تكيف الجسم سريعأ على الحالة الكيتونية.

حبوب الكيتو ونظام الكيتو للتخسيس

  • كما يدعي البعض أن كبسولات كيتو دايت ربما تعمل على تقليل أعراض انفلونزا الكيتو راش السابق ذكرها، مثل التبول الكثير والخمول والنعاس والتقلصات العضلية.
  • لذلك لابد وأن تحتوي تلك الأقراص على الكيتونات، مثل بيتا هيدروكسي بيوتيريت (Beta-hydroxy butyrate). وهي أحد أنواع الكيتونات التي يتم إنتاجها عند تكسير الدهون في الجسم بالإضافة إلى الأسيتون والأسيتو أسيتات.
  • تقوم حبوب كيتو أيضًا بتحقيق الحالة الكيتونية دون الإبتعاد عن تناول الأطعمة المفضلة لدى الأشخاص، لذلك زاد اهتمام العديد ممن يريدون التخلص من السمنة المفرطة دون ترك طعامهم المفضل.
  • قد تحتوي حبوب كيتو دايت -أيضًا- على بعض المكملات الغذائية التي يتم فقدانها أثناء الدخول في الحمية الكيتونية، أو لا توجد بكثرة في وجبات الكيتو دايت، مثل الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم.
  • أشارت أحد الدراسات التي أجريت على الفئران أن كبسولات الكيتو دايت ساعدت على تحقيق الكيتوزس (الحالة الكيتونية) على الرغم من عدم تقليل نسبة الكربوهيدرات في الغذاء الذي تم تقديمه.
  • على النقيض في دراسة أخرى أجريت على البشر، نفت كفاءة تلك الأقراص في تسريع الدخول في الكيتو دايت، بل ساعدت على الإكثار من حدوث أعراض انفلونزا الكيتو (الكيتو راش)، كما أن زيادة الكيونات في الدم قد يكون عاملًا في عدم تكسير الدهون المختزنة في الجسم وتقليل الوزن.
  • لا شك ان قلة التجارب المعملية التي أجريت على أشخاص استخدموا حبوب الكيتو هو ما يجعل الأمر مظلمًا حول كفاءة تلك الأقراص أثناء إتباع نظام رجيم الكيتو دايت، ولا شك أن العديد من الأشخاص يقعون فريسة للإعلانات التي يتم خلالها ترويج تلك المنتجات وكقراءة الكلام المعسول من تقييمات الأشخاص الذين قاموا بتناولها.

لذلك ننصح دائمًا باستشارة الطبيب المختص قبل تناول كبسولات الكيتو، كما لابد من شرائها من المصادر المعتمدة الحاصلة على ترخيص صحي.

لا تنسى قراءة هذه المقالات

من يستطيع تناول حبوب كيتو للتنحييف ؟ ومن لا يستطيع تناولها؟

على الرغم من اختلاف الآراء حول آمان كبسولات الكيتو ومدى فاعليتها في نظام الكيتو دايت، إلا هناك بعض الأشخاص الذين لا يجب أن يتناولوا تلك الأنواع من الحبوب، مثل:
  • الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة.
  • الأشخاص الذين لم تتجاوز أعمارهم الثامنة عشر.
  • أثناء الحمل والرضاعة.
  • الأفراد الذين يتناولون العقارات الدوائية يوميًا.
على الرغم مما سبق، فحبوب الكيتو يتم تناولها لتسريع الدخول في الكيتو دايت من قبل الذين يعانون من أمراض السمنة المفرطة ومن يريدون حرق الدهون المستعصية من الجسم مثل دهون البطن والأرداف.


وننصح دائمًا بألا تجعل صحتك حقل تجارب للعديد من المنتجات التي يروج لها إعلاميًا أو على الإنترنت، فهناك الكثير من تلك المنتجات التي يتم بيعها بطريقة غير شرعية، ومن هنا كانت إستشارة الطبيب المختص ضرورة حتمية.

أفضل حبوب الكيتو لإنقاص الوزن

نحن في هذا المقال لا نزكي استخدام أية أنواع من أقراص كيتو دايت، لكن نحاول قدر الإمكان توضيح الملابسات حول كفاءة تلك الحبوب أثناء إتباع الحمية الكيتونية، وفيما يلي بعض أنواع حبوب الكيتو التي يتم استخدامها بكثرة لتسريع الدخول في الحالة الكيتونية وتقليل أعراض انفلونزا الكيتو -كما يُدعى ذلك-.

حبوب الكيتو : تجربتي مع كيتو جورو Keto Guro

وهي أحد أنواع حبوب الكيتو دايت التي يتم استخدامها بكثرة أثناء إتباع رجيم الكيتو، وتقول الشركة المصنعة لتلك الحبوب أنه ساعد من قاموا بتناوله على التخلص من الوزن بشكل يدعو للإنبهار.

تعمل حبوب كيتو جورو Keto Guru عن طريق تقليل الشهية نحو تناول الكربوهيدرات، وتحقيق الحالة الكيتوزية التي يعتمد علي أساسها نظام الكيتو دايت، ويتم ذلك خلال مجموعة من الكيتونات السالف ذكرها.

وتقول الشركة المصنعة لأقراص كتو جورو -أيضًا- بأن تلك الكبسولات تعمل على تقليل التوتر العصبي لدى الأشخاص الذين يتناولونها، ومن المصدق عليه بأن التوتر العصبي يعمل على زيادة شهية الطعام، وعند تناول حبوب Keto Guru يقلل التوتر العصبي بالتالي تقل كمية الطعام التي يتم تناولها.

الجدير بالذكر أنه بالطريقة السالف ذكرها، لا تعمل حبوب كيتو جورو على تقليل نسبة الدهون من الجسم، وإنما تعمل على الحد من تكوين نسبة إضافية من الدهون في الجسم خلال الحد من تناول الكربوهيدرات.

حبوب الكيتو : تجربتي مع كيتو جورو
حبوب كيتو جورو لتخسيس

كبسولات Keto Simple Organics

تحتوي العلبة على 60 كبسولة تحتوي بدورها على أهم المكملات التي يحتاجها من يتبعون الحمية الكيتونية، مثل:
  • صوديوم بيتا هيدروكسي بيوتيريت.
  • بوتاسيوم بيتا هيدروكسي بيوتيريت.
  • كالسيوم بيتا هيدروكسي بيتويريت.
وهي أحد أنواع الكيتونات التي تستخدم في إنتاج الطاقة. وفضلا عن المكونات السابقة تحتوي أقراص كيتو سيمبل أورجانيك على الدهون متوسطة السلسلة MCT التي تساعد في حرق الدهون المخزنة في الجسم.

حبوب كيتو دايت : حبوب LCHF Shake

وتعتبر حبوب Low Carb High Fat Shake أحد كبسولات الكيتو التي يتم استخدامها بكثرة أثناء إتباع رجيم الكيتو، وهي تساعد على تقليل الإحساس بالجوع والرغبة في تناول السكريات، وبذلك تساعد على استخدام الدهون في إنتاج الطاقة بعيدي عن الجلوكوز.
تحتوي تلك الحبوب أيضًا على الدهون الثلاثية متوسطة التسلسل التي تساهم في تقليل حدة أعراض انفلونزا الكيتو دايت.

keto starter حبوب الكيتو الأمريكية للتخسيس

  • تعد حبوب الكيتو الأمريكية من أكثر حبوب الكيتو دايت الفعالة، حيث أن كيتو ستارتر تقوم بإمداد جسمك بالطاقة اللازمة في مرحلة خسارة الوزن وتعمل علي زيادة معدل حرق الدهون في الجسم.
  • ننصحك بالإستفسار من طبيبك المتخصص عن مدي إمكانية استخدام حبوب كيتو ستارتر الأمريكية خاصة مادمت لا تعاني من حساسية ما أي من مكونات هذه الكبسولات.

سعر حبوب الكيتو الأمريكية 

تباع حبوب الكيتو الأمريكية في الأسواق بسعر يصل الي 140 دولار أمريكي، أي ما يعادل 2200 بالجنيه المصري.

طريقة استخدام حبوب الكيتو

سنطبق كيفية استخدام حبوب الكيتو والجرعة اللازمة علي حبوب كيتو جورو كمثال، كل ماعليك تناول قرص واحد من حبوب كيتو جورو يوميا مع وجبة الإفطار لمدة شهر متواصل، بعد ذلك بالتأكيد ستحصل علي النتائج المرضية والتي ستصبح كما تتمناها بإذن الله.

سعر كبسولات كيتو دايت في مصر

حبوب الكيتو دايت لا تعد مكلفة بالمرة، بل أن منها منتجات تحقق نتائج مبهرة وباسعار منخفضة مقارنة بما تقدمه هذه الحبوب من نتائج، علي سبيل المثال كبسولات كيتو جورو التي أصبخ يبحث عنه الملايين من الناس خاصة في وطننا العربي، لما لها من نتائج عظيمة في عملية التخسيس وخسارة الوزن، وقد وفرتها الشركة المنتجة له وحتي تضمن الشركة وصول المنتج الأصلي للعميل بدون أي خداع فقد وفرته من خلال موقعها الرسمي ويمكن شراءه بكل سهولة وبأسعار منخفضة وخيالية، وسعر كبسولات كيتو دايت في مصر وبعض الدول العربية الأخري كالتالي:
  • مصر: سعره 924 جنيها مصريا، وتتم عملية الدفع نقدا عند استلام المنتج، وعملية الشحن مجانية لمكان العميل.
  • المملكة العربية السعودية: 265 ريال، وتتم عملية الدفع نقدا فور الاستلام.
  • الكويت: 20 درهم كويتي، والدفع نقدا عند الإستلام.
  • المغرب: 580 درهم مغربي، والدفع نقدي فور الإستلام. 

مميزات وفوائد كبسولات كيتو دايت

هناك بعض مميزات حبوب الكيتو دايت التي صرح بها العديد ممن قاموا بتناولها قبل اتباع الحمية الكيتونية، منها:
  • تسريع الدخول في نظام الكيتو دون الامتناع عن الأطعمة المفضلة.
  • منع تراكم الدهون، حيث تعمل أقراص الكيتو دايت على الاعتماد على الكيتونات كمصدر أولي للطاقة، حيث تساعد مثل تلك الحبوب في تقليل استهلاك الكربوهيدرات.
  • قد تحتوي كبسولات كيتو دايت على بضعة مكملات غذائية ضرورية للجسم أثناء عملية الدخول في الحالة الكيتونية Ketosis، مثل الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وهي بذلك تساعد في تقليل الإصابة بعلامات الدخول في الكيتو.
  • تساعد على التركيز والانتباه المستمر الذي غالبًا ما يصيب الشخص أثناء بداية اتباع رجيم الكيتو، حيث قد تحتوي تلك الحبوب على نسب منخفضة من الكافيين الذي يعمل على تنبيه المخ.
  • مصنوع من مواد طبيعية، لذلك فهو قد لا يشكل أي خطر على الصحة، وما يؤكد ذلك التقييمات الإيجابية من الذين قاموا باستخدم حبوب الكيتو دايت.
لمعرفة تجربتي مع الكيتو دايت وكيف خسر الكثير من الوزن اقرأ هذا المقال <<<<<  تجربتي مع الكيتو دايت ...ستنبهرون بها.

تجربتي مع منحف كيتو بودي تون keto body tone

يعد منحف كيتو بودي تون واحد من أفضل كبسولات وحبوب كيتو دايت المستخدمة لخسارة الوزن، حيث أن يساعد بدور كبير في الأتي:
  1. تقوم حبوب منحف الكيتو علي تحفيز الجسم علي الدخول في الحالة الكيتونية، حيث يقوم الجسم في هذه الحالة علي الإعتماد علي الدهون المخزنة في الجسم كمصدر طاقة بديل للجلوكوز مما يضمن نزول الوزن بشكل أسرع.
  2. عند استخدامك لهذه الحبوب بشكلي يومي دائم فذلك يتسبب في حالة سبع وعدم الأحساس بالجوع بشكل كبير.
  3. داوم علي استخدام الحبوب بشكل يومي لمدة شهر حتي تلاحظ النتائج المطلوبة.
  4. حسب تجربتي مع منحف كيتو فعند استخدامك الحبوب بشكل دائم لمدة شهر ستظهر النتائج وتلاحظ خسارة ما يصل الي 10 كيلو جرام مع ملاحظة فقدان الشهية وزيادة طاقة الجسد.
  5. يصل سعر منحف الكيتو في مختلف الدول الي 40 دولار. 

ماهي أضرار منحف كيتو

  • حبوب الكيتو قد يكون لها بعض الأضرار والآثار الجانبية مثل الشعور بالغثيان وأن تعاني من الإمساك والقلق احيانا.
  • لذا لا ينصح عادة بتناول منتجات حبوب كيتو دايت المنتشرة في الأسواق حيث أنها بجانب انها تقوم بالمساعدة في خسارة الوزن فانها قد تتسبب في بعض من هذه الآثار الجانبية.
  • لذا ننصحك بالإعتماد بشكل رئيسي علي تناول الطعام المناسب مع نظام رجيم الكيتو مع الحرص علي ممارسة التمارين الرياضية اليومية لضمان نجاح نظام الكيتو وخسارة الوزن بآمان وعدم التعرض لتلك المشكلات.

ماهي أضرار كبسولات كيتو ؟

على الرغم من المميزات السابقة لكبسولات الكيتو دايت ، توجد العديد من أضرار كبسولات كيتو دايت التي جعلت العديد من الأشخاص لا يفضلون استخدامها بل قد لا ينصح بها بعض الأطباء، ومن أهمها:
  1. قد تتفاعل حبوب الكيتو دايت مع الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة MCT(بالإنجليزية: Medium Chain Triglycerides) التي تتواجد بكثرة في اكلات نظام الكيتو ، مما يؤدي إلى حدوث الغثيان، والقئ، والإسهال أو الإمساك.
  2. غالية الثمن، فعلى الرغم من أن أقراص كيتو دايت السابق ذكرها تساعد في الإمداد بعناصر الصوديوم والمغنيسيوم التي تقل بنحو كبير أثناء اتباع رجيم الكيتو دايت، إلا أن تلك العناصر يمكن الحصول عليها خلال بعض وجبات الكيتو دايت.
  3. تحتوي بعض حبوب الكيتو دايت على العديد من المواد التي تعمل على تحفيز الجهاز العصبي، مما يؤدي إلى حدوث الرعشة المستمرة في الجسم. 
  4. الافتقار إلى الأبحاث والدراسات الكافية حول مدى كفاءة أقراص الكيتو للتخسيس.
  5. ينصح معظم خبراء التغذية بتناول المكملات الغذائية من وصفات الكيتو دايت فضلا عن استخدام الحبوب، والاعتماد على الدخول في حالة الكيتوزس طبيعيًا دون تناول الحبوب أيضًا، كما يمكن التغلب على أعراض انفلونزا الكيتو دايت خلال شرب كميات كافية من المياه والحصول على نسب كافية من الأملاح المعدنية.

قد ينال إعجابك هذا المقال: دواء فلودريكس FLUDREX لعلاج نزلات البرد

أهم 6 مكملات الكيتو دايت

على الرغم من أن هناك تعارض كبير حول استخدام حبوب كيتو للتخسيس وعدم استخدامها، إلا أن هناك بعض أنواع المكملات الغذائية التي ينصح أطباء التغذية بتناولها أثناء اتباع حمية الكيتو دايت، ومن اهم مكملات وحبوب الكيتو :
مكملات الكيتو دايت وأضرار كبسولات كيتو
  • المغنيسيوم، وتشتهر بعض اكلات نظام الكيتو دايت باحتوائها على نسبة كبيرة من عنصر المغنيسيوم، مثل السبانخ والأفوكادو والماكاريل.
  • كبسولت أحماض أوميجا 3 التي تتواجد بكثرة في الأسماك البحرية مثل السالمون.
  • الدهون الثلاثية متوسطة التسلسل MCT، ويعتبر زيت جوز الهند من أكثر وجبات الكيتو دايت التي تحتوي على تلك الدهون، وهي تساعد على استمرار البقاء في الحالة الكيتونية.
  • فيتامينات د، التي تساعد على سلامة الأسنان والعظام والجهاز المناعي أثناء اتباع رجيم نظام الكيتو .
  • الأقراص التي تحتوي على إنزيمات الهضم، حيث تقلل من أعراض تقلبات الجهاز الهضمي خاصة أثناء التحول إلى الكيتوسيس Ketosis.
  •  الأملاح المعدنية، سواء بتناول الأكلات التي تحتوي عليها أو عن طريق تناول المكملات الغذائية.
ستندم إن لم تقرأ هذا المقال:

المراجع

  1. "Keto Diet Pills and Supplements May Hurt Your Health and Waste Your Money", www.goodhousekeeping.com/ ,retrieved 13/2/2020. edited.
  2. "The 9 Best Keto Supplements", www.healthline.com/ ,retrieved 13/2/2020. edited.
google-playkhamsatmostaqltradent