U3F1ZWV6ZTE1NTc3MzQ4MTEyX0FjdGl2YXRpb24xNzY0Njk4NjQyNzE=

نصائح النجاح في نظام الكيتو دايت .. لن تنجح بدونها | ابدأ كيتو

نصائح النجاح في الكيتو دايت - ابدأ كيتو
نصائح النجاح في الكيتو دايت
يعد النجاح في الكيتو دايت أمرًا هينًا إذا تمت قراءة كافة التفاصيل حول حمية كيتوجينيك دايت قبل الدخول فيها، بالتالي تستطيع تقليل حدوث ما يعرف باسم الكيتو فلو أو انفلونزا الكيتو التي عادة ما تصيب من يتبعون رجيم كيتوجينيك دايت أثناء الدخول في الحالة الكيتونية.

والجدير بالذكر ان مرحلة بداية الكيتو تعد من أصعب المراحل في رحلتك مع الكيتو دايت، لذلك في هذا المقال سوف نساعدك في تخطي تلك المرحلة بكل سلاسة.

نصائح النجاح في الكيتو دايت

يمكنك متابعة كافة نصائح النجاح في الكيتو دايت التي نقدمها خلال السطور القادمة من أجل العمل على مساعدتك في الاستمرار في تلك الحمية الغذائية ومن أجل إنقاص الوزن والتمسك بنظام الكيتوني، من خلال اتباع النصائح التالية.

تحديد سبب تغير العادات الغذائية

إن قدرتك على تحديد الأسباب هو الذي سوف يجعلك تتبع نظام الكيتو دايت وأن تساهم في الاستمرار بداخله لفترة زمنية طويلة مما يعمل على انخفاض نسبة الدهون في الجسم، كما يساعد في السيطرة على معدل السكر أيضًا في الدم وتقليل الشهية أو عدم الرغبة في تناول الأطعمة بشكل دائم.
لا يستخدم نظام الكيتو دايت في التخسيس فقط، بل تم استخدامه قديمًا في علاج العديد من الأمراض مثل نوبات الصرع عند الأطفال، وضبط مستوى السكر في الدم.

وضع خطة والتمسك بها في الكيتو دايت

لكي تستطيع أن تنجح في اتباع الحمية الكيتونية لابد من وضع خطة مميزة وكاملة تجعلك تلتزم بكافة الخطوات والقواعد الخاصة بنظام الكيتو دايت حتى تقودك نحو الهدف الخاص بك وهو التقليل من وزنك، ويمكنك الحصول على نتائج أفضل عن طريق ممارسة التمارين الرياضية بشكل جيد.

اتباع نظام الكيتو تعتبر هي تغير في أسلوب الحياة وليس حل مؤقت

إن قدرتك على التخلي بشكل سريع عن كافة الكربوهيدرات التي تتواجد في الوجبات الغذائية الخاصة بك والقدرة على التقليل من نسبة السكريات التي تقوم بتناولها هو عبارة عن اسلوب للحياة وتناول الأغذية وليس تغيير بسيط لفترة قليلة من الوقت.

من ضمن نصائح النجاح فى نظام الكيتو هو أن يكون الشخص واقعيًا

ان ازدياد وزنك الذي قد حصلت عليه الآن هو نتيجة العديد من السنوات أو الشهور وليس نتيجة أسبوع أو أسبوعين لذلك لابد من أن تظل فترة ليست بطويلة وليست بقصيرة أيضًا حتى تستطيع أن تتمكن من خسارة الوزن، لذلك حدد الأهداف الخاصة بك وتأكد تمامًا أنك سوف تحقق كل ما تطمح لأجله.

التحرك أكثر من المعتاد

نحن نعلم أن نظام الكيتو دايت من أهم الأنظمة الغذائية التي من خلالها نتمكن من خسارة الوزن، ولكن بجانب ذلك يجب علينا أن نساعد الجسم في حرق الدهون نتيجة قيامها بالأنشطة البدنية والتمرينات الرياضية.
إن التمارين الرياضية التي تمارس بشكل معتدل هي التي تحقق لنا نسبة عالية جدًا من الحفاظ على كتلة الجسم العضلية والتقليل من السعرات الحرارية أثناء اتباع رجيم الكيتو دايت. ويجب العلم أن التمارين الرياضية عند القيام بها مع النظام الكيتوني هي أفضل طريقة لخسارة الوزن بشكل فعال.

محاولة الاعتياد على بعض الآثار الجانبية السلبية في الكيتو

هناك بعض من الآثار الجانبية السلبية التي قد تظهر في بداية اتباع نظام الكيتو دايت، من أهمها الشعور بالتعب والجوع لفترة من الوقت، لذلك لابد من التحكم في تناول الوجبات حتى نستطيع أن نحقق الهدف المرجو من اتباعنا لهذا النظام.
يمكن تناول وجبات خفيفه قليله من حيث نسبة الكربوهيدرات وشرب كميات من المياه لسد الجوع.

تحديد الأولوية من ضمن النصائح المتبعة في نظام الكيتو دايت

اذا لم تتواجد لديك أولوية في الخطة الخاصة بك سوف يكون من  الصعب عليك أن تكون مواجهًا لكافة المشكلات الأخرى التي سوف تتواجد من خلال اتباعك لنظام الكيتو دايت. يجب أن تكون لنفسك مصدر كافي من أجل تشجيعها باستمرار.

الحصول على معلومات التعرف على الدعم

يمكنك التعرف على الكثير من المعلومات التي تختص بنظام الكيتو دايت من خلال الإنترنت، والتي من خلالها سوف تجد الكثير من السهولة التى تشجعك على القيام باتباع الحمية الكيتونية.

بناء العادات الجديدة من النصائح الجميلة في اتباع نظام الكيتو دايت

عندما نقوم بالاعتياد على روتين معين أو نمط معين في الحياة فإننا ننسي أن نقوم بالتطور في أنفسنا وفي تناول الأشياء التي تحافظ على صحتنا بشكل عام.

ينبغي علينا القيام بالتطوير من العادات والأفعال والسلوكيات حتى تساعد فى الحمية الكيتونية، وهناك بعض من العادات التي يجب اتباعها، من أهمها التعرف على السعرات الحرارية التي تتواجد في الأطعمة وكيفية توزيع تلك السعرات الحرارية حسب النسب المطلوبة في نظام الكيتو دايت.
وهذا فيديو مترجم للعربية لدكتور بيرج خبير التغذية يوضح كيفي النجاح في نظام الكيتو دايت لفقدان الوزن بكل سهولة

الاسمبريد إلكترونيرسالة