المفاهيم الخاطئة في تمارين إنقاص الوزن

 المفاهيم الخاطئة في تمارين إنقاص الوزن

المفاهيم الخاطئة في تمارين إنقاص الوزن، تتسبب بعض المفاهيم الخاطئة في تمارين التخسيس في الإضرار بصحة الجسم. على سبيل المثال، يعتقد بعض الناس أن الرياضات الشاقة والكثير من التعرق تؤدي إلى فقدان الوزن بشكل أفضل.

المفاهيم الخاطئة في تمارين إنقاص الوزن


المفاهيم الخاطئة عن الرياضة المتعلقة بفقدان الوزن والتخسيس

إذا كنت تخطط لإضافة تمرين في خطة حياتك أو كنت متمرنًا، فربما تكون قد لاحظت الآن أن هناك العديد من المعتقدات الصحيحة والخاطئة حول التمرينات والنظام الغذائي واللياقة البدنية، والتي تجعل أحيانًا من الصعب جدًا وأحيانًا المستحيل تصحيحها. 

سوف تسمع اقتراحات تتعارض تمامًا مع ما كنت تعرفه بالفعل لأنهم يعتبرون هذه التوصيات صحيحة، ولهذا السبب من الضروري أن تصبح أكثر دراية بالمفاهيم الخاطئة الشائعة لتجنب الإصابات المحتملة أثناء التمرين. سنقدم بعض المفاهيم الخاطئة حول التمرينات واللياقة البدنية وسبب خطأها.

المفاهيم الخاطئة في تمارين إنقاص الوزن

1. تشكيل الجسم بأوزان خفيفة مع التكرار العالي

اعتقاد آخر هو أن العديد من النساء يستخدمن الدمبل الخفيف مع التكرار العالي، مما يزيد من قدرة العضلات على التحمل. هناك قلق لدى النساء من أنهن إذا استخدمن الأوزان، فسوف يجدن جسدًا ذكوريًا.

لكن لحسن الحظ ، لا تحتوي أجسام النساء على ما يكفي من هرمون التستوستيرون لبناء عضلات ضخمة، وإذا استخدمت الأوزان، فإنها ستصبح أكثر نحافة، وهو بالضبط ما تبحث عنه.

لذلك، لتقليل وزنك، استبدل الدمبل الخفيف بأوزان أثقل في كثير من الأحيان بحيث تضغط على العضلات. بعد الراحة، تناول الطعام اللازم لتقويتها.

ستؤدي زيادة حجم العضلات إلى زيادة التمثيل الغذائي أثناء الراحة وتجعل جسمك أكثر جمالًا لأنك ستشعر بالقوة. باختيار الوزن الثقيل، قم بأداء 10 إلى 12 تكرارًا للتمرين الصحيح، وقم بذلك 3 مرات لكل حركة والراحة لمدة 45 ثانية بين كل مجموعة.

2. تمرن على معدة فارغة

المفاهيم الخاطئة في تمارين إنقاص الوزن

وفقًا لنتائج البحث، فإن المعدة الممتلئة والخاوية ليس لها أي تأثير على حرق السعرات الحرارية، ولكن تخطي الوجبات قبل التمرين يسبب فقدان العضلات. قبل تناول مشروب رياضي، يجب أن تعلم أن رشفة من هذا المشروب السكرية تقوي العضلات، لكن المضافات الصناعية الأخرى في نفس المشروب ضارة بالصحة.

لذلك قبل ممارسة الرياضة، تناول فواكه حلوة بشكل طبيعي مثل الموز والخوخ والمانجو، أو للحصول على الكافيين الموجود في نصف فنجان قهوة، تناول أونصة من الشوكولاتة الداكنة لأن الشوكولاتة تخلق تأثيرًا جيدًا يؤثر على الناقلات العصبية التي تسمى Dand و يتم إفرازها أثناء الشعور بالنشوة أثناء الجري الشديد.

3. التمارين الهوائية هي أفضل طريقة لفقدان الوزن

تعتبر التمارين الهوائية من أهم التمارين لمعظم النساء. يُعتقد أنه يجب حرق السعرات الحرارية لحرق الدهون. لكن هناك أسباب مختلفة تثبت أن هذا الاعتقاد خاطئ.

أخيرًا، سوف يعتاد الجسم على هذه التمارين ونتيجة لذلك، سيبدأ الجسم في تخزين الطاقة مع تباطؤ عملية التمثيل الغذائي.

تؤدي الجلسات الطويلة من التمارين الهوائية إلى كسر كتلة العضلات. كتلة العضلات مهمة للغاية لأنها تتطلب الكثير من الطاقة للحفاظ عليها.

لذلك، يتم حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء الراحة. لحل هذه المشكلة والحفاظ على كتلة العضلات، يجب إجراء تمارين التحمل من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع، كما يجب أداء التمارين الهوائية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع على الأكثر.

4. الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لإنقاص الوزن

يسمح الذهاب إلى النوادي الرياضية بتنوع التمارين الرياضية، لكن هذا ليس ضروريًا. ليس من الصعب إنشاء صالة ألعاب رياضية صغيرة في المنزل، فتمارين وزن الجسم لا تتطلب معدات.

يكفي فقط تحضير الدمبل بأوزان مختلفة ومقعد وكرة تمرين لأداء أي تمرين في المنزل. باستخدام برامج رياضية مختلفة وتكرار حركاتهم، لم تعد بحاجة إلى مدرب.

5. السر وراء فقدان الوزن هو تناول كميات أقل من الطعام

عند العمل بالأوزان وكمال الأجسام تزداد الشهية مما يدل على أن الجسم يحتاج إلى تغذية سليمة لتقوية العضلات وتنميتها. بعد نصف ساعة من كمال الأجسام، من المناسب تناول مشروب بروتيني. مسحوق بروتين مصل اللبن الممزوج مع نصف موزة مفيد لتقوية العضلات.

6. كمال الأجسام في سن مبكرة يسبب قصر القامة

لسنوات عديدة، كانت هناك فكرة في أذهان الناس مفادها أن تدريب الوزن يؤدي إلى تحفيز الجسم على إفراز هرمون النمو وكثافة العظام، وحتى هذه المشكلة ثبت أن العمل بالأوزان في سن البلوغ عند الأولاد يتسبب في جعل العظام رشيق.

قم بالتمارين لتقليل الحجم وإذابة دهون البطن.

مثل أنشطة كمال الأجسام الأخرى، فإن القرفصاء هو جزء من الرياضات اللاهوائية. في هذا النوع من الرياضات، يستخدم الجسم احتياطيات الجليكوجين، ويجب ممارسة الرياضات الهوائية طويلة المدى لمدة 40 دقيقة لإذابة الدهون الزائدة.

7. التدريب الشاق لانقاص الوزن

لإنقاص الوزن بسرعة، لا تحتاج إلى تدريب يومي شاق، لأن نمو العضلات يحدث أثناء الراحة، وليس أثناء رفع الأثقال. إذا لم تحصل على قسط كافٍ من الراحة، فسوف تعاني من الإرهاق مثل فقدان الشهية والتعب ومشاكل النوم.

لذلك، هناك حاجة إلى 48 ساعة من الراحة بين أيام التدريب على كل عضلة. لا حرج في ممارسة الرياضة اليومية، لكن لا يجب تدريب نفس العضلة يومين متتاليين.

8. يجب أن تكون التمارين الهوائية منخفضة الشدة للحفاظ على معدل ضربات القلب ضمن نطاق حرق الدهون

على الرغم من حرق نسبة كبيرة من الدهون في تمارين هوائية منخفضة الكثافة، إلا أنك لم تعد قادرًا على الاستفادة من فوائد تمارين القلب عالية الكثافة مثل تمارين الفاصل الزمني أو plyometric. تحرق دفعات قصيرة من التمارين الهوائية عالية الكثافة الكثير من السعرات الحرارية في فترة زمنية قصيرة، مع الحفاظ أيضًا على معدل الأيض مرتفعًا بعد التمرين.

هذه التمارين مفيدة لزيادة صحة القلب والأوعية الدموية. عند القيام بتمارين متقطعة لفترة من الوقت، ينخفض ​​معدل ضربات القلب أثناء الراحة، وهو ما يكاد يكون مناسبًا لمدة 20 دقيقة من التمارين الهوائية. يمكن القيام بهذه التمارين على دراجة ثابتة، والركض في الهواء الطلق ، وآلة التمارين البيضاوية، وجهاز المشي.

نوع آخر من التمارين الهوائية هو تمارين البليوميتريك أو القفز التي تزيد من التمثيل الغذائي، مثل الجري على الدرج أو الجبال. قم بجلسة واحدة من التمارين الهوائية منخفضة الشدة في الأسبوع، ولكن حاول أداء تمارين أقصر وأكثر كثافة. أضف في برنامج التمرين الخاص بك .

9. استرح يوم الجمعة

قد تؤدي المخاطرة والإهمال في عطلة نهاية الأسبوع إلى إبطال النجاح الذي حققته خلال الأسبوع. عادة، يحب الناس النوم وعدم ممارسة الرياضة وتناول وجبات ثقيلة أيام الجمعة والأعياد.

نتيجة لذلك، إذا فقدوا نصف كيلو خلال الأسبوع، فسوف يكتسبون نفس الوزن في يوم العطلة أو يثبتوا وزنهم، مما يجعل الأنشطة بلا قيمة خلال الأسبوع.

لا تؤدي التمارين الرياضية إلى زيادة الشهية، ولكن لها دور تنظيمي. من أجل الوصول إلى الوزن المناسب والحفاظ على اللياقة، يجب أن يكون المرء ثابتًا في القيام بالأنشطة المتوازنة والتمارين اليومية.

سيؤدي الالتزام بممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي إلى فقدان الوزن بشكل مؤكد. تؤدي زيادة النشاط الرياضي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية وتقليل الوزن بشكل أكثر وضوحًا، ويتم تحقيق الوزن المثالي باتباع نظام غذائي سليم وممارسة التمارين الرياضية.

بقليل من الاهتمام، ستلاحظ أنه عندما تقلل من نشاطك، مثل التقاعد، واستخدام السيارة، والعمل والعيش بالقرب من بعضكما البعض، فقد اكتسبت وزناً.

يمكن أن يتسبب الاستخدام غير السليم وغير القياسي لجهاز المشي في المنزل في حدوث تغييرات غير مناسبة في نظام الدهون بالجسم، لذلك إذا تم استخدام جهاز المشي بدون برنامج مناسب، فقد ينتج عنه نتيجة عكسية تتمثل في فقدان الوزن وحرق الدهون في الجسم. التمارين الرياضية والتشغيل على جهاز المشي يتطلب زيادة إنتاج الطاقة لديك.

10. من خلال تناول مكملات إنقاص الوزن، ليست هناك حاجة لممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي!

بالإضافة إلى خبراء التغذية، تذكر ملصقات جميع منتجات مكملات التخسيس أنه من أجل إنقاص الوزن، يجب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام لأنه لا يمكن لأي من مكملات التخسيس أن تحل محل التمارين والنظام الغذائي. بالطبع لا يجب عليك الآثار الجانبية تم إهمال هذه المكملات.

على سبيل المثال، عند استخدام أقراص ألاي ، يجب أن تتبع نظامًا غذائيًا قليل الدسم (لا يزيد عن 15 جرامًا من الدهون لكل وجبة)، لأنك إذا لم تفعل ذلك، فسوف تتعرض لأعراض جانبية.

يمنع مكمل ألاي امتصاص الأمعاء للدهون، ويتم إخراج الدهون بدلاً من أن يمتصها الجسم. لذلك، إذا كنت تستهلك الكثير من الدهون، ستواجه مشاكل في التغوط وسيعاني الشخص من الإسهال، بالإضافة إلى ذلك، يتم إخراج فيتامينات مهمة وأساسية تذوب في الدهون من الجسم بدلاً من امتصاصها.

11. التعرق الشديد أثناء ممارسة الرياضة يسبب فقدان الوزن

المفاهيم الخاطئة في تمارين إنقاص الوزن

لا يؤثر التعرق كثيرًا أثناء ممارسة الرياضة على فقدان الوزن. عند ممارسة الرياضة، فإن ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة يسمح بتبادل درجة حرارة الجسم بسهولة. ربما تكون فكرة فقدان الوزن للرياضيين سببها ارتداء ملابس النايلون والتعرق بكثرة، ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن هذه طريقة مؤقتة لتقليل وزن الجسم المنخفض لأنه بسبب فقدان الماء من الجسم، فإن واحد إلى اثنين سيتم تخفيض الكيلوجرامات من وزن الجسم

12. لا تستهلك الكربوهيدرات في المساء قرب موعد النوم

يمكن أن تكون فكرة صحيحة أو خاطئة وفقًا لأهدافك.إذا كنت في فترة الحجم، يجب أن تكون حريصًا على أن زيادة السعرات الحرارية تعني بيئة الجسم الابتنائية وبناء العضلات.

إذا ذهبت إلى صالة الألعاب الرياضية في المساء وقمت بتمارين مكثفة، فعليك بالتأكيد استخدام ما يكفي من الكربوهيدرات بعد التمرين وقبل الذهاب إلى الفراش لتقويتها وتعافيها. طبعا تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن حرق السعرات الحرارية وبناء العضلات في نفس الوقت.

13. التمرين بدون ألم لا طائل منه

قد تعتقد أن الرياضة التي لا تسبب ألمًا في الجسم لا فائدة منها. لكن ربما من الضروري الانتباه إلى آلام جسمك ومعرفة ذلك. بعض الآلام جيدة وبعضها سيء.

على سبيل المثال ، لتخفيف الألم في الأنسجة الرخوة في الجسم، يمكنك القيام بتمارين الإطالة. لكن إذا تكرر الألم في المفاصل والأربطة والعضلات فهو خطير ويجب مراجعة الطبيب في أسرع وقت ممكن.

14. شرب الكثير من الماء يسبب احتباس الماء وزيادة الوزن

عندما يفتقر الجسم إلى أي مادة حيوية،  فإنه يخزنها في الجسم، مثل الماء. لذلك فإن شرب الماء يساعد في التخلص منه بشكل أفضل وأيضاً في التخلص من السموم من الجسم . بالإضافة إلى ذلك، يحتاج لاعبو كمال الأجسام إلى المزيد من الماء للشرب بسبب استهلاك المزيد من البروتين وزيادة اليوريا.

15. من المفيد شرب مشروبات الطاقة قبل التمرين

على عكس العديد من الإعلانات، تتكون هذه الأنواع من المشروبات الغازية من نسبة عالية من السكر وحمض الكربونيك والمنكهات  ولا يعد استخدامها مناسبًا. للحصول على الطاقة قبل التدريب، من الأفضل استهلاك كربوهيدرات أقل تعقيدًا مع مؤشر نسبة السكر في الدم حتى تكون طاقتك مستقرة ومناسبة أثناء التدريب.

16. التمرين يحيد الآثار السلبية للجلوس لفترات طويلة

الجلوس كثيرًا يعرض الصحة الجسدية لخطر أكبر. يعيش الأشخاص الذين يجلسون لأكثر من 13 ساعة في اليوم أقل من الذين يجلسون لمدة تقل عن 11 ساعة.

لكن يمكن القضاء على هذا الخطر إلى حد كبير بخطوة بسيطة. انهض وامش كل 30 دقيقة. خلاف ذلك، لا يمكن لأي تمرين أن يعوض الآثار السلبية للجلوس طويل الأمد.

17. ممارسة اليوجا مفيدة لالتهاب المفاصل

المفاهيم الخاطئة في تمارين إنقاص الوزن

قد تعتقد أن اليوجا تمرين خفيف ومناسب للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل. ولكن في الواقع، يجب على الأشخاص الذين يعانون من المفاصل أن يتجنبوا بشدة القيام بالحركات التي تتطلب التوازن، مثل الوقوف على رجل واحدة أو ثني الركبتين أكثر من 90 درجة. في هذه الحالة، يجب أن يأخذوا المساعدة من كرسي حتى لا يمارسوا ضغطًا إضافيًا على أجسامهم.

18. آلات التمرين أكثر أمانًا من الأوزان

هذه الفكرة صحيحة إلى حد ما لأنه لا يوجد احتمال لسقوط الأوزان على الجسم، لكن هذه الأجهزة أيضًا تسبب ضررًا للجسم. بشكل عام، تسبب الآلات الرياضية ألمًا مزمنًا في المفاصل عن طريق الحد من نطاق الحركة ، لذا قبل العمل مع أي جهاز، تأكد من أن حركتك صحيحة.

19. مع حركات الشد قبل التمرين، يمكنك منع الإصابة

وفقًا لبعض الأشخاص، من خلال القيام بتمارين الإطالة قبل البدء في التمرين، يمكن منع الإصابات المحتملة، وهو مفهوم خاطئ. في الواقع، قد يؤدي أداء هذه الحركات إلى مزيد من الإصابات.

لهذا السبب، قبل البدء في التدريب الرياضي، من الأفضل القيام ببعض تمارين القلب والظهر للإحماء وتهيئة الجسم لتمارين أثقل. قم بتأجيل تمارين الإطالة حتى بعد التمرين.

الطريقة الصحيحة لفقدان الوزن

لإنقاص الوزن يجب اتباع النصائح التالية لتقليل دهون الجسم:

  • لا يمكنك تقليل نسبة الدهون عن طريق تقييد النشاط أو زيادته لأننا نعرف تجربة هذه الطرق، ولتقليل الدهون والوزن يجب عليك تغيير نمط حياتك وعاداتك الغذائية.
  • يتم تسجيل عادات الأكل للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن في أذهانهم مثل قوائم المطاعم. على سبيل المثال، تمامًا كما يعرف الطاهي مسبقًا ما هي الأطباق التي يجب إعدادها لخدمة عملاء اليوم، يعرف عقل الأشخاص الذين يعانون من السمنة أيضًا السلوك الذي يجب وضعه على جدول أعمالهم لزيادة كمية الدهون.
  • لهذا السبب، فإن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لديهم نفس السلوك تجاه الأطعمة المختلفة. على سبيل المثال، لا يختلف سلوكهم في المنزل وأمام طاولة الطعام كثيرًا عن سلوكهم أمام طاولة الخدمة الذاتية في المطعم. لأنه في أي موقف، يستخدمون أقصى طاقتهم لتناول الطعام، والفرق الوحيد في سلوكهم هو التنوع في اختيار الطعام.
  • بالنظر إلى هذا السلوك الغذائي، من الواضح أن هذه الوصفات مستوحاة من مصدر لا يهتم بمحتوى الطعام وتنوعه، ولا يهم سوى كمية الطعام المستهلكة.
  • فمثلاً العين ترصد الفروق، اليد تلامس الفروق، الأذن تسمع الفروق، واللسان يتذوق الفروق، لكن العضو الوحيد الذي لا يستطيع فهم هذه الاختلافات هو العقل، وهو مصدر الإصدار. الطلبات وسلوك الأكل، لأنه لا يلتفت إلى التنوع ويركز فقط على حجم وكمية الطعام. وهو أمر طبيعي تمامًا لأن تناول طعام أكثر مما يحتاجه الجسم يؤدي إلى تحويل بعضه إلى دهون وتخزينه في الجسم.
  • لا يختلف وزن العظام وأجزاء الجسم الأخرى لدى الأشخاص البدينين والشخص المناسب كثيرًا عن بعضهم البعض، والفرق الشائع بينهما هو كمية الدهون المخزنة في الجسم.
  • لذلك، من أجل إنقاص الوزن، يجب على المرء أن يبحث عن طريقة تقلل نسبة الدهون في الجسم، والطريقة الأساسية الوحيدة لتحقيق الوزن المثالي وفقدان الوزن هي الطريقة التي تتناسب مع قوة العقل.

مفاهيم خاطئة عن فقدان الوزن

تفضل الأطعمة الخالية من الدهون على الأطعمة الغنية بالدهون

يعتقد الكثير من الناس أنه يتعين عليهم التخلص من الدهون تمامًا في النظام الغذائي واعتبار الدهون مساوية للسعرات الحرارية. لكن في بعض الأحيان تكون بعض الأطعمة خالية من الدهون والتي تحتوي على سعرات حرارية أكثر.

على سبيل المثال، هناك بعض الأطعمة المصنعة الخالية من الدهون والتي يجب عليك دمجها مع مكونات الطعام مثل الصوديوم، وما إلى ذلك، ونتيجة لذلك، فإن سعراتها الحرارية تزيد كثيرًا. اقتراحنا هو تقليل استهلاك الدهون المشبعة بدلاً من التخلص من الدهون تمامًا. يمكن اعتبار استهلاك 13 جرامًا من الدهون يوميًا في نظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري طريقة جيدة لفقدان الوزن.

استهلاك السكر يجعل الجسم دهون

قد يؤدي تناول الكثير من الكربوهيدرات إلى زيادة الوزن، لكن تناول السعرات الحرارية الزائدة هو الذي يسبب الزيادة الرئيسية.

يعتبر استهلاك الكربوهيدرات ، التي تعتبر المصادر الرئيسية للعناصر الغذائية وتغذي الجسم، جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي. لهذا السبب، يجب ألا تقللها أو تقطعها كثيرًا.

نوصي بأن الكربوهيدرات توفر 45 إلى 65 في المائة من السعرات الحرارية اليومية من خلال الفواكه والبقوليات والأرز البني والشوفان والفاصوليا والبازلاء.

لن يساعدك تخطي وجبة الإفطار على إنقاص الوزن

إذا كنت لا تؤمن بتناول وجبة الإفطار، فلا يجب أن تجبر نفسك على تناولها، ولكن ضع في اعتبارك أن تخطي وجبة رئيسية لن يساعدك أبدًا على إنقاص الوزن، ولكنه سيسبب التوتر والضغط، ونتيجة لذلك، ستؤدي إلى عملية فقدان الوزن.

قمع الجوع المفرط

عندما تقيد نفسك بأطعمة معينة، فمن المرجح أن تشتهي تلك الأطعمة. في الحقيقة، عقلك عنيد، ولهذا السبب ننصح العملاء بألا يكونوا حساسين بشأن عدم تناول مادة غذائية معينة لمنع زيادة الوزن المفرطة، وأيضًا قبل تناول مادة غذائية تتعارض قليلاً مع النظام الغذائي. لا تضغط على نفسك كثيراً لأن عقلك فعال جداً في عملية إنقاص الوزن.

يساعد النظام الغذائي الخالي من الغلوتين على إنقاص الوزن

إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أطعمة مثل القمح والغلوتين، فمن الأفضل اتباع نظام غذائي خالٍ من الغلوتين. بخلاف ذلك، لا نوصي باتباع نظام غذائي خالٍ من الغلوتين لأنه مقيد للغاية وله العديد من المخاطر الصحية، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 . لا تفرط في ذلك في النظام الغذائي وتأكد من استخدام البروتين والألياف في الأطعمة المحتوية على الغلوتين.

التمثيل الغذائي لدي بطيء ، لذلك لا يمكنني إنقاص الوزن

إذا كان التمثيل الغذائي لديك بطيئًا ، فقد يكون فقدان الوزن أصعب من غيره، ولكن هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تزيد من عملية التمثيل الغذائي لديك. ممارسة الرياضة بانتظام وباستمرار تزيد من التمثيل الغذائي في الجسم وهي إحدى طرق زيادة التمثيل الغذائي. كلما زادت العضلات التي تضيفها إلى جسمك، زادت السعرات الحرارية التي تحرقها في نفس الوقت.

التطهير من أفضل الطرق للتخلص من سموم الجسم وفقدان الوزن

يعتبر تطهير الجسم من السموم من الأشياء المفيدة لصحة الجسم، لكنه لا يساعدك على إنقاص الوزن على المدى الطويل. وفقًا للدراسات، لا يوجد دليل على أن جسمك يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن عن طريق التخلص من السموم. إذا جربت هذه الطرق لفقدان الوزن، فستواجه تدريجياً مشاكل مثل عدم توازن الكهارب والجفاف والجوع المفرط والصداع. لذلك من الأفضل اختيار طرق أخرى لفقدان الوزن على المدى الطويل.

نظام غذائي مناسب 

لإنقاص الوزن، تحتاج إلى تقليل استهلاكك اليومي من السعرات الحرارية بمقدار 500 سعرة حرارية

الحقيقة هي أنك إذا تناولت طعامًا عالي السعرات الحرارية يومًا أو يومين في الأسبوع، لكنك قللت من تناولك للسعرات الحرارية الأسبوعية إلى 3500، فستظل تفقد الوزن.

نصيحة:

  • كما ذكرنا، يجب القيام بمزيد من التمارين لفقدان الوزن أكثر من الأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن. لتقليل نسبة الدهون، من المناسب 3 إلى 5 مرات في الأسبوع لمدة 20 إلى 40 دقيقة من التمرين.
  • لزيادة الوزن، يجب القيام بتمارين المقاومة لأن التمارين الهوائية لن تؤدي إلى النتائج المرجوة، لكن 20 دقيقة من المشي مرتين في الأسبوع تكون فعالة.
  • وتجدر الإشارة إلى أن نوع التمرين أو النشاط البدني والكمية المستهلكة ونوعية السعرات الحرارية المختلفة (بروتينات وكربوهيدرات ودهون) فعالة في الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، يعتقد الباحثون أن قلة النوم تؤدي إلى تخزين الدهون في الجسم لأنها تقلل من حرق الدهون.
  • كما أن النوم الكافي يوفر الطاقة المناسبة للتدريب. بشكل عام، لتحقيق شكل الجسم، فإن ممارسة التمارين بكثافة أكبر في وقت أقل، والتغذية السليمة، وشرب كمية كافية من الماء والنوم الكافي أمر مهم للغاية.

والى هنا وصلنا لختام مقالنا الذي يحمل عنوان، المفاهيم الخاطئة في تمارين إنقاص الوزن، وتطرقنا الى كيف يمكن الحصول على الطريقة الصحيحة لفقدان الوزن، وفي النهاية تحدثنا عن نصحية لفقدان الوزن. ونتمنى أن تكون مقالتنا قد أعجبتكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-