اخسر وزنك بسرعة البرق مع هذا البرنامج العشبي الكامل!.

 اخسر وزنك بسرعة البرق مع هذا البرنامج العشبي الكامل!

اخسر وزنك بسرعة البرق مع هذا البرنامج العشبي الكامل!، مع تغييرات طفيفة في نظامك الغذائي، يمكنك إنقاص الوزن بسرعة وتقليل وزنك، وللقيام بذلك، تحتاج إلى إضافة بعض العناصر الغذائية إلى نظامك الغذائي.

اخسر وزنك بسرعة البرق مع هذا البرنامج العشبي الكامل!

لفقدان الوزن في أسرع وقت ممكن

تعتبر زيادة الوزن والسمنة اليوم من مشاكل الناس في المجتمع  والتي تنتج عن نمط الحياة الخاطئ والوجبات السريعة وقلة النشاط، كما تعلم، هناك العديد من الأطعمة والتوابل والخضروات التي تساعد على إنقاص الوزن. يمكنك إنقاص الوزن بسرعة أو إنقاص الوزن بسرعة باستخدام المبادئ الغذائية المناسبة.

تتضمن هذه المقالة كل شيء لفقدان البطن والجوانب بسرعة، نقدم قائمة بالأطعمة التي تسبب فقدان الوزن.

اخسر وزنك بسرعة البرق مع هذا البرنامج العشبي الكامل!

الفاكهة لانقاص الوزن بسرعة الكهرباء والرياح

تفاحة

التفاح غني بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي تحارب الجذور الحرة. كما أنها تحتوي على فيتامينات وألياف غذائية لإبقائك ممتلئًا.

الموز

اخسر وزنك بسرعة البرق مع هذا البرنامج العشبي الكامل!

عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن، تناول الموز بين الوجبات مثل الإفطار أو الغداء، فهو يمنحنا الطاقة.

توت

يخبرك اللون الأزرق الغامق الذي يأتي من العنب أنه غني بمضادات الأكسدة ويبحث عن الجذور الحرة. كما أنها رائعة لفقدان الوزن، حيث أن مزيج الألياف والماء الموجود في التوت الأزرق يجعلها خيارًا رائعًا للمساعدة في قمع الشهية.

جريب فروت

يساعد الجريب فروت أيضًا على إنقاص الوزن بسبب مركباته.

كُمَّثرَى

اخسر وزنك بسرعة البرق مع هذا البرنامج العشبي الكامل!

الكمثرى لا تصدق في التحكم في الشهية لأن الكمثرى متوسطة الحجم تحتوي على 5.5 جرام من الألياف التي تحرك الجهاز الهضمي. تساعد الألياف الجسم على امتصاص العناصر الغذائية والفيتامينات الأخرى، فإذا شعرت بقليل من الإمساك، تناول عصير الكمثرى واستمتع به.

بذور الرمان

أصبحت هذه الفاكهة فاكهة مثالية بكمية الألياف التي تحتوي عليها.

البرتقال

بالإضافة إلى طعمه الجيد، ينصح بالبرتقال لخسارة الوزن.

بطيخ

اخسر وزنك بسرعة البرق مع هذا البرنامج العشبي الكامل!

إن الفلافونويد الموجود بتركيزات أعلى في الفواكه الحمراء مثل البطيخ والتفاح والخوخ يعني أن لديهم القدرة على إنقاص الوزن.

الطماطم

يمكن أن يساعد مستخلص الطماطم في إنقاص الوزن لأنه يعزز الطاقة بعد ثمانية أسابيع من شرب مستخلص الطماطم غير المملح مرتين في اليوم.

 الخضروات لانقاص الوزن بسرعة الكهرباء والرياح

"الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف":

أفوكادو

هل سبق لك أن شعرت بهذا الشعور بعد الأكل بأنك قد أكلت شيئًا آخر على الرغم من أنك تناولت وجبة كاملة؟ يمكنك المساعدة في منع حدوث ذلك عن طريق إضافة نصف حبة أفوكادو إلى وجبتك. وجدت دراسة أن أولئك الذين أضافوا الأوكادو الطازج إلى وجباتهم قللوا من الرغبة في تناول الطعام بين الوجبات بنسبة 40٪ في غضون ثلاث ساعات.

بروكلي

اخسر وزنك بسرعة البرق مع هذا البرنامج العشبي الكامل!

بدلاً من تقييد تناول الطعام بشدة، يمكنك إضافة المزيد من العناصر الغذائية وتقليل المزيد من السعرات الحرارية في نفس الوقت عن طريق تناول البروكلي.

الخَس

يُنصح بالخس لمن يريد إنقاص الوزن، فالخس أساسًا غذاء متكامل لبعض الناس، لكن مثل معظم الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا، فهو مكون رئيسي في سلطة صحية.

كوسة

خضروات أخرى في مجموعة الخضار وتحتوي على 36 سعرة حرارية في الكوب الواحد تساعد الشخص على عدم المعاناة من مشاكل في الجهاز الهضمي والإمساك ويقلل من مستويات السكر في الدم. تساعد الكوسة في تقليل مشاكل البروستاتا . يمكن أن يعمل أيضًا كمضاد للالتهابات ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية لأنه يكسر الأحماض الأمينية مثل الهوموسيستين.

الكراث

بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، يحتوي الكراث على نسبة عالية من حمض الفوليك، مما يقلل من مستويات الهوموسيستين في الدم. إنه مصدر جيد لفيتامين C و K و B6 ويحتوي أيضًا على الحديد والمنغنيز.

كرنب

يحتوي كوب من الكرنب على 33 سعرًا حراريًا فقط، ولكنه مليء بالعناصر الغذائية التي تجعلك ممتلئًا.

سبانخ

لا ينبغي إهمال السبانخ في النظام الغذائي، خاصة إذا كان هدفك هو إنقاص الوزن. ثلاثة أكواب من السبانخ النيئة تحتوي على 2.9 جرام من البروتين و 23 سعرة حرارية.

ثوم

اخسر وزنك بسرعة البرق مع هذا البرنامج العشبي الكامل!

أظهرت دراسة أجريت عام 2016 أن مسحوق الثوم يقلل من وزن الجسم والدهون لدى الأشخاص المصابين بأمراض الكبد، وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الثوم يدعم عملية التمثيل الغذائي في الدم والدهون في الدم، ويمكن أن يساعد تناول الثوم في تقوية جهاز المناعة، كما أنه يبطئ ويساعد على صد القلب، يحارب الالتهاب، يعزز الاحتفاظ بالذاكرة، ويخفض ضغط الدم، لذا أضف بعضًا إلى نظامك الغذائي.

بهارات التخسيس والتنحيف

الفلفل

يحتوي الفلفل أيضًا على نسبة عالية من الألياف والمغذيات وذوق جيد وهو خيار مثالي للأطعمة.

فلفل اسود

الفلفل الأسود هو نوع من التوابل المنزلية الشائعة المشتقة من الفاكهة المجففة لكرمة مزهرة موطنها الهند، وهو يحتوي على مركب قوي يسمى البيبرين، والذي يوفر نكهة لاذعة وتأثيرات على فقدان الوزن.

وجدت دراسة أن البيبرين ساعد في إنقاص الوزن عند اتباع نظام غذائي غني بالدهون، على الرغم من عدم وجود تغيير في امتصاص الطعام.

لسوء الحظ ، لا تزال الأبحاث الحالية مقصورة على الدراسات المختبرية، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد كيفية تأثير الفلفل الأسود على فقدان الوزن لدى البشر.

قرفة

اخسر وزنك بسرعة البرق مع هذا البرنامج العشبي الكامل!

القرفة من التوابل العطرية الغنية بمضادات الأكسدة ولها فوائد عديدة، وقد وجدت بعض الدراسات أن القرفة يمكن أن تعزز فقدان الوزن، كما أنها فعالة بشكل خاص في استقرار نسبة السكر في الدم، مما قد يساعد في تقليل الشهية والجوع.

تشير الدراسات إلى أن مركبًا محددًا موجودًا في القرفة يمكن أن يحاكي تأثيرات الأنسولين ويساعد في نقل السكر من مجرى الدم إلى الخلايا لاستخدامه كوقود. قد تخفض القرفة أيضًا مستويات بعض إنزيمات الجهاز الهضمي لإبطاء هضم الكربوهيدرات.

في حين أن هذه التأثيرات يمكن أن تقلل الشهية وفقدان الوزن ، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفحص تأثيرات القرفة مباشرة على الوزن.

زنجبيل

الزنجبيل هو أحد التوابل التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن، وقد أظهرت مراجعة لـ 14 دراسة بشرية أن الزنجبيل يقلل الوزن ودهون البطن، وخلصت دراسة أخرى إلى أن الزنجبيل قد يساعد في تقليل التمثيل الغذائي وحرق الدهون، بينما في نفس الوقت يقلل من امتصاص الدهون و شهية.

مردقوش

إنه نبات خالد ينتمي إلى عائلة نبات النعناع والريحان والزعتر وإكليل الجبل. يحتوي على كارفاكرل، وهو مركب قوي قد يساعد في زيادة فقدان الوزن. كما أن كارفاكرل له تأثير مباشر على الجينات والبروتينات الخاصة التي تصنع الدهون في الجسم تم العثور على الضوابط .

الجينسنغ

اخسر وزنك بسرعة البرق مع هذا البرنامج العشبي الكامل!

الجينسنغ نبات له خصائص صحية وغالبًا ما يستخدم في الطب الصيني التقليدي، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن هذا النبات القوي يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

كُركُم

كما تعلم فإن الكركم له طعم ولون جيدان، ونظراً لخصائصه الطبية، فإنه يستخدم في العديد من الأطعمة، ومن خصائصه التخسيس.

حبوب التخسيس لإنقاص الوزن بسرعة البرق

البازلاء

تمتص هذه البازلاء البنية الماء بالألياف القابلة للذوبان وتساعدك على الشعور بالشبع. يستخدم الحمص على نطاق واسع ويوفر 7 جرامات من البروتين و 22 جرامًا من الكربوهيدرات المعقدة.

عدس

اخسر وزنك بسرعة البرق مع هذا البرنامج العشبي الكامل!

العدس مليء بالبروتين مثل الفول . في الواقع، يمكن أن يحتوي الكوب الواحد على ما يصل إلى 18 جرامًا من البروتين وأكثر من 200 سعر حراري. لا تساعد الكمية الكبيرة من البروتين في بناء العضلات والتحكم في الجوع فحسب، بل تساعدك أيضًا على خفض السعرات الحرارية.

فاصوليا حمراء

يمكنك أن تجادل بأن جميع الفاصوليا غنية، لكني وجدت أن الفاصوليا الحمراء والفاصوليا البيضاء لذيذة بشكل خاص.تعتبر الفاصوليا الحمراء بديلاً للحوم، خاصة بين النباتيين، وهي غنية بالحديد والبروتين والبوتاسيوم والمغنيسيوم مغذية جدًا .

فصولياء بيضاء

تتمتع الفاصوليا البيضاء بجميع فوائد الفاصوليا الأخرى ولكن لها نكهة فريدة يستمتع بها الكثيرون. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية استخدام الفاصوليا البيضاء، فإنني أوصي بإضافتها إلى حساء الدجاج البسيط مع القليل من الجزر والبصل .

البذور والمكسرات لانقاص الوزن بسرعة

اخسر وزنك بسرعة البرق مع هذا البرنامج العشبي الكامل!

يمكن إضافة هذه المكسرات القوية إلى السلطات ودقيق الشوفان بين الوجبات لزيادة أحماض أوميغا 3 والألياف والبروتين. يساعد اللوز أيضًا في منع الإفراط في تناول الطعام.

زبدة اللوز

إذا كنت تحب اللوز، فلا يمكنك أن تخطئ في تناول زبدة اللوز. كما قلت من قبل، إنه جيد مع الموز والتفاح أو حتى قطعة من خبز القمح المحمص.

بذور الشيا

عند تناولها، تتوسع بذور الشيا وتنتج مادة تشبه الهلام في المعدة مما يخلق شعورًا بالشبع. كما يتم هضمها ببطء.

بذر الكتان

بذور الكتان غنية بالألياف وهي مفيدة للشبع. للحصول على أقصى استفادة من بذور الكتان، قم بطحنها، وأسهل طريقة لتناول بذور الكتان هي خلطها مع العصائر.

سمسم

ربما لا تولي الكثير من الاهتمام لبذور السمسم، لكن الأبحاث تظهر أن الأشياء الصغيرة المقرمشة قد تلعب دورًا حيويًا في الحفاظ على الوزن. لذلك يجب إضافتها بجدية إلى السلطة أو الطعام المطبوخ.

المركبات النباتية والقشور في البذور تجعلها مميزة للغاية. في دراسة أجريت عام 2015 ، كان وزن النساء اللائي تناولن مستويات عالية منه أقل من النساء اللواتي لم يستهلكن هذه المركبات بكميات كبيرة.

فستق

يعمل الفستق بأعجوبة في إنقاص الوزن بطريقتين، أولاً، يساعد تناول قشور الفستق على إبطاء الاستهلاك. كما أنه يجعلك أقل عرضة للإفراط في تناول الطعام، ولتجنب الإفراط في الأكل، يجب أن تخصص جزءًا من الطعام بدلاً من تناوله مباشرة.

النشويات لانقاص الوزن بسرعة

هذه الفئة تجعلك تفقد الوزن بسرعة لعدة أسباب:

  • يهضمون ببطء.
  • إنهم يساعدونك على البقاء ممتلئًا.
  • أنها توفر الطاقة.

الشوفان

اخسر وزنك بسرعة البرق مع هذا البرنامج العشبي الكامل!

إذا لم تكن مقتنعًا بتناوله بعد، فامنح الشوفان فرصة. دقيق الشوفان ليس فقط للإفطار ولكنه وجبة خفيفة رائعة بين الوجبات.

الكينوا

مثل الأرز البني، فهو خيار منخفض السعرات الحرارية للبروتين والألياف، لذلك ستشعر بالشبع عند تناول عدد أقل من السعرات الحرارية.

بطاطا حلوة

على الرغم من أن البطاطس تحتوي على بعض البوتاسيوم والألياف، فهذا يعني أنه يجب عليك التفكير في إضافة البطاطا الحلوة إلى نظامك الغذائي. تحتوي حبة بطاطا حلوة كبيرة على 4 جرامات من البروتين، و 25 بالمائة من الألياف ، و 11 ضعف القيمة اليومية لفيتامين أ.

البروتينات الأساسية والمركبات الفعالة لفقدان الوزن والتنحيف بسرعة

سمك السالمون

اخسر وزنك بسرعة البرق مع هذا البرنامج العشبي الكامل!

يحتوي أكثر من 20 جرامًا من السلمون على أكثر من 20 جرامًا من البروتين، إلى جانب الكثير من دهون أوميغا 3. مع هذا المحتوى العالي من البروتين، لن ترغب في تناول وجبة خفيفة بعد العشاء.

السردين

لمثل هذه السمكة الصغيرة، يحتوي السردين على جميع الفوائد الغذائية. يحتوي السردين على 7 جرامات من البروتين و 59 سعرة حرارية، بالإضافة إلى أنك ستستمتع بأحماض أوميغا 3 الدهنية.

زيت الأفوكادو

نظرًا لأنها مليئة بالعناصر الغذائية والدهون الصحية التي يمكن أن تحفز فقدان الوزن، فليس من المستغرب أن يعمل زيت الأفوكادو بطريقة مماثلة.

زيت جوز الهند

قد يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الدهون المشبعة، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك تجنبها تمامًا، خاصةً عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. في الواقع، أظهرت دراسة نُشرت في 30 رجلاً أن ملعقتين كبيرتين فقط قللت حجم الخصر بمعدل 1.1 بوصة على مدار الشهر.

زيت جوز الهند

اخسر الوزن بسرعة البرق بالأطعمة المفيدة والمغذية

الشوكولاته الداكنة

يمكنك تناول الشوكولاتة الداكنة لإنقاص الوزن. يعتقد الباحثون أن مركبات الشوكولاتة مفيدة لصحة القلب، وتقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، وتقلل من أمراض القلب والوفيات.

زبادي يوناني

الزبادي اليوناني غني بالبروتين. تساعد البروبيوتيك في الزبادي والأطعمة المخمرة البكتيريا الجيدة في عملية إنتاج طعام جيد.

البيض

اخسر وزنك بسرعة البرق مع هذا البرنامج العشبي الكامل!

كما هو الحال مع الزبادي اليوناني، أظهرت الدراسات أن تناول البيض على الإفطار يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع ويساعدك على تناول سعرات حرارية أقل على مدار اليوم، مما يعني أنه مفيد لفقدان الوزن.

تحتوي البيضة المسلوقة الكبيرة (حوالي 50 جرامًا) على أقل من جرام واحد من الكربوهيدرات وهي مصدر ممتاز للبروتين، كما يحتوي البيض أيضًا على الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة والدهون الصحية.

السوائل والمشروبات لانقاص الوزن بسرعة

ماء

لست بحاجة للبحث عن أشياء غريبة لإنقاص الوزن، فالماء يساعد أيضًا على إنقاص الوزن.

قطرات الليمون

يمكن أن تساعدك إضافة قطرات من الليمون إلى كوب من الماء أيضًا على إنقاص الوزن، حيث يحتوي الليمون على فيتامين C، وهو عنصر غذائي له القدرة على تقليل مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول، الذي يسبب الجوع وتخزين الدهون. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الليمون أيضًا على مادة البوليفينول، والتي يقول الباحثون إنها قد تقلل من تراكم الدهون وزيادة الوزن.

المشروبات

أفضل أنواع شاي الأعشاب لفقدان الوزن بسرعة

الشاي الأخضر:

اخسر وزنك بسرعة البرق مع هذا البرنامج العشبي الكامل!

أثبتت دراسات مختلفة قام بها باحثون أن تناول الشاي الأخضر يمكن أن يساعد مرضى السمنة ومرضى السكر على إنقاص الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي للدهون والشبع وقمع جينات السمنة.

طريقة تحضير الشاي الأخضر:

سخني كوب (أو اثنين) من الماء، لا تتركه يغلي ، يجب أن تكون درجة الحرارة حوالي 85 درجة. صب الماء في إبريق الشاي وأضف ملعقة صغيرة (أو اثنتين) من أوراق الشاي الأخضر. غطيه لمدة 3 إلى 4 دقائق.

وقت الاستخدام:

يمكنك شرب الشاي الأخضر مع وجبة الإفطار وبين الوجبات. حاول ألا تستهلكه قبل النوم ولا تتناول أكثر من 5 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا. تجنب الكافيين إذا كنت تعاني من القلق أو فرط النشاط.

الشاي الحامض:

يحتوي الشاي الحامض على مضادات أكسدة قوية ولا يحتوي على كافيين، وقد وجد العلماء أن شرب هذا الشاي يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم، لذلك فهو مفيد لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ويزيد الجسم ويؤدي إلى الالتهاب، وعندما يكون الجسم في حالة ثابتة من الالتهابات، فإنه يثبط عملية التمثيل الغذائي للدهون مما يؤدي إلى زيادة الوزن، كما وجد العلماء الأمريكيون أنه يخفض مستويات الكوليسترول السيئ ويحسن نسبة الدهون في الدم.

طريقة تحضير الشاي الحامض:

اخسر وزنك بسرعة البرق مع هذا البرنامج العشبي الكامل!

اغلي كوبًا من الماء، أضف ملعقة صغيرة إلى إبريق الشاي، عندما يبدأ الماء في الغليان، أطفئ اللهب واسكبه في إبريق الشاي، ثم اسكبه في الكوب واشربه بعد 5 دقائق.

وقت الاستخدام:

تناوله مع الفطور أو بين الوجبات، ويمكنك شرب أي نوع من الشاي المخفف قبل الذهاب إلى الفراش، وتأكد من عدم شرب أكثر من ثلاثة أكواب من الشاي في اليوم.

شاي البابونج

يحتوي شاي البابونج على خصائص مضادة للالتهابات، ومضادة للاكتئاب، ومضادة للقلق، ويرتبط الاكتئاب والقلق والتورم والحرمان من النوم ارتباطًا مباشرًا بزيادة الوزن. وجد العلماء أن وجود مركبات الفينول، مثل الكيرسيتين، واللوتولين، والأبيجينين، والجليكوزيدات في شاي البابونج، هي المسؤولة عن إنقاص الوزن، وأظهرت دراسة أيضًا أن شاي البابونج يمكن أن يخفض مستويات السكر في الدم.

طريقة التحضير:

قم بغلي كوب من الماء، ارفعه عن النار واسكب ملعقتين صغيرتين من شاي البابونج أو كيس شاي البابونج في إبريق الشاي، قم بتصفيته بعد نقعه لمدة 5 دقائق.

وقت الاستخدام:

افعل هذا قبل أن تذهب إلى الفراش لتنام بشكل أفضل. إذا كنت تشعر بالاكتئاب أو القلق، اشرب شاي البابونج خلال النهار في أيام الأسبوع، ولا تشرب أكثر من كوبين من شاي البابونج في اليوم.

شاي الزنجبيل

اخسر وزنك بسرعة البرق مع هذا البرنامج العشبي الكامل!

الزنجبيل هو جذر النبات المزهر ويستخدم بشكل عام كعامل توابل وتوابل. وجد العلماء أن الزنجبيل يحتوي على مركب نشط بيولوجيًا له رائحة نفاذة وخاصة، وله أيضًا خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة والغثيان وحساسية الجلوكوز وضغط الدم.وقد وجد باحثو جامعة كولومبيا أن الزنجبيل يساعد على زيادة الشبع و توليد الحرارة.

طريقة التحضير:

سخني كوبًا من الماء، أضيفي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المفروم إلى الماء واتركيه يغلي لمدة 5 دقائق. إذا أردت يمكنك إضافة العسل والليمون.

وقت الاستخدام:

يمكنك شرب شاي الزنجبيل مع وجبة الإفطار أو بين الوجبات. لا تتناول أكثر من ثلاثة أكواب من شاي الزنجبيل في اليوم.

شاي بالنعناع


يتم الحصول على شاي النعناع من أوراق النعناع وله تأثير فوري على الاسترخاء. وجد العلماء أن النعناع يحتوي على مركبات متطايرة مثل المنثول والهسبريدين واللوتولين والإريوسيترين. هذه تحسن الحالة المزاجية ولها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادات الميكروبات والجهاز الهضمي ومضادات الأكسدة

طريقة التحضير:

اغلي كوبًا من الماء، أضف 5-10 أوراق نعناع إلى الماء المغلي. اتركه يغلي لمدة 5 إلى 7 دقائق. يمكنك أيضًا استخدام كيس شاي ووضعه في ماء ساخن لمدة 3 دقائق تقريبًا.

وقت الاستخدام:

لا تشرب أكثر من كوبين أو ثلاثة أكواب من شاي النعناع يوميًا بين الوجبات، أو قبل النوم بساعتين، أو مع وجبة الإفطار.

القطيفة

وجد الباحثون أن له خصائص قوية مضادة للالتهابات وله طعم زهري منعش يمكن أن يساعد في تهدئتك وتقليل التوتر. لذلك، يمكن أن يساعد هذا الشاي في زيادة الوزن الناتجة عن الإجهاد والالتهابات.

طريقة التحضير:

اسلقي كوب ماء، أضيفي ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من الزهور المجففة وانقعيها لمدة 10 دقائق، صفيها قبل الشرب.

وقت الاستخدام:

قسّمها على الفطور أو بين الوجبات، ولا تشرب أكثر من ثلاثة إلى أربعة أكواب من الشاي في اليوم.

شاي الروزماري

الروزماري هو عشب عطري شهير يستخدم في الطبخ. هذا النبات له أوراق على شكل إبرة ، وأظهرت الأبحاث التي أجريت على أوراق إكليل الجبل والمستخلصات النباتية أن لها خصائص قوية مضادة للأكسدة، ووجد الباحثون أيضًا أن شاي إكليل الجبل له خصائص مضادة للاكتئاب ، وكلا هاتين الخاصيتين مناسبتان لتعزيز فقدان الوزن.

طريقة التحضير:

اغلي الماء وأضف إكليل الجبل إلى الوعاء. بعد النقع لمدة 5 دقائق، صفيه واشربه، وإذا نقع أكثر ، فقد يصبح مرًا.

وقت الاستخدام:

تناوله مع الفطور وبين الغداء والعشاء. لا تشرب أكثر من ثلاثة أكواب من شاي إكليل الجبل يوميًا.

شاي الرمان

اخسر وزنك بسرعة البرق مع هذا البرنامج العشبي الكامل!.

شاي الرمان هو شاي خاص يقدم فيه عصير الرمان المركز أو بذور الرمان أو أزهار الرمان المجففة. الرمان مليء بمضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للميكروبات، المذاق الحلو لهذا الشاي سيساعدك على إنقاص الوزن.

طريقة التحضير:

اسلقي كوب من الماء وأزله فورًا عن النار، أضف ملعقة شاي من البابونج أو الشاي الأخضر واسحق بذور الرمان أو أضف زهور الرمان المجففة إلى إبريق الشاي، انقعه لمدة 4 إلى 5 دقائق، ثم صفيه واشربه.

وقت الاستخدام:

يمكنك تناوله أثناء الإفطار أو بين الوجبات، ولا تشرب أكثر من ثلاثة أكواب من هذا الشاي في اليوم.

بعض أنواع شاي الأعشاب الأخرى التي لها تأثير على فقدان الوزن

شاي المتة:

يحتوي هذا الشاي على مادة كيميائية تساعد في عملية حرق الدهون.

شاي القراقات:

يوازن السكر في الدم ويقلل الشهية.

شاي أولونغ (شاي صيني):

اخسر وزنك بسرعة البرق مع هذا البرنامج العشبي الكامل!

لقد ثبت أنه يخفض نسبة الكوليسترول ويساعد في عملية حرق الدهون.

شاي زهرة البامية:

يحتوي على مركبات الفلافونويد والمعادن التي تساعد على تقليل امتصاص الدهون في الجسم.

شاي اليانسون:

له خصائص مضادة للميكروبات، وهو فعال في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ويقلل من ماء الجسم. 

والى هنا وصلنا لختام مقالنا الذي يحمل عنوان، اخسر وزنك بسرعة البرق مع هذا البرنامج العشبي الكامل!، وتطرقنا الى كيف يمكن الحصول على فوائد اعشاب لانقاص الوزن،ونتمنى أن تكون مقالتنا قد أعجبتكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-