تجارب رجيم الصيام المتقطع وكيف خسرت 22 كيلو غرامات مع دايت الصوم | ابدأ كيتو

تجارب رجيم الصيام المتقطع
تجارب رجيم الصيام المتقطع
يعد الصيام المتقطع (بالإنجليزية:Intermittent Fasting) حاليًا أحد أشهر الأنظمة الغذائية في العالم، حيث يستخدمه الكثير من الأشخاص لفقدان الوزن وتحسين صحتهم، وتظهر العديد من الدراسات أنه يمكن أن يكون له تأثيرات قوية على جسمك ودماغك وقد يساعدك حتى على العيش لفترة أطول، وذلك من خلال تجارب رجيم الصيام المتقطع التي مارسها العديد من الاشخاص.

وهذا ما دفع الكثير من الأشخاص للبحث عن هذا النظام الغذائي المشهور عالميًا. وبالطبع يتساءل الكثيرون عن تجارب الآخرين الذين مارسوا حمية الصوم المتقطع، ليسيروا على خطى من نجح فى هذة الحمية، ويتحنبوا الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون.

 لذلك سنعرض لك -عزيزي القارئ- تجربتي الناجحة مع رجيم الصيام حرصاً منا على تقديم كل ما له علاقة بالصيام المتقطع.. فتابعوا معنا

ما هي فوائد رجيم الصيام المتقطع

  1. المساعدة فى إنقاص الوزن.
  2. تأخير عملية الشيخوخة.
  3. يغذى ويفيد البشرة.
  4. يقلل من الالتهاب.
  5. يحسن من صحة الدماغ.
  6. يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والعديد من الأمراض الأخرى.

    تجارب رجيم الصيام المتقطع كم ينزل

    تم إجراء دراسة في عام 2014 لمعرفة معدل نزول الوزن خلال تجارب رجيم الصيام المتقطع، وفي هذه الدراسة وجد أن دايت الصيام يمكن أن يساعدك في فقدان حوالي 3-8% من الوزن خلال فترة من 3-24 أسبوع وذلك خلال تجربتك مع رجيم الصيام المتقطع.(رابط الدراسة)

    وكان معدل نزول الوزن في نظام الصيام المتقطع 16\8 عبارة عن ربع كيلو غرام في الاسبوع، في حين وصل ثلاثة أرباع الكيلو غرام مع نظام الصيام التبادلي (بالإنجليزية: Alternate Day Fasting).

    واستطاع العديد من الاشخاص خلال تجربتهم مع دايت الصيام في فقدان حوالي 4-7% من الدهون المستعصية في منطقة البطن والحصول على أجسام أكثر رشاقة.

    عايز تاكل حلويات وخايف تضر جسمك وتضر الكيتو دايت؟؟
    ننصحك بقراءة المزيد عن طرق عمل تشيز كيك كيتو
     
    لا يفيد الصيام المتقطع في خسارة الوزن فقط، بل ساعد الكثير في اشلفاء من العديد من الامراض المزمنة، لذلك يمكننا القول بأن رجيم الصيام هو عبارة عن أسلوب غذائي سهل لتحسين أنماط الحياة.

    تجربتي مع الصيام المتقطع لمدة شهر |نزلت 22 كيلو

    في هذا الفيديو نشاهد تجربة مع الصيام المتقطع صدمتني شخصيا... شاهدوها معنا 

    تجارب الصيام المتقطع فتكات

    استطاعت عضوة في ملتقى فتكات خسارة المزيد من الوزن مع رجيم الصيام. تحت عنوان "الصيام المتقطع هو الحل بإذن الله Intermittent Fasting" تحكي لنا عضوة أحد تجارب رجيم الصيام المتقطع موقع فتكات، وكيف أن هذا النظام لا يسبب الحرمان أبدًا.

    فبعد ولادتها كان وزنها 130 كيلو غرام، ثم قامت باتباع حميات قاسية أدت إلى حرمانها من العديد من أنواع الطعام المحببة، وهي لا تنكر ان تلك الأنظمة ساعدتها على فقدان الوزن، ولكن يعيب تلك الأنظمة الغذائية خصائصها التقييدية للعديد من أنواع الطعام.

    ثم ذكرت أنها سوف تبدأ رحلتها مع الصيام المتقطع الذي يسبب لها الحرمان من أي نوع من الطعام، وقالت أن نجاح أي دايت غذائي يعتمد بشكل كبير على ممارسة الرياضة، وذكرت عضوة فتكات في تجربتها مع دايت الصوم أن هناك نوعان يمكن ممارسة تلك الحمية بها، مثل نظام 16-8 ونظام 5-2 أيام.  
     

    تجارب رجيم الصيام المتقطع عالم حواء

    في تجربة أخرى لدايت الصوم، استطاعت عضوة في موقع عالم حواء من فقدان 2 كيلو غرام من وزنها في أسبوع فقط، تحكي لنا قصتها وكيف ان رجيم الصوم مريح للغاية ويساعد في نزول الوزن بدون حرمان، حيث كان وزنها ثابتًا لمدة شهر كامل ولم تستطع فقدانه حتى قرأت عن دايت الصوم.

    وتخبرنا: "تجربتي مع رجيم الصيام المتقطع كانت مزهلة ومريحة جدًا، واستطعت خلال كسر ثبات الوزن الذي أصابني لمدة 30 يومًا، وأنصحكم بضرورة ممارسة الرياضة على الأقل لمدة ربع ساعة يوميًا. كما يمكنكم تقسيم يومكم كالتالي: 8 ساعات نوم، 8 ساعات تناول مشروبات مثل الماء او الشاي والقهوة بدون سكر، 8 ساعات أخرى لتناول الوجبات الرئيسية"
    تجربتي مع الصيام المتقطع لمدة شهر
    تجارب رجيم الصيام المتقطع عالم حواء

    الصيام المتقطع تجارب : تجربة كابتن خالد

    يحكي كابتن خالد تجربته مع الصيام المتقطع، والتي حقق من خلالها نتائج مبهرة، ويحكي فيها:
    • أنه كان يحرص على الحصول على قسط كافى من النوم بجانب النوم مبكراً الساعة 10 او 11 مساءً حتى يجعل فترة تناول الطعام فى النهار؛ فهو يبدأ صيامه من الساعة العاشرة مساءً منذ بداية نومه، ثم يستيقظ الساعة السابعة صباحاً ثم يتناول كوب من الماء، ولا يتناول أي طعام ثم يذهب إلى الشغل.
    • وهناك في الشغل يمكنه تناول العديد من المشروبات ومنها الشاى الأسود والقهوة والشاى الأخضر الذي يرجح عدة أنواع منه ومنها:
    1. شاي الماتشا matcha
    2. شاى الأشوجندا Ashwagandha، ومن مميزاته أنه يحد من فرط الحركة، ويزيد من قدرة الاستيعاب ويحسن من الحالة المزاجية، ويقلل من القلق.
    • ويذكر كابتن خالد أنه من الأفضل شرب هذه المشروبات بدون سكر، ولكنه وبالنسبة لمعظم الأشخاص المتابعين لنظام الصيام المتقطع، فهو يشرب هذه المشروبات بسكر دايت ومن أفضل أنواع سكر الدايت فى الأسواق سكر استيفيا.
    • ويستمر كابتن خالد فى الحديث عن تجارب رجيم الصيام المتقطع ويخبرنا أن أسوأ ما كان يواجهه أثناء فترة الصيام المتقطع هو رائحة الفم الغير طيبة؛ حيث كانت تسبب له الإزعاج عند حديثه مع معظم الأشخاص، ولكنه استطاع التغلب على هذه المشكلة من خلال تناول العلكة، والذي يحتوي على سكر صناعي دايت لا يؤثر على دايت الصوم.

    نصائح كابتن خالد قبل خوض تجارب الصيام المتقطع

    • كما أوصي كابتن خالد أنه من الضروري أثناء فترة الصيام الحرص على شرب الكثير من الماء، وذكر أنه يقطع فترة الصيام عندما ينهى فترة الشغل ويعود إلى المنزل من الساعة الرابعة مساءً ما يعادل صيام 17 ساعة.
    • وأوضح كابتن خالد أنه كما زادت فترة الصيام، كلما زاد إفراز هرمون النمو وقل إفراز هرمون الأنسولين مما يعني خسارة الكثير من الوزن.
    • وينصح كابتن خالد الأشخاص المتبعين حمية الصيام للتنشيف والذين يرغبون فى خسارة كمية كبيرة من الوزن خاصة الدهون المتراكمة فى منطقة البطن بضرورة تقليل تناول الأطعمة السكرية بما في ذلك الفاكهة.
    • كما يوصي بضرورة أن تحتوي الوجبات الغذائية على كافة العناصر الغذائية بما في ذلك البروتين والكربوهيدرات والدهون، كقطعة من الفراخ + 9 ملاعق من الأرز + أي نوع من الخضار المطبوخ بزيت الزيتون، أو أى دهون غير مشبعة. وقبل النوم كان يتناول 2 بيضة + ملعقة صغيرة من الزبدة + 2 خيارة.
    وفي هذا الفيديو يمكن معرفة كافة نصائح كابتن خالد المذهلة مع دايت الصيام
    من اجلك كتبنا

    تجربتي مع الكيتو والصيام المتقطع

    تحكى سارة محمد تجربة من أجمل تجارب رجيم الصيام المتقطع وتقول" إن الصيام المتقطع ساعدني على خسارة 10 كيلو من وزنى بدون شحوب الوجه، أو نقص الفيتامينات".

    وحتى لو كنت خسرت الدهون على فترة ليست بالقصيرة فإن ذلك أفضل بكثير، وذلك لأن الوزن الذي نخسره فى فترة قليلة سرعان ما يعود.

    وتقول كابتن سارة محمد "قد بدأت تجربتى مع الصيام المتقطع بالبحث على اليوتيوب والمواقع الخاصة بالتخسيس، وكذلك المواقع الخاصة بالأكل الصحي".

    وتكمل "وكنت قد حرصت فى فترة الصيام على شرب الكثير من الماء، والمشروبات الخالية من الكسر بما فى ذلك النعناع والقرفة والحلبة والينسون".

    وفى فترة تناول الطعام كانت كابتن سارة تتناول 3 وجبات رئيسية بالإضافة إلى وجبتين خفيفتين، وبالطبع كان هذا الأكل يندرج تحت الأكل الصحى الخالى من الحلويات والمقليات، وكانت تحرص على تناول 1200 سعر حراري في اليوم - 300 كالوري للوجبات الرئيسية، 150 كالورى للوجبات الخفيفة.

    وأما عن جدول الأكل في تجربتي مع الكيتو والصيام المتقطع ، "فقد كانت تحرص على تناول 4/1 كوب من الحليب الكامل الدسم في اليوم، ومن الممكن تناول كوب كامل من الحليب الخالى الدسم، وكانت وجباتها في فترة الصيام مقسمة كالتالى:
    • وجبة الفطور

    1. 2 بيضة مسلوقة+ قطعة جبنة لايت + كوب نسكافية+ خضار + ١ توست بنى
    2. 4 ملاعق من الشوفان+ كوب من الحليب+ ثمرة فاكهة
    • الوجبة الخفيفة

    1. 7 حبات من اللوز
    2. ثمرة فاكهة
    • وجبة الغذاء. 

    بروتين

    1. علبة تونة
    2. صدرفرخة
    3. 2 سمكة متوسطة
    4. ١ شريحة من السلمون
    5. 2 قطعة من اللحم، يمكنك الإطلاع علي أفضل طبخات الكيتو من هنا.

    نشويات

    1. بطاطس
    2. بطاطا
    3. برغل
    4. شوفان

    دهون صحية

    1. ملعقة من الزبدة
    2. ملعقة من زيت الزيتون
    3. ملعقة من السمن البلدي
    • وجبة خفيفة أخرى

    1. ثمرة فاكهة
    2. 7 حبات من اللوز
    • وجبة العشاء

    علبة زبادى خالية الدسم + نصف موزة

    ويمكن خلال هذا الفيديو معرفة تجربة الصيام المتقطع الكاملة لسارة محمد

    هل تريد معرفة المزيد حول مسحوق سبيرولينا للتنحيف؟؟ شاهد هذا المقال..... حبوب سبيرولينا: مراجعة لأفضل وأرخص المنتجات

    تجربة مزهلة من تجارب الصيام المتقطع |تجربتي مع الصيام لإنقاص الوزن

    نشرت ميادة محسن طريقة سحرية لنظام الصيام المتقطع تمكنت من خلالها فقدان ما يزيد عن 30 كيلو غرامات في أربعة أسابيع فقط، ولاقت تجربة ميادة تفاعلًا واسعًا على جروب health keepers النشط على فيسبوك تفاعلا كبيرًا من قبل الأعضاء، وهو ما دفع فضولهم لمعرفة تجربتها في دايت الصوم.

    وخلال الاربعة أسابيع كانت ميادة تعتمد في تجربتها المزهلة في رجيم الصيام على الوجبات الأساسية بالإضافة إلى بعض المكملات الغذائية التي يمكن استخدامها، كما أشارت إلى أهمية النوم لمدة 8 ساعات على ألاقل يوميًا، مع شرب كمية كبيرة من المياه تزيد على ثلاثة لترات.
    تجربتي مع الصيام لإنقاص الوزن ،تجارب الصيام المتقطع

    أما بالنسبة للمكملات فهذا شئ اختياري- على حد قولها- فكانت تتناول كبسولة من حبوب أوميجا3 بعد الغذاء، بالإضافة إلى كبسولة من حبوب الخميرة قبل الإفطار وقبل النوم لنضارة الوجه، ولم تنس ميادة الرياضة، فنصحت بممارسة المشي على الاقل لمدة نصف ساعة لمن يزيد وزنهم عن 100 كيلو غرامات، كما يمكن ممارسة الرياضة في الجيم او المنزل لمي يقل وزنهم عن 100 كغم.

    وكانت تتبع نظامًا لإنقاص الماء الزائد في جسمها، مثل:
    1. 3 أكواب من الشاي الاخضر.
    2. خلط البقدونس على الكرفس وضربهما في الخلاط ثم إضافة المياه المغلية عليها.
    وأما عن النظام الغذائي لميادة محسن في تجارب رجيم الصيام المتقطع فيمكن اتباعه خلال الصور التالية:

    نظام الأكل في تجارب رجيم الصيام المتقطعنظام الغذاء في الصيام المتقطع

     متي تظهر نتائج الصيام المتقطع ؟

    بعد فهم وقراءة كل ماسبق عن تجارب رجيم الصيام المتقطع بالتاكيد ستتساءل متي تظهر نتائج الصيام المتقطع، الحقيقة أن الاجابة علي هذا السؤال تتوقف علي بعض العوامل التي يتم توضيحها في النقاط التالية: 
    1. العامل الوراثي: حيث يرتبط العامل الوراثي بالكثير من الأمور الفيزيولوجية التي تحدث للجسم مثل خسارة الوزن وفقدانه، فالعامل الوراثي قد يلعب دورا أساسيا في حرق الدهون وإنقاص الوزن، فمثلا قد نجد من لا يمارسون الرياضة ولا يتبعون أي حمية غذائية وياكلون كثيرا ومع ذلك لا يزداد وزنهم كل هذا بسبب العامل الوراثي.
    2. ممراسة التمارين الرياضية: حيث تعمل الرياضة علي تسريع ظهور نتائج رجيم الصيام المتقطع. 
    3. سلامة الغدة الدرقية: حيث لها دور في مهمة حرق الدهون وإنقاص الوزن، لذا يجب عمل بعض التحاليل الطبية اللازمة للغدة الدرقية لمعرفة مدي قدرتها علي حرق الدهون.
    والأن نستطيع معرفة متي تظهر نتائج الصيام المتقطع
    • في حين تطبيق الشروط السابقة وإتخاذ كل النصائح الخاصة ب تجارب رجيم الصيام المتقطع عادة ما تظهر نتائج رجيم الصيام المتقطع بشكل عام بعد الأسبوع الأول من تطبيقه.
    تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -