اللوز في النظام الغذائي الكيتون (الكربوهيدرات، الاستخدامات وأكثر)

اللوز في النظام الغذائي الكيتون (الكربوهيدرات، الاستخدامات وأكثر)


اللوز في النظام الغذائي الكيتون (الكربوهيدرات، الاستخدامات وأكثر)، إذا لم يكن الأمر يتعلق بالعقول، فلن يستمتع الناس بالكيتون كثيرًا. السبب؟ لأن الأدمغة تستبدل العديد من المكونات التي لا يمكنك الاستمتاع بنمط حياة منخفض الكربوهيدرات.
اللوز في النظام الغذائي الكيتون


اللوز في النظام الغذائي الكيتون

فكر في منتجات الألبان والدقيق وفتات الخبز والموسلي والحمص والرقائق وما إلى ذلك. لكن حبة واحدة تقود الطريق بالتأكيد كبديل منخفض الكربوهيدرات: اللوز الرائع!
اللوز منخفض في الكربوهيدرات وغني بالدهون وطعمه رائع - فقط ما تحتاجه من مكون الكيتون. يمكنك أيضًا طحنها إلى دقيق، "حليب" لعمل بديل للألبان، وتحويلها إلى زبدة.
اللوز هو وجبة خفيفة آمنة ومقرمشة منخفضة الكربوهيدرات أو حلوى بحد ذاتها. إليك المزيد حول سبب كونها رائعة جدًا.

لماذا نحب اللوز

يُعرف اللوز منذ فترة طويلة بأنه قوة غذائية. ومع ذلك، فقد تم الطلب عليها كعنصر صحي في السنوات الأخيرة. وهذا ينطبق أيضًا على أتباع الكيتو الذين يحبون اللوز لأسباب عديدة:
  • يحتوي على نسبة عالية من الدهون ولكنه منخفض الكربوهيدرات.
  • فهي مصدر جيد  للبروتين النباتي عالي الجودة.
  • اللوز  له  فوائد  لا حصر لها.
  • دقيق اللوز هو بديل رائع لدقيق الحبوب في الكعك والفطائر والبسكويت.
  • طحين اللوز هو الأفضل حقًا بمظهره الأبيض وطعمه الخفيف وملمسه الذي يشبه الدقيق العادي جدًا.
  • لكننا أيضًا نقدر اللوز لأنه يتم معالجته بالحد الأدنى. يمكنك قصها وتزيينها بالفطائر والمعجنات. يمكنك استخدام شرائح اللوز في الفطائر وحبوب الكيتو. الاحتمالات لا حصر لها حقا.

هل اللوز مسموح به في النظام الغذائي الكيتون؟

نقول نعم! اللوز هو بالتأكيد مصدر للكيتون.
على الرغم من أن اللوز ليس أقل أنواع الكربوهيدرات، إلا أن اللوز يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات للعمل على نظام غذائي الكيتون.
على وجه التحديد، تحتوي حصة 100 جرام من اللوز على حوالي 9 جرام من الكربوهيدرات الصافية. وبالمقارنة، يحتوي الجوز والمكاديميا على نصف الكربوهيدرات الموجودة في اللوز، بينما يحتوي الفستق والكاجو على ضعف إلى ثلاثة أضعاف الكربوهيدرات. لذلك اللوز في مكان ما في الوسط من حيث عدد الكربوهيدرات.
للحفاظ على تناول الكربوهيدرات منخفضًا، من الجيد أن تحافظ على تناولك اليومي لأكثر من حفنة.
على سبيل المثال، عند استخدام دقيق اللوز في الخبز، يمزج الكثيرون مع دقيق جوز الهند ومكونات أخرى غنية بالدهون "لتخفيف" عدد الكربوهيدرات في الوصفة (وتحسين القوام).
وعندما يتعلق الأمر بحليب اللوز، فلا داعي للقلق بشأن الكربوهيدرات، لأن الأنواع غير المحلاة ومنخفضة الكربوهيدرات منخفضة نسبيًا في هذه العناصر الغذائية.

أكل اللوز

كما قلنا سابقًا، يعتبر اللوز قوة غذائية. على الرغم من أنها مكسرات طهي، إلا أنها بذور نباتية. ومثل معظم البذور، فإن اللوز مليء بالعناصر الغذائية الموجودة لمساعدة النبات على النمو. نناقش هنا القيمة الغذائية للوز (في 28 جرامًا).
  • السعرات الحرارية:  162
  • إجمالي الكربوهيدرات:  6.1 جرام
  • الألياف:  3.4 جرام
  • الدهون:  13.8 جرام
  • البروتين:  5.9 جرام
وفقًا لتفصيلهم الكلي، فإن اللوز يحتوي على 50٪ دهون و 25٪ بروتين و 20٪ كربوهيدرات. لاحظ أن معظم الكربوهيدرات هي ألياف غذائية، والتي لا تزيد من مستويات السكر في الدم أو تؤثر على الحالة الكيتونية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أكثر من 60٪ من دهونهم غير مشبعة أحادية (MUFA) و 30٪ دهون غير مشبعة متعددة.
يعتبر اللوز أيضًا مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن. توفر الحصة 28 جرامًا 37٪ من القيمة اليومية (DV) لفيتامين E ، و 17٪ من DV للفيتامين B2 ، و 19٪ من DV للمغنيسيوم ، و 32٪ من المنجنيز. كما أنها مصدر جيد للكالسيوم والحديد والزنك.

الفوائد الصحية للوز

اللوز في النظام الغذائي الكيتون


كما يقولون، تأتي أفضل الأشياء في عبوات صغيرة. وهذا بالتأكيد هو الحال مع اللوز، الذي وجد أنه يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية في عبوته الصغيرة. فيما يلي بعض الفوائد الصحية للوز التي يجب أن تتطلع إليها:

خفض الكوليسترول

يساعد MUFA والألياف الموجودة في اللوز على خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL)، والذي تم العثور عليه في العديد من التجارب العشوائية ذات الشواهد.
يبدو أن هذه العناصر الغذائية من اللوز تنظم الإنزيمات المشاركة في إنتاج الكوليسترول والصفراء. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الألياف الموجودة فيه على تقليل امتصاص الكوليسترول الزائد في الجهاز الهضمي.

صحة قلب أفضل

في حين أن خفض الكوليسترول الضار قد يساعد في تحسين صحة القلب من تلقاء نفسه، فإن اللوز يساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية لأسباب أخرى أيضًا. اللوز هو أحد أغنى مصادر الأرجينين، وهو حمض أميني أساسي معروف بخفض ضغط الدم.
اللوز غني أيضًا بفيتامين E، وهو فيتامين مضاد للأكسدة مهم لصحة القلب والأوعية الدموية. يمنع أكسدة الدهون في الأوعية الدموية، ويزيد من ضغط الدم ويخفض أكسيد النيتريك، ويقلل من إنتاج الكوليسترول في الكبد وأكثر من ذلك.

محسن للبريبايوتكس

البريبايوتكس هي ألياف تحفز نمو بكتيريا الأمعاء الصحية. على سبيل المثال، أظهرت الدراسات التي أجريت على البريبايوتكس في اللوز أنها تحفز نمو البريبايوتكس الجيد  Bifidobacterium  و  Lactobacillus .
كما يبدو أن البريبايوتكس اللوز يثبط بكتيريا الأمعاء الضارة. لماذا هذا مهم؟ لأن صحتك العامة تبدأ بنباتات متوازنة.

صحة التمثيل الغذائي أفضل

تحسين صحة التمثيل الغذائي هو الهدف الرئيسي للكثيرين الذين يتبعون نظام الكيتو، ويمكن أن يساعد اللوز في ذلك. يحافظ اللوز على مستويات السكر في الدم منخفضة، ويعزز أكسدة الدهون، ويقلل الالتهاب، ويزيد من الشعور بالشبع.
تعتمد العديد من هذه الفوائد على كيفية معالجة اللوز. على سبيل المثال، تحتوي قشرة اللوز على العديد من مضادات الأكسدة.
كما أن طحن اللوز يجعل البروتين أكثر توفرًا بيولوجيًا، بينما يبدو أن التحميص يقلل من آثارها الحيوية.

اللوز في الخبز الكيتون

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالحلوى قدر الإمكان مع الالتزام بمبادئ منخفضة الكربوهيدرات، فيجب أن يكون اللوز هو العنصر الأساسي بالنسبة لك للأسباب التالية:
اللوز في النظام الغذائي الكيتون


لتحضير دقيق اللوز

بالطبع، يمكنك شراء دقيق اللوز من متاجر الأطعمة الصحية، لكن يمكنك صنعه بنفسك في المنزل باستخدام محضر الطعام. هذا يمكن أن يوفر لك المال ويمنحك المزيد من المرونة.

لتحضير حليب اللوز

بالنسبة للكريمات والحلويات والكعك وما إلى ذلك، يعتبر حليب اللوز مكونًا رائعًا. من السهل أيضًا التحضير عن طريق نقع السوائل ومعالجتها ثم ضغطها.

لعمل زبدة اللوز

إذا كنت تعاني من حساسية تجاه زبدة الفول السوداني، يمكنك استبدالها بزبدة اللوز، والتي يتم تحضيرها بسهولة عن طريق طحن اللوز في معالج الطعام.

لأزمة

أضف اللوز إلى الكعك والبراونيز وفي أي مكان تحتاج إلى القليل من القرمشة. في العديد من المنتجات الكيتونية ، يمكنك استخدام اللوز المقشر والمبيض واللوز الكامل.
في ملخص
إذا كان أي نوع من المكسرات هو طعام الكيتون، فهو لوز كثيف المغذيات هو مكون متعدد الاستخدامات لتوليد الكيتون يمكنك استخدامه لصنع الدقيق والحليب وزبدة المكسرات محلية الصنع. لكن لا تتردد في الاستمتاع بها كوجبة خفيفة.
تناول اللوز يوميًا له أيضًا العديد من الفوائد المثبتة علميًا. يمكن أن يحسن صحة نظامك الغذائي الكيتون. 
إنه مصدر للدهون الصحية والألياف والمغذيات الأساسية ومضادات الأكسدة المتعلقة بالتمثيل الغذائي والقلب والأوعية الدموية والصحة العامة. أيضًا، اللوز ميسور التكلفة ومتاح بسهولة مقارنة بالمكسرات الأخرى.
والى هنا وصلنا لختام مقالنا الذي يحمل عنوان، اللوز في النظام الغذائي الكيتون (الكربوهيدرات، الاستخدامات وأكثر)، وفي النهاية تحدثنا عن فوائد اللوز. ونتمنى أن تكون مقالتنا قد أعجبتكم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-