ما هي حبوب سبيرولينا ؟ تعرف علي فوائد الاسبيرولينا وأهمها كبسولات سبيرولينا للجنس

فوائد حبوب سبيرولينا

حبوب سبيرولينا من أشهر المكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن الهامة والعناصر الضرورية التي تعمل علي تعزيز صحة الجسم بشكل عام، السبيرولينا نفسها نوع من الطحالب الخضراء التي تنمو في البحيرات المالحة والمحيطات، استخدامات وفوائد حبوب سبيرولينا كثيرة ومنها استخدام كبسولات سبيرولينا للجنس واستخدام حبوب سبيرولينا للتنحييف.

ما هي حبوب سبيرولينا ؟؟

السبيرولينا عبارة عن بكتيريا أو طحالب زرقاء تميل الي الأخضر تنمو في المحيطات والبحيرات المالحة، ظلت تسخدم قديما لعدة قرون في بعض البلدان علي أساس انها مصدر غذائي مهم، تحتوي السبيرولينا علي 60 في المية من البروتين لذلك فهي تعد تحتوي علي بروتين أكثر من غالبية أنواع الخضروات الأخري وأيضا تحتوي علي أحماض دهنية أساسية.
أصبحت السبيرولينا الأن تباع علي شكل مكملات غذائية يتم إنتاجها علي هيئة كبسولات وحبوب سبيرولينا التي تحتوي علي العديد من الفيتامينات والعناصر المهمة اللازمة لجسم الأنسان وخاصة الأطفال والحوامل.
فوائد السبيرولينا كثيرة سنتعرف علي اهمها في السطور القليلة التالية بعدها في هذا التقرير سنتكلم عن أهمية حبوب سبيرولينا واستخدام كبسولات سبيرولينا للجنس وكذلك حبوب سبيرولينا للتنحييف وإنقاص الوزن.

فوائد السبيرولينا

حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن وأيضا حبوب سبيرولينا للتنحييف أصبحت من أشهر المكملات الغذائية المهمة الموجودة والمنتشرة في الأسواق وذلك بفضل المزايا العديدة التي تتحلي بها السبيرولينا، مما جعل لها أدوار عديدة وفوائد كثيرة، منها: 

الوقاية من أمراض القلب

أثبتت العديد من الدراسات أن أعشاب السبيرولينا تساهم بدور فعال في خفض مستوي الكوليسترول الضار في الدم، بينما تعمل علي رفع مستوي الكوليسترول الجيد، كما أنها تعمل علي تقليل مستويات الدهون الثلاثية فبالتالي تقليل فرص حدوث جلطات الدم وأمراض القلب.

كما أن السبيرولينا تحتوي علي البروتينات التي تعمل علي تحفيز إنتاج أكسيد النيتريك الذي بدوره يقوم بالحفاظ علي ضغط الدم من الإرتفاع.

فوائد السبيرولينا : تنظيم مستويات سكر الدم

أثبتت دراسات أجريت علي الحيوانات أن السبيرولينا تعمل علي خفض مستويات السكر في الدم، كما أجريت دراسة أخري علي البشر من مصابي السكري من النوع الثاني ، أثبت فيها دور سبيرولينا لخفض مستوي سكر الدم لدرجة تقلل خطر الوفاة.

ينصح بضرورة عدم أخذ مرضي السكري مكملات وحبوب سبيرولينا للتنحييف قبل استشارة الطبيب المختص.

مقاومة السرطان

حبوب سبيرولينا تحتوي علي مضادات الاكسدة التي من شأنها محاربة الإلتهاب المزمن الذي قد يسبب العديد من الأمراض ومنها السرطان، وبذلك قد يكون للسبيرولينا تأثير مضاد ووقائي للسرطان.

تعزيز بناء العضلات

أثبتت بعض الدراسات التي أجريت أن السبيرولينا من الأطعمة التي تعمل علي رفع قدرة العضلات علي تحمل ضرر تأكسد خلايا العضلات والتقليل منها.

حبوب سبيرولينا للشعر

تستخدم حبوب السبيرولينا لتعزيز نمو الشعر ومحاربة مشاكل الصلع وتساقط الشعر، وذلك بفضل ما تحتويه السبيرولينا من فيتامينات مثل فيتامين أ والبيتا كاروتين.

 حبوب سبيرولينا للتنحييف

  • حبوب سبيرولينا للتنحييف تعمل علي خسارة الوزن والحفاظ علي الكتلة العضلية بالجسم، حيث تحتوي كبسولات السبيرولينا علي 60 في المية من البروتين اللازم لبناء الكتلة العضلية.
  • حبوب سبيرولينا للتنحييف مناسبة جدا لمن يرغبون في خسارة الوزن والتنحييف لأنها تحتوي علي نسبة قليلة من الدهون والكربوهيدرات.
  • تعمل حبوب سبيرولينا للتنحييف علي تنظيف وإزالة المواد السامة من الجسماستخدام حبوب سبيرولينا للتنحييف وتخفيف الوزن.

حبوب سبيرولينا لتخفيف الوزن

  • استخدام كبسولات وحبوب سبيرولينا لتخفيف الوزن يتم بتناول جرعة 2:5 جرام يوميا ( أو ما يعادل 1 ملعقة صغيرة )من مسحوق السبيرولينا.
  • يمكن تناول هذه الجرعة اليومية علي عدة مرات، علي سبيل المثال: إن كنت تتناول جرعة 4 جرام يوميا فيمكنك تقسيمها إلي 2 جرام قبل الغداء و2 جرام قبل العشاء.
  • لتسبح سبيرولينا فعالية فعلا للتنحييف وتخفيف الوزن يجب تناولها كعلاج يومي لعدة أسابيع.
    لا يفوتك قراءة: 

فوائد كبسولات سبيرولينا للجنس

  • تعتبر كبسولات سبيرولينا للجنس هي أحدث علاجات الضعف الجنسي المتواجدة في بعض الدول مثل مصر، وذلك بسبب احتوائها علي مضادات الأكسدة والعناصر الضرورية التي تساعد في تجسين الرغبة الجنسية لدي الرجال والنساء.
  • من فوائد كبسولات سبيرولينا للجنس للرجال انها تساعد علي إنتاج الهرمونات الجنسية وزيادة قوة الإنتصاب.
  • وهي أيضا تساهم في حماية الحيوانات المنوية والخصيتين من أي تأثيرات ضارة قد تحدث.

سعر كبسولات سبيرولينا للجنس

سعر كبسولات سبيرولينا للجنس في مصر: عدد 100 قرص من أقراص سبيرولينا بتركيز 500 مجم بسعر 450 جنيه مصري.

حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن

بجانب استخدام حبوب سبيرولينا للتنحييف، فأيضا يمكن استخدام حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن فهي تعتبر حل سحري لمن يعانون من النحافة الزائدة، وذلك بسبب غني الاسبيرولينا بالكثير من الفيتامينات والأحماض الأمينية اللازمة لسلامة عمل أعضاء الجسم وتلعب دورا حيويا في مسالة زيادة الوزن وإكتساب الوزن بأمان لمن يعانون من النحافة الزائدة فهي واحدة من أشهر مكملات غذائية لزيادة
الوزن
.

 فوائد حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن

طريقة استعمال حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن

  • الطريقة الصحيحة لإستخدام واستعمال حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن هي المحافظة علي تناولها بشكل يومي بإنتظام.
  •  مع مراعاة أن تتناول الحبوب مباشرة بعد تناول الطعام، وأن تشرب الماء فقط أثناء تناول الحبوب.
  • تناول الحبوب 3 مرات يوميا، والإنتظار ساعة علي الأقل بعد تناول الحبوب وعدم تناول أي أطعمة أو أدوية أخري خلال هذه الساعة لعدم منع إمتصاص الفيتامينات والحديد الموجود داخل تلك الحبوب.
  •  مقدار جرعة حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن يجب تحديدها بواسطة الطبيب المختص.

حبوب سبيرولينا dxn

تعتبر شركة DXN هي أفضل شركة سبيرولينا وذلك بشهادة الكثير من خبراء التغذية في عالمنا العربي، وذلك لأنها شركة حريصة جدا أن تكون في بيئة خالية من الملوثات عكس بعض شركات الاسبيرولينا الأخري التي قد تجد فيها نسبة التلوث عالية مما قد يسبب ضررا أكثر من نفعها.

تجربتي مع السبيرولينا

خلال تجربتي مع السبيرولينا، تاكدت أن الكثير منا في أشد الحاجة لتناول حبوب سبيرولينا للتنحييف أو لزيادة الوزن في حالة النحافة الشديدة، وذلك لأن في هذا العصر وفي هذه الحالة الصحية المُزرِية الناتجة من تلوث الماء والهواء بالعديد من المواد الكيماوية المختلفة، حتي وان الهواء الرباني الذي نستنشقه أصبح ملوثا بعوادم السيارات والمصانع، وبعد ان أصبح غالبية الناس يعتمدون علي الأغذية المعلبة والمشروبات الغازية والأكلات المضرة.
 
بسبب كل هذا الذي نعيش فيه أصبحت الأطعمة لا توفر الفيتامينات والبروتينات والأحماض الأساسية اللازمة للجسم ليتمتع بصحة جيدة، لذلك أصبح استخدام المكملات الغذائية أمرا هاما، وتناول هذه المكملات مثل حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن أو للتنحييف يعمل علي تعويض النقص الموجود في الغذاء.
 
ومن تجربتي مع السبيرولينا تأكدت أنها أكثر غذاء مركز وأن بتناول القليل من الاسبيرولينا تحصل علي فائدة تعادل فائدة مئات الكيلوجرامات من الفواكه والخضروات المفيدة للجسم. 

كم حبة سبيرولينا في اليوم

  • ينصح دائما بإستشارة الطبيب المختص لتحديد جرعة كبسولات سبيرولينا المناسبة لك ولحالتك.
  • الشركة المنتجة تحدد 3 كبسولات من حبوب سبيرولينا يوميا، ويفضل تناولها مع الطعام وشرب كمية  كافية من الماء.
 
أخيرا عزيزي قدمنا لك أهم فوائد واستخدامات حبوب سبيرولينا مثل حبوب سبيرولينا للتنحييف، حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن، وأيضا كبسولات سبيرولينا للجنس، نتمني نكون قدمنا لك الإفادة والمعلومات التي كنت تبحث عنها.
ننتظر منك مشاركة المقال مع أصدقاءك ومن تحب وعلي وسائل التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة، وإذا كان لديك أية استفسارات أو أسئلة يمكنك تركها في تعليق أو نشرها علي حساباتنا علي وسائل التواصل الإجتماعي وسيتم الرد عليك بواسطة خبراء مختصين في علم التغذية.

المراجع

  1.  https://www.webmd.com/diet/spirulina-health-benefits#1
  2. https://www.medicalnewstoday.com/articles/324027
google-playkhamsatmostaqltradent