U3F1ZWV6ZTE1NTc3MzQ4MTEyX0FjdGl2YXRpb24xNzY0Njk4NjQyNzE=

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل .. هل حقًا ينقص 20 كيلو غرام؟ | ابدأ كيتو

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل
رجيم الصيام المتقطع كم ينزل 
هناك العديد من الطرق المختلفة لفقدان الوزن بما في ذلك رجيم الصيام المتقطع الذي أصبح شائعًا في السنوات الأخيرة بشكل كبير، والذي ينطوي على صيام منتظم قصير المدى، مما يساعد الأشخاص على تناول سعرات حرارية أقل،

ويساعد أيضًا على تحسين بعض الهرمونات المتعلقة بالتحكم في الوزن مما جعل الكثير من الأشخاص يتسائلون رجيم الصيام المتقطع كم ينزل من الوزن ؟.. هذا ما سنتعرف عليه.. فتابعوا معنا.

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل ؟ و كيف يساعد فى خسارة الوزن؟

يرجع السبب الرئيسي وراء فقدان الوزن عند اتباع نظام الصيام المتقطع هو أنه يساعدك على تناول سعرات حرارية أقل، حيث تتضمن جميع البروتوكولات المختلفة المستخدمة فى أنظمة الصيام المتقطع تخطي الوجبات خلال فترات الصيام.

و مادام أنك لم تعوض هذة الوجبات عن طريق تناول الكثير خلال فترات تناول الطعام، فسوف تتناول سعرات حرارية أقل.

ووفقًا لدراسة مراجعة حديثة أجريت عام 2014، يمكن أن يؤدي الصيام المتقطع إلى فقدان كبير للوزن. في هذه المراجعة، وجد أن الصيام المتقطع يقلل وزن الجسم بنسبة 3-8٪ على مدى فترة تتراوح من 3 إلى 24 أسبوعًا.

كما خسر معظم المشاركين أيضًا 4-7٪ من محيط الخصر، مما يشير إلى أنه يساهم بشكل كبير فى حرق دهون البطن.

هرمونات تؤثر على معدل نزول الوزن في رجيم الصيام المتقطع

عندما تتبع رجيم الصيام المتقطع فإن الجسم يقوم بالعديد من التغيرات الحيوية لجعل استخدام الطاقة المخزنة فى صورة دهون أمر يسير، وهذا له علاقة بالتغيرات في نشاط الجهاز العصبي، بالإضافة إلى تغيير كبير في العديد من الهرمونات الحيوية مثل:
  • الأنسولين: من الطبيعي أن إفراز هرمون الأنسولين يزداد عندما نأكل، لذلك عندما تتبع نظام الصيام المتقطع ينخفض ​​الأنسولين بشكل كبير، والذي بدورها تسهل عملية حرق الدهون.
  • هرمون النمو البشري (HGH): وجدت بعض الدراسات أنه أثناء اتباع نظام الصيام المتقطع قد ترتفع مستويات هرمون النمو بسرعة كبيرة قد تصل إلى 5 أضعاف إفرازه فى الأيام العادية، وهو هرمون أن يساعد بشكل كبير في فقدان الدهون واكتساب العضلات.
  • هرمون النورأدرينالين،  عند اتباع نظام الصيام المتقطع يرسل الجهاز العصبي هرمون النور أدرينالين إلى الخلايا الدهنية، مما يجعلها تكسر الدهون في الجسم إلى أحماض دهنية يمكن حرقها للحصول على الطاقة مما يساهم بشكل كبير فى خسارة الوزن.

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل فى الاسبوع

تشير بعض الدراسات أن اتباع رجيم الصيام المتقطع يمكن ان يساهم فى خسارة حوالى 20 كيلو جرام خلال شهرين، مما يعنى انه يمكن أن ينقص في أسبوع واحد بمعدل 2:3 كيلو في الأسبوع.

تأثير أنواع الصيام المتقطع على معدل نزول الوزن

ربما يعتبر السؤال الأكثر شيوعا الذي يراود من يتبعون رجيم الصيام المتقطع هو كم ينزل رجيم الصيام المتقطع، والجدير بالذكر أن هناك عدة عوامل تتوقف على كمية الوزن الذي يحرقها الصيام المتقطع بما فى ذلك فترة استمرار حمية الصيام، ونوع النظام الذي تتبعه.
فهناك عدة طرق مختلفة لنظام الصيام المتقطع ومن أكثرها شعبية:
  • طريقة 16/8: والذي ينطوي على الصيام لمدة 16 ساعة في اليوم وتناول كمية قليلة من السعرات خلال ال8 ساعات المتبقية.
  • أكل صيام أكل : يتضمن هذا النظام صوم يوم كامل فى الإسبوع.
  • النظام الغذائي 5:2، والذي يتضمن تناول 500-600 سعرة حرارية فقط في يومين من الأسبوع، مع تناول الطعام بشكل طبيعي في الأيام الخمسة الأخرى.
وطالما أنك لا تعوض السعرات المفقودة خلال يومي الصيام عن طريق تناول الكثير خلال فترات عدم الصيام، فإن هذه الطرق ستؤدي إلى انخفاض السعرات الحرارية وتساعدك على فقدان الوزن وحرق الدهون خاصة دهون البطن.

ما هي فوائد اتباع نظام الصيام المتقطع لنزول الوزن

  • من الجدير بالذكر أن فوائد الصيام المتقطع تتجاوز مجرد فقدان الوزن، فهو له فوائد عديدة لسلامة التمثيل الغذائي، وقد يساعد أيضًا في الوقاية من الأمراض المزمنة ويزيد من العمر الافتراضي.
  • الصيام المتقطع قد يساعدك على عدم خسارة العضلات، فعند اتباع نظام غذائي فإن أحد أسوأ الآثار الجانبية للحمية هو أن الجسم يميل إلى حرق العضلات مع الدهون.
  • ومن المثير للاهتمام، أن هناك بعض الدراسات التي تظهر أن الصيام المتقطع قد يكون مفيدًا للتمسك بالعضلات أثناء فقدان دهون الجسم.
  • في إحدى الدراسات المراجعة، تسبب تقييد السعرات الحرارية في الصيام المتقطع في قدر مماثل من فقدان الوزن كتقييد مستمر للسعرات الحرارية، ولكن مع انخفاض أصغر بكثير في كتلة العضلات.

الاسمبريد إلكترونيرسالة