9 انواع من الفواكه المسموح بها في الكيتو

 9 انواع من الفواكه المسموح بها في الكيتو

9 انواع من الفواكه المسموح بها في الكيتو، العديد من الأطعمة عالية الكربوهيدرات ممنوعة في هذا النظام الغذائي، بما في ذلك أنواع معينة من الحبوب والخضروات النشوية والبقوليات والفواكه.

9 انواع من الفواكه المسموح بها في الكيتو


ومع ذلك، فإن بعض الفواكه المسموح بها في نظام كيتو الغذائي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ويمكن الإشارة إليها باسم ثمار الكيتو.

بعض الفواكه المسموح بها في نظام كيتو الغذائي غنية أيضًا بالألياف، وهي نوع من الكربوهيدرات غير القابلة للهضم والتي لا تحتسب ضمن إجمالي الكربوهيدرات اليومية. هذا يعني أن هذه فواكه مسموح بها في الكيتو وتحتوي على كربوهيدرات أقل صافية أو قابلة للهضم.

9 انواع من الفواكه المسموح بها في الكيتو

1. الفواكه المسموح بها في الكيتو: الأفوكادو

على الرغم من أن الأفوكادو معروف ويستخدم كخضروات، إلا أنه يعتبر بيولوجيًا ثمرة.

تعتبر فاكهة الأفوكادو مقبولة بسبب محتواها العالي من الدهون الصحية للقلب.

كما أنه منخفض الكربوهيدرات الصافية، حيث يحتوي على حوالي 8.5 جرام من الكربوهيدرات وما يقرب من 7 جرامات من الألياف لكل 3.5 أونصة (100 جرام ).

يوفر الأفوكادو أيضًا مجموعة من العناصر الغذائية المهمة الأخرى، بما في ذلك فيتامين K وحمض الفوليك وفيتامين C والبوتاسيوم، مما يجعله أحد أفضل الفواكه المسموح بها في نظام كيتو الغذائي.

ملخص

أنها غنية بفيتامين ك وحمض الفوليك وفيتامين ج والبوتاسيوم. لذلك فهي من الفواكه المسموح بها في حمية الكيتو.

2. الفواكه المسموح بها في الكيتو: البطيخ

9 انواع من الفواكه المسموح بها في الكيتو

البطيخ فاكهة لذيذة ومرطبة وهي فاكهة صديقة للكيتو.

مقارنة بالفواكه الأخرى، يعد البطيخ منخفضًا نسبيًا في الكربوهيدرات الصافية، حيث يحتوي على حوالي 11.5 جرامًا من الكربوهيدرات و 0.5 جرامًا من الألياف لكل كوب (152 جرامًا). مما يجعلها، مع بعض الاعتبارات، من الفواكه المسموح بها في نظام كيتو الغذائي.

اعتمادًا على كمية الكربوهيدرات اليومية التي تتناولها، قد تحتاج إلى تعديل حجم حصتك لتضمين البطيخ في نظامك الغذائي.

هذه إحدى الفواكه المغذية لنظام كيتو الغذائي وتستحق مكانة بين الفواكه المسموح بها في نظام كيتو الغذائي.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على الليكوبين، وهو مركب نباتي يعمل كمضاد للأكسدة لتقليل تلف الخلايا ومكافحة الأمراض.

ملخص

يحتوي البطيخ على القليل من الكربوهيدرات الصافية نسبيًا ، ويوجد 11 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية في كوب واحد (152 جرامًا). 

3. الفواكه المسموح بها في الكيتو: الفراولة

الفراولة مغذية ولذيذة ومليئة بالفوائد الصحية.

يضعه في قائمة الفواكه المسموح بها في حمية الكيتو.

في الواقع، يحتوي كوب واحد (152 جرامًا) من الفراولة على 11.7 جرامًا فقط من الكربوهيدرات و 3 جرامات من الألياف.

تعتبر الفراولة مصدرًا ممتازًا للمغذيات الدقيقة الأخرى، بما في ذلك فيتامين سي والمنغنيز وحمض الفوليك. ما الذي يجعلها حمية كيتو مغذية ؟

بالإضافة إلى كونها فاكهة صديقة للكيتو، مثل أنواع التوت الأخرى، فهي غنية بمضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين وحمض إيلاجيك والبروسيانيدين.

ملخص

يحتوي كل كوب (152 جرام) من الفراولة على 8.7 جرام من الكربوهيدرات الصافية. كما أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى فيتامين سي والمنغنيز وحمض الفوليك. لذلك، يُسمح بالفواكه في الكيتو دايت.

4. الفواكه المسموح بها على الكيتو: الليمون

الليمون هو فاكهة حمضيات شهيرة تستخدم في المشروبات والأطعمة والحلويات.

يمكن أن يكون الليمون من الفواكه المسموح بها في نظام كيتو الغذائي، لأنه يحتوي على حوالي 5.5 جرام من الكربوهيدرات و 1.5 جرام من الألياف الغذائية لكل فاكهة.

الليمون نمو الخلايا السرطانية، مما يجعلها مثالية من بين الفواكه المسموح بها في حمية الكيتو.

يحتوي الليمون أيضًا على العديد من العناصر الغذائية الأخرى بما في ذلك فيتامين C والبوتاسيوم وفيتامين B6.

ملخص

الليمون من الفواكه المسموح بها في نظام كيتو الغذائي، والتي تحتوي على 4 جرامات من الكربوهيدرات الصافية لكل فاكهة. كما أنها تحتوي على البكتين، وهو نوع من الألياف يرتبط بالعديد من الفوائد الصحية. لذلك، فهي بالتأكيد واحدة من ثمار نظام كيتو الغذائي.

5. الفواكه المسموح بها على الكيتو: الطماطم

على الرغم من استخدامها كخضروات في العديد من الأطباق والوصفات، تم تصنيف الطماطم من الناحية النباتية على أنها فاكهة.

بالإضافة إلى ذلك، الطماطم منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على مركبات نباتية مفيدة مثل اللايكوبين وبيتا كاروتين والنارينجين. إنهم يستحقون مكانًا في قائمة الفواكه المسموح بها في نظام كيتو الغذائي .

6. الفواكه المسموح بها في حمية الكيتو: توت العليق

9 انواع من الفواكه المسموح بها في الكيتو

إلى جانب كونه أحد أصح أنواع التوت، يعد التوت إضافة رائعة إلى قائمة الفواكه المسموح بها في نظام كيتو الغذائي .

في الواقع ، يوفر كوب واحد (123 جرامًا)  يحتوي هذا الحجم على حوالي 15 جرامًا من الكربوهيدرات و 8 جرامًا من الألياف، مما يجعله مثاليًا لقائمة الفواكه المسموح بها في الولايات المتحدة. 

توفر كل حصة أيضًا كمية جيدة من فيتامين C والمنغنيز وفيتامين K والنحاس.

بالإضافة إلى كونه فاكهة يسمح بها الكيتو، فإن التوت غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل الالتهاب وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

ملخص

كوب واحد (123 جرامًا) من التوت يحتوي على 7 جرام فقط من الكربوهيدرات الصافية. هذه الفاكهة غنية بفيتامين C والمنغنيز وفيتامين K والنحاس ومضادات الأكسدة وهي مثالية لقائمة الفواكه المسموح بها في نظام كيتو الغذائي.

7. الفواكه المسموح بها في حمية الكيتو: الخوخ

الخوخ فاكهة ذات نواة معروفة ببشرتها الداكنة ولحمها الحلو والعصير.

يضعه في قائمة الفواكه المسموح بها في حمية الكيتو.

من خلال تعديل أحجام حصصك وإقران الخوخ بالأطعمة الأخرى منخفضة الكربوهيدرات، يمكنك إضافتها إلى الفواكه المسموح بها في النظام الغذائي الكيتون.

بالإضافة إلى ذلك، فهو غني بالمغذيات الدقيقة الهامة الأخرى بما في ذلك فيتامين ج وفيتامين أ والبوتاسيوم والنياسين.

وفقًا لدراسة أجريت على 1393 شخصًا، فإن الاستهلاك المنتظم للخوخ مع الفواكه والخضروات الأخرى الغنية بالفلافونويد وقد يرتبط ستيلبين بتحسن مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول، وكلاهما من عوامل الخطر لأمراض القلب.

ملخص

توفر هذه الفاكهة ذات النواة أيضًا العديد من العناصر الغذائية الأخرى ، بما في ذلك فيتامين ج وفيتامين أ والبوتاسيوم والنياسين. إنها بالتأكيد واحدة من ثمار نظام كيتو الغذائي.

8. الفواكه المسموح بها في حمية الكيتو: الشمام

9 انواع من الفواكه المسموح بها في الكيتو

الشمام هو نوع من البطيخ يرتبط ارتباطًا وثيقًا بأنواع أخرى من البطيخ.

كل حصة من الشمام منخفضة نسبيًا في صافي الكربوهيدرات، حيث تحتوي على 12.7 جرامًا فقط من الكربوهيدرات و 1.5 جرامًا من الألياف لكل كوب، مما يجعلها فاكهة صديقة للكيتو.

يوفر الكثير من حمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين ك.

كما أنه أحد أفضل مصادر بيتا كاروتين، وهو نوع من أصباغ النباتات التي تلعب دورًا رئيسيًا في عمل الجهاز المناعي وصحة العين.

الكيتو فاكهة مقبولة، ولكن بناءً على عدد الكربوهيدرات اليومي، قد ترغب في اختيار حصة أصغر لتضمين الشمام في نظامك الغذائي.

ملخص

مع 11.2 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية لكل كوب (156 جرامًا) ، يمكن إدراج الكنتالوب في قائمة الفواكه المسموح بها في نظام كيتو الغذائي . يحتوي الشمام أيضًا على حمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين K وبيتا كاروتين .

9. الفواكه المسموح بها في حمية الكيتو: فاكهة النجمة

تُعرف أيضًا باسم كارامولا، وهي فاكهة استوائية نابضة بالحياة على شكل نجمة موطنها جنوب شرق آسيا.

ولكن نظرًا لانخفاض محتواه من الكربوهيدرات، فهو خيار شائع في قائمة الفواكه المسموح بها في نظام كيتو الغذائي.

في الواقع، نظرًا لأن هذه الفاكهة مدرجة في قائمة الفواكه المسموح بها في الكيتو، فإن كوبًا واحدًا (108 جرامًا) من فاكهة النجمة يحتوي على 7.3 جرام فقط من الكربوهيدرات و 3 جرام من الألياف.

تحتوي فاكهة النجمة أيضًا على فيتامين سي والنحاس والبوتاسيوم وحمض البانتوثنيك.

النتيجة

هناك العديد من الفواكه المسموح بها في نظام كيتو الغذائي لأنها منخفضة في الكربوهيدرات.

بالإضافة إلى كونها منخفضة في الكربوهيدرات الصافية وغنية بالألياف، فإن العديد من هذه الفاكهة الصديقة للكيتو توفر الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المهمة الأخرى التي تدعم الصحة العامة.

الكيتو باعتدال مع الأطعمة الأخرى منخفضة الكربوهيدرات كجزء من نظام غذائي كامل.

ما هي حمية الكيتو؟

النظام الغذائي الكيتون (أو نظام كيتو الغذائي) هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون ومتوسط البروتين يعتقد العديد من الخبراء أن له العديد من الفوائد الصحية.

في عام 1911، استخدمت مجموعة من الأطباء هذا النظام الغذائي للسيطرة على نوبات الصرع، وحتى اليوم، توصلت الأبحاث إلى نتائج جيدة لتأكيد هذه النظرية. 

التقليل من الكربوهيدرات يضع جسمك في حالة استقلابية تسمى الكيتوزية، حيث يحرق جسمك الدهون الغذائية بدلاً من الكربوهيدرات للحصول على الطاقة. 

نتيجة لذلك، يحدث تسارع في عملية حرق الدهون في الجسم. لهذا السبب، تظهر العديد من الدراسات أن هذا النوع من النظام الغذائي يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن وتحسين صحتك.

حتى أن النظام الغذائي الكيتون له فوائد في السيطرة على مرض السكري والسرطان والصرع وأمراض الزهايمر. 

على الرغم من أن اتباع هذا النوع من النظام الغذائي يعد آمنًا للكثيرين؛ ومع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يتناولون أدوية تتعلق بمرض السكري وخفض ضغط الدم وأمراض القلب أو الأمهات المرضعات تنفيذها تحت إشراف الطبيب.

لأنهم قد يواجهون مضاعفات لا يمكن إصلاحها. لذلك، تأكد من استشارة خبراء التغذية قبل البدء في النظام الغذائي .

سبب تسمية النظام الغذائي الكيتون

النظام الغذائي الكيتون هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون.

النظام الغذائي الكيتون هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون وله العديد من أوجه التشابه مع نظام أتكينز والوجبات منخفضة الكربوهيدرات. 

تمت تسمية هذا النظام الغذائي لأنه من خلال تقليل الكربوهيدرات، فإنه يقود الجسم إلى حالة استقلابية تسمى "الكيتوزية" ويؤدي إلى إنتاج الجسم لجزيئات وقود صغيرة تسمى "الكيتونات".

تعتبر الكيتونات مصدر وقود بديل لجسمك ويمكن استخدامها عندما يكون هناك نقص في سكر الدم (الجلوكوز).

في الواقع، عندما تستهلك القليل جدًا من الكربوهيدرات أو السعرات الحرارية؛ ينتج الكبد الكيتونات الدهنية. ثم تعمل هذه الكيتونات كمصدر للوقود في الجسم، وخاصة للدماغ.

الدماغ عضو جائع يستهلك الكثير من الطاقة كل يوم ولا يمكنه استخدام الدهون العادية بشكل مباشر. بدلاً من ذلك، يمكن الحصول على الطاقة اللازمة فقط من خلال الجلوكوز أو دهون الكيتون.

يمكن أن تؤدي النظم الغذائية الكيتونية إلى خفض مستويات السكر في الدم والأنسولين بشكل ملحوظ. إلى جانب زيادة الكيتونات، فإن لهذا بعض الفوائد الصحية. 

عندما تصبح مستويات الأنسولين منخفضة جدًا، يمكن أن يزداد حرق الدهون بشكل كبير. لأنه في حالة عدم وجود الكربوهيدرات، يصبح من السهل الوصول إلى احتياطيات الدهون لحرقها.

والى هنا وصلنا لختام مقالنا الذي يحمل عنوان، 9 انواع من الفواكه المسموح بها في الكيتو، وتطرقنا الى كيف يمكن الحصول على فوائد الفواكه؟، وفي النهاية تحدثنا عن أسئلة مكررة عن نظام الكيتو. ونتمنى أن تكون مقالتنا قد أعجبتكم.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-