المشروبات مسموح به في حمية الكيتو

 المشروبات مسموح به في حمية الكيتو

المشروبات مسموح به في حمية الكيتو، النظام الغذائي الكيتوني مقيِّد للغاية. يتيح لك النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون الحصول على حوالي 10٪ من السعرات الحرارية اليومية من الكربوهيدرات.

المشروبات مسموح به في حمية الكيتو

يقول خبراء التغذية للحفاظ على الحالة الكيتونية (العملية التي يستخدم فيها جسمك الدهون كمصدر للطاقة بدلاً من الكربوهيدرات). من الأفضل أن تحافظ على تناول الكربوهيدرات بين 20 و 30 جرامًا في اليوم.

بطبيعة الحال، هذا يعني أنه يجب عليك تقنين الكربوهيدرات عندما تريدها حقًا. هذا يعني أنك ربما لن تشرب المشروبات السكرية المفضلة لديك في نظام كيتو الغذائي.

لذلك قد تتساءل عن المشروبات المسموح بها في نظام كيتو الغذائي. حتى ما يسمى بالمشروبات "الصحية" مليئة بالكربوهيدرات: فعلى سبيل المثال، يحتوي كوب 8 أونصات من عصير البرتقال على 27 جرامًا من الكربوهيدرات.

ما هي أنواع الكيتو التي يمكنك شربها بحرية وما الذي يجب عليك تجنبه؟ إليك دليل شراب كيتو سهل الاستخدام ومثالي لنظام كيتو الغذائي.

هل العصير من المشروبات المسموح بها في رجيم الكيتو؟ 

فقط إذا كان عصيرًا غذائيًا أو عصيرًا منخفض السكر. وفقًا للدكتور مايك إريتل، مستشار التغذية الرياضية والأستاذ السابق لعلوم التمرينات في جامعة تمبل في فيلادلفيا ، بنسلفانيا ، فإن معظم عصائر الفاكهة غنية بالكربوهيدرات، مما يجعلها محظورة خارج مشروبات الكيتو.

مثال على ذلك: ثمانية أونصات من عصير التوت البري تحتوي على 30 جرامًا من الكربوهيدرات. عصير تفاح؟ هذا حوالي 24 جرامًا من الكربوهيدرات.

ومع ذلك، هناك عصائر النظام الغذائي أو العصائر منخفضة السكر التي تحتوي على القليل جدًا من الكربوهيدرات. يتم تغليف هذه المنتجات بشكل مشابه للإصدارات عالية السعرات الحرارية، لذلك يجب عليك قراءة ملصق التغذية للتأكد من أن العصائر منخفضة الكربوهيدرات حقًا وصديقة للكيتو.

مشروبات الشاي والقهوة في حمية الكيتو؟

المشروبات مسموح به في حمية الكيتو

نعم. من بين المشروبات المسموح بها في نظام كيتو الغذائي القهوة والشاي البسيط غير المحلى الذي يتم تقديمه باللون الأسود. إذا كنت تشرب قهوتك مع الحليب، فقد يكون ذلك مشكلة، حيث يحتوي كوب كامل من الحليب على ما يقرب من 13 جرامًا من الكربوهيدرات.

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا كيتو، توصي Airtel باستخدام الكريمات الثقيلة. تحتوي الملعقة الكبيرة على أقل من 1 جرام من الكربوهيدرات. هناك أيضًا كريمات بنكهة جديدة للأشخاص الذين يفتقدون القهوة أو الشاي المنكهات في نظام كيتو الغذائي. جرب كريم الجوز الفرنسي بالفانيليا الخالي من منتجات الألبان.

خيار جيد أثناء التنقل هو شاي فوار لذيذ جدًا وخالي من السكر. لدى مدمني القهوة الكثير من الخيارات غير المحلاة.

هل الصودا من المشروبات المسموح بها في رجيم الكيتو ؟

المشروبات مسموح به في حمية الكيتو

لا حرج من شرب دايت صودا مع الكيتو باعتدال. ليس من المستغرب عدم توفر الصودا العادية، حيث تحتوي علبة بيبسي سعة 12 أونصة على 41 جرامًا من الكربوهيدرات.

إذا كنت ترغب في إرضاء الرغبة الشديدة في تناول المشروبات الغازية، فعليك اختيار المشروبات الغازية الدايت التي تستخدم المحليات الصناعية. نفس الحصة من دايت بيبسي لا تحتوي على كربوهيدرات. أولئك الذين يفضلون المحليات الطبيعية قد يرغبون في المغادرة، الذي يستخدم الستيفيا لصنع نسخ خالية من السعرات الحرارية من كريم الصودا والكولا.

لن تخرجك السكريات المزيفة من الحالة الكيتونية. لكنه يقول إن السكريات الصناعية، بالإضافة إلى تسببها للعديد من المشاكل الصحية، قد تؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناولها.

مجلة Scientific American أن العديد من الدراسات التي أجريت على الحشرات والفئران قد ربطت الإفراط في تناول الطعام بالسكريات الاصطناعية، ربما لأنها تحفز الرغبة الشديدة في تناول المزيد من السكر، وبالتالي فإن المشروبات الغازية هي بالتأكيد أحد المشروبات المسموح بها في الكيتو.

هل مخفوق البروتين مشروب كيتوني

نعم. مخفوق البروتين هو مشروب فطور سهل الكيتو لأولئك الذين لا يستطيعون تناول العصير فقط. في الواقع، تقول أن مساحيق بروتين الشوكولاتة تعد إضافة رائعة للقهوة إذا كنت معتادًا على تناول الموكا في طريقك إلى المكتب.

تعتبر مشروبًا منشطًا للكيتون، لذا يجب عليك التحقق من الملصق. نوصي بمسحوق يحتوي على بروتين الكازين، والذي يهضم ببطء لمساعدتك على الشعور بالشبع لفترة أطول. أو يمكنك تجربة مسحوق البروتين المصمم ليكون خاليًا من الكربوهيدرات تقريبًا، وهو مشروب كيتو.

Keto المثالي على غرام واحد فقط من الكربوهيدرات.

هل حليب اللوز من المشروبات المسموح بها في رجيم الكيتو؟

نعم، حليب اللوز مشروب الكيتو ومع ذلك، يجب عليك إعادة التحقق من الملصق، حيث أن بعض حليب اللوز يحتوي على سكريات مضافة تزيد من الكربوهيدرات. يحتوي حليب اللوز العادي غير المحلى، مثل Elmhurst، على ثلاثة جرامات فقط من الكربوهيدرات لكل كوب.

هل حليب الصويا من المشروبات المسموح بها في رجيم الكيتو؟

نعم! حليب الصويا غير المحلى هو مشروب كيتو وبديل رائع للحليب العادي. على سبيل المثال، يحتوي كوب واحد من حليب الصويا العادي غير المحلى على أربعة جرامات من الكربوهيدرات. ومع ذلك، يجب أن تتأكد من شراء أصناف غير محلاة أو ذات نكهة، لأن بعض الخيارات يمكن أن تزيد من عدد الكربوهيدرات ولا تعتبر مشروبات كيتو وقد تخرجك من الحالة الكيتونية.

هل حليب الألبان من المشروبات المسموح بها في رجيم الكيتو؟

نعم، حليب الألبان هو مشروب كيتو، لكن عليك مراقبة حجم الحصة! تأكد من اختيار الحليب كامل الدسم الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون وقياس استهلاكك. يحتوي كوب واحد من الحليب كامل الدسم على ما يقرب من 12 جرامًا من الكربوهيدرات، وهو ما يمثل حوالي نصف كمية الكربوهيدرات اليومية لبعض الأنظمة الغذائية.

الماتشا من المشروبات المسموح بها في حمية الكيتو؟

نعم، ماتشا مشروب كيتو مثالي للأشخاص الذين يفتقدون مشروبات ستاربكس الحلوة المفضلة لديهم. بالطبع، يجب عليك التحقق من الملصق للتأكد من عدم وجود سكر مضاف لمشروب الكيتو، لكن العديد من العلامات التجارية تقدم خلطات منخفضة الكربوهيدرات. على سبيل المثال، لا يحتوي مسحوق Macapar على الكربوهيدرات.

هل اللبن المخفوق من المشروبات المسموح بها في رجيم الكيتو؟

نعم، اللبن المخفوق هو مشروب كيتو ! عادة ما يكون اللبن المخفوق غنيًا بالدهون ويمكن أن يكون مشروبًا لحمية الكيتو إذا تم تحضيره بشكل صحيح. إذا كنت تريد استخدام قواعد منخفضة الكربوهيدرات حاول خلط حليب اللوز غير المحلى مع الكريمة الثقيلة. ثم أضف ملعقة كبيرة من زبدة الجوز منخفضة الكربوهيدرات. لا يمكنك إضافة السكر، لكن قطرة ستيفيا هي مادة تحلية تجعلها مشروب كيتو.

هل العصائرالمحلاه مسموح بها بين مشروبات الكيتو دايت؟

فقط إذا كنت حريصًا حقًا على قياس مكونات مشروب الكيتو ! يجب عليك اختيار قاعدة منخفضة الكربوهيدرات مثل حليب اللوز غير المحلى أو الماتشا أو مسحوق البروتين الصديق للكيتو، وإضافة الكثير من الثلج والقليل من الفاكهة. يحتوي التوت على أقل كمية من الكربوهيدرات، وهو الخيار الأكثر أمانًا. على سبيل المثال، يحتوي نصف كوب من العنب البري على حوالي 10 جرامات من الكربوهيدرات.

في هذه حالة أخرى حيث يجب الانتباه إلى الملصقات. يمكن أن تحتوي بعض مشروبات الطاقة على أكثر من 30 جرامًا من الكربوهيدرات، لذلك يجب عليك اختيار خيار خالٍ من السكر يقلل من نسبة الكربوهيدرات.

هل المشروبات الرياضية مسموح بها في حمية الكيتو؟

المشروبات مسموح به في حمية الكيتو

ذلك يعتمد على عدد قليل من الأشياء. تحتوي حصة 20 أونصة من هذا المشروب على 36 جرامًا من الكربوهيدرات، مما يضعه في قائمة مشروبات حمية الكيتو التي ستخرجك من الحالة الكيتونية. بدلًا من ذلك، ابحث عن المشروبات الرياضية الخالية من السكر أو أقراص الإلكتروليت التي تحتوي على القليل من السكر أو لا تحتوي على سكر.

الأسئلة المتداولة حول المشروبات المسموح بها في نظام كيتو الغذائي

هل الحلبة مسموح بها على الكيتو؟

الحلبة ليست من الأشياء المسموح بها في حمية الكيتو، لأنها تدخل في تصنيف البقوليات، والأخيرة ممنوعة في حمية الكيتو، لاحتوائها على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات.

هل الكاكاو مسموح به في حمية الكيتو؟

الكاكاو الخام من الأشياء المسموح بها في نظام كيتو الغذائي، لكن يجب التأكد من خلوه من الكربوهيدرات أو السكر أو الملح.

هل حليب جوز الهند مسموح به في الكيتو؟

نعم ، حليب جوز الهند مسموح به في حمية الكيتو، حيث أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية.

يجب أن تكون المشروبات المسموح بها في نظام الكيتو دايت خالية من الكربوهيدرات والمحليات، لضمان البقاء في حالة الكيتوزية، وتحقيق نتائج إيجابية في وقت قصير.

قائمة مفصلة بكميات الكربوهيدرات للمشروبات الشائعة

تذكر أن اتباع نظام غذائي صارم يحافظ على نسبة الكربوهيدرات منخفضة جدًا. من الأفضل عادةً الاحتفاظ بالكربوهيدرات من المشروبات بالقرب من 0 قدر الإمكان واستخدام مخصصات الكربوهيدرات الخاصة بك لأطعمة مثل الخضروات الطازجة. 

فيما يلي قائمة مفصلة بعدد جرامات الكربوهيدرات في حجم الحصة النموذجية لمختلف المشروبات:

  • الماء 0 كربوهيدرات (الفائز الواضح).
  • ماء الليمون 0 كربوهيدرات.
  • الشاي 0 كربوهيدرات.
  • شاي مثلج كيتو 0 كارب.
  • قهوة 0 كربوهيدرات.
  • صودا دايت خالية من الكربوهيدرات (المحليات الصناعية تسبب مشاكل أخرى رغم ذلك).
  • حليب اللوز غير محلى 2 كربوهيدرات (1 كوب - 25 سنتيلتر).
  • ماء جوز الهند 9 كربوهيدرات (1 كوب - 24 سنتيلتر).
  • عصير خضار 11 كربوهيدرات (1 كوب - 24 سنتيلتر). يمكن أن تختلف كمية الكربوهيدرات. إضافة عصير الفاكهة يضيف المزيد من الكربوهيدرات.
  • حليب 11 كربوهيدرات (1 كوب - 24 سنتيلتر). يمكن أن يمثل اللاكتوز، السكر الموجود في الحليب، مشكلة بالنسبة للبعض.
  • حليب الصويا 12 كربوهيدرات (1 كوب - 24 سنتيلتر).
  • كافيه لاتيه 15 (12 أونصة - 35 سنتيلتر).
  • شاي الكمبوتشا 10 كربوهيدرات (12 أونصة - 35 سنتيلتر). هذا هو متوسط الشاي التجاري. يختلف شاي Kombucha محلي الصنع مع الوقت الذي يتم فيه تخميره، وقد ينتهي به الأمر إلى انخفاض الكربوهيدرات إلى حد ما.
  • عصير برتقال 26 كربوهيدرات (1 كوب - 24 سنتيلتر).
  • مشروب الطاقة 28 كربوهيدرات (8.4 أونصة - 25 سنتيلتر).
  • فيتامين ماء 32 كربوهيدرات (12 أونصة - 35 سنتيلتر).
  • شاي مثلج محلى. 32 كربوهيدرات (12 أونصة. - 35 سنتيلتر). هذا هو متوسط معظم منتجات الشاي المثلج التجارية، والتي تختلف في مقدار حلاوتها.
  • مشروب غازي 39 كربوهيدرات (12 أونصة - 35 سنتيلتر).
  • سموثي 36 كربوهيدرات (12 أونصة - 35 سنتيلتر). تختلف حسب المحتويات. قد يكون منخفض الكربوهيدرات، ولكن ليس بنسب الكيتو.
  • فرابوتشينو 50 كربوهيدرات (12 أونصة - 35 سنتيلتر). جميع مشروبات القهوة الحلوة غنية بالكربوهيدرات.
  • 60 كربوهيدرات ميلك شيك (10 أونصة - 30 سنتيلتر). ليس جزءًا من النظام الغذائي الكيتون.

والى هنا وصلنا لختام مقالنا الذي يحمل عنوان، المشروبات مسموح به في حمية الكيتو، وفي النهاية تحدثنا عنقائمة مفصلة بعدد جرامات الكربوهيدرات في حجم الحصة النموذجية لمختلف المشروبات. ونتمنى أن تكون مقالتنا قد أعجبتكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-