-->
U3F1ZWV6ZTE1NTc3MzQ4MTEyX0FjdGl2YXRpb24xNzY0Njk4NjQyNzE=

طريقة استخدام حبوب سبيرولينا spirulina لزيادة الوزن: مجربة 100% | ابدا كيتو

حبوب سبيرولينا  لزيادة الوزن
حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن

تعاني الكثير من الفتيات من النحافة الزائدة والتي غالباً ما يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية أو عن طريق استخدام الوصفات الطبيعية المنتشرة التي تهدر الكثير من الوقت والمجهود والمال.

ومن أجل مساعدتكنّ في حل هذه المشكلة، سيقدم لكن مقالنا في موقع ابدأ كيتو الحل الأمثل والذهبي للتخلص من النحافة ألا وهو استخدام حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن ، هذه الحبوب السحرية والتي أثبتت فعالية مطلقة في علاج النحافة وفقر الدم وما ينتج عنهم من إرهاق وخمول.

ما هي حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن؟

حبوب سبيرولينا هي عبارة عن أحد أنواع المكملات الغذائية الهامة جداً، وهي مصنعة من خلاصة طحالب الاسبيرولينا البحرية المشهورة بكثرة فوائدها لغناها بالكثير من الأصباغ النباتية الهامة التي تمد الجسم بما يحتاج إليها من عناصر مختلفة.

فهي غنية بالكثير من الألياف والفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية اللازمة لسلامة عمل أعضاء الجسم وللحفاظ على صحته، وكذلك بمضادات الأكسدة والحديد التي يساعد كلٌ منهما على تقوية المناعة وتقليل فرص الإصابة بالأمراض المختلفة.

يمكنك اتباع المقال التالي لمعرفة كافة المعلومات حول حبوب وأعشاب السبيرولينا spirulina

فوائد حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن

إن التخلص من النحافة الزائدة وزيادة الوزن ليست فقط الفائدة الوحيدة لأعشاب سيبرولينا، بل إنها لها أيضاً الكثير من الفوائد الأخرى الهامة منها:

  • تعادل PH (معامل الحموضة في الجسم) مما يجعله أكثر توازنًا، وبالتالي تزيد استفادته من الأطعمة وما تحتوي عليه من فيتامينات ومعادن.
  • تزيد من نسبة الهيموجلوبين في الدم، وبالتالي فهي تعالج الانيميا أو فقر الدم وهما أهم مسببات النحافة.
  • تعتبر حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن مكملًا غذائيًا، وذلك لأنها مصدر ممتاز للحصول على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة التي يحتاج إليها الجسم، ومنها الحديد والبروتين والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب وسي.
  • تساهم في زيادة الكتلة العضلية بالجسم وفي الوقت ذاته التخلص من الدهون الزائدة وهو ما يحسن من شكل الجسم ويؤدي إلى زيادة وزنه بطريقة صحية.
  • تساعد في علاج الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي التي ربما تتسبب في الإصابة بضعف الشهية، فالسبيرولينا تزيد من بكتيريا البروبيوتيك –لاكتوباسيلوس اسيدوفيلوس) وهي نوع من البكتيريا المفيدة جداً لصحة الجهاز الهضمي ولعلاج مشاكله المختلفة من تقلصات وإمساك واسهال.
  • تعمل على تحسين عملية الهضم وبالتالي فهي تزيد من فرص استفادة الجسم من الفيتامينات والمعادن.
  • تساهم في علاج مشاكل الغدة الدرقية خاصة المرتبط منها بزيادة نشاط الغدة، وهي أحد أهم أسباب النحافة، فـحبوب سبيرولينا تحتوى على نسبة جيدة من الزنك المنظّم لعمل الغدة الدرقية.
  • تساعد أيضًا على زيادة نشاط الجسم وقوته وتعالج الإرهاق والخمول أحد أهم أعراض النحافة.

فوائد أخرى لطحالب سبيرولينا

وبالإضافة إلى ما سبق هناك أيضاً الكثير من الفوائد الأخرى الهامة التي تعود على اللاتي ستخدمن حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن، ومنها:

  • تعزز مناعة الجسم وتقلل من فرص الإصابة بالأمراض خاصة أمراض السرطان وأمراض الشيخوخة.
  • تقضي على الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم، وفي المقابل تعزز من نسب الكوليسترول الجيد وهو ما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب المختلفة.
  • تساهم في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ضمن الحدود الطبيعية له.تساعد في علاج التهاب الأنف التحسسي وبالتالي فإن تناولها بصفة مستمر يقلل من سيلان واحتقان الأنف وكذلك من العطس والحكة.
  • تحسّن طحالب السبيرولينا من الحالة المزاجية وتزيد من الشعور بالسعادة وذلك بسبب احتوائها على مادتي الميلاتونين والسيروتونين المسئولتين عن المزاج.
  • لحبوب السبيرولينا أيضاً الكثير من الفوائد التجميلية، فهي تؤخر من ظهور علامات تقدم السن بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة، كما إنها تعمل على شد الجلد وتعزز من إنتاج الكولاجين والايلاستين اللازمين لحيوية ومرونة البشرة.

طريقة استخدام حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن

إن أفضل طريقة لاستخدام حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن هي تناولها بشكل يومي منتظم مع مراعاة:

  1. أن يتم تناول الحبوب مباشرة بعد تناول وجبات الطعام وليس قبلها.
  2. أن يتم تناولها مع الماء فقط وعدم دمجها بأي مشروبات أخرى كالعصير والشاي.
  3. أن يتم تناولها 3 مرات يومياً.
  4. أن يتم الانتظار بعد تناولها لمدة ساعة على الأقل قبل تناول أي أطعمة أو أدوية أخرى من شأنها أن تمنع امتصاص الحديد أو غيره من الفيتامينات الهامة الموجودة بالحبوب.
  5. بالنسبة لمقدار جرعة الحبوب يجب أن يتم تحديدها بناءً على حالة كل مريضة، لذلك عليكِ مراجعة الطبيب المختص.

وللحصول على أفضل نتيجة، نوصيكِ عزيزتي بعدم الاستعجال مع الاستمرار في تناول الحبوب بشكل يومي لمدة لا تقل عن 3 شهور أو حتى الحصول على النتيجة النهائية المرغوبة.

الفئات الممنوعة من استخدام حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن

بالرغم من أن حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن آمنة جداً ونادراً ما قد ينتج عنها أي مضاعفات جانبية، إلا أن هناك بعض الحالات التي يمنع عليها نهائياً تناول السبيرولينا لزيادة فرص التعرض لمخاطرها، ومن هؤلاء:

  • المصابات بمشاكل الكبد: فحبوب السبيرولينا تحتوي على مادة الميكروسيثتين السامة التي تترسب بكثرة في الكبد مما يزيد من فرص الإصابة بأمراض الكبد. تعرف خلال المقال التالي على مخاطر الكيتو دايت على الكبد.
  • المصابات بمرض الفينيل كيتون: وذلك لاحتواء الحبوب على مادة الفينيل الأنين المثبت آثارها الضارة على المصابين بمرض الفينيل كيتون يوريا (بالإنجليزية: Phenyl-Keton Urea).
  • المصابات بالحساسية من أي أطعمة بحرية كالمحار والقشريات.
  • المصابات بأحد أمراض المناعة الذاتية: فالسبيرولينا تعمل على زيادة تحفيز الجهاز المناعي، مما قد يؤدي لزيادة احتمال التعرض للاصابة بأمراض فرط المناعة ومنها التهاب المفاصل الروماتويدي (بالإنجليزية: Rheumatoid Arthritis) أو التصلب المتعدد (بالإنجليزية: Multiple Sclerosis).
  • النساء الحوامل: وذلك لأنها تعمل على بطئ تخثر الدم مما قد يعرضهن لمخاطر النزف.

وفي الختام نؤكد لكِ عزيزتي أن حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن أحد أهم الحلول الذهبية التي ستخلصكِ سريعاً من النحافة الزائدة بشرط أن تقومي باستخدامها بطريقة صحيحة، وأن تراعي تعليمات الاستخدام التي سبق وأن قمنا بذكرها في سطور المقال.

ونوصيكِ بضرورة مراجعة الطبيب قبل البدء في تناولها للتأكد من درجة آمانها بالنسبة لكِ، ولمعرفة الجرعة المناسبة والتي تختلف بناءً على العمر والوزن.

الاسمبريد إلكترونيرسالة