أفضل طريقة للحفاظ على الدافع فقدان الوزن من الخبراء

 أفضل طريقة للحفاظ على الدافع لفقدان الوزن من الخبراء

 

أفضل طريقة للحفاظ على الدافع لفقدان الوزن من الخبراء، في مسار فقدان الوزن والحصول على اللياقة، يجب أن يكون لديك أولاً دافع قوي للنجاح، لذا استخدم استراتيجيات التي سنذكر في هذا المقال اهم العوامل لزيادة والحفاظ على الدافع لفقدان الوزن.

أفضل طريقة للحفاظ على الدافع فقدان الوزن من الخبراء


أفضل طريقة للحفاظ على الدافع فقدان الوزن من الخبراء

فقدان الوزن؛ يتجاوز اختيار نظام غذائي وبرنامج تمارين. يعتمد نجاحك بنسبة 100٪ على تحفيزك ومثابرتك. النظام الغذائي الخاطئ سوف يحرمك بالتأكيد من فرصة إنقاص الوزن، ويمكن أن تعيدك التمارين غير الصحيحة إلى وزنك السابق أو حتى تسبب إصابة وعليك الاستسلام تمامًا.

الأهم من ذلك، سنقدم عوامل من شأنها أن تساعدك على تحفيزك في رحلة إنقاص الوزن.

حدد أسباب فقدان الوزن

يتحدث العديد من عملاء حملات إنقاص الوزن عن أسباب فقدان الوزن، ومن ثم فإن بعض هذه الأسباب تجعل الشخص متحمسًا لاتخاذ هذا المسار.

الخطوة الأولى والأكثر أهمية في البقاء متحمسًا هي تحديد أسبابك وتذكير نفسك بها كلما شعرت بالإحباط. اكتب قائمة بالأسباب التي تجعلك بحاجة للتغيير.

على سبيل المثال:

  • أحتاج إلى خسارة 20 كيلوغرامًا قبل الزفاف لأكون أكثر ثقة في صوري.
  • أحتاج إلى إنقاص الوزن للتخلص من الاكتئاب والتعب.
  • اكتب الأمثلة أعلاه وأسبابك على الورق وخذ نسخة منها وضعها في حقيبتك. أو اكتبها على هاتفك المحمول وارجع إليها كلما شعرت بعدم التحفيز والتعب.

لديك أهداف ودوافع واقعية

ربما يعيقك خطأ واحد، لذا يجب أن تكون أهدافك واقعية.

على سبيل المثال، جرب أن تفقد كيلوجرامًا واحدًا في أسبوع، لذلك لا تتوقع الكثير. يعتبر معظم الخبراء معيارًا معقولًا لفقدان الوزن أسبوعيًا، ولا يجب أن تتوقع أكثر من ذلك. إذا كانت لديك أهداف كبيرة جدًا ولم تنجح في تحقيقها، فستفقد بالتأكيد دافعك بمرور الوقت.

تجنب النقد الذاتي

ضع أهدافًا واقعية تساعد في منع خيبات الأمل. إذا فشلت، ضع جانبًا النقد الذاتي لأنه يرفع مستوى القلق لديك، مما يزيد بالتأكيد من الكورتيزول والأدرينالين، وقد يكون بحد ذاته عاملاً في زيادة الوزن وزيادة رغبتك في تناول الأطعمة غير الصحية.

قم بوزن نفسك مرة في الأسبوع واكتب المتوسط

يعتقد معظم الناس أنهم يجب أن يزنوا أنفسهم كل يوم في عملية فقدان الوزن، لكن وزنك سيرتفع وينخفض ​​طوال اليوم لأسباب مختلفة، ويعتمد ذلك على وقت القيام بذلك. لذلك لا تفعل ذلك كل يوم لأنه سيثبط عزيمتك.

افعل ذلك مرة واحدة في الأسبوع وفي وقت محدد في كل مرة. من الأفضل عادةً أن تزن نفسك في الصباح ثم تسجل متوسط ​​فقدان الوزن خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

لا تنتبه فقط لرقم وزنك

هناك سوء فهم شائع في هذا المجال وهو أن الناس يعتقدون أن فقدان الوزن الصحي هو مجرد فقدان للوزن، لكنه ليس كذلك. فقدان الوزن الصحي يعني تقليل الدهون في الجسم. مع التمرين، يتم تقليل دهون الجسم، ولكن يتم أيضًا بناء العضلات. لذلك يظهر وزنك أكثر مما يجب عدم الخلط بينه وبين زيادة الوزن.

عندما تحرق السعرات الحرارية ، يبدأ الجسم في حرق الدهون للحصول على الطاقة، ونتيجة لذلك يتم فقدان هذه الدهون واستبدالها بالعضلات، وتصبح أقوى. لذا حاول قياس مستوى فقدان الدهون في جسمك بدلاً من قياس وزنك وقياس حجمك.

بصراحة، كن ممتنًا لجسدك

أفضل طريقة للحفاظ على الدافع فقدان الوزن من الخبراء

الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن عادة لا يذهبون أمام المرآة لأنهم غير راضين عن مظهرهم. يجب عليك تغيير هذه العادة. تشير الدراسات إلى أن النساء اللواتي يتقبلن أنفسهن بصدق، ويتقبلن أجسادهن، ويعتنين بأنفسهن، هن في حالة أفضل من حيث اللياقة وعادات الأكل.

لذا في المرة القادمة قف أمام المرآة بثقة وحاول أن تتقبل نفسك كما أنت وتحبها وتعتني بنفسك أكثر.

حدد خيارات طعام ذكية

تتبع معظم خطط النظام الغذائي تقنيات مماثلة، حيث يتم التخلص من بعض الأطعمة تمامًا وتقييد بعض المشروبات.

لذا حاول أن تتخذ خيارًا ذكيًا لطعامك ولا تذهب بعيدًا عن الأنظمة الغذائية غير الموثوقة التي تقضي على جزء كبير من الطعام، واطلب المساعدة من أحد الخبراء. التزم بنمط حياة صحي ولا تركز فقط على الطعام.

سجل نفقاتك

احرص دائمًا على أسلوب حياة نشط. أسلوب الحياة النشط هو أكثر من مجرد تكريس الوقت والطاقة. حاول أن تكون عضوًا منتظمًا في النادي وسجل تقدم لياقتك. يمكنك حتى الحصول على مدرب خاص والدفع لنفسك.

إذا كنت قد أنفقت المال ولم يتغير وضعك، فربما تكون على المسار الخطأ.

ابحث عن العمل الجماعي

إحدى الاستراتيجيات الفعالة هي أن تكون في مجموعة، لذا انضم إلى مجموعة لها أهداف مماثلة لك واحتفظ بحافزك معهم. حاول استخدام خبراتهم. عندما تعمل في فريق ومجموعة، ستشعر بالتأكيد بوضع أفضل من حيث الدافع والجهود المبذولة لفقدان الوزن.

لديك علاقات وجمعيات داعمة

إذا كنت محظوظًا، فسيكون أصدقاؤك مهتمين أيضًا بهذا الموضوع ويمكنك تطوير عملك معهم بشكل أفضل، لذا حدد الأهداف. يمكن أن يكون هؤلاء الأشخاص أصدقاؤك المقربين أو أفراد عائلتك الذين يمكنك بناء علاقة داعمة معهم وتكون معًا على هذا الطريق وتحفيز بعضهم البعض.

كن مغامرًا

ابحث عن حلول جديدة ولا تنظر بعيدًا في المستقبل، الأسبوع والشهر المقبلين وإيلاء المزيد من الاهتمام للحاضر.

حاول القيام بعملك بشكل صحيح اليوم واستمتع بمغامرة معها:

  • سافر.
  • اركب دراجة مع أصدقائك كل أسبوع.
  • المشي في طريق بجانبهم.
  • احصل على حقيبة ظهر واذهب للمشي لمسافات طويلة.
  • خذ دروسًا في السباحة.
  • استخدام حلول مختلفة.
  • تمرن مع الأصدقاء.

شارك هدفك مع من حولك

عندما يكون لديك هدف ولا يعرفه أحد، فمن الأسهل عليك بالتأكيد التخلي عنه، ولكن عندما تخبر الآخرين عن هدفك، فإنك ترى مستوى من التحفيز في نفسك يجعل من السهل عليك التحرك نحوه. تقدم إلى الأمام

على سبيل المثال، يمكنك نشر هدف إنقاص وزنك على Twitter أو Instagram أو وسائل التواصل الاجتماعي. طالما أنك متأكد من أنك ستلتزم به.

لا تقلل من شأن معجزة الموسيقى

تشير الدراسات إلى أن النساء البدينات اللواتي يستمعن إلى الموسيقى أثناء ممارسة الرياضة يلتزمن بالتمارين أكثر من غيرهن. نعم! يمكن أن تساعدك الموسيقى على نسيان مدى صعوبة ممارسة الرياضة. لذا تأكد من الاستماع إلى الموسيقى النشطة أثناء ممارسة الرياضة.

ضع جانبك مجلات اللياقة 

ربما يمكن أن تكون هذه المجلات مصدرًا للتحفيز ولكنها بالتأكيد مؤقتة لأنك تقارن نفسك باستمرار بهؤلاء الأشخاص وستصاب بخيبة أمل لأنك لا تستطيع أن تصبح مثلهم. بدلاً من ذلك، حاول دراسة حياة أولئك الذين حققوا نفس الهدف الذي حققته من خلال العمل الجاد والمثابرة.

ضع أهدافًا قصيرة المدى

من المؤكد أن تحقيق الأهداف طويلة المدى يصعب تحقيقه. إذا حددت لنفسك أهدافًا قصيرة المدى في هذا المسار وكانت هذه الأهداف أسبوعية وشهرية، فسوف يزداد إحساسك بالثقة بالنفس والتحفيز في هذا المسار.

لا تحد نفسك كثيرا لانقاص الوزن

أفضل طريقة للحفاظ على الدافع فقدان الوزن من الخبراء

إنقاص الوزن هو إحدى خطواتك في هذا الاتجاه. عليك القيام بخيارات أخرى مثل تنظيف المنزل، وإصلاح السيارة، وسداد الديون، والعناية بالحديقة، ومساعدة الأصدقاء، وما إلى ذلك، وأن تكون مع العائلة.

حاول زيادة الدافع والثقة بالنفس عن طريق القيام بالمهام اليومية الأخرى ولا تقيد نفسك كثيرًا وتشترك في برامج إنقاص الوزن.

احتضن الأشياء التي تحبها

ربما ما يعجبك هو الجينز الذي تريد تغيير حجمه. الدافع لفقدان الوزن يمكن أن يتغلب على الاكتئاب ويجعلك تقدر نفسك أكثر.

أهدافك بالتأكيد كبيرة جدًا ومحترمة ، وإذا حققتها، ستعيش حياة أكثر صحة وتقضي وقتًا ممتعًا أكثر مع الآخرين. لذا احتفظ بكل ما يثيرك في ذهنك وخطط له وركز عليه.

لذلك ليس من المفترض أن تخفي الجينز الصغير الخاص بك عن الآخرين. احتفظ بها في متناول يدك حتى تتمكن من استخدامها مرة أخرى بعد وقت قصير من فقدان الوزن.

كن تنافسيًا

عادة ، لدى البشر رغبة داخلية ليكونوا الأفضل في أي مجال. نحن بالتأكيد نحب الكمال أيضًا. إن فقدان الوزن التنافسي في العمل الجماعي هو بالتأكيد تقدم بنسبة 20٪ أكثر من القيام بذلك بمفرده. لذا حاول التنافس مع المجموعة التي تمارسها ولديك منافسة صحية للتغلب على القيود والوصول إلى أهدافك بشكل أسرع.

كن صامدا

أحيانًا تكون متعبًا حقًا ولا ترغب في الاستمرار على الإطلاق، ولكن ما الذي تعتقد أنه يجب القيام به في مثل هذه الحالة؟ إذا كنت تشعر بالتعب حقًا وتريد الاستسلام، اسأل نفسك الأسئلة التالية بجدية شديدة:

  • إذا استسلمت الآن، هل يمكنك الوصول إلى هدفك مرة أخرى؟
  • هل يمكنك البدء من جديد؟
  • إذا تخليت عن هدفك، كيف ستكون الحياة بالنسبة لك؟
  • اين انت بعد ستة اشهر وكيف تشعر؟

من خلال الإجابة على هذه الأسئلة، ستفهم أن الاستسلام ليس هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به ومن الأفضل المضي قدمًا في عملك.

التقط صورًا لتقدمك

عندما تمارس الرياضة وتتناول طعامًا صحيًا، سترى بالتأكيد تغييرات بطيئة جدًا. لهذا السبب، يجب أن تلتقط صورة لنفسك من حين لآخر لتلاحظ هذه التغييرات الصغيرة في نفسك وتزيد من دوافعك. هذه التغييرات صغيرة للغاية وإذا قمت بتسجيلها في الصورة، ستلاحظها.

عش مثل الشخص الذي طالما حلمت به

هل تريد تغيير نمط حياتك من حيث الأكل وممارسة الرياضة؟ حسنًا، بدءًا من اليوم، اجعل عاداتك إيجابية. إذا كنت تريد أن تعيش أسلوب حياة صحيًا ونشطًا، فقم بتوفير الظروف والبيئة لمثل هذه الإجراءات اليوم. يمكنك حتى تغيير الملابس والسيارة ومكان العمل وأي شيء وفقًا لما تريده.

خطة للاستسلام على طول الطريق

نريد جميعًا أن نكون مثاليين في أي هدف نحدده، ولكن المشكلة هي أن هناك دائمًا انتكاسات في طريق النجاح، لذلك عليك أن تدع هذه النكسات والضعف تظهر.

ثم خطط لتحسينها. أنت لست سوبرمان، في بعض الأحيان تحتاج إلى التوقف. جهز عقلك لهذه الإخفاقات والاستسلام حتى تتمكن من التعامل معها بسهولة أكبر.

لا تعتقد أن هدفك هو نهاية كل شيء

إذا كان هدفك هو إنقاص الوزن وترغب في العودة إلى حياتك القديمة بعد تحقيق ذلك فقدان الوزن، فاعلم أنك تضيع وقتك. إن فقدان الوزن ليس حلاً قصير المدى، ولكن يجب تغيير نمط حياتك بشكل دائم لأنك إذا عدت إلى الروتين السابق، فستكون نتيجتك بالتأكيد كما كانت من قبل؛ لذلك عليك تحسين حياتك بشكل دائم.

ابحث عن بديل صحي لأي عادة أو طعام غير صحي

إذا أخطأت في هذا المسار واستهلكت أي طعام أو مادة غير صحية، فمن الأفضل أن تعد نفسك باستبدال عادة أو طعام صحي. ستجد غالبًا أنه يمكنك استبدالها بأطعمة غير صحية. لذلك ابق دائمًا على المسار الذي تسلكه.

استخدم مجلات الرياضة والطعام

سيساعدك وجود دفتر يوميات رياضي على الالتزام بروتين عاداتك الصحية، وإيجاد الدافع للاستمرار والتخطيط وإعداد عقلك. يمكنك أيضًا استخدام الحلول الجديدة لهذه المجلات العلمية.

لا تعتمد على أي شيء

عادة ما يتكيف البشر مع محيطهم في الحياة. على سبيل المثال، إذا كانت وظيفتك هي الجلوس خلف مكتب، فستعتاد بالتأكيد على القيام بذلك طوال الوقت ولكن احرص على عدم تطوير هذا التكيف بداخلك.

افعل أشياء جديدة كل يوم وتجنب الرتابة واستمر في النمو والتحسن. حاول أن تقوم بعملك في مساحة أحدث، مما يزيد من إبداعك ويجعلك أقل تعباً.

والى هنا وصلنا لختام مقالنا الذي يحمل عنوان، أفضل طريقة للحفاظ على الدافع فقدان الوزن من الخبراء، وتطرقنا الى كيف يمكن الحصول فقدان الوزن؟، وفي النهاية تحدثنا عن أسئلة مكررة عن أفضل طريقة للحفاظ على الدافع فقدان الوزن من الخبراء. ونتمنى أن تكون مقالتنا قد أعجبتكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-