لماذا لا أفقد الوزن الزائد عند اتباع حمية الكيتو ؟

 لماذا لا أفقد الوزن الزائد عند اتباع حمية الكيتو ؟

لماذا لا أفقد الوزن الزائد عند اتباع حمية الكيتو ؟، سؤال يتردد دائمًا في عقول وعقول المبتدئين في نظام كيتو الغذائي. للإجابة على هذا السؤال، يجب علينا أولاً تحديد الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص عند اتباع نظام الكيتو الغذائي.

لماذا لا أفقد الوزن الزائد عند اتباع حمية الكيتو ؟


الانتشار السريع لحمية الكيتو حول العالم، والسبب يعود إلى نتائجه الرائعة والسريعة، ولكن رغم ذلك بدأ كثير من الأفراد في اتباع سلوكيات خاطئة، سواء بقصد أم بغير قصد وكانت النتيجة أنهم لم يصلوا الى أهدافهم الصحيحة.

إذا كنت من الأفراد الذين يتبعون حمية الكيتو، والتزمت بها لفترة ولم تر أي نتائج إيجابية على صحتك أو وزنك. يجب أن تقرأ هذه المقالة ببطء، لأنك ربما تكون قد ارتكبت خطأ دون قصد.

لماذا لا أفقد الوزن الزائد عند اتباع حمية الكيتو ؟

فيما يلي 8 أشياء قد تدمر جهودك في إنقاص الوزن أثناء اتباع نظام الكيتو دايت:

1- قد تستهلك كمية كبيرة من السعرات الحرارية

  • ما لا يعرفه الكثير من أخصائيو الحميات الكيتونية هو أن هناك طريقة واحدة فقط لفقدان الوزن، وهي خلق عجز في السعرات الحرارية. عند محاولة إنقاص الوزن، من الضروري خلق نقص في السعرات الحرارية.
  • يمكن تحقيق ذلك إما عن طريق تقليل عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها من الطعام ، أو عن طريق حرق السعرات الحرارية الزائدة من خلال زيادة النشاط البدني.
  • الخطأ الشائع الذي يرتكبه معظم الناس هو التحول إلى نظام كيتو الغذائي، دون مراقبة كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها خلال اليوم .
  • هذا لأن العديد من الأطعمة الصديقة للكيتو، بما في ذلك الأفوكادو وزيت الزيتون ومنتجات الألبان كاملة الدسم والمكسرات، غنية بالسعرات الحرارية، لذلك من المهم عدم المبالغة في تناولها.

2- تناول الكثير من الكربوهيدرات

  • لا تتفاجأ، فهذا من أهم الأخطاء التي يغفل عنها الكثيرون. إنه أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس لا يفقدون الوزن عند اتباع نظام كيتو الغذائي.
  • من أجل الوصول إلى حالة الكيتوزيه، يجب تقليل تناول الكربوهيدرات بشكل كبير. هذه هي حالة التمثيل الغذائي التي يحرق فيها جسمك الدهون للحصول على الطاقة بدلاً من الجلوكوز .
  • النظام الغذائي الكيتون ، يجب أن يكون إجمالي السعرات الحرارية من الكربوهيدرات 5٪ فقط. يفضل أن تكون من الخضار والفواكه الصديقة لنظام كيتو الغذائي.

3- تناول الوجبات الخفيفة باستمرار

  • تحظى بشعبية خاصة بين المبتدئين في النظام الغذائي الكيتون. قد يشعر المبتدئون بالجوع في المراحل الأولى من اتباع حمية الكيتو، وبالتالي يلجأون إلى تناول الوجبات الخفيفة للتعويض عن الشعور بالجوع.
  • ومع ذلك، فإن تناول الكثير من الوجبات الخفيفة يمكن أن يؤدي إلى زيادة كبيرة في عدد السعرات الحرارية. وبالتالي، فإن جهود فقدان الوزن تدمر بسهولة.

4- قلة النشاط الحركي اليومي

لماذا لا أفقد الوزن الزائد عند اتباع حمية الكيتو ؟

  • بعض الناس، بمجرد الالتزام بأي نظام غذائي، يقللون على الفور بشكل كبير من نشاطهم البدني اليومي. ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن زيادة النشاط الحركي اليومي يرفع معدل حرق الدهون، عملية التمثيل الغذائي، ويزيد من حرق السعرات الحرارية. وبالتالي، فقدان الوزن بطريقة صحية.
  • لذلك، نوصي بشدة بزيادة النشاط البدني اليومي أثناء اتباع حمية الكيتو . يعد المشي داخل المنزل أو خارجه، أو صعود الدرج ونزوله، أو حتى استبدال القيادة لمسافات قصيرة بالمشي، خيارًا رائعًا لرفع معدل حرق الدهون في الجسم.

5- توتر مستمر

يؤدي الإجهاد والتوتر العصبي إلى زيادة هرمون الكورتيزول، وهو الهرمون الذي يؤدي إلى زيادة الوزن أو صعوبة فقدان الوزن الزائد. حسب دراسة أجريت عام 2012.

وأحيانًا قد يتسبب الإجهاد المزمن أيضًا في اشتهاء الأشخاص للأطعمة غير الصحية، خاصة الأطعمة المليئة بالسكر المعالج، وبتناولها يخرج الجسم من الحالة الكيتونية.

6. توقعات غير واقعية لفقدان الوزن

  • للأسف معظم الذين يقعون في هذا الخطأ هم من النساء !!
  • على سبيل المثال، وجدنا أن امرأة اتبعت حمية الكيتو لمجرد أنها رأت صديقتها تفقد الكثير من الوزن الزائد، وتتوقع أن تفقد الوزن في غضون أسابيع قليلة مثل صديقتها، لكن ما لا تعرفه هو أن صديقتها تناولتها أشهر لتفقد وزنها الزائد، لكنها لم تخبرها.
  • من الطبيعي أن يرغب أي شخص في الحصول على نتائج سريعة عند اتباع نظام كيتو الغذائي، ولكن من المهم أن تتذكر أن فقدان الوزن يمكن أن يختلف من شخص لآخر. إنها عملية نسبية.
  • وعلى الرغم من أن النظام الغذائي الكيتون يمكن أن يعزز فقدان الوزن إذا تم اتباعه بشكل صحيح، إلا أن المعدل الذي تفقده به قد لا يكون سريعًا - ولا بأس بذلك. هناك أفراد تستجيب أجسامهم لفقدان الوزن بشكل أسرع من غيرهم .
  • تذكر أن التغيير البسيط المستمر هو المفتاح لفقدان الوزن وإبقائه بعيدًا عن الطريقة الصحية. يوصي معظم الخبراء بفقدان 0.5-1 كجم فقط في الأسبوع (العدد يختلف من شخص لآخر ).

7- تناول كمية قليلة من الألياف

من المعروف أن حمية الكيتو تركز على الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات، وبالتالي يرتكب بعض الناس خطأ فادحًا وهو عدم تناول الكثير من الألياف كما كان عليه الحال قبل اتباع حمية الكيتوزية.

من المعروف أن الألياف متوفرة بكثرة في الفواكه والحبوب الكاملة. هذه الأطعمة غير متوفرة على نطاق واسع في نظام كيتو الغذائي. يبدأ العديد من الأشخاص في تناول كميات صغيرة من الألياف الطبيعية عن غير قصد.

اخترنا لك لتقرأ: حبوب الكيتو | أهم اقراص كيتو دايت للتخسيس وماهي أضرار كبسولات كيتو ؟

والألياف - لمن لا يعرفها - ضرورية للمساعدة في تنظيم إشارات الجوع والامتلاء، وبالتالي فإن تناول كمية صغيرة من الألياف قد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام، وبالتالي زيادة الوزن.

8- عدم شرب كمية كافية من الماء

لماذا لا أفقد الوزن الزائد عند اتباع حمية الكيتو ؟

  • يمكن أن يؤدي عدم الحصول على كمية كافية من الماء يوميًا إلى إعاقة أي جهود لفقدان الوزن. شرب الماء باستمرار هو أفضل عادة صحية يمكن أن يكتسبها الإنسان، سواء أكان يتبع حمية الكيتو أم لا.
  • ووفقًا لتوصية معهد الطب التابع للأكاديمية الوطنية الأمريكية، يجب على النساء شرب 2.7 لترًا على الأقل من الماء يوميًا، وعلى الرجال شرب 3.7 لتر يوميًا. حاول دائمًا شرب كوب إضافي من الماء كل يوم.

نظام حمية الكيتو العديد من الفوائد الرائعة للجسم، حيث أنه نظام غذائي مثالي وأداة فعالة لإنقاص الوزن. ومع ذلك، هناك عدة أسباب وراء فشل بعض الأشخاص في رؤية النتائج التي يرغبون فيها.

إن تناول الكثير من السعرات الحرارية سواء أثناء الوجبات أو الوجبات الخفيفة، وقلة النشاط، والضغط المزمن، والمشاكل الطبية الكامنة وعدم اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يؤثر سلبًا على فقدان الوزن.

لتحقيق أقصى قدر من فقدان الوزن في النظام الغذائي الكيتون، احصل على قسط كافٍ من النوم، وقلل من التوتر، وكن أكثر نشاطًا واستهلك أطعمة كاملة ومغذية ومنخفضة الكربوهيدرات كلما أمكن ذلك.

والى هنا وصلنا لختام مقالنا الذي يحمل عنوان، لماذا لا أفقد الوزن الزائد عند اتباع حمية الكيتو ؟، وفي النهاية تحدثنا عن 8 أشياء قد تدمر جهودك في إنقاص الوزن أثناء اتباع نظام الكيتو دايت.ونتمنى أن تكون مقالتنا قد أعجبتكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-