مكملات غذائية لزيادة الوزن | تعرف علي أفضل المكملات الغذائية واسعارها لعام 2021

مكملات غذائية لزيادة الوزن بأمان
 
رغم وجود العديد من الأشخاص الباحثين عن طرق إنقاص الوزن والمهتمين بإنقاص وزنهم، إلا أن هناك أيضا العديد من الأشخاص وخاصة الفتيات التي تعاني من النحافة الزائدة يكون لديهم الرغبة في زيادة أوزانهم، استخدام مكملات غذائية لزيادة الوزن من الحلول المثلي لزيادة الوزن بدلا من استخدام بعض الطرق التقليدية والوصفات الطبيعية التي تهدر الكثير من الوقت والمجهود والمال.

مكملات غذائية لزيادة الوزن للرجال والنساء

كما ذكرنا فكثير من الناس يسعون لزيادة الوزن بطرق مختلفة، وتكون دوافعهم هي زيادة الكتلة العضلية أو إكتساب لياقة بدنية، وذلك لتحسين كفاءتهم للقيام بالأعمال اليومية.
الإلتزام بنظام طعام صحي وممارسة التمارين الرياضية هما الأكثر أهمية في مشوار زيادة الوزن، ولكن هناك أيضا بعض مكملات غذائية لزيادة الوزن التي تعمل علي إمداد الجسم بالسعرات الحرارية أو البروتين والقدرة علي إمداد الجسم بالطاقة للقيام بالتمارين الرياضية المختلفة والتي تساعد في بناء العضلات والحصول علي جسم لائق بدنيا، وتساعدك في كسب بعض الكيلوجرامات بطريقة صحية، إليك أهم وأفضل مكملات غذائية زيادة الوزن.

البروتين : أفضل مكمل غذائي

يعد البروتين هو أهم وأفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن، فهو العنصر والحجر الأساسي لبناء العضلات في الجسم، أثبتت دراسة أنه من 10% إلى %35 من السعرات الحرارية يجب أن تأتي من البروتينات بهدف دعم العضلات وزيادة حجمها، وفي حالة أن الشخص لا يحصل علي هذا القدر من البروتين من الطعام فيمكنه أن يستخدم المكملات الغذائية لزيادة الوزن.
ينصح بتناول جرام واحد يوميا من مسحوق البروتين من مكملات غذائية لزيادة الوزن . 

مكملات زيادة الوزن من أشهر مكملات غذائية لزيادة الوزن

تعتبر مكملات زيادة الوزن هي نوع أخر من المكملات الغذائية لزيادة الوزن والتي تساعد في إكتساب الوزن فهي تعمل علي توفير كمية كبيرة من البروتين الذي يعمل علي نمو العضلات بكفاءة عالية، ما يميز مكملات زيادة الوزن عن مسحوق البروتين هي أنها توفر كمية متوازنة من بعض العناصر الغذائية الهامة مثل البروتين والكربوهيدرات والدهون أيضا أما مسحوق البروتين فهو يحتوي علي كمية قليلة من الدهون والكربوهيدرات.
يوجد بعض الأنواع من مكملات زيادة الوزن التي توفر ما يقرب من 1350 سعره حرارية لكل حصة، فهي تمد الانسان بالسعرات الحرارية اللازمة خصوصا عند عدم كفاية ما يتناوله الانسان من طعامه لزيادة الوزن أثناء يومه.
ينصح بإستشارة الطبيب قبل تناول هذا النوع من مكملات غذائية لزيادة الوزن للرجال والنساء حيث قد تكون غير مناسبة لبعض الحالات الصحية كمرضي الكبد.
   

الكرياتين أفضل المكملات الغذائية للرياضيين

أثبتت الدراسات أن مونوهيدرات الكرياتين لها فاعليتها الكبيرة في زيادة الكتلة العضلية وزيادة القوة البدنية للجسم وتحسين الأداء الرياضي، هذا المكمل الغذائي يعمل علي زيادة الكرياتين والفسفوكرياتين في عضلات الجسم مما يعمل علي ويادة مقدرة الأنسان علي رفع الأثقال وبالتالي بناء العضلات بشكل أسرع وزيادة الوزن.
الكرياتين موجود بشكل طبيعي في خلايا جسم الأنسان ويمكن الحصول عليه أيضا من بعض الأطعمة، فهو يساعد علي إنتاج الطاقة ولكن بالرغم من فاعليته ك مكمل غذائي لزيادة الوزن وبناء العضلات ولكن ينصح بممارسة التمارين الرياضية معه للاستفادة منه.
الكرياتين أفضل المكملات الغذائية للرياضيين

مكملات غذائية للجيم ولتعزيز ممارسة التمارين الرياضية 

من الهام والضروري جدا ممارسة التمارين الرياضية الي جانب تناول السعرات الحرارية العالية عند الرغبة في زيادة الوزن، حيث أن لا يوجد هناك فائدة من تناول مكملات غذائية لزيدة الوزن بدون ممارسة الرياضة، هناك العديد من المكملات الغذائية الهامة لتعزيز ممارسة التمارين الرياضية بشكل أقوي مما يساعد في زيادة اكتساب العضلات بمرور الوقت، ومن هذه المكملات الغذائية التالي: 

الكافيين

الكافيين يحسن من انتاج الطاقة ويعمل علي إكساب العضلات وزيادة الوزن، لذا يتناول الرياضيون الكافيين قبل ممارسة التمارين الرياضية وذلك لتحسين الأداء الحركي والرياضي.

بيتا-ألانين

هو حمض أميني موجود بالجسم وينتج بسكل طبيعي يعمل علي مساعدة العضلات في محاربة التعب أثناء التمارين.

السيترويلين

هو حمض أميني موجود بالجسم يمكن الحصول عليه من الغذاء، ومن وظائفه الهامة ويادة تدفق الدم الي أنسجة الجسم مما يساعد ممارسة تمارين أكثر.

المكملات العشبية : مكملات غذائية طبيعية

المكملات العشبية لا توفر كميات عالية من السعرات الحرارية في حد ذاتها، ولكنها تعمل علي تحفيز الشهية مما يساعد علي زيادة كمية الطعام التي يمكنك تنولها في اليوم الواحد وبالتالي زيادة الطاقة والوصول للسعرات الحرارية المطلوبة، ومن هذه المكملات العشبية نبات الشمر.

أطعمة تساعد في زيادة الوزن

يوجد بعض الأطعمة التي من الممكن أن تساعد علي زيادة الوزن بأمان وفاعلية عالية وهي تعمل وتعد مكملات غذائية لزيادة الوزن طبيعية، وذلك لأنها غنية بالمغذيات والعناصر الغذائية الهامة لزيادة الوزن، ومن هذه الأطعمة:
  • الأرز: يعتبر الأرز مصدر جيد للكربوهيدرات التي تساعد وتساهم في زيادة الوزن، حيث يحتوي كوب الأرز الواحد علي حوالي 200 سعرة حرارية.
  • الحليب: يعد الحليب مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن، كما أنه غني بالدهون والكبروهيدرات والبروتين اللازم لزيادة الوزن.
  • المعكرونة: من الممكن أن توفر المعكرونة الكربوهيدرات والكثير من السعرات الحرارية التي تعمل علي زيادة الوزن بشكل صحي.
  • اللحوم: حيث أثبتت الدراسات أن تناول اللحوم الحمراء يساهم في بناء العضلات وإكتساب الوزن. 

أهم فيتامنات زيادة الوزن وفتح الشهية

 في بعض الفترات من الممكن أن يحدث فقدان للشهية بسبب النقص في أحد فيتامينات أو معادن الجسم الضرورية.
ينصح بإستخدام الفيتامينات لزيادة الوزن وفتح الشهية قبل البدء في استخدام حبوب فتح الشهية الدوائية للحد من الأعراض الجانبية التي قد تسببها، ستجد في السطور القليلة التالية أهم الفيتامنيات لفتح الشهية.
  • الزنك: حيث يتسبب نقص الزنك في نقص القدرة علي التذوق وفقدان الشهية، قد يتواجد الزنك في هيئة حبوب تحتوي علي الزنك فقط أو علي أقراص متعددة الفيتامينات.
  • مجموعة فيتامينات ب: مثل فيتماين ب1 وفيتامين ب6، حيث أن نقص هذه الفيتمينات في الجسم قد يؤدي لفقدان الشهية.
  • فيتامين أ: من أهم فيتامينات زيادة الوزن وفتح الشهية، وهو غالبا ما يتواجد مع مجموعة فيتامينات أخري، ويجب عدم تناوله في حالة الحمل أو الإرضاع. 

مكملات غذائية لزيادة الوزن: حبوب سبيرولينا

تعتبر حبوب سبيرولينا أحد أهم المكملات الغذائية لإكتساب الوزن، وهي مصنعة من خلاصة طحالب الاسبيرولينا البحرية المشهورة بكثرة فوائدها لغناها بالكثير من الأصباغ النباتية الهامة التي تمد الجسم بما يحتاج إليها من عناصر مختلفة.

بجانب استخدامها لعلاج النحافة الزائدة وزيادة الوزن، فهي غنية بالكثير من الألياف والفيتامينات والأحماض اللازمة لسلامة أعضاء الجسم وللحفاظ على صحته، وكذلك بمضادات الأكسدة والحديد التي يساعد كلٌ منهما على تقوية المناعة وتقليل فرص الإصابة بالأمراض المختلفة.

حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن

 المكملات الغذائية واسعارها

 تعتبر أسعار المكملات الغذائية أمر مهم جدا سواء للرياضيين أو لراغبي زيادة الوزن ممن يستخدمون مكملات غذائية لزيادة الوزن، في السطور القليلة التالية سوف نستعرض معكم أسعار أشهر المكملات الغذائية في مصر والمملكة العربية السعدوية 2021 كما هو في الأسواق بعملة الجنيه المصري والريال السعودي وكذلك الدولار الأمريكي

المكملات الغذائية واسعارها في مصر 2021

إليك أشهر أنواع مكملات غذائية لزيادة الوزن في مصر وأسعارها :
  1. مكمل سيرياس ماس: وزن 5.4 كيلو بسعر 1800 جنيه مصري أو 55 دولار امريكي.
  2. مكمل ماس فيوجن في مصر: وزن 7كيلو جرام، سعره 2000 جنيه مصري أو 74 دولار أمريكي.
  3.  كرياتين "أون" في مصر: وزن 300 جرام، سعره 350 جنيه مصري أو 10 دولار.
  4. سعر امينو 2222 في مصر: 320حبة بسعر 600 جنبه مصري أو 20 دولار.
  5. امينو انرجي: 30 جرعة بسعر 700 جنيه مصري أو 20 دولار أمريكي.

المكملات الغذائية واسعارها في السعودية 2021

 سنعرض لك أشهر أنواع المكملات الغذائية واسعارها في المملكة العربية السعودية:
المكملات الغذائية واسعارها في السعودية
  1. مكمل بروتين سيرياس ماس: 6 باوند( شوكولاته أو فانيلا) وسعره في الأسواق السعودية 170 ريال سعودي.
  2. مكمل واي جولد ستاندرد بروتين: 5 باوند بسعر 180 ريال سعودي.
  3. المكمل الغذائي بلاتينيوم هيدرواي شوكولاته زبدة الفول السوداني بسعر 280 ريال.
  4. مكمل واي جولد ستاندرد بروتين: 10 باوند بسعر 480 ريال سعودي.
  5. ممكل امينو انرجي: سعره في الأسواق السعودية 219 ريال سعودي. 

مكملات غذائية للكيتو دايت

  • نظام الكيتو دايت هو نظام غذائي فريد من نوعه، فيه يعتمد الجسم علي البروتين كمصدر للطاقة بدلا من الإعتماد علي المصدر الأفتراضي والتقليدي الجلوكوز من الكربوهيدرات، الغرض الأساسي من رجيم الكيتو هو إنقاص الوزن ولكن فوائد الكيتو كثيرة وعديدة.
  • نظام الكيتو قد يحرم ويمنع تناول العديد من الأطعمة والفواكه التي تعد ممنوعة في الكيتو، نظرًا لأن نظام كيتو الغذائي يحد أو يلغي العديد من الأطعمة المختلفة، يمكن للأشخاص الذين يتبعون هذا النظام الغذائي أيضًا استخدام مكملات الكيتو دايت لسد أي فجوات غذائية قد تحدث.
  • هناك بعض انواع مكملات وفيتامينات غذائية للكيتو دايت قد تعمل علي زيادة فاعلية نظام الكيتو وأيضا المساعدة في تحقيق النسبة المقصودة من الدهون في هذه الحمية الكيتونية.
  • تعمل مكملات الكيتو دايت علي الحد من أعراض وأضرار الكيتو مثل: الصداع، الغثيان، الإمساك، مشاكل التركيز، ومشاكل النوم.
يمكنك قراءة المزيد عن: دواء فلودريكس لعلاج نزلات البرد

مكملات غذائية لحرق دهون البطن

مشكلة دهون البطن هي واحدة من أكثر الدهون المزعجة للأنسان حيث تسبب الإحراج ونقص الثقة بالنفس، لذا سنقدم لك في السطور القادمة أفضل مكملات غذائية لحرق دهون البطن يمكن استخدامها بسهولة للتخلص من تلك المشكلة.
  •  كلين بيرن: هو مكمل غذائي يستخدم لحرق دهون البطن، فهو يحتوي علي مادة كابسيسين والتي تحفز عملية الأيض وتعمل علي تعزيز التمثيل الغذائي وبالتالي حرق دهون البطن المتراكمة.
  • مكمل هيدروكت: هو مستخلص من الشاي الاخضر والقهوة الخضراء التي تلعب دور فعال في زيادة معدلات حرق الدهون والسعرات الحرارية.
  • لين مود: هو حارق للدهون يحتوي علي الأحماض الأمينية التي تعمل علي تدمير الدهون الضار.
  • دواء كروماكس: هو دواء يستخدم لحرق الدهون والتخسيس وهو واحد من أشهر المكملات الغذائية لحرق الدهون.

نصائح عامة ووسائل صحية لزيادة الوزن بصورة طبيعية

إن كنت تعاني من النحافة المفرطة، فبجانب تناولك مكملات غذائية لزيادة الوزن مثل التي شرحناها فعليك أيضا بإتباع بعض الوسائل الصحية لزيادة الوزن بصورة طبيعية، لأن زيادة الوزن تتطلب بعض التغيرات الحياتية لإن المكملات الغذائية وحدها لن تساعدك علي تحقيق هدفك، فعليك القيام بإتباع تلك الوسائل مثل:
  • الحرص علي تناول ثلاث وجبات أساسية غنية ومليئة بالكثير من العناصر الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم.
  • الحرص علي تناول الأطعمة التي تحتوي علي كميات كبيرة من الكربوهيدرات مثل المعكرونة والحبوب الكاملة.
  • الحرص علي تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي علي نسبة عالية من البروتين مثل اللحوم، والحليب، والبيض.
  • الإبتعاد عن تناول الأطعمة الغير الصحية وخاصة الوجبات السريعة.
  • ممارسة التمارين الرياضية المختلفة مرتين أو ثلاثة مرات خلال الأسبوع.
  • يجب عدم شرب المياه قبل تناول الوجبات مباشرة.
  • الإستمتاع بالوجبات الخفيفة وتناول الكثير منها وذلك لتناول العديد من السعرات الحرارية.
  • الإبتعاد عن التدخين، فالإقلاع عن التدخين غالبا ما يؤدي الي ويادة الوزن.  
google-playkhamsatmostaqltradent