تفقد الوزن بسرعة مع نظام HCG الغذائي؛ لكن بأي ثمن؟

 

نظام HCG الغذائي

تفقد الوزن بسرعة مع نظام HCG الغذائي ؛ لكن بأي ثمن؟، حمية قوات حرس السواحل الهايتية هي نظام غذائي متطرف يسبب الكثير من فقدان الوزن ولكن له آثار جانبية شديدة. هذا النظام الغذائي عبارة عن مزيج من هرمون HCG ونظام غذائي منخفض السعرات الحرارية. في هذا النظام الغذائي، يمكنك خسارة ما يصل إلى 1 كجم يوميًا.

حمية HCG هي واحدة من أغرب طرق إنقاص الوزن. خلال هذا النظام الغذائي، يُسمح لك فقط بتلقي 500 إلى 800 سعرة حرارية يوميًا جنبًا إلى جنب مع استهلاك HCG ؛ ولكن ألن يكون لحقن HCG آثار جانبية لا يمكن إصلاحها؟ ما هو النظام الغذائي hcg؟ هل ستفقد الوزن في أسرع وقت ممكن بهذه الطريقة؟ ما هي فوائد ومخاطر هذا النظام الغذائي؟ ابق معنا حتى نهاية هذه المقالة لمراجعة هذا النظام الغذائي بالكامل.

لمعرفة المزيد حول هذا النظام الغذائي، استشر أخصائي التغذية لدى طبيبك عبر الإنترنت أو عبر الهاتف. يمكنك أيضًا التقدم للحصول على موعد عبر الإنترنت.

ما هي حمية HCG؟

على الرغم من أن قوات حرس السواحل الهايتية تذكرنا بالحمل، إلا أن نظام hcg الغذائي لا علاقة له بالحمل. هذا النظام الغذائي الغريب، الذي أصبح الآن أحد أشهر الحميات في العالم، سيصل بك سريعًا إلى الوزن الذي تريده. النقطة المهمة والمثيرة للتفكير هي أن نظام HCG الغذائي عبارة عن مزيج من حقن الهرمونات ونظام غذائي منخفض السعرات الحرارية. 

في الخمسينيات من القرن الماضي، بعد أن أدرك الأطباء والعلماء أن النساء الحوامل المصابات بسوء التغذية يمكن أن يلدن أطفالًا أصحاء، تم اختراع نظام HCG الغذائي. يقوم هرمون HCG بتحويل الدهون المخزنة في جسم الأم إلى الطاقة التي يحتاجها الجنين. لهذا السبب، تم استخدام هرمون hcg كعنصر مساعد لفقدان الوزن.

يعد نظام HCG الغذائي برنامجًا غذائيًا قويًا ومكثفًا ينقسم إلى ثلاث مراحل. مع نظام HCG الغذائي، يمكنك خسارة وزن كبير في غضون ثلاثة إلى ستة أسابيع. يزعم الأشخاص الذين جربوا هذا النظام الغذائي أنهم فقدوا حوالي 0.9 كجم من الوزن يوميًا.

يتكون نظام HCG الغذائي من عنصرين رئيسيين:

  • الحصول على 500 سعرة حرارية كحد أقصى يوميًا واستهلاك غير محدود للمياه والقهوة والشاي
  • الحقن اليومي من 125 وحدة دولية من هرمون HCG

ما هي قوات حرس السواحل الهايتية ؟

HCG تعني موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية وتُعرف باسم هرمون الحمل. في الواقع، يتم إنتاج هذا الهرمون من المشيمة أثناء الحمل. هرمون HCG هو نفس الهرمون الذي يعلمك بالحمل.

ما هو دور ووظيفة هرمون hcg في الجسم؟

أثناء الحمل، ينقل هرمون قوات حرس السواحل الهايتية الدهون إلى الجنين كطاقة. أثار نفس الموضوع فكرة إنقاص الوزن مع HCG.

بشكل عام، تتسبب قوات حرس السواحل الهايتية في زيادة سمك جدار الرحم لدعم الجنين والحفاظ عليه. سبب توقف الدورة الشهرية أثناء الحمل هو وجود هرمون HCG في الجسم.

ما هو تأثير hcg على تكوين الجسم؟

يعتقد الكثير من الأشخاص الذين جربوا نظام hcg الغذائي أن هذا النظام الغذائي يقلل في الغالب من دهون الجسم وليس له أي تأثير على العضلات. بالطبع، في بعض الحالات، تدعو قوات حرس السواحل الهايتية جسمك لبناء العضلات ؛ حتى تشعر وكأنك تحرق الدهون وتبني العضلات في صالة الألعاب الرياضية.

هل حمية HCG فعالة؟

يحدث فقدان الوزن بسرعة كبيرة مع نظام HCG الغذائي. إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن في أقصر وقت ممكن، يمكنك تجربة HCG ؛ لكن يجب أن تأخذ على محمل الجد الآثار الجانبية لهذا النظام الغذائي.

مراحل نظام HCG

يتكون نظام HCG الغذائي من ثلاث مراحل:

  • مرحلة التحضير
  • مرحلة فقدان الوزن
  • مرحلة الصيانة

ابق معنا للاستمرار في مراجعة مراحل رجيم hcg بالكامل.

المرحلة الأولى: مرحلة التحضير للرجيم

من أجل البدء في نظام HCG الغذائي، يجب عليك أولاً تحضير جسمك. هذه المرحلة هي في اليومين الأولين من النظام الغذائي ؛ لأنه من المهم جدًا تحضير الجسم لاستقبال الكمية المسموح بها من السعرات الحرارية واستقبال هرمون الحمل. 

في هذه المرحلة، يجب أن تأكل 250 جرامًا من الدهون يوميًا وأن تتناول سعرات حرارية عالية جدًا. في مرحلة التحضير للرجيم يمكنك تناول بيضة واحدة وكوب من الحليب وأربع حبات لوز كوجبة إفطار.

 خلال مرحلة التحضير، تتلقى دهونًا ستتحول لاحقًا إلى طاقة، ويستعد الجسم لحرق الدهون بشكل غير طبيعي. في هذين اليومين، يجب أن تأخذ هرمون HCG على شكل حقن أو قطرات فموية أو رذاذ.

للتحضير لهذا النظام الغذائي، يجب أولاً الحصول على الكثير من الدهون لمدة يومين، ثم تصل السعرات الحرارية اليومية إلى 500-800 سعرة حرارية في وجبتين. بعد الوصول إلى الوزن المطلوب، يجب تثبيت الوزن بأخذ 1200-1500 سعرة حرارية في اليوم.

الخطوة الثانية: إنقاص الوزن

خلال مرحلة إنقاص الوزن، يجب أن تحصل على ما بين 500 و 800 سعر حراري في وجبتين في اليوم. من الضروري أيضًا تناول مكملات هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية (HCG). تستمر هذه المرحلة ما بين ثلاثة إلى ستة أسابيع وتعتمد على مقدار الوزن الذي تحاول إنقاصه. 

لاحظ أن وقت تناول السعرات الحرارية ليس مهمًا ؛ لكن بشكل عام، يجب تقسيم السعرات الحرارية بالتساوي بين وجبتي الغداء والعشاء. وتجدر الإشارة إلى أن تناول 800 سعر حراري في اليوم يعتبر منخفضًا جدًا وقد يكون له مضاعفات ومخاطر. لهذا السبب، يجب أن تتم جميع الإجراءات تحت إشراف طبيب متخصص.

المرحلة الثالثة: الصيانة

في مرحلة الصيانة، وصلت إلى وزنك المثالي ويجب أن تكون في حالة مستقرة حتى تتمكن من التوقف عن الاستهلاك التدريجي أو حقن HCG وإضافة الأطعمة الدهنية تدريجياً إلى برنامجك. 

في هذه المرحلة، يُسمح لك باستهلاك ما يقرب من 1200 إلى 1500 سعرة حرارية في اليوم. من الأفضل تجنب تناول الأطعمة السكرية والنشوية.

ملاحظة مهمة واحدة

لا توجد قيود على ما أو مقدار ما يمكنك أن تأكله خلال "مرحلة تحضير النظام الغذائي". ولكن عندما تبدأ مرحلة إنقاص الوزن، يجب تجنب تناول أطعمة معينة.

عينة خطة النظام الغذائي HCG

وجبات الإفطار والغداء والعشاء في نظام HCG الغذائي هي كما يلي:

إفطار

الإفطار في نظام HCG الغذائي بسيط للغاية. يكفي تناول فنجان من الشاي أو القهوة على الإفطار، ويمكنك تحليته بقليل من العسل أو السكرين (السكر الاصطناعي).

 في هذا النظام الغذائي، يُسمح لك باستخدام ملعقة كبيرة من الحليب يوميًا. كثير من الناس يريدون تضمين هذه الكمية من الحليب في وجبة الإفطار.

غداء

إذا كنت تعتبر أن أساس المدخول اليومي من السعرات الحرارية هو حوالي 800، يمكنك الحصول على 500 إلى 600 سعرة حرارية للغداء والعشاء (300 سعرة حرارية للغداء و 250 سعرة حرارية على العشاء). 

على سبيل المثال، تناول اللحوم الحمراء مع الخضار التي تختارها على الغداء. بالطبع، لاحظ أنه يجب عليك وزن الأطعمة وتدوين سعراتها الحرارية.

المساء

بالنسبة للعشاء، يُسمح لك باستخدام البطاطس المسلوقة والجزر والبازلاء والقليل من الدجاج.

حمية قوات حرس السواحل الهايتية ليست نظامًا غذائيًا يمكنك تناوله بمفردك. يجب إجراء حقن الهرمونات وكذلك تقليل السعرات الحرارية اليومية إلى أقل من 800 سعر حراري تحت إشراف الطبيب. قم بتسجيل الدخول إلى موقع طبيبك لاستشارة اختصاصي تغذية.

ماذا يمكنك أن تأكل في نظام HCG الغذائي؟

في هذا النظام الغذائي، نظرًا للحد من تناول السعرات الحرارية، يجب عليك استخدام بعض الأطعمة، أي الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، ولكنها مشبعة. بعض هذه الأطعمة تشمل:

  • البروتين الخالية من الدهون
  • خضروات معتمدة
  • الفواكه المعتمدة
  • أعشاب وبهارات ومخللات
  • القهوة والشاي والماء

1. المشروبات المسموح بها في نظام HCG الغذائي

يسمح بشرب المياه بشكل غير محدود في جميع المراحل المذكورة. في المرحلة الثانية من الرجيم والتي تبدأ من اليوم الثالث يمكنك تناول عصير الليمون والمشروبات غير الكحولية والشاي والقهوة.

2. البروتين الخالية من الدهون

البروتينات الخالية من الدهون التي يُسمح لك بتناولها في المرحلة الثانية من النظام الغذائي تشمل أشياء مثل: الدجاج، بياض البيض، السمك الأبيض، السلطعون، لحم البقر ولحم الإبل.

في هذا النظام الغذائي، يمكنك تناول البروتينات الخالية من الدهون والخضروات والفواكه منخفضة الكربوهيدرات والماء والشاي والقهوة بدون سكر.

نظام HCG الغذائي

3. الخضار المسموح بها في نظام HCG الغذائي

يمكنك أيضًا تناول بعض الخضار أثناء الغداء أو العشاء. الخضار المسموح بها في النظام الغذائي hcg هي: السبانخ، البنجر، الملفوف، الخس، الكرفس، القرنبيط، القرنبيط، الهليون، الطماطم، البصل، الكراث أو الفجل.

4. الفواكه التي يمكن تناولها في نظام HCG الغذائي

تمت الموافقة على عدد محدود من الفاكهة لوجبة خفيفة أو مع الوجبة الرئيسية من خلال هذا النظام الغذائي، والذي يشمل التوت والحمضيات والتفاح. يمكنك تناول هذه العناصر مرة واحدة على الغداء ومرة ​​واحدة على العشاء.

ما الذي لا يجب تناوله في نظام hcg الغذائي؟

مرة أخرى، نظرًا لتقييد تناول السعرات الحرارية، يجب تجنب العديد من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، مثل:

  • ألبان
  • الأطعمة عالية الكربوهيدرات
  • دهون وزيوت
  • المشروبات الحلوة والكحول
  • حلويات

1. استهلاك منتجات الألبان في نظام HCG الغذائي

يسمح لك بتناول ملعقة كبيرة من الحليب في هذا النظام الغذائي. خلال مرحلة إنقاص الوزن في نظام HCG الغذائي، لا يمكنك استهلاك أي منتجات ألبان أخرى مثل الزبادي والجبن والآيس كريم والحليب الإضافي.

2. الأطعمة عالية الكربوهيدرات محظورة

يحتوي نظام HCG الغذائي على كمية محدودة جدًا من الكربوهيدرات. على سبيل المثال، يمكنك تناول الكمية المحددة من السعرات الحرارية في قطعة من الخبز المحمص ؛ ومع ذلك، يحظر تناول الأطعمة عالية الكربوهيدرات مثل البسكويت والمعكرونة.

منتجات الألبان والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والدهون والمشروبات السكرية والمشروبات الكحولية والحلويات والحلويات محظورة في هذا النظام الغذائي.

3. المشروبات السكرية والكحول

القهوة والشاي والماء هي المشروبات الوحيدة المقبولة في خطة الوجبات هذه، ولا يُسمح بالنبيذ والكحول وما إلى ذلك.

4. حلويات

لا يتم تضمين الحلويات والحلويات في نظام HCG الغذائي وهي عناصر ذات سعرات حرارية عالية. يمكن أن يحتوي تناول ملفات تعريف الارتباط أو الحلوى أو الكعك بسهولة على عدد من السعرات الحرارية مثل وجبة واحدة من قوات حرس السواحل الهايتية ؛ لذلك، يتم إزالتها تمامًا.

ماذا يقول العلم عن حمية HCG؟

يزعم الأشخاص الذين لديهم تجربة حقن HCG للحمية الغذائية، أن هذا الهرمون هو عامل مفيد للتخسيس من خلال التخلص من الدهون. 

ولكن وفقًا للأبحاث والاختبارات، لا يمكن أن يتسبب هرمون hcg وحده في فقدان الوزن. كمية هرمون قوات حرس السواحل الهايتية هي المسؤولة من الناحية النظرية فقط عن فقدان الوزن.

 أي، إذا لم تقلل كمية السعرات الحرارية التي تحصل عليها في يوم واحد، فلن يتمكن هذا الهرمون من صنع المعجزات لك. من ناحية أخرى، يُحظر إعطاء هذا الهرمون لفقدان الوزن ويوصف فقط لعلاج العقم عند النساء.

فوائد حمية HCG

وفقًا لمؤيدي هذا النظام الغذائي، فإن إحدى مزايا نظام HCG الغذائي هي فقدان الوزن بسرعة كبيرة ؛ لذلك مع هذا النظام الغذائي للتخسيس، ستتمكن من خسارة حوالي كيلوغرام واحد في اليوم. ميزة أخرى لهذه الطريقة هي نمطها المحدد. في الواقع، أنت تدرك أنه يمكنك استهلاك 500 إلى 800 سعر حراري فقط في اليوم.

مساوئ نظام hcg الغذائي

كما ذكرنا، شراء HCG لفقدان الوزن غير قانوني ولا يمكن أن يصفه الطبيب. من ناحية أخرى، قد تعتقد أنه نظرًا لأنه يُسمح لك بتلقي 500 سعرة حرارية في اليوم، فإن نفقاتك ستنخفض أيضًا. لكن يجب أن نخبرك أنه بالنسبة لنظام غذائي مدته 6 أسابيع، تحتاج إلى تخصيص حوالي 9 ملايين تومان لشراء HCG. قد تعاني أيضًا من الصداع والدوخة والغثيان بسبب الجوع الشديد. تشمل عيوب هذا النظام الغذائي ما يلي:

  • التكلفة العالية
  • الجوع ومضاعفاته
  • نقص المغذيات
  • سلامة ضعيفة
  • غير شرعية

ما هي المخاطر الصحية لنظام HCG الغذائي؟

عدم الحصول على سعرات حرارية كافية لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى الجوع الشديد. هذا يسبب لبعض الناس الإفراط في تناول الطعام.

 قد يؤدي عدم تناول ما يكفي من الطعام إلى نقص الوزن ونقص الفيتامينات والمعادن الأساسية، مما يؤدي إلى سوء التغذية ومشاكل صحية أخرى. يسبب الجوع الشديد مشاكل في القلب بما في ذلك الانقباضات غير المنتظمة. من ناحية أخرى، يؤدي حقن hCG عند الرجال إلى نمو أنسجة إضافية في الثدي.

الآثار الجانبية لفقدان الوزن بمساعدة HCG

صحيح أن هذا النظام الغذائي يسبب فقدانًا سريعًا للوزن، لكن احذر من أنه يمكن أن يكون له العديد من الآثار الجانبية بالنسبة لك. تتضمن بعض هذه المضاعفات ما يلي:

  • الاكتئاب وتقلب المزاج
  • تراكم السوائل في أنسجة الجسم
  • تضخم الثدي عند الرجال أو التثدي
  • التعب وقلة الطاقة
  • التهيج
  • الأرق
  • جلطات دموية أو الجلطات الدموية

يمكن أن يتسبب التقييد الشديد في السعرات الحرارية أيضًا في حدوث آثار جانبية، مثل:

  • نقص الفيتامينات والمعادن
  • زيادة خطر الإصابة بحصوات المرارة
  • فقدان العضلات
  • خلل في المحلول الكهربائي، عدم توازن في المحلول
  • اضطراب نبضات القلب
  • خطر حدوث مضاعفات لدى الأشخاص المصابين بأمراض القلب أو أمراض الكلى أو مرض السكري
نظام HCG الغذائيرأي خبير فقدان الوزن حول نظام HCG الغذائي

طبيب التغذية هو أفضل طبيب لإرشادات النظام الغذائي. من الأفضل تجنب الحميات العشوائية والمرور بكافة مراحل إنقاص الوزن تحت إشراف استشاري حمية. في حمية HCG لن يحصل جسمك على الفيتامينات الضرورية مما يؤدي إلى آثار جانبية مروعة، وهذا النظام الغذائي لم يوافق عليه أي طبيب. سيقترح عليك اختصاصي التغذية وأخصائي التغذية أفضل نظام غذائي من خلال فحص حالتك البدنية.

الأسئلة المتداولة الخاصة بك

في هذا القسم، نعتزم الإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول نظام HCG الغذائي. إذا كان لديك سؤال لم تجد إجابة له في هذا المقال، يرجى التعليق على سؤالك في نهاية هذه المقالة حتى يجيب خبراؤنا عليه في أسرع وقت ممكن.

كم يمكنك أن تأكل على نظام hcg الغذائي؟

يجب أن تتراوح كمية السعرات الحرارية التي تستهلكها بين 500 و 800 سعر حراري في اليوم وأن تستهلك فقط الأطعمة المسموح بها مثل البروتين والخضروات وما إلى ذلك.

هل يمنع شراء هرمون الحمل بدون وصفة طبية من الطبيب؟

في الواقع، يصف الطبيب هرمون hcg لعلاج العقم. يحظر بيع هرمون hcg لفقدان الوزن ويجب أن يكون لديك وصفة طبية لشرائه.

هل يمكنك خسارة الكثير من الوزن عند اتباع نظام HCG الغذائي؟

نعم، حمية HCG هي من أسرع الحميات في العالم ومدتها حوالي 6 أسابيع. خلال هذا النظام الغذائي، ستفقد حوالي كيلوجرام واحد من وزنك يوميًا.

ما هي فوائد حمية HCG للجسم؟

لا توجد فوائد صحية معروفة مرتبطة بنظام HCG الغذائي، وأي فقدان للوزن يتم تجربته في هذا البرنامج يكون مؤقتًا وستعود إلى وزنك السابق بمرور الوقت. إنه في الأساس نظام غذائي للجوع.

ما هي الكمية المناسبة من HCG لاستخدامها في نظام HCG الغذائي؟

يمكنك أن تأخذ HCG في الصباح. يمكن استخدامه عن طريق الحقن والقطرات عن طريق الفم والرش. 0.2 مل يكفي لانقاص الوزن.

هل حمية HCG خيار صحي لك؟

يشمل النظام الغذائي الصحي الحبوب الكاملة ومنتجات الألبان والخضروات والبقوليات والمكسرات والكربوهيدرات والحبوب. كما يحتاج الجسم إلى كل ما سبق ويجب إيجاد توازن مناسب لاستهلاك كل منها. وفقًا لأحدث الأبحاث، تحتاج النساء من 1600 إلى 2400 سعر حراري يوميًا للحفاظ على وزنهن. 

يجب أن يستهلك الرجال أيضًا 2200 إلى 3200 سعر حراري يوميًا (حسب نوع النشاط). إن الحد من تناول السعرات الحرارية أقل من العناصر المدرجة سيعرض صحة الشخص للخطر.

ماذا يجب أن نأكل بعد حقن HCG؟

بعد حقن هذا الهرمون أو تناوله، يمكنك تناول البروتين الخالي من الدهون.

إذا كنت تفقد الوزن بسرعة، فلماذا لا يوصي به الطبيب؟

لا تصنف الحميات الأساسية حسب سرعة فقدان الوزن. بل إن المعيار الأكثر أهمية في أي نظام غذائي هو تناول العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن. يجب أن يتم فقدان الوزن بشكل تدريجي حتى لا يكون ضارًا بالجسم.

هل تعمل قطرات HCG؟

يعتبر حقن هرمون HCG أكثر فعالية من القطرات.

هل يمكنني إنقاص الوزن مع نظام hcg الغذائي؟

نعم، من الممكن إنقاص الوزن مع نظام HCG الغذائي ؛ لكنه يجلب مضاعفات لا يمكن إصلاحها.

خاتمة ودليل لرؤية الطبيب

قوات حرس السواحل الهايتية هو نوع من هرمون الحمل الذي يستخدم في النظام الغذائي hcg. هذا النظام الغذائي عبارة عن مزيج من حقن الهرمونات ونظام غذائي حيث يُسمح لك باستهلاك 500 إلى 800 سعرة حرارية في اليوم. باتباع النظام الغذائي في 3 أسابيع، ستفقد حوالي 21 كجم. هذا النظام الغذائي له قيود غذائية ويحظر تناول منتجات الألبان.

لاحظ أن الآثار الجانبية التي تسببها حمية HCG لا رجعة فيها في معظم الحالات. لإنقاص الوزن، أقترح عليك زيارة اختصاصي تغذية لدى طبيبك حتى يتمكن من وصف نظام غذائي مناسب وفقًا لظروفك الصحية ومقدار الوزن الزائد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-