هل الزنجبيل مسموح في الكيتو دايت .. إليك الفوائد وكافة التفاصيل

 

هل الزنجبيل مسموح في الكيتو دايت

يطرح متبعي الحميات الغذائية مثل الكيتو دايت سؤال هام وهو هل الزنجبيل مسموح في الكيتو دايت أم لا؟ وذلك لأن فوائد الزنجبيل كثيرة ومتعددة للصحة، ولكن رجيم الكيتو دايت لا يقبل كل الأطعمة حتي وإن كانت لها قيمة غذائية عالية حيث أن ذلك يتوقف علي نسبة الكربوهيدرات وهو العامل الأساسي لتحديد المسموح والممنوع في نظام الكيتو، نقدم لك كافة تفاصيل الزنجبيل في الحمية الكيتونية في سطور هذا المقال.

الزنجبيل والكيتو: هل الزنجبيل مسموح في الكيتو دايت؟

مع كثرة إنتشار الأمراض وخاصةً الأمراض التي تضعف المناعة زاد إنتشار الوعي للحفاظ على الصحة ضد الأمراض التي تسببها السمنة وزيادة الوزن، وأصبح اللجوء لإتباع نظام صحي سليم هو أبسط الحلول المطروحة والمتبعة، لأن الأنظمة الصحية مختلفة وكل نظام له جوانب ونصائح ومنهج مخصص ليتم تطبيقها بشكل صحيح، وبالتأكيد من أنجح أنظمة التخسيس في الآونة الأخيرة هو نظام الكيتو دايت، ولكن هل الزنجبيل مسموح في الكيتو أم لا.

إقرأ أيضا: 

ما هو الزنجبيل؟

الزنجبيل هو نبات مزهر يزرع على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، وهي جزر كانت تستخدم في الطهي والشفاي من آلاف السنين، ويعتقد أن موطنه الأصلي هو شرق آسيا ولكن الأن يزرع علي نطاق واسع، كما يستخدم في علاج بعض الأمراض لما له من فوائد صحية عديدة للجسم.

يمكن تناول الزنجبيل طازجًا أو مجففًا كتوابل أو تحويله إلى أشكال تكميلية مثل الأقراص والكبسولات والمستخلصات السائلة، وبعد أن تعرفنا على ما هو الزنجبيل، فننتقل في السطور التالية إلى الإجابة على تساؤل هل الزنجبيل مسموح في الكيتو ؟.

هل الزنجبيل مسموح في الكيتو ؟

 نعم الزنجبيل الخام مسموح في الكيتو دايت، حيث أن الزنجبيل له العديد من الفوائد الصحية للجسم والمثبتة التي تدعمها أبحاث علمية والتي سنتحدث عنها بتفصيل أكثر في السطور الأتية من هذا المقال، فالزنجبيل الطازج يحتوي على كربوهيدرات منخفض نسبيًا مقارنة بالكمية التي تستخدم عادةً لأشياء مثل الطهي أو الشاي (الزنجبيل المخفف)، ولذلك ، لا تتردد في تضمين الزنجبيل الطازج في أطباق الكيتو دايت، بعد الاجابة بنعم علي تساؤل هل الزنجبيل مسموح في الكيتو دعنا نتجه لشرح القيمة الغذائية الموجودة في الزنجبيل.

القيمة الغذائية في الزنجبيل

 الزنجبيل عبارة عن كربوهيدرات في المقام الأول، ولكن الكميات التي تستخدم منه ضئيلة جدًا، ولن تكون ذات أهمية أو مؤثرة في الحمية، السطور القادمة توضح القيمة الغذائية للزنجبيل.

ما هي نسبة الكربوهيدرات في الزنجبيل؟

القيمة الغذائية لكل 100 جرام من الزنجبيل كالتالي:

  • 80 سعرة حرارية.
  • 18 جرام من الكربوهيدرات.
  • 0.8 جرام دهون.
  • 1.8 جرام من البروتينات.
  • 2 جم ألياف غذاءية.
  • 5 جم فيتامين سي.

ملعقة صغيرة (2 جم) من جذر الزنجبيل الطازج، تحتوي على أقل من 0.5 جم من الكربوهيدرات، أما خمس شرائح من الزنجبيل (11 جم) تحتوي على 2 جرام فقط من إجمالي الكربوهيدرات.

هل الزنجبيل مسموح في الكيتو دايت؟

 نعم، الزنجبيل مسموح في نظام الكيتو وله العديد من الفوائد الصحية للجسم، ولكن بكميات قليلة.

ننصحك بقراءة >>>> اكلات نظام الكيتو دايت

فوائد الزنجبيل في الكيتو دايت

 

فوائد الزنجبيل في الكيتو دايت

الزنجبيل في الكيتو دايت يحتوي علي مجموعة كاملة من الفوائد المثبتة في البحث العلمي، لذا ينسح بإدراجه في النظام الغذائي مثل الرجيم الكيتوني، حيث تصف بعض الكتابات القديمة من حضارات روما واليونان والصين وبعض الدول العربية لإستخدام الزنجبيل في الأغراض الطبية لعلاج بعض المشاكل مثل مشاكل المعدة كالإسهال والغثيان.

أما الأن فالاستخدامات الطبية للزنجبيل تمتد من آلام العضلات والمفاصل إلي حروق الجلد، وبما أننا اجبنا علي استفسار هل الزنجبيل مسموح في الكيتو ، دعنا نقدم لك بعض الفوائد الصحية للزنجبيل في التالي: 

  • يمتلك الزنجبيل بعض الخصائص المضادة للإلتهبات والأخري للاكسدة.
  • التقليل من آلام العضلات الناتج عن ممارسة الرياضة.
  • المساعدة في تقليل آلام المفاصيل وأوجاع العضلات.
  • يساعد الزنجبيل في عملية حرق الدهون المخزنة في الجسم. 
  • يمكن أن يساعدك الزنجبيل على منع نفسك من الإفراط في تناول الطعام و هو ما سيعزز توليد الحرارة ويحث على الشبع.
  • يعمل الزنجبيل علي معالجة الغثيان مثل الناتج عن دوار البحر.
  • قد يعمل علي خفض مستوي السكر في الدم.
  • يؤدي الزنجبيل أيضا إلي خفض الكوليسترول في الدم.
  • كما يساعد علي تحسين وظائف المخ والدماغ.

ننصحك بقرءاة: حبوب الكيتو | أهم اقراص كيتو دايت للتخسيس

 

ننصحك بمشاهدة هذا الفيديو لشرح فوائد سحرية للزجبيل ودوره في خسارة ونك

 



كيفية استخدام الزنجبيل في نظام الكيتو

 بما أننا أجبنا علي تساؤل موضوعنا اليوم - هل الزنجبيل مسموح في الكيتو دايت - بنعم، فيجب معرفة كيفية استخدام وتضمين الزنجبيل في نظام الكيتو للإستفاده من فوائده الصحية للجسم وأيضا فوائد الزنجبيل لتخسيس وفقدان الوزن بآمان.

من السهل إضافة الزنجبيل في نظام كيتو دايت الغذائي الخاص بك، حيث عندما تدخل نظام كيتو الغذائي، فإنك تحرم جسمك فجأة من الكربوهيدرات والإلكتروليتات، هذا قد يستجيب جسمك بأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، يُطلق على هذا غالبًا اسم أنفلونزا الكيتو.... فيما يلي بعض الطرق الأكثر شيوعا التي يمكنك من خلالها تضمين الزنجبيل في نظامك الغذائي.

 

هل الزنجبيل مسموح في الكيتو وما كيفية استخدامه

شاي الزنجبيل

شرب شاي الزنجبيل هي الطريقة المفضلة لدي لإستهلاك الزنجبيل، خاصة خلال أشهر الشتاء، حيث يمكنك القيام بتقطيع ثلاث إلى أربع قطع من الزنجبيل ونقعها في ماء ساخن لمدة تتراوح ما بين 4-5 دقائق أو أحضرها في الترمس للعمل لتناوله والإستفادة بفوائده الهائلة حيث سوف يخفف من إضطراب المعدة ويجعلك تشعر بالنشاط.

كما يمكنك إضافة الليمون إلى هذا الشاي لمذاق أفضل، كما يضيف بعض الناس العسل أو الستيفيا السائلة لتحليتها.
حتى لو كنت معتادًا على النظام الكيتوني، فإن تناول شاي الزنجبيل سيساعدك على تخفيف التوتر عن جهازك الهضمي.

لا يفوتك قراءة مزيد من التفاصيل حول:  فوائد شاي الكيتو دايت للتنحيف وحرق الدهون

تتبيل اللحم بالزنجبيل

إضافة الزنجبيل المطحون إلى إعداد تتبيل اللحوم لن يساعدك فقط على إستهلاك الكمية المطلوبة من جرعة الزنجبيل اليومية، بل سيعزز أيضًا طعم طبق اللحم.

حيث يتم نقع اللحوم  مضاف إليها الزنجبيل المسحوق، ويمكن مزجه بصلصة الصويا وقليلًا من الخل و التوابل الأخرى لتتبيل الدجاج ولحم البقر وحتى السمك، كما يمكن صنع التتبيلة باستخدام الزبادي والزنجبيل المطحون أو المبشور والليمون والكركم والأملاح وبعض التوابل الأخرى.

هل الزنجبيل مسموح في الكيتو .. تتبيلة السلطة في الكيتو

تناول السلطة في نظام الكيتو من الأمور الهامة، لذا أن كنت تبحث عن طريقة لتزيين وتجميل الخضار والسلطات، فيمكنك صنع صلصة الزنجبيل المكونه منه وزيت الزيتون لتحصلي على صلصة صديقة للكيتو، يمكن استخدامها في تتبيل السلطات.

 هل التمر مسموح في الكيتو ؟

أضرار تناول الكثير من الزنجبيل

  •  الكثير من أي شيء سيء، لذا ننصح بعدم الإكثار من تناول الزنجبيل في الكيتو خاصة، لأن القاعدة نفسها تنطبق على الزنجبيل.
  • حيث قد يؤدي إستهلاك كمية كبيرة من الزنجبيل إلى زيادة نزيفك.
  • بسبب الإكثار منه قد تعاني من ألم في البطن وإسهال.
  • قد يتفاعل الزنجبيل أيضًا مع بعض الأدوية العادية أو العشبية، قد يتسبب هذا التفاعل في العديد من الآثار الجانبية وأيضًا في تقليل التأثيرات المرغوبة للدواء.

 لا يفوتك قراءة: هل البرغل مسموح في الكيتو أم لا ؟

أسئلة شائعة حول موضوع هل الزنجبيل مسموح في الكيتو دايت

هل مخلل الزنجبيل مسموح في رجيم الكيتو؟

بشكل عام، مخلل الزنجبيل الذي ستجده في محل البقالة -أو الذي يقدم في مطاعم السوشي- يكون “متبلًا” بمزيج من خل الأرز والسكر، وبالتالي سيكون ممنوعًا في الحمية الكيتونية، ولضمان الحصول على مخلل زنجبيل صديق للكيتو، يجب أن تصنعه بنفسك، لأنه إذا كان المخلل الخاص بك مصنوعًا باستخدام مُحلي كيتو يمكن أن يكون مخلل الزنجبيل مسموح في الكيتو دايت.

هل يمكن تناول الزنجبيل المجفف أو المعلب؟

نعم يمكن تناول الزنجبيل المعلب ولكن يجب التأكد من مصدره أولا، والتعرف على القيمة الغذائية التي يقدمها، والتأكد من أنه لا يحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات والتي لا تتسبب في منعه في الحمية الكيتونية.

هل الزنجبيل مفيد في خسارة الوزن؟

الزنجبيل في الكيتو يساعد جسمك في الحفاظ على وزنك تحت السيطرة، وعندما يقترن مع النظام الغذائي الصحيح وممارسة الرياضة يمكن أن يكون شاي الزنجبيل / الماء مفيدًا في إنقاص الوزن.

ما هي كمية الزنجبيل الكافية؟

بعد معرفة ان إجابة تساؤلنا - هل الزنجبيل مسموح في الكيتو - هي نعم، يجب معرفة الكمية الصحيحة من الزنجبيل التي يمكنك تناولها.

لجني الفوائد المثلى من الزنجبيل، يجب على المرء أن يستهلك ما بين نصف جرام إلى جرامين من الزنجبيل يوميًا، قطعة صغيرة من جذر الزنجبيل الطازج كل يوم كافية لمساعدتك على إنقاص وزنك مع رجيم الكيتو، ولأن إستهلاك الزنجبيل أعلى من الموصى به قد يؤدي إلى آثار جانبية مثل عدم الراحة في المعدة وتهيج الحلق وما إلى ذلك.


كما تناولنا في سطور هذا المقال، فأن الزنجبيل لا يعد فقط من التوابل المسموح في الحمية الكيتونية بل له العديد من الفوائد الصحية للجسم فضلا عن استخدامه في علاج بعض الامراض والمشاكل في الهضم، فلا تترد في استخدامه.

 وفي الختام نرجو أن تجدو غستفادة من الإجابة على تساؤل: هل الزنجبيل مسموح في الكيتو دايت

 

المصادر

 https://isitketo.org/ginger/


google-playkhamsatmostaqltradent