حاسبة الكيتو ...تعلم كيفية حساب السعرات في الكيتو دايت | ابدأ كيتو

الصفحة الرئيسية
حاسبة الكيتو ..كيفية حساب السعرات في الكيتو دايت
حساب السعرات في الكيتو دايت
حاسبة الكيتو من المهمات الضرورية، حيث يعتبر حساب السعرات الحرارية في الكيتو دايت من الأمور الهامة جدًا لدي متتبعي الرجيم الكيتوني، حيث يمكنهم ذلك من الاستمرار داخل الحمية الكيتونية وعدم الخروج منها.

ومن خلال حاسبة الكيتو التي نقدمها في هذا المقال، يمكن بسهولة معرفة كيفية حساب السعرات في الكيتو دايت ومعرفة كميات الماكروز(المكونات الغذائية) التي يتم تناولها يوميًا.

حاسبة الكيتو وكيفية حساب السعرات في الكيتو دايت

الكيتو دايت هو نظام غذائي يعتمد على زيادة نسبة الدهون إلى مستويات عالية مع تقليل مستويات الكربوهيدرات لإدخال الجسم في حالة شبيهة بالصيام، حيث يقوم الجسم باستخدام الدهون كمصدر أساسي للطاقة من خلال تحويل الدهون إلى كيتونات أو أجسام كيتونية.

والجدير بالذكر أن هناك العديد من أنواع الكيتو دايت التي يمكن إتباعها بما يناسب كل شخص. ويجب معرفة هذه الأنواع أولا قبل الشروع في حساب السعرات الحرارية في الكيتو دايت.

ومن بين أنواع الكيتو نظام كيتوجينك، يمكنك اختيار النوع الذي يتناسب مع طبيعة حياتك، فإذا كنت شخصًا نباتيًا لا تحب أكل اللحوم يمكنك عندها إتباع كيتو دايت نباتي، وإذا كنت ممن يمارسون التمرينات الرياضية فيمكنك اختيار حمية الكيتو الدائرية، وإذا كنت ممن يريدون فقدان الوزن بطريقة سريعة فقد يكون نظام كيتو كلاسيك هو أفضل الحلول آنذاك، الامر الهام المشترك في كل ذلك هو ضرورة استخدام حاسبة الكيتو ومتابعة وكيفية حساب السعرات في الكيتو دايت .

مصدر السعرات في الكيتو دايت

الكيتو دايت ليست حمية غذائية تقوم فيها بالحرمان من تناول الطعام والشراب، بل يعد ذلك من الممارسات السلبية أثناء إتباع هذا الرجيم، لذلك يجب الحصول على النسبة الكاملة للسعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميًا من المكونات الغذائية الثلاثة اليومية وهي الدهون، الكربوهيدرات والبروتين.

ويمكن الاطلاع على الماكروز وحساب الكارب في الكيتو من خلال الذهاب إلى هذا الموضوع <<< اكلات نظام الكيتو .. الدليل الشامل للطعام المسموح والممنوع في الكيتو دايت.

كيفية حساب السعرات في الكيتو دايت

حاسبة الكيتو وطريقة حساب الكيتو ليست بالأمر الصعب ولكنها أيضًا أمر هام جدا إذا كنت من متتبعي رجيم كيتوجينيك وفيما يلي معادلة سهلة لكيفية حساب السعرات الحراية في الكيتو دايت.
  • أولا سعرات الكيتو للرجال = الوزن (بالكيلوغرام) * 22 * معدل النشاط * 0.85 
  • ثانيًا سعرات الكيتو للنساء = الوزن (بالكيلو غرام) * 20 * معدل النشاط * 0.85
ومعدل النشاط هذا هو عبارة عن كمية الأنشطة اليومية التي تقوم بتأديتها أثناء اتباع الرجيم الكيتوني، ويمكن تحديدها كالتالي:
  • معدل النشاط للأشخاص ذوي النشاط القليل جدا = 1
  • معدل النشاط للأشخاص ذوي الناشط القليل = 1.15
  • معدل النشاط للأشخاص ذوي النشاط المتوسط = 1.25
  • معدل النشاط للأشخاص ذوي النشاط المرتفع = 1.5
وفي نظام الكيتو دايت تكون نسب السعرات الحرارية من المكونات الغذائية بمعدل 75% من الدهون، 20% من البروتين بالإضافة إلى 5% من الكربوهيدرات، وبتطبيق المعادلات السابقة على رجل يبلغ من الوزن 100 كيلو غرامًا ويريد حساب سعراته الحرارية باعتبار معدل النشاط أنه متوسط، يكون:

السعرات الحرارية اللازمة لهذا الرجل = 100 * 22 * 1.25 * 0.85 = 2337 سعرًا حراريا.

نسبة الدهون المطلوبة = 75 % * 2337 = 1753 سعرًا حراريا وباعتبار أن كل غرام من الدهون يعطي 9 سعرات حرارية، اي أن هذا الرجل يحتاج 195 غرامًا من الدهون المسموحة في الكيتو دايت.

نسبة الكربوهيدرات المطلوبة = 5% * 2337 = 117 سعرًا حراريًا، وباعتبار أن غرام الكبروهيدرات يعطي 4 سعرات حرارية أي أن هذا الرجل يحتاج حوالي 30 غرامًا من الكربوهيدرات المسموحة في حمية الكيتو.

نسبة البروتين المطلوبة = 10% *2337 = 468 سعرًا حراريا أي ما يعادل 117 غرامًا من البروتينات باعتبار ان غرام البروتين الواحد يعطي 4 سعرات حرارية.


حاسبة الكيتو دايت

إذا كانت المعادلات السابقة ستصيبك بالتشتت أثناء إتباع الرجيم الكيتوني، فهناك طريقة سهلة يمكن خلالها حساب السعرات الحرارية اليومية بالدخول إلى هذا الموقع وملئ البيانات المطلوبة بالتالي يمكنك معرفة كيفية حساب السعرات في الكيتو دايت بسهولة بإستخدام حاسبة الكيتو .

أو يمكنك الدخول إلى اي ام دايتر لتستطيع تصميم جدول غذائي بطريقة بسيطة وسهلة.

ستخسر إن لم تقرأ هذا المقال<<< رجيم الكيتو كم ينزل وكيف خسرت 20 كيلو باتباع الرجيم الكيتوني.
حاسبة الكيتو دايت وحساب الكارب في الكيتو
حاسبة الكيتو دايت

تطبيقات حساب الماكروز في الكيتو دايت

يمكن أيضا حساب الماكروز في الكيتو دايت من خلال تطبيقات الجوال بكل سهولة ويسر، ليس هذا فقط بل تستطيع من خلال تلك التطبيقات حساب الكارب في الكيتو ونسبته اليومي ومتابعة تقدمك في الكيتو دايت، كما تتيح بعض تلك التطبيقات العديد من الوجبات الصحية التي يمكن الاعتماد عليها اثناء إتباع الرجيم الكيتوني.
ومن أهم تلك التطبيقات:
  • تطبيق My Fitnespal.
  • تطبيق Fat Secret.
  • تطبيق Lose It.
  • تطبيق Carb Manager.

هل يجب حساب الكارب في الكيتو

نعم، ببساطة شديدة الاجابة نعم يجب حساب الكارب في الكيتو، حيث إذا كان هدفك من إتباع رجيم الكيتو دايت هو إنقاص الوزن، فيجب عليك أن تكون علي دراية كاملة بالسعرات الحرارية.

حاسبة الكيتو أمر هام جدًا ويعد من أهم عناصر النجاح في الكيتو دايت، ويوجد العديد من الوسائل التي يمكن خلالها حساب السعرات الحرارية في الكيتو دايت بكل سهولة ويسر، مثل تطبيق المعادلات الرياضية أو الدخول إلى بعض مواقع حساب السعرات اليومية التي توفر حاسبة كيتو سهلة وبسيطة، كما تتيح بعض تطبيقات الجوال الحصول على تلك الخدمة بكل سهولة.
google-playkhamsatmostaqltradent