U3F1ZWV6ZTE1NTc3MzQ4MTEyX0FjdGl2YXRpb24xNzY0Njk4NjQyNzE=

رجيم الكيتو كم ينزل : معدل نزول الوزن في الكيتو دايت | ابدأ كيتو

رجيم الكيتو كم ينزل |ابدأ كيتو
معدل نزول الوزن في الكيتو دايت
شرحنا في المقالات السابقة كيتو دايت للمبتدئين والشرح التفصيلي للدخول في الكيتو دايت، ولأن العديد من الأشخاص يتبعون رجيم الكيتو في المقام الأول من أجل تنزيل الوزن.

وفي هذا المقال سوف نقوم بتوضيح كافة الملابسات حول تساؤلات الكيتو ومن أهمها، رجيم الكيتو كم ينزل ، كما سنوضح كيفة تسريع معدل نزول الوزن في الكيتو دايت خلال اتباع عدد من النصائح التي يمكن أن تساعد في تحقيق تلك المعادلة.

متى يبدأ نزول الوزن في رجيم الكيتو ؟

على النقيض تمامًا من الحميات الغذائية الأخرى التي ربما تظهر نتائجها في مراحل متأخرة، فإنه يمكن ملاحظة نزول الوزن في رجيم الكيتو منذ الأسبوع الأول.

من المعروف أن كل جزئ من الكربوهيدرات يرتبط بأربعة جزيئات من الماء، ولما كان رجيم الكيتو هو نظام يعمل على الحد من تناول الكربوهيدرات والإكثار من تناول الدهون، فإن الجسم يقوم باستهلاك جزيئات الكربوهيدرات المخزنة فيه في صورة جليكوجين في الكبد والعضلات.

وأثناء عملية الدخول في الحالة الكيتونية، يتخلص الجسم من الجلوكوز لإنتاج الطاقة بالتالي يقوم الجسم بالتخلص من جزيئات الماء المرتبطة به، وهو ما يفسر كثرة التبول في الاسبوع الأول من اتباع رجيم الكيتو والذي يعتبر من أبرز علامات الدخول في الكيتو دايت.

ولكن رجيم الكيتو كم ينزل في الأسبوع الاول ؟

رجيم الكيتو كم ينزل ؟

دايت الكيتو كم ينزل ؟ لا يمكننا الإجابة عليه بشكل مطلق، فخلال تجارب الكيتو دايت التي خاضها العديد من الأشخاص اختلف معدول نزول الوزن أثناء اتباع نظام الكيتو دايت، ويتوقف موعد ظهور نتائج الكيتو دايت في نزول الوزن على عدد من العوامل، نذكرها فيما يلي:
  • إصابة الشخص المتبع لنظتم الكيتو ببعض المشاكل الصحية.
  • بينة الجسم ونسبة الدهون فيه.
  • وزن الشخص.
  • النوع من حيث ذكر أو أنثى.
  • سرعة حرق الجسم للغذاء، وهي عملية فسيولوجية تختلف من شخص لآخر، ويؤثر فيها العديد من الهرمونات.
  • نوعية الغذاء التي يتم تناوله، وكذلم التمرينات الرياضية التي يؤديها الشخص أثناء اتباع الكيتو دايت.
  • مدى تمسك الشخص بالطعام المسموح والممنوع في الكيتو دايت، وتناول اكلات نظام الكيتو على نحو سليم.

دايت الكيتو كم ينزل في الأسبوع ؟

خلال الأسبوع الأول -كما ذكرنا- يكون نزول الوزن بسبب فقدان جزيئات الماء المرتبطة بالكربوهيدرات المخزنة في الجسم، ويمكن معرفة رجيم الكيتو كم ينزل بالمقارنة مع معدل نزول الوزن بعد اتباع حمية غذائية عادية محدودة السعرات في نهاية الاسبوع الأول، فإذا كان الحمية الغذائية العادية تنزل 1 كيلو جرام نجد عندها أن الكيتو دايت يمكن أن ينزل حوالي 2-4 كيلو جرامات خلال الأسبوع الأول.

معدل نزول الوزن في رجيم الكيتو ؟

كما ذكرنا، فإن عملية نزول الوزن في الرجيم الكيتوني تختلف من شخص لآخر، لذلك فإن خبراء التغدذية لم يستطيعوا وضع معدل معين لنزول الوزن أثناء اتباع حمية الكيتو دايت، ولمعرفة رجيم الكيتو كم ينزل يجدر بنا معرفة المراحل التي يتم خلالها فقدان الوزن أثناء اتباع الكيتو دايت.

وعند اتباع نظام الكيتو في رمضان، يفقد الجسم كتلة كبيرة من السوائل قد تصل إلى 2-3 كيلو غرامات، وبذلك قد يصل فقدان الوزن خلال رمضان إلى 5-7 كيلو غرامات.

نزول الوزن السريع: الأسبوع الأول من دايت الكيتو

يعد نزول الوزن في تلك المرحلة من أسرع معدلات نزول الوزن أثناء اتباع نظام الكيتو دايت، حيث قد يصل فقدان الوزن فيه حوالي 4 كيلوجرامات، وذلك بسبب فقدان المياه المرتبطة بالجلكوز في الجسم.

وفي تلك المرحلة قد يتعرض الجسم للجفاف الشديد، لذلك يجب الإكثار من شرب المياه.

نزول الوزن المستقر

تبدأ تلك المرحلة بعد انقضاء الأسبوع الأول والدخول التام في الحالة الكيتونية، وعندها يكون الجسم بالفعل قادراً على استخدام الدهون كمصدر للطاقة بدلا من الكربوهيدرات، ويمكن في تلك المرحلة نزول الوزن بمقدار كيلو جرام في الأسبوع.

هناك بعض الدراسات التي أجابت على سؤال "رجيم الكيتو كم ينزل" ووضعت قيمًا تقريبية لذلك، فقد أشرات أحد الدراسات أنه رجيم الكيتو استطاع أن ينزل حوالي 13.6 كيلو جرام بحلول الشهر الثاني من حمية الرجيم الكيتوني، وذلك دون التأثير على البنيان العضلي للجسم.

وفي دراسة أخرى اجريت على بضعة أشخاص كان معدل أوزانهم حوالي 101 كيلو جرام، وبعد خضوعهم لنظام الكيتو دايت، فقدوا حوالي 15 كيلول جرام بعد مضي خمسة شهور ونصف بمعدل 1.3  كيلو جرام في الأسبوع.

نزول الوزن البطئ

بعد الوصول للوزن المطلوب في نهاية المطاف يكون معدل نزول الوزن في دايت الكيتو بطئ جدًا، بل ربما يمكن الشعور بثبات الوزن عندها، ولكن يجب العلم أن الجسم ما زال في الحالة الكيتونية عندها.

أسباب ثبات الوزن في الكيتو دايت

هناك العديد من الأخطاء التي يرتكبها متتبعي نظام الكيتو دايت والتي تساهم بشكل كبير في ثبات الوزن لدى متتبعي حمية الكيتو، وربما يكون رادعًا لهم من اكتمال نظامهم الغذائي، ومن أهم تلك الأسباب التي ينبغي التخلص منها ما يلي:
  • عدم تناول الطعام الكافي، ربما تكون تلك من أكثر الأخطاء الشائعة اثناء اتباع الرجيم الكيتوني، بكل بساطة يجب أن تفهم طبيعة جسمك وأن تأكل دائما عند الإحساس بالجوع، وعليك أن تعلم أن الكيتو دايت ليس مثل الصيام تقوم فيه بالامتناع عن الطعام.
  • عدم الدخول في الحالة الكيتونية، ربما تشعر أن جسمك بدأ يعتمد على الدهون كمصدر أساسي للطاقة وهو ليس كذلك، لذلك يجب اختبار نسبة الكيتونات في الدم أو البول باستخدام الشرائط الكيتونية.
  • الإكثار من تناول الكربوهيدرات، من أكثر الأسباب التي تعمل على تقليل معدل نزول الوزن في الكيتو دايت، لذلك ينبغي الالتزام بالنسبة المحددة للكربوهيدرات أثناء اتباع رجيم الكيتوني.
  • عدم تحمل بعض الأطعمة، هناك بعض اكلات نظام الكيتو التي ربما يكون بعض الأشخاص مصابين بالتحسس منها، مثل منتجات الألبان، وعندها يشعر الشخص المصاب بالانتفاخ بعد الأكل والإسهال، وربما تكوت سببا في الخروج من الحالة الكيتونية وحدوث ثبات الوزن عندها. 

وفي النهاية وبعد ذكر التفاصيل حول رجيم الكيتو كم ينزل ، يمكنن الجزم بأن معدل نزول الوزن في الكيتو دايت عملية نسبية من شخص لآخر تعتمد على مدى تمسك الشخص المتبع للرجيم الكيتوني بنصائح النجاح في الكيتو دايت والابتعاد عن كل الاسباب التي تعمل علىثبات الوزن وعدم خسارته.

المصادر

الاسمبريد إلكترونيرسالة