نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع ومتي يبدأ نزول الوزن في الكيتو؟

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع
نظام الكيتو دايت كم ينزل
نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع ؟؟ هو أكثر سؤال مهم يسأله جميع من يتبع أو ينوي إتباع هذا النظام الغذائي، حيث يعد نظام الكيتو دايت من أفضل الأنظمة الغذائية لخسارة الوزن، حيث تعتمد هذه الحمية الكيتونية علي تقليل وتخفيض الكبروهيدرات وزيادة الدهون في الجسم.
 
وفي هذا المقال سوف نقوم بتوضيح كافة الملابسات حول تساؤلات نظام الكيتو ومن أهمها، رجيم الكيتو كم ينزل ، كما سنوضح متي يبدأ نزول الوزن ومني تظهر نتائج الكيتو وكيفية تسريع معدل نزول الوزن من خلال إتباع عدد من نصائح الكيتو التي يمكن أن تساعد في تحقيق تلك المعادلة.
 

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع ؟

 نظام الكيتو كم ينزل في الأسبوع ؟ لا يمكننا الإجابة عليه بشكل مطلق، فخلال تجارب الكيتو دايت التي خاضها العديد من الأشخاص اختلف معدل نزول الوزن أثناء إتباع نظام الكيتو دايت، ويتوقف موعد ظهور نتائج الكيتو دايت في نزول الوزن على عدد من العوامل، نذكرها فيما يلي:

الوضع الصحي يؤثر علي نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع

الوضع الصحي للجسم عامل من العوامل المهمة لتحديد مدي سرعة ظهور نتائج نظام الكيتو علي الجسم، حيث يعتمد ذلك علي سلامة الغدة الدرقية، وأيضا مشاكل سكر الدم في الجسم، فبذلك تؤثر كل هذه المشاكل الصحية عند الشخص المتبع لنظام الكيتو علي ظهور النتائج المرجوة والتأثير في نقطة نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع .
 

العادات اليومية

تؤثر العادات اليومية كذلك علي نتائج رجيم الكيتو، حيث تشمل هذه العادات مايقوم به الشخص المتبع لنظام الكيتو من تمارين رياضية يومية وأيضا الأنظمة الغذائية المتبعة ومدي ملائمتها للطعام المسموح والممنوع في الكيتو، ومدى تمسك الشخص بالأكلات المسموحة والمفيدة للكيتو دايت وتناول اكلات نظام الكيتو على نحو سليم، ومقدار الطاقة التي ينفقها الجسم بشكل يومي، وكذلك سرعة حرق الجسم للغذاء تؤثر علي سرعة نزول الوزن في الكيتو حيث انها عملية فسيولوجية تختلف من شخص لآخر، ويؤثر فيها العديد من الهرمونات.
المشي ونظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع

متى يبدأ نزول الوزن في الكيتو ؟

على النقيض تمامًا من الحميات الغذائية الأخرى التي ربما تظهر نتائجها في مراحل متأخرة، فإنه يمكن ملاحظة نزول الوزن في رجيم الكيتو منذ الأسبوع الأول.

من المعروف أن كل جزئ من الكربوهيدرات يرتبط بأربعة جزيئات من الماء، ولما كان رجيم الكيتو هو نظام يعمل على الحد من تناول الكربوهيدرات والإكثار من تناول الدهون، فإن الجسم يقوم باستهلاك جزيئات الكربوهيدرات المخزنة فيه في صورة جليكوجين في الكبد والعضلات.

هل هذه هي بدايتك في نظام كيتو دايت؟ إذن فالمقال التالي كتب خصيصًا من أجلك👌👌👇

وأثناء عملية الدخول في الحالة الكيتونية، يتخلص الجسم من الجلوكوز لإنتاج الطاقة بالتالي يقوم الجسم بالتخلص من جزيئات الماء المرتبطة به، وهو ما يفسر كثرة التبول في الأسبوع الأول من اتباع رجيم الكيتو والذي يعتبر من أبرز علامات الدخول في الكيتو دايت.

ولكن نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع الاول ؟

رجيم الكيتو في أسبوع كم ينزل ؟

خلال الأسبوع الأول -كما ذكرنا- يكون نزول الوزن بسبب فقدان جزيئات الماء المرتبطة بالكربوهيدرات المخزنة في الجسم، ويمكن معرفة رجيم الكيتو في أسبوع كم ينزل بالمقارنة مع معدل نزول الوزن بعد إتباع حمية غذائية عادية محدودة السعرات في نهاية الأسبوع الأول، فإذا كان الحمية الغذائية العادية تنزل 1 كيلو جرام نجد عندها أن الكيتو دايت يمكن أن ينزل حوالي 2-4 كيلو جرامات خلال الأسبوع الأول، واليك جدول لنظام الأكل في الأسبوع الأول من الكيتو دايت وذلك للإستفادة القصوي من النظام الكيتوني، نقدم لك جدول الوجبات هذا ضمن حديثنا لمعرفة نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع .


 لا يفوتك قراءة هذا المقال...

جدول نظام الكيتو في أسبوع

اليك جدول سهل يمكنك تحميله في هيئة صورة لنظام الأكل في الأسبوع الأول من الكيتو دايت، تم إعداده بواسطة خبراء في الكيتو دايت تحت إشراف موقع ابدأ كيتو.

جدول نظام الكيتو الاسبوعي

وللإستفادة بأفضل نظام أسبوعي للكيتو دايت كتبنا لك هذا المقال الرائع لكل تفاصيل نظام الكيتو الأسبوعي👇👇👇

                                                    أفضل نظام أسبوعي في الكيتو دايت 
 

ما هو معدل نزول الوزن في الكيتو دايت ؟

لمعرفة معدل نزول الوزن في الكيتو دايت، فكما ذكرنا، فإن عملية نزول الوزن في الرجيم الكيتوني تختلف من شخص لآخر، لذلك فإن خبراء التغدذية لم يستطيعوا وضع معدل معين لنزول الوزن أثناء إتباع حمية الكيتو دايت، ولمعرفة نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع يجدر بنا معرفة المراحل التي يتم خلالها فقدان الوزن أثناء إتباع نظام الكيتو.

وعند إتباع نظام الكيتو في رمضان، يفقد الجسم كتلة كبيرة من السوائل قد تصل إلى 2-3 كيلو غرامات، وبذلك قد يصل فقدان الوزن خلال رمضان إلى 5-7 كيلو غرامات.
 

 

نزول الوزن السريع: الأسبوع الأول من دايت الكيتو

يعد نزول الوزن في تلك المرحلة من أسرع معدلات فقدان الوزن أثناءإتباع نظام الكيتو دايت، حيث قد يصل فقدان الوزن فيه حوالي 4 كيلوجرامات، وذلك بسبب فقدان المياه المرتبطة بالجلكوز في الجسم.
 
وفي تلك المرحلة قد يتعرض الجسم للجفاف الشديد، لذلك يجب الإكثار من شرب المياه.

نزول الوزن المستقر

تبدأ تلك المرحلة بعد انقضاء الأسبوع الأول والدخول التام في الحالة الكيتونية، وعندها يكون الجسم بالفعل قادراً على استخدام الدهون كمصدر للطاقة بدلا من الكربوهيدرات، ويمكن في تلك المرحلة نزول الوزن بمقدار كيلو جرام في الأسبوع.

هناك بعض الدراسات التي أجابت على سؤال "رجيم الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع" ووضعت قيمًا تقريبية لذلك، فقد أشارت أحد الدراسات أن رجيم الكيتو استطاع أن ينزل حوالي 13.6 كيلو جرام بحلول الشهر الثاني من حمية الرجيم الكيتوني، وذلك دون التأثير على البنيان العضلي للجسم.

وفي دراسة أخرى اجريت على بضعة أشخاص كان معدل أوزانهم حوالي 101 كيلو جرام، وبعد خضوعهم لنظام الكيتو دايت، فقدوا حوالي 15 كيلول جرام بعد مضي خمسة شهور ونصف بمعدل 1.3  كيلو جرام في الأسبوع، للك فتجارب الكيتو مختلفة.

نزول الوزن البطئ

بعد الوصول للوزن المطلوب في نهاية المطاف يكون معدل خسارة الوزن في دايت الكيتو بطئ جدًا، بل ربما يمكن الشعور بثبات الوزن عندها، ولكن يجب العلم أن الجسم ما زال في الحالة الكيتونية عندها.

الكيتو دايت كم ينزل بالشهر 

الكيتو دايت كم ينزل بالشهر

بعد أن وضحنا إجابة تساؤل نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع، يفضل نصحك بأنك لا تركز علي حساب الوزن في الأسبوع الواحد ولكن الأفضل القياس علي بشكل شهري كامل، وذلك كنوع تحفيزي بسبب ملاحظتك لخسارة كبيرة في الوزن بشكل شهري وهو ما يزيد من تحفيزك وحماسك في الاستمرار في النظام، فقد تتمكن من خسارة 10 كيلوغرامات بشكل شهري.

أسباب عدم نزول الوزن في الكيتو

هناك العديد من الأخطاء التي يرتكبها متتبعي نظام الكيتو دايت والتي تساهم بشكل كبير في ثبات الوزن لدى متتبعي حمية الكيتو، وربما يكون رادعًا لهم من اكتمال نظامهم الغذائي، لذا مثلما اهتمينا وتساءلنا عن معرفة نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع فيجب علينا أيضا معرفة أسباب عدم نزول الوزن في الكيتو وتجنبها، ومن أهم تلك الأسباب التي ينبغي التخلص منها ما يلي:

كما يمكنك قراءة تفاصيل أكثر عن أسباب عدم نزول الوزن في الكيتو من هذا المقال: أسباب ثبات الوزن في الكيتو
  • عدم تناول الطعام الكافي، ربما تكون تلك من أكثر الأخطاء الشائعة اثناء إتباع الرجيم الكيتوني، بكل بساطة يجب أن تفهم طبيعة جسمك وأن تأكل دائما عند الإحساس بالجوع، وعليك أن تعلم أن الكيتو دايت ليس مثل الصيام تقوم فيه بالامتناع عن الطعام.
  • عدم الدخول في الحالة الكيتونية، ربما تشعر أن جسمك بدأ يعتمد على الدهون كمصدر أساسي للطاقة وهو ليس كذلك، لذلك يجب اختبار نسبة الكيتونات في الدم أو البول باستخدام الشرائط الكيتونية.
  • الإكثار من تناول الكربوهيدرات، من أكثر الأسباب التي تعمل على تقليل معدل نزول الوزن في الكيتو دايت، لذلك ينبغي الالتزام بالنسبة المحددة للكربوهيدرات أثناء اتباع رجيم الكيتوني.
  • عدم تحمل بعض الأطعمة، هناك بعض اكلات نظام الكيتو التي ربما يكون بعض الأشخاص مصابين بالتحسس منها، مثل منتجات الألبان، وعندها يشعر الشخص المصاب بالانتفاخ بعد الأكل والإسهال، وربما تكوت سببا في الخروج من الحالة الكيتونية وحدوث ثبات الوزن عندها. 

وفي النهاية وبعد ذكر التفاصيل حول نظام الكيتو كم ينزل في الأسبوع ، يمكننا الجزم بأن معدل نزول الوزن في الكيتو دايت عملية نسبية من شخص لآخر تعتمد على مدى تمسك الشخص المتبع للرجيم الكيتوني بنصائح النجاح في الكيتو دايت والابتعاد عن كل الاسباب التي تعمل علىثبات الوزن وعدم خسارته.

المصادر

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-