ما هي حبوب القهوة الخضراء للتخسيس وما مدى فعاليتها؟

 

حبوب القهوة الخضراء

ما هي حبوب القهوة الخضراء للتخسيس وما مدى فعاليتها؟ تحتوي حبة التخسيس بالقهوة الخضراء على خلاصة القهوة الخضراء، التي لها خصائص حرق الدهون والتخسيس.

حبوب التخسيس القهوة الخضراء تقلل من امتصاص الجلوكوز من الأمعاء، وتزيد من التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي تسبب فقدان الوزن. هذه الحبة غير مناسبة للحوامل والمرضعات.

حبوب التخسيس بالقهوة الخضراء هي في الواقع مكمل غذائي له خصائص عالية في حرق الدهون ولها مكانة شعبية بين الأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن وتقليل الدهون المتراكمة حول المعدة. أهم مكون في حبوب التخسيس بالقهوة الخضراء هو حمض الكلوروجينيك، الذي يزيد من معدل حرق الدهون في الجسم عن طريق تقليل الشهية وزيادة التمثيل الغذائي في الجسم.

صحيح أن حبوب التخسيس بالقهوة الخضراء عبارة عن تركيبة طبيعية وعشبية، لكننا نوصي بتجنب استخدام هذا المنتج بمفردك دون استشارة طبية أو استشارة اختصاصي تغذية. يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لطبيبك للتشاور مع طبيب التغذية والنصائح الدوائية. ابق معنا لتتعرف أكثر على حبوب القهوة الخضراء للتخسيس وفوائدها ومضارها وتأثيرها على حرق الدهون وفقدان الوزن.

ما هي حبوب القهوة الخضراء للتخسيس؟

إن إيجاد طريقة بسيطة وسهلة لفقدان الوزن هو دائمًا أحد أحلام الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والذين يبحثون عن اللياقة البدنية. أدى التغيير في نمط الحياة والميكنة في العالم الحديث إلى جعل الناس أقل نشاطًا، ومن نتائج ذلك زيادة الوزن والسمنة. هذا هو السبب في زيادة الطلب على طرق التخسيس البسيطة مثل استخدام حبوب التخسيس المختلفة.

حبوب التخسيس بالقهوة الخضراء تحتوي على حمض الكلوروجينيك (أكثر من 50٪) والكافيين (أقل من 2٪) مما يسبب فقدان الوزن بشكل طبيعي وآمن بسبب آليته الخاصة. تمنع حبوب التخسيس الامتصاص المفرط للجلوكوز في الأمعاء وتراكم الدهون الثلاثية في الكبد، وتؤدي عن طريق إفراز الأحماض الدهنية وتوزيع الدهون في جميع أنحاء الجسم إلى فقدان الوزن والتنحيف، بالإضافة إلى صحة وتنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

حبوب التخسيس القهوة الخضراء تقلل من امتصاص الجلوكوز من الأمعاء، وتزيد من التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي تسبب فقدان الوزن.

في الواقع، يقوم حمض الكلوروجينيك الموجود في حبوب التخسيس بالقهوة الخضراء بإطلاق الجلوكوز في الجسم ويزيد من التمثيل الغذائي في الجسم ويحول الدهون المتراكمة في الكبد إلى طاقة. من أهم مميزات حبوب التخسيس هذه التخلص من السموم من الجسم.

حبوب القهوة الخضراء BSK (BSK) هي نوع من حبوب التخسيس الإيرانية وحرق الدهون بخصائص حبوب البن الخضراء الخام والغنية بالبوليفينول. يحتوي كل قرص Green Coffee BSK على 400 مجم من خلاصة القهوة، مما يساعد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن في الوصول إلى الوزن والحجم المطلوبين.

نوع آخر من مكملات القهوة الخضراء يسمى Slimtex capsule هو دواء يقلل من كمية الجلوكوز ويزيد من التمثيل الغذائي في الجسم، مما يؤدي إلى فقدان الوزن. في الواقع، العنصر النشط في القهوة الخضراء يحمي الخلايا من الجذور الحرة كمضاد للأكسدة.

حمض الكلوروجينيك الموجود في حبوب التخسيس بالقهوة الخضراء يزيد من التمثيل الغذائي والتخسيس.

كيف تأخذ حبوب القهوة الخضراء؟

إن استخدام حبوب البن الخضراء للتخسيس أو القهوة الخضراء نفسها مصرح بها من قبل الأطباء، ولكن في ظل الشروط التالية:

  • تناول ثلاث وجبات على الأقل في اليوم.
  • لا تفقد أكثر من 9 كيلو في الشهر.
  • والأهم من ذلك، القيام بتمارين خفيفة.

طريقة تناول أقراص القهوة الخضراء يوميًا هي حبتين قبل الوجبات بنصف ساعة مع كوب من الماء. يستخدم البعض أيضًا القهوة الخضراء نفسها لفقدان الوزن، والتي يتم تناولها على أنها مخمرة، ولكن لا يُسمح بأكثر من كوبين في اليوم. احتفظ بأقراص القهوة الخضراء في مكان جاف وبارد. 

يتم بيع حبوب التخسيس القهوة الخضراء من أي علامة تجارية لك مع تعليمات أو تعليمات للاستخدام. لذلك، قبل الاستخدام، اقرأ دليل الاستخدام ووفقًا للتعليمات وبنصائح اختصاصي التغذية هذه الحبة

ما هو أفضل وقت لشرب القهوة الخضراء؟

إن أفضل وقت لتناول القهوة الخضراء لفقدان الوزن هو نصف ساعة قبل الوجبات. ينصح خبراء التغذية بعدم شرب القهوة الخضراء بعد الأكل مباشرة، لأنها تزيد من خطر الإصابة بالتسمم الغذائي. الجرعة الموصى بها من القهوة الخضراء هي 400 مجم 3 مرات في اليوم.

لمزيد من الإرشادات حول حبوب التخسيس بالقهوة الخضراء، يمكنك استخدام المشورة الطبية لطبيبك . بهذه الطريقة، يمكنك أن تسأل الصيدلي عن معلومات الدواء والآثار الجانبية والتفاعلات الدوائية لهذا الدواء.

كيف تسبب القهوة الخضراء فقدان الوزن؟

تم تقديم القهوة الخضراء كمكمل غذائي لفقدان الوزن من برنامج Dr. Oz Show الشهير. يتم الحصول على مستخلص البن الأخضر في الواقع من حبوب البن غير المسخنة وغني بحمض الكلوروجينيك. إن تسخين القهوة أو تحميصها يقلل من كمية هذا الحمض. يقلل التأثير المضاد للأكسدة للقهوة الخضراء من ضغط الدم وفقدان الوزن. يتوفر مستخلص القهوة الخضراء على شكل حبوب تخسيس القهوة الخضراء في المتاجر والصيدليات عبر الإنترنت، لكننا نوصي باستشارة الصيدلي أو أخصائي التغذية قبل استخدامه.

يساعد الكافيين الموجود في القهوة الخضراء أيضًا في عملية حرق الدهون المخزنة في الجسم، بشرط أن تمارس الرياضة بشكل صحيح بعد تناول القهوة الخضراء. استهلاك القهوة الخضراء له تأثير طفيف على التمثيل الغذائي في الجسم ويسبب الجسم لحرق المزيد من السعرات الحرارية. من أجل زيادة كمية السعرات الحرارية المحروقة، يمكنك اتباع نظام غذائي للتخسيس مع استهلاك القهوة الخضراء مع استهلاك القهوة الخضراء. 

في الواقع، ليس الأمر كما لو أنه يمكنك التخلص من الدهون الزائدة بين عشية وضحاها فقط عن طريق شرب القهوة الخضراء أو تناول حبوب الحمية من القهوة الخضراء. إن تقليل كمية السعرات الحرارية المستهلكة بمساعدة نظام غذائي للتخسيس وحرق المزيد من السعرات الحرارية بسبب اتباع نظام غذائي للتخسيس والنشاط البدني جنبًا إلى جنب مع مكملات التخسيس مثل القهوة الخضراء يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن والتخسيس.

من يمكنه استخدام حبوب القهوة الخضراء؟

حبوب القهوة الخضراء

يمكن للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ومرضى ارتفاع ضغط الدم والسكري ومرضى الزهايمر والأشخاص المصابين بعدوى بكتيرية استخدام حبوب القهوة الخضراء لإنقاص الوزن والقضاء على الدهون وخفض ضغط الدم وتحسين كمية الطاقة التي يحتاجها الجسم.

من لا يستطيع استخدام حبوب القهوة الخضراء؟

استخدام القهوة الخضراء في شكل قهوة نفسها أو في شكل حبوب قهوة خضراء للتنحيف محدود، وينصح باستشارة طبيب مختص قبل تناول المنتج.

الأشخاص التالية أسماؤهم لا يمكنهم استخدام أقراص القهوة الخضراء:

  • النساء الحوامل والمرضعات
  • الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا
  • مرضى ارتفاع ضغط الدم
  • مرضى الكلى
  • مرضى السكر
  • يحظر تناول حبوب التخسيس بالقهوة الخضراء خلال هذه الفترة

من خلال زيارة موقع طبيبك على الويب، يمكنك الاستفادة من استشارة اختصاصي تغذية أو استشارة دوائية.

فوائد حبوب القهوة الخضراء للتخسيس

أنت تعرف العديد من فوائد القهوة الخضراء، وهذه الفوائد موجودة أيضًا في حبوب التخسيس للقهوة الخضراء. فيما يلي خصائص أقراص القهوة الخضراء التي يمكنك الاستفادة منها:

  • المزيد من حرق الدهون
  • تنظيم ضغط الدم
  • خفض الكوليسترول
  • ضبط سكر الدم
  • فقدان الشهية
  • تحسين وظيفة القلب والأوعية الدموية
  • تخلص من الجذور الحرة
  • امتصاص أقل للسكر
  • خاصية مضادات الأكسدة
  • هضم أفضل للطعام
  • منع امتصاص الدهون الغذائية في الأمعاء
  • زيادة التمثيل الغذائي في الجسم
  • زيادة المقاومة عند الرياضيين
  • زيادة الطاقة والجهد
  • شد ونعومة الجلد

للقهوة الخضراء فوائد مثل خفض ضغط الدم، وفقدان الوزن، والتحكم في نسبة السكر في الدم، وتقوية صحة القلب، خصائص مضادات الأكسدة، وتحسين هضم الطعام.

ما هي الآثار الجانبية لحبوب القهوة الخضراء؟

صحيح أن حبوب التخسيس من القهوة الخضراء أو القهوة الخضراء من مصدر نباتي وليس لها آثار جانبية خطيرة لأقراص التخسيس الأخرى مثل ثقل الصدر أو خفقان القلب أو انخفاض الضغط أو الغثيان، ولكنها مثل أي منتج آخر لها آثار جانبية خطيرة. احتمالية حدوث آثار جانبية مثل:

  • إختلال النوم
  • الأرق والقلق
  • اضطراب الجهاز الهضمي مثل الارتجاع المعدي أو متلازمة القولون العصبي
  • زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب
  • تصلب جدار أوعية القلب
  • الضغط على خلايا العين
  • هشاشة العظام بسبب إفراز الكالسيوم على المدى الطويل
  • هبوط الضغط

التفاعلات الدوائية لحبوب القهوة الخضراء

يتفاعل الكافيين الموجود في القهوة الخضراء أو حبوب حمية القهوة الخضراء مع مضادات التخثر وأدوية الاكتئاب وأدوية الربو والأدوية التالية:

  • أسبرين
  • نابروكسين
  • ديكلوفيناك
  • كلوبيدوجريل
  • الهيبارين
  • ايبوبروفين
  • الوارفارين

لتجنب أي آثار جانبية محتملة ناجمة عن التفاعلات الدوائية مع استهلاك القهوة الخضراء، من الأفضل استشارة الصيدلي قبل الاستخدام. تساعد الاستشارة مع الصيدلي في تقليل مخاطر التفاعلات الدوائية بين القهوة الخضراء وأدويتك. يمكنك الحصول على استشارة طبية عبر الإنترنت من موقع طبيبك على الويب.

الاحتياطات والموانع

يمكن أن يكون لاستهلاك الكافيين تأثير مضاد للصفيحات، ولهذا السبب، يجب توخي الحذر عند تناول أقراص القهوة الخضراء مع مكملات مضادة للتخثر مثل الجينسنغ والثوم والزنجبيل والأنجليكا والقرنفل والجنكو بيلوبا.

تحتوي القهوة الخضراء على التانينات التي تقلل من تأثير أدوية الفينوثيازين (فلوفينازين، كلوربرومازين، هالوبيريدول، ثيوريدازين، وتريفلوبيرازين). يعتبر الاستهلاك المتزامن للقهوة الخضراء مع أدوية القلب والأوعية الدموية والأمراض العصبية والعقلية أحد الإجراءات الاحترازية بسبب وجود الكافيين، والتي يجب اتخاذها بالتشاور مع الطبيب.

من بين أمور أخرى، هو بطلان في الأطفال، لأن الكافيين في هذه الحبة يسبب آثارًا جانبية أكثر شدة لدى الأطفال مقارنة بالبالغين. يحظر استخدامه أثناء الحمل وأثناء الرضاعة يجب استشارة الطبيب قبل الاستخدام.

اضطرابات القلق، تجلط الدم، مرض السكري، مشاكل في الجهاز الهضمي، الإسهال، ارتفاع ضغط الدم، الجلوكوما، وارتفاع الكوليسترول هي موانع أخرى لأخذ حبوب التخسيس من القهوة الخضراء.

استخدام حبوب القهوة الخضراء للتخسيس أثناء الحمل

تناول حبوب الحمية من القهوة الخضراء مثل أي حبوب رجيم أخرى أثناء الحمل يشكل خطورة على صحة الجنين، لأن حبوب الحمية تزيد من التمثيل الغذائي لجسم الأم وتؤثر بشكل سيء على صحة الجنين. بالإضافة إلى ذلك، تحت تأثير حبوب الحمية، بسبب عملية حرق السعرات الحرارية وإفراز الدهون، يكون لدى الشخص المزيد من البول والبراز، وبهذه الطريقة يتم إزالة معظم المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجنين من جسم الأم.، ويزداد احتمال الولادة المبكرة.

استخدام حبوب البن الخضراء للتنحيف أثناء الرضاعة الطبيعية

يتم نقل الأدوية التي تتناولها الأم أثناء الرضاعة إلى الطفل عن طريق الحليب. من الأفضل تناول حبوب القهوة الخضراء للتخسيس أثناء الرضاعة بعد استشارة الطبيب.

لكل من حبوب التخسيس فوائد وآثار جانبية، فمن الأفضل استشارة أخصائي التغذية في طبيبك لاختيار أفضل حبوب التخسيس.

هل حبوب هازال أفضل أم حبوب القهوة الخضراء؟

يتم إنتاج أقراص هازال للتنحيف من مزيج من الأعشاب المختلفة مثل الشمر، والكمون الأسود، والسيداب، والزينيان، والمردقوش، والرماد، والتي لها خصائص حرق الدهون وتسبب فقدان الوزن. حبوب هازال هي تركيبة عشبية حسب منتجيها، لها خصائص النباتات الطبية، وهذه ميزة هذه الحبة على حبوب التخسيس الأخرى. إن عدم تكوين حالة ملين تحافظ على المواد المفيدة والمغذية للجسم ولا تضر بالجدار الداخلي للأمعاء هي إحدى فوائد أقراص هزال.

حبوب هازال، مثل حبوب القهوة الخضراء، تحرق السعرات الحرارية وتقضي على الدهون الزائدة وتقليل الشهية وتقليل امتصاص السكر. حبوب إنقاص الوزن بالقهوة الخضراء ليس لها آثار جانبية خطيرة لأقراص إنقاص الوزن الأخرى مثل ثقل الصدر أو خفقان القلب أو انخفاض الضغط أو الغثيان.

نصائح حول القهوة الخضراء

حبوب القهوة الخضراء

يمكنك استخدام القهوة الخضراء المخمرة بدلاً من حبوب التخسيس. القهوة الخضراء هي في الواقع نفس القهوة ولكنها غير محمصة. لم يتم تسخين هذه القهوة وبالتالي لها خصائص أكثر من القهوة العادية. فيما يلي سنخبرك ببعض النصائح حول هذا المشروب.

هل تسبب القهوة الخضراء فقدان الوزن؟

حبوب القهوة الخضراء حارق قوي ومشهور للدهون يزداد عدد المعجبين به يومًا بعد يوم ؛ الأشخاص الذين يستخدمون حبوب التخسيس هذه لتقليل الدهون حول المعدة وفقدان الوزن. إن وجود حمض الكلوروجينيك كمكون رئيسي في القهوة الخضراء والكافيين يقلل الشهية ويزيد التمثيل الغذائي ويسرع حرق الدهون.

ما هو أفضل وقت لشرب القهوة الخضراء؟

أفضل وقت لشرب القهوة الخضراء هو في الصباح قبل التمرين الصباحي أو بعده، مع الإفطار، في فترة ما بعد الظهر قبل الغداء لتقليل الشهية أو في المساء مع وجبة خفيفة صحية.

كيفية تحضير القهوة الخضراء؟

يمكنك طحن حبوب البن الخضراء أو تحضير القهوة الخضراء الجاهزة وتخميرها مثل القهوة العادية. من الأفضل عدم استخدام السكر أو المحليات الصناعية، يمكنك الجمع بين القهوة الخضراء والمكونات التالية:

1. قهوة خضراء بالقرفة

أضف 2.3 سم من عود القرفة إلى كوب من الماء واتركه طوال الليل. استخدم هذه المياه لتحضير القهوة الخضراء في صباح اليوم التالي. تساعد القرفة على تنظيم نسبة السكر في الدم، وتحسن من حساسية الأنسولين، وتخفض نسبة الكوليسترول، ولها خصائص مضادة للالتهابات.

2. قهوة خضراء مع أوراق نعناع

أضف أوراق النعناع إلى القهوة الخضراء واشربها بعد الغليان لمدة 5 دقائق. يزيد النعناع من فقدان الوزن وخصائص إزالة السموم من القهوة الخضراء.

3. قهوة خضراء بالزنجبيل

أضف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المفروم إلى القهوة الخضراء، واشربه بعد 5 دقائق.

4. قهوة خضراء مع كركم

يسبب جذر الكركم فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي. أضف جذر الكركم إلى القهوة الخضراء واتركه يغلي لمدة 3 دقائق.

الأسئلة المتداولة الخاصة بك

في هذا القسم نجيب على أسئلتك حول حبوب البن الأخضر للتخسيس. إذا كان لديك سؤال لم تجد إجابة له في هذه المقالة، فقم بتعليق سؤالك في نهاية هذه الصفحة حتى يقوم خبراؤنا بالإجابة عليه في أسرع وقت ممكن.

هل يمكن شراء حبوب القهوة الخضراء بدون وصفة طبية؟

نعم، يمكن شراء أقراص القهوة الخضراء بدون وصفة طبية من الصيدليات والمتاجر الإلكترونية ذات السمعة الطيبة.

خاتمة ودليل لرؤية الطبيب

القهوة مشروب شائع يخفف التعب ويزيد من طاقة الشخص وتركيزه. يؤكد بعض الناس على خاصية حرق الدهون والتخسيس الناتجة عن تناول القهوة الخضراء، على الرغم من أن البحث عن تأثير حبوب البن الخضراء أو حبوب التخسيس على التخسيس وفقدان الوزن لا يكفي. المهم أن استهلاك القهوة الخضراء أو حبوب التخسيس وحدها لن يكون فعالاً. من أجل الوصول إلى الوزن المثالي، بالإضافة إلى تناول القهوة الخضراء، يجب اتباع نظام غذائي للتخسيس، ونظام غذائي صحي ومنخفض السعرات الحرارية، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتحقيق نتائج طويلة الأمد.

إذا كنت تنوي لأي سبب من الأسباب تناول القهوة الخضراء أو حبوب التخسيس، فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص أولاً قبل اتخاذ أي إجراء، لأن تأثير هذه المادة على جسم كل شخص مختلف. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-