الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع ؟ وهل حقًا ينقص 20 كيلو غرام؟ | ابدأ كيتو

الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع
رجيم الصيام المتقطع كم ينزل 
الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع ؟...
هناك العديد من الطرق المختلفة لفقدان الوزن بما في ذلك رجيم الصيام المتقطع الذي أصبح شائعًا في السنوات الأخيرة بشكل كبير، والذي ينطوي على صيام منتظم قصير المدى، مما يساعد الأشخاص على تناول سعرات حرارية أقل،

ويساعد أيضًا على تحسين بعض الهرمونات المتعلقة بالتحكم في الوزن مما جعل الكثير من الأشخاص يتسائلون رجيم الصيام المتقطع كم ينزل من الوزن ؟.. هذا ما سنتعرف عليه.. فتابعوا معنا.

الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع ؟ و كيف يساعد فى خسارة الوزن؟

يرجع السبب الرئيسي وراء فقدان الوزن عند إتباع نظام الصيام المتقطع هو أنه يساعدك على تناول سعرات حرارية أقل، حيث تتضمن جميع البروتوكولات المختلفة المستخدمة فى أنظمة الصيام المتقطع تخطي الوجبات خلال فترات الصيام.

و مادام أنك لم تعوض هذة الوجبات عن طريق تناول الكثير خلال فترات تناول الطعام، فسوف تتناول سعرات حرارية أقل.

وإجابة تساؤل الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع ، فأنه وفقًا لدراسة مراجعة حديثة أجريت عام 2014، يمكن أن يؤدي الصيام المتقطع إلى فقدان كبير للوزن. في هذه المراجعة، وجد أن الصيام المتقطع يقلل وزن الجسم بنسبة 3-8٪ على مدى فترة تتراوح من 3 إلى 24 أسبوعًا.

كما خسر معظم المشاركين أيضًا 4-7٪ من محيط الخصر، مما يشير إلى أنه يساهم بشكل كبير فى حرق دهون البطن.

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع ؟

تشير بعض الدراسات أن إتباع رجيم الصيام المتقطع يمكن أن يساهم فى خسارة حوالى 20 كيلو جرام خلال شهرين، مما يعنى انه يمكن أن ينقص في أسبوع واحد بمعدل 2:3 كيلو في الأسبوع.
 

 

هرمونات تؤثر على معدل نزول الوزن في رجيم الصيام المتقطع

هناك بعض النقاط التي يجب شرحها أولا لمعرفة الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع ، حيث عندما تتبع رجيم الصيام المتقطع فإن الجسم يقوم بالعديد من التغيرات الحيوية لجعل استخدام الطاقة المخزنة فى صورة دهون أمر يسير، وهذا له علاقة بالتغيرات في نشاط الجهاز العصبي، بالإضافة إلى تغيير كبير في العديد من الهرمونات الحيوية مثل:
  • الأنسولين: من الطبيعي أن إفراز هرمون الأنسولين يزداد عندما نأكل، لذلك عندما تتبع نظام الصيام المتقطع ينخفض ​​الأنسولين بشكل كبير، والذي بدورها تسهل عملية حرق الدهون.
  • هرمون النمو البشري (HGH): وجدت بعض الدراسات أنه أثناء إتباع نظام الصيام المتقطع قد ترتفع مستويات هرمون النمو بسرعة كبيرة قد تصل إلى 5 أضعاف إفرازه فى الأيام العادية، وهو هرمون أن يساعد بشكل كبير في فقدان الدهون واكتساب العضلات.
  • هرمون النورأدرينالين،  عند إتباع نظام الصيام المتقطع يرسل الجهاز العصبي هرمون النور أدرينالين إلى الخلايا الدهنية، مما يجعلها تكسر الدهون في الجسم إلى أحماض دهنية يمكن حرقها للحصول على الطاقة مما يساهم بشكل كبير فى خسارة الوزن، كل هذه الأمور تؤثر علي الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع .

تأثير أنواع الصيام المتقطع على معدل نزول الوزن

ربما يعتبر السؤال الأكثر شيوعا الذي يراود من يتبعون رجيم الصيام المتقطع هو كم ينزل رجيم الصيام المتقطع، والجدير بالذكر أن هناك عدة عوامل تتوقف على كمية الوزن الذي يحرقها الصيام المتقطع بما فى ذلك فترة استمرار حمية الصيام، ونوع النظام الذي تتبعه.
فهناك عدة طرق مختلفة لنظام الصيام المتقطع ومن أكثرها شعبية:
  • طريقة 16/8: والذي ينطوي على الصيام لمدة 16 ساعة في اليوم وتناول كمية قليلة من السعرات خلال ال8 ساعات المتبقية.
  • أكل صيام أكل : يتضمن هذا النظام صوم يوم كامل فى الإسبوع.
  • النظام الغذائي 5:2، والذي يتضمن تناول 500-600 سعرة حرارية فقط في يومين من الأسبوع، مع تناول الطعام بشكل طبيعي في الأيام الخمسة الأخرى.
وطالما أنك لا تعوض السعرات المفقودة خلال يومي الصيام عن طريق تناول الكثير خلال فترات عدم الصيام، فإن هذه الطرق ستؤدي إلى انخفاض السعرات الحرارية وتساعدك على فقدان الوزن وحرق الدهون خاصة دهون البطن، هكذا يؤثر نوع الصيام علي إجابة ومعرفة الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع .

ما هي فوائد إتباع نظام الصيام المتقطع لنزول الوزن

  • من الجدير بالذكر أن فوائد الصيام المتقطع تتجاوز مجرد فقدان الوزن، فهو له فوائد عديدة لسلامة التمثيل الغذائي، وقد يساعد أيضًا في الوقاية من الأمراض المزمنة ويزيد من العمر الافتراضي.
  • الصيام المتقطع قد يساعدك على عدم خسارة العضلات، فعند اتباع نظام غذائي فإن أحد أسوأ الآثار الجانبية للحمية هو أن الجسم يميل إلى حرق العضلات مع الدهون.
  • ومن المثير للاهتمام، أن هناك بعض الدراسات التي تظهر أن الصيام المتقطع قد يكون مفيدًا للتمسك بالعضلات أثناء فقدان دهون الجسم.
  • في إحدى الدراسات المراجعة، تسبب تقييد السعرات الحرارية في الصيام المتقطع في قدر مماثل من فقدان الوزن كتقييد مستمر للسعرات الحرارية، ولكن مع انخفاض أصغر بكثير في كتلة العضلات.

بعد معرفة الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع ما هي النصائح لإتباع الصيام المتقطع بأمان

هناك مجموعة من النصائح الهامة لإتباع رجيم الصيام المتقطع بأمان وفاعلية، أهمها: 

  • عليك أن تعرف أن الصيام المتقطع نظام حياة وليس مجرد فترة صيام.
  • ينصح بأنه في حالة وصولك للوزن المثال لك أن تبدأ في تقليل ساعات الصيام تدريجيا.
  • يجب تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية.
  • يفضل شرب ما لا يقل عن 3 لتر مياه يوميا.
  • يجب تقسيم الوجبات في فترة الإفطار بطريقة صحيحة.
  • الإلتزام بالمسموحات والممنوعات من الأكل والمشروبات، وعدم تناول المحلي منها في فترة الصيام.

 تجربتي مع رجيم الصيام المتقطع

إليك فيديو بسيط ومناسب للباقة يمكنك مشاهدته
 

وفي النهاية، بذلك نكون قد قدمنا الإجابة الوافية عن الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع وتناولنا كل التفاصيل الخاصةبهذا الموضوع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-