U3F1ZWV6ZTE1NTc3MzQ4MTEyX0FjdGl2YXRpb24xNzY0Njk4NjQyNzE=

برنامج الكيتو KETO DIET بالتفصيل .. يجعلك تفقد 20 كيلو غرام | ابدأ كيتو

برنامج الكيتو بالتفصيل
برنامج الكيتو بالتفصيل
إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، وقمت بتجربة العديد من الطرق، ولم تستطع أن تحصل على حل مناسب، أو أنك قد قمت باتباع الكثير من الأنظمة الغذائية التي قد تكون خالية من الدهون تمامًا، فإن الحل الأمثل والذي قد نقوم بإتاحته لك الآن هو عبارة عن اتباع برنامج الكيتو.

إن برنامج الكيتو هي التي تعتمد على القيام بتناول مجموعة من الكميات الكبيرة من الوجبات الغذائية الأساسية والتي تحتوي على نسب عالية من الدهون بجانب القليل من البروتين في الوجبة الغذائية التي يتم تناولها، كما أن الرجيم الكيتوني يتم من خلاله الابتعاد تمامًا عن جميع أنواع النشويات.

الجدير بالذكر أن اكلات برنامج الكيتو دايت لابد أن يتواجد بها الكثير من الخضراوات قليلة الكربوهيدرات بنسبة كبيرة، كما يمكنك إضافة بعض من الزيوت أو المواد الدهنية مثل الزبد.

برنامج الكيتو تعالج العديد من الأمراض

إن برنامج الكيتو لها أهمية كبيرة في علاج بعض من الأمراض، من أهمها اضطراب الأعصاب وأمراض السرطان، كما يتم التخلص من وزن الإنسان الزائد عند قيامه بممارسة الأنشطة الرياضية بشكل مستمر وبانتظام.

وعلى الرغم من أن الجسم يحتاج إلى الكثير من الدهون والزيوت المفيدة له والتي تحافظ على إتمامه لكافة الوظائف الخاصة به، إلا أننا نجد أن هناك بعض من الدهون غير مفيدة ويجب أن نبتعد عنها، لأن تلك الدهون قد تعمل على إحداث المشكلات للإنسان.

ومن هنا ننصح من يتبعون البرنامج الكيتوني أن يبتعدوا تمامًا عن تناول الدهون الضارة، وأن امتناعهم عنها لفتره كبيرة جدًا من الوقت قد تصل إلى بضعة شهور متتاليه هو الذي يساعد في فقدانهم الكثير من الأوزان.

اقرأ أيضا >>>>>> رجيم الكيتو كم ينزل

كما ينصح بتناول  الدهون المفيدة حتى نستطيع أن نستفيد منها بقدر عالي جدًا داخل البرنامج الكيتوني، ولأن عدم تناولها هو الذي سوف يساعد في فقدان الكثير من الدهون والحفاظ على الكتلة العضلية التي تعتبر هي الأساس الخاص بجسم الإنسان والتى يعتمد عليها كثيرًا في الحركة الخاصة به.

إن عملية برنامج الكيتو هي التي تعتمد في فكرتها الأساسية على تقديم وجبة الغذائية لجسم الانسان وتتواجد بها الدهون بنسبة كبيرة جدًا قد تصل إلى 75%، على أن يكون باقي الوجبة هو تواجد البروتينات وبعض من النشويات بنسبة صغيرة جدا لا تتعدى 5%.

كيف يمكن الاستفادة من برنامج الكيتو في خسارة الوزن بشكل سريع؟

يمكن للإنسان المصاب بالسمنة أو زيادة الوزن، باتباع العديد من الأنظمة الخاصة بخسارة الوزن حتى يستطيع أن يقلل من السمنة المفرطة التي تتواجد لديه.

ولكنه دائمًا وأبدًا ما يلجأ إلى الحلول السريعة التي تستطيع أن تقلل من الوزن الخاص به ثم يعود تدريجيًا مرة أخرى بدون أي فائدة.

ولذلك إذا كنت قد قمت باتباع بعض من الأنظمة الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن والتي يكون العنصر الأساسي فيها هو استخدام الخضروات وبعض من البروتين والنشويات، فإن المعدة تقوم بامتصاص جميع النشويات وتحولها إلى جلوكوز كما يتسبب في زيادة الأنسولين الذي يتواجد في الجسم مما يؤدي الى توليد طاقة مرة أخرى عن طريق انخفاض نسبة السكر بالدم.

ولذلك فإن الشخص المتناول للنشويات سوف يلجأ إلى القيام بالبحث عن الدهون مرة أخرى حتى يستطيع أن يقوم بضبط نسبة السكر داخل الجسم ما ينتج عن هذا الأمر تكسير الدهون التي تتواجد بالداخل مما يؤدي إلى إنتاج ما يعرف بـ"الأجسام الكيتونية -Keton Bodies"، وعندها يمكن الجزم بأنك قد نجحت في الدخول في برنامج الكيتو.

برنامج الكيتو يعالج العديد من الأمراض
برنامج الكيتو يعالج العديد من الأمراض
وتلك الأجسام الكيتونية لها فوائد صحية كثيرة جدًا للجسم، حيث إنها تستخدم في الوقاية من إصابة الشخص بأمراض القلب، كما تعمل على زيادة الحموضة التي تتواجد في الدم وتعالج بعض من الأمراض مثل مرض الصرع و مرض السرطان، وتعمل على تقليل من وزن الإنسان.

ولذلك عند قيامك باتباع برنامج الكيتو سوف يقوم الجسم باستهلاك كافة الدهون المتواجدة في داخله والتي تتواجد عن طريق الوجبات الغذائية لكي يستخدمها في إخراج الطاقة اللازمة، مما يؤدي إلى ضبط الجسم من خلال إنقاص وزنه وضبط نسبة السكر التي تتواجد به.

لا يفوتك هذا المقال <<<<<< ما هو كيتو دايت نباتي ؟

أهمية برنامج الكيتو وأنواعه المختلفة

هناك العديد من أنواع برنامج الكيتو وهى عبارة عن أربعة أنواع يتم استخدام كل منهما على حسب الحالة الصحية التي يتواجد عليها الشخص المتبع لحمية كيتوجنيك، كما أن كل نوع من أنواع الكيتو يتم تحديد به كميات معينة من البروتين والدهون وبعض من النشويات التي يجب أن يقوم الشخص بتناولها.

1- برنامج الكيتو بنوعه البسيط

في هذا النوع من الكيتو نجد أنه لابد من استخدام الدهون في النظام الغذائي الخاص بالإنسان بنسبة كبيرة تعادل أكثر من 50% من الوجبة الغذائية.

وبها نستخدم المواد الدهنية مثل الزيوت النباتية والجبن واستخدام الزبد، وباقى الوجبة سوف يتضمن بعض من الخضروات والبروتين بالإضافة إلى النشويات.

وهذا البرنامج الكيتوني هو الذي يعد من أفضل وأبسط الأنواع الذي يمكن أن يقلل من وزن الشخص بنسبة تقارب من 25 كيلو غرام وهذا في خلال فترة لا تتعدى السنة.

كما أن الشخص المتبع لهذا النوع أو الوجبات الغذائية الخاصة به هو الذي لن يعاني أبدا من الملل أو الشعور بالجوع كثيرًا.

تعمل الدهون التي يتم تناولها أثناء اتباع نظام كيتو على إشباعه لفترة طويلة جدًا، بالإضافة إلى تناول البروتينات بكافة أنواعها، وأن يقوم بممارسة بعض من التمرينات الرياضية التي تساعد في خسارة الوزن على نحو أسرع.

2- برنامج الكيتو المعدل

هي عبارة عن نوع من أنواع البرنامج الكيتونية، حيث إننا نقوم فيه باستخدام نسبة من الدهون مقاربة للنوع البسيط وهي أكثر من 50% من الوجبه الأساسية.

وفي هذا النوع نقوم بالتقليل من النشويات، ثم نقوم بتنوع باقي الوجبة من بين الأسماك أو إدخال بعض من الخبز أو المكرونة بنسبه قليله جدًا لا تتعدى ال 10%. 

وهذا النوع يعد له فائده من حيث قدرتها على إنقاص الوزن ولكن في خلال فترة طويلة وممتدة.

3- برنامج الكيتو متوسط الأحماض الدهنية

من خلال هذا النوع لابد من القيام باتباع التعليمات من خلال الطبيب المختص للشخص الذي يعاني من السمنة، حيث إنه يتم تواجد به بعض من الدهون المتوسطة التي تستخدم في أغراض العلاج.

4- حمية المؤشر الجلايسيمي

هي التي تعد أكثر تعقيدًا من باقي الأنواع، حيث إنها لابد من تناول النشويات بها بنسبة قليلة وتكون على حسب كل حالة من الحالات الصحية.

ويستخدم برنامج الكيتو بها لعلاج مرضى السكري، بينما الأنواع التي يتم تناولها هي بعض من أنواع النشويات التي لا يمكن تحويلها إلى جلوكوز في الدم، وهذا هو الذي يتم من خلال تناول النشويات بشكل متتالي على مدار اليوم.
الاسمبريد إلكترونيرسالة