رجيم سيرتفود بالتفصيل | أفضل نظام غذائي لخسارة الوزن بطريقة صحية

رجيم سيرتفود لخسارة الوزن

إتباع حمية غذائية يُعد أحد أفضل الأمور التي يلجئ إليها الباحثين عن الرشاقة والوزن المثالي للتخلص من الوزن الغير مرغوب به، ولأن أغلب أنواع الرجيم والحميات الغذائية تعتمد على ممارسة التمارين الرياضية، بالإضافة إلى الإبتعاد عن بعض الأنواع من الطعام تتجه السيدات إلى العمليات الجراحية والتي تحفها بعض المخاطر، ولكن مع رجيم سيرتفود الوضع مختلف.

 لأن حمية سيرتفود Sirtfood diet لا تعتمد على بعض الأنواع من الأغذية بل تعتمد على إضافة أطعمة محددة على الطعام لإنقاص الوزن، كما أنها تتناسب مع الجنسين على حدِِ سواء، ولمعرفة المزيد عن أفضل نظام غذائي لخسارة الوزن تابعونا فيما يلي فضلاً.

ما هو رجيم سيرتفود Sirtfood diet ؟

رجيم سيرتفود Sirtfood يعتمد بشكل كامل على مجموعة من البروتينات الموجودة بالجسم وعددهم 7، حيث أثبت أن تلك البروتينات تقوم بتنظيم بعض الوظائف في الجسم والتي بدورها تحسن من التمثيل الغذائي له وتسبب في تقليل الشهية وانخفاض الإلتهابات الموجودة به، بالإضافة إلى محافظتها على الكتلة العضلية وزيادة معدل الحرق بالنسبة للدهون.

 وجاءت هذه البيانات بناءً على Health line بجانب أنها وضحت أنه يمكن أن يكون لبعض مركبات النباتات الطبيعية القدرة على رفع مستويات البروتينات السبعة في الجسم واعتمدت اسم "الأطعمة التالفة" على النباتات التي تتضمن تلك المركبات، كل ذلك عظم من دور نظام سيرتفود دايت . 

لا تنسي قراءة: رجيم الكيتو دايت بالتفصيل 

رجيم سيرتفود دايت 

يُغد رجيم سيرتفود من أفضل الحميات الغذائية لأنه؛ لا يجعل متابعيه يحصلوا على بعض الأنواع المعينة من الطعام، ولا يحصلوا على البعض الآخر بل يقوم بوضع بعض العناصر الغذائية التي تساهم بشكل كبير في زيادة البروتينات السبعة في الجسم والتي تساهم في خفض الوزن بمقدار عالي، ومن هذه العناصر:

البقدونس، البصل، الفراولة، الكرنب، الصويا، شاي الماتشا الأخضر، الكركم، الجرجير، الكرفس، التفاح الأخضر، اللفت، الليمون، زيت الزيتون، نبات الكبر، الشوكولاتة الداكن، القهوة، والتوت. 

أكلات حمية سيرتفود sirtfood diet

طريقة عمل نظام ستيرفود دايت 

إن رجيم سيرتفود يعتمد بشكل أساسي على الغذاء الصحي، بالإضافة إلى الأكلات السرتية والتي تقوم بتقليل مقدار السعرات الحرارية بالجسم، حيث أنه بمجرد حصول الجسم على سعرات حرارية أقل سوف يتم تحفيز إنتاج السيروتونين بشكل أكبر وبكمية أعلى وبالتالي يخسر الجسم الوزن صحيا ومن دون أن يتم التأثير على الكتلة العضلية، بالإضافة إلى أن هذا الرجيم يقوم بحماية الجسم من كل الأمراض، لذلك اتباعه أحد الأمور المهمة التي يرغب بها الجميع. 

 جدول نظام سيرتفود دايت

الطريقة التي يتم بها استخدام الأطعمة السيرتونية في الرجيم مهمة من أجل إنقاص الوزن بشكل أفضل، لأنه كما ذكرنا أن حمية سيرتفود لا تحتوي علي أكلات ومشروبات ممنوعة بل تعتمد علي بعض الأكلات الأساسية التي يفضل الإعتماد عليها، وللحصول على العناصر الغذائية بشكل صحيح نقدم جدول الرجيم ومراحله كالتالي: 

المرحلة الأولى في حمية سيرتفود 

لأن المرحلة الأولى من الرجيم الغذائي هي مرحلة التثبيت عليه ومعرفة إن كان فعال أو لا بإنقاص الوزن والمحافظة على الجسم بشكل صحي يتم الحصول على العصير الأخضر والذي يحتوي على مقدار متساوي من العناصر التي سبق ذكرها، بجانب إمكانية استبعاد أو إضافة عنصر مع وضع قليل من الماء، بالإضافة للحصول على الوجبات الغذائية المتكاملة في مواعيد محددة وثابتة، وتستمر هذه المرحلة لمدة أسبوع.

 حيث أنه يحصل متبع الرجيم فيها خلال الأيام الثلاث الأولى على المشروب الأخضر المعروف بسلفستر سيرتفود، بجانب تناول الأطعمة بمعدل يفوق 1000 سعر حراري في اليوم، أما في اليوم الرابع وحتى اليوم الأخير في هذه المرحلة يتم الحصول على سعرات حرارية يومياً بمقدار 1500 سعر حراري مع الحصول بشكل مستمر على المشروب الأخضر.

المرحلة الثانية من رجيم سيرتفود 

إن المرحلة الثانية من رجيم سيرتفود تعد مرحلة أقل صعوبة من السابق وتصل مدتها إلى ثلاث أسابيع يتم الحصول في كل يوم منها على ثلاث وجبات، بالإضافة إلى الحصول على كوب واحد من العصير. 

المرحلة الثالثة والنهائية من نظام سيرتفود دايت sirtfood diet 

من الأفضل إتباع المرحلتان السابقين في الرجيم كأحد الأنظمة الغذائية الأساسية من أجل الوصول للوزن المثالي، وأما عن هذه المرحلة يتم استمرار الحصول على المشروب الأخضر والعصير بشكل أساسي مع الحصول على الخضروات والنباتات الموجودة في نظام سيرتفود .

لا يفوتك قراة هذا الموضوع الرائع حول تجارب الصيام المتقعط لخسارة 22 كيلوجرام 

وصفات عصير رجيم سيرتفود Sirtfood

إن النظام الغذائي ستيرفود يعتمد على عصير أو مشروب من بداية الرجيم إلى نهايته والحصول على الوزن المثالي، وطريقة تحضير عصير رجيم سيرتفود تتمثل بالآتي: 

مكونات عصير Sirtfood
  • 35 جرام جرجير. 

  • 70 جرام الكيل. 

  • نصف حبة تفاح أخضر. 

  • قطعة زنجبيل. 

  • ربع كوب بقدونس. 

  • ثلاثة أعواد كرفس. 

  • ملعقة شاي أخضر. 

  • ربع كوب عصير ليمون حامض.

عصير سيرتفود دايت

طريقة تحضير عصير سيرتفود دايت Sirtfood diet

  1. في الخلاط الكهربائي يوضع الكيل والبقدونس والجرجير ثم يتم خلطهم جيداً. 

  1. يوضع عصير الليمون الحامض على الخليط. 

  2. ثم يتم وضع عصير التفاح والكرفس على المكونات السابقة بعد أن تم تصفيتهم جيداً. 

  3. الحصول على 250 مل كحد أدنى من عصير سيرتفود في المرة الواحدة خلال اليوم، وبحالة احتساء المشروب لأكثر من مرة يمكن وضع كمية أكبر وحفظه في الثلاجة. 

وصفات رجيم سيرتفود

توجد وصفات عديدة يمكن استعمالها في رجيم سيرتفود وأحد أشهر تلك الوصفات هي صدور دجاج التي يتم وضع اللفت وصلصة الطماطم والبصل الأحمر والفلفل الحار عليها ووضعها بزيت زيتون داخل الفرن، بالإضافة إلى وصفة ستير فراي الجمبري والنودلز والتي تحضر كالتالي: 

وصفات رجيم سيرتفود
مكونات ستير فراي الجمبري والنودلز
  • 2 ملعقة صويا. 

  • 50 جرام دودلز. 

  • كوب كرنب. 

  • نصف مكعب من مرقة الدجاج. 

  • ملعقة زيت زيتون. 

  • 145 جرام جمبري. 

  • كوب كرفس. 

طريقة تحضير وصفة ستير فراي الجمبري والنودلز

  1. في مقلاة يتم وضع الصويا وملعقة زيت والجمبري على نار مرتفعة ثم تقلب المكونات لمدة خمس دقائق وتخرج من النار وتترك جانبا.

  2. بوعاء يوضع الماء على النار وفور وصوله لدرجة الغليان يتم وضع النودلز عليه وتركها لسبع دقائق ثم تصفى وتوضع في مقلاة الجمبري.

  3. بمقلاة يوضع البصل والثوم والكرفس والكرنب والزيت وتقلب المكونات معاً ثم توضع عليهم مرقة الدجاج. 

  4. يتم ترك المكونات لخمس دقائق أو حتى تنضج ثم يتم وضع النودلز بالجمبري عليها وتقلب بشكل جيد. 

  5. وضع المكونات بعد النضج بأطباق التقديم وتقدم كإحدى الوجبات الأساسية في رجيم سيرتفود. 

جدول غذائي رجيم سيرتفود Sirtfood diet

لأن هناك من يبحثون عن أحد النماذج الغذائية في حمية السيرتفود نقدمه بالتالي: 

  • الإفطار: يتم تناول بيض اومليت بالكرفس والبقدونس أو سموذي حليب صويا بجانب الشوكولاتة الداكنة والجوز. 

  • الغداء: يتم تناول شريحة سمك مشوي بزيت الزيتون أو سلطة خضراء بجانب ستيك مشوي من دون دهون وبعد أن يتم تناول الوجبة يتم احتساء العصير الأخضر. 

  • العشاء: يكون عبارة عن جمبري مقلي بجانب صدور دجاج مشوية بالإضافة إلى حبات من التمر.

إقرأ أيضا: 

 كتاب حمية سيرتفود pdf

لسوء الحظ أن كتاب حمية سيرتفود pdf لا يتوفر باللغة العربية في الوقت الحال، ولكننا في ثنايا هذا المقال في خلال السطور السابقة أو الأتية قد وفرنا لك أهم الأسس والخطوط العريضة في رجيم سيرتفود .
كما يمكنك الإطلاع علي كتاب SIRTFOOD DIET من الرابط التالي

تجارب رجيم سيرتفود 

من أشهر التجارب هو تجربة المغنية الأمريكية أديل، حيث قامت بالظهور على الشاشة وكانت بجسم صحي للغاية ونحيف ومن دون أي ترهلات أو زوائد بالرغم من أنها كانت بوزن أكبر قبل الرجيم، وهذا بسبب اتباعها هذه الحمية الغذائية والتي ساعدتها بفقدان مقدار كبير من وزنها بجانب أداء التمارين الرياضية وهذا أمر يشجع كثير من معجبيها على السؤال عن طريقة عمل الرجيم خصوصا أنها خسرت مقدار كبير من الوزن وصل إلى 30 كيلو جرام.

رجيم أديل بالتفصيل 

 كما ذكرنا فإن المغنية الأمريكية أديل من أشهر من قامو بتجربة رجيم سيرتفود مما ساعدها في تغيير شكله وجسمها بشكل كبير في فترة وجيزة، وبسبب تكرار التساؤل حول تفاصيل تجربة أديل علي وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة، 
شاهد الفيديو التالي الذي نقدم فيه تجربة الفنانة أديل الكاملة سيرتفود دايت

مزايا حمية سيرتفود 

لأن فوائد الرجيم كثيرة وعديدة يبحث الجميع عنها خصوصاً أن أشهر الشخصيات في العالم قامت بإتباعه نقدمها كالتالي: 

  • يُقلل من تكوين الأورام السرطانية وانتشارها. 

  • يُقوي الجهاز المناعي هذا لأنه يتضمن عناصر مضادة للالتهاب. 

  • يقي من السكتات الدماغية وأمراض القلب. 

  • يوفر للجسم الفيتامينات والمعادن الضرورية له لذلك يقلل من الإرهاق والتعب.

بالرغم من أن رجيم سيرتفود آمن للغاية يجب أن يذهب الراغب في إتباعه إلى الطبيب لتحديد الجدول الغذائي الأفضل ومن أجل خسارة الوزن بشكل فعال وصحيح، وهذا لأن هناك حميات غذائية عديدة تكون مفيدة وآمنة وبالرغم من ذلك اتباعها بشكل خاطئ يؤدي إلى مشكلات صحية كثيرة يمكن تجنبها بالذهاب إلى طبيب أو خبير تغذية. 


المصادر

https://www.healthline.com/nutrition/sirtfood-diet

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-