جدول رجيم الكيتو بالصيام المتقطع لإنقاص الوزن 10 كيلو في الأسبوع

 جدول رجيم الكيتو بالصيام المتقطع لإنقاص الوزن 10 كيلو في الأسبوع

جدول رجيم الكيتو بالصيام المتقطع لإنقاص الوزن 10 كيلو في الأسبوع، يحضر جدول حمية الكيتو بالصيام المتقطع لتخسر الوزن من أكثر الطرق فعالية للمساعدة في تسريع الحرق الدهون الجانبية والدهون تحت الجلد، ببساطة لأنه يجمع بين الفوائد حمية الكيتو والفوائد الصوم المتقطع معا.

جدول رجيم الكيتو بالصيام المتقطع لإنقاص الوزن


1. ما معنى جدول رجيم الكيتو بالصيام المتقطع

اتبع خطة حمية الكيتو طريقة رائعة للخسارة الوزن، الصوم المتقطع لتنحيف الفخذين إنها أيضًا طريقة فعالة للاستخدام.

ولكن لمن يبحثون عن أسرع طريقة للخسارة الوزن عادة ما يفضلون استخدامها جدول حمية الكيتو بالصيام المتقطع.

صيام كيتو إنها أفضل طريقة للحرق دهون جانبية، مستويات تعمل طاقة زيادة أثناء استخدام هذه نظام عذائي لتحسين الوضوح أعصاب وكذلك محاربة الحساسية الأنسولين الجسم. الى جانب ذلك، بدمجه مع الصوم المتقطع يمكنك الحصول على فوائد كلا النظامين الغذائيين في نفس الوقت.

2. ما هو الصيام المتقطع؟

الصوم المتقطع وهي طريقة غذائية تستخدم بأسرع طريقة لتنحيف الأرداف بالإضافة إلى خسارة الوزن وتنحيف البطن. بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى لجسمك كتخسيس المؤخرة و الأرداف.

يعمل هذا النظام الغذائي على أساس الامتناع الآكل و عصائر الذي يحتوي على السكر لعدة ساعات من اليوم.

الهدف من هذه الطريقة هو تقليل كمية الآكل التي نأكلها خلال النهار. وبالتالي، نجبر أجسامنا على استهلاك مخازن الدهون من أجل الحصول على الدهون طاقة ضروري لأداء جميع الوظائف الحيوية بشكل طبيعي وفعال.

من خلال هذه الطريقة البسيطة يمكن أن يخسر الجسم الوزن.

3. أساسيات رجيم الكيتو

في الأساس، نظام كيتو الغذائي هو نظام غذائي عالي الدهون ومنخفض الكربوهيدرات.

عندما يتم تقييد الكربوهيدرات (بشكل عام إلى أقل من 50 جرامًا في اليوم)، يحرق جسمك الدهون بدلاً من الجلوكوز للحصول عليها الطاقة.

إذا حرق دهون جانبية التأثير المخفف هو تأثير رائع لهذا النظام الغذائي، والسبب الذي يجعل الكثير من الناس يتبعونه شكل دهون الجسم.

عندما يتم تكسير الدهون طاقة، يطلقون الكيتونات، ويقال أنك في حالة الكيتوزية نتيجة لذلك، هذه هي نافذة النجاح المثالية لمن يتبعونها نظام عذائي الكيتون.

(انه أفضل قياس نسبة الكيتونات في الدم في الصباح الباكر ).

بالإضافة إلى الخسارة الوزن ومع ذلك، فإن اتباع نظام كيتو الغذائي له فوائد صحية أخرى.

1.هناك الكثير من الأدلة التي تظهر أنه يقلل من عوامل خطر الإصابة بالأمراض سكر والقلب والأوعية الدموية.

2.شوهدت تحسينات المستوى سكر في الدم ، وكذلك انخفاض مستويات الدهون الثلاثية.

3.الكيتون يحسن الوضوح العقلي. لهذا السبب ، فهو مفيد للمرضى الذين يعانون من اضطرابات عصبية ( علوم الأعصاب). الرأس ).

4.شوهدت تحسينات في المرض مرض الزهايمر ومرضى الصرع ( الصرع بالإنجليزية ).

4. الفوائد المدعومة من العلم لحمية الكيتو

1. تعزيز فقدان الوزن

أطول خسارة الوزن أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يتجهون إلى حمية الكيتو . في الواقع، أظهرت الدراسات أن اتباع نظام غذائي عالي الدهون يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الشهية، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول وفقدان الوزن.

أظهرت الأبحاث أيضًا أن نظام كيتو الغذائي يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن الأولي أسرع مقارنة بالوجبات السريعة نسبة عالية من الكربوهيدرات. على الرغم من أن هذا قد يكون جزئيًا بسبب فقدان المياه ومخازن الجليكوجين.

ومن المثير للاهتمام أن حمية الكيتو قد ارتبطت بزيادة فقدان الوزن الوزن حول القسم الأوسط لنحت الخصر بالمقارنة مع التدخلات الغذائية الأخرى. بالإضافة إلى المخاوف الجمالية، ترتبط دهون البطن الحشوية بالالتهابات والأمراض المزمنة لذا فإن الاحتفاظ بها عند الحد الأدنى يعد أمرًا مثاليًا.

2. الصرع والاضطرابات العصبية

تم استخدام كيتو لأول مرة في بيئة سريرية كعلاج داعم للصرع. منذ ذلك الحين، أظهر النظام الغذائي نتائج واعدة مع حالات عصبية أخرى مثل متلازمة باركنسون و مرض الزهايمر كبار السن.

أشارت الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن الكيتو قد يساعد في إبطاء التدهور المعرفي، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث.

3. تحسين علامات الدم

بغض النظر عن تكوين الجسم، يلجأ الكثير من الناس إليه كيتو محاولة المساعدة في إدارة الحالات الصحية المختلفة.

تشير الدراسات إلى أنه قد يكون هناك بالفعل بعض الفوائد الصحية للقلب، حيث من المحتمل أن تؤدي الكيتو إلى انخفاض كبير في الدهون الثلاثية وزيادة في HDL ( الكوليسترول الجيد ).

قد يؤدي انخفاض تناول الكربوهيدرات والاستهلاك المعتدل للبروتين أيضًا إلى استقرار مستويات الدم سكر في الدم.

أظهرت إحدى الدراسات أنه بعد اتباع نظام كيتو الغذائي لمدة 6 أشهر ، تمكن 95 ٪ من المشاركين المصابين بمرض من ذلك سكر قلل أي دواء مخفض للجلوكوز أو تخلص منه تمامًا.

5. الفوائد المحتملة للصيام المتقطع

1. فقدان الوزن

مثل الكيتو، يستخدم الصيام المتقطع (IF) على نطاق واسع للمساعدة في تقليل كتلة الدهون (خاصة الدهون تحت الجلد ) وزيادة كتلة الجسم النحيل. مع تحول الجسم إلى استخدام الدهون كمصدر من أجل الطاقة أظهرت الدراسات أن الصيام يمكن أن يؤدي إلى تنحيف الخصر دون الحاجة إلى تقييد السعرات الحرارية.

هناك أيضًا دليل على أن الصيام المتقطع يمكن أن يزيد من فقدان الوزن دهون جانبية من خلال زيادة أكسدة الدهون (حرق الدهون كمصدر للطاقة) وانخفاض عام في الشهية. (تعريف الدهون هو ببساطة الآكل الفائض الذي نأكله والجسم لا يحتاج إليه فيخزنه على شكل دهون.

بالنسبة للعديد من الأشخاص، يمكن أن يكون هذا نهجًا أكثر استدامة لإدارة الوزن من النظام الغذائي المعتاد الذي يتم التحكم في السعرات الحرارية.

علاوة على ذلك يمكن أن يغير من شكل دهون الجسم بحيث يتم تقليلها لتناسب الجسم.

2. طول العمر

بعد ما يقرب من 24 ساعة من عدم تناول أي من الوجبات، يُعتقد أن العملية الجسدية المعروفة باسم الالتهام الذاتي تبدأ بأقصى سرعة.

هذه هي طريقة جسمك في التدبير المنزلي الخلوي - تنظيف الخلايا القديمة التالفة في عضلاتك وأعضائك، والتي يمكن استبدالها بعد ذلك بخلايا جديدة صحية.

في حين أن الآلية لا تزال غير مفهومة تمامًا، يعتقد العديد من العلماء أن الالتهام الذاتي هو عملية أساسية عندما يتعلق الأمر بطول العمر.

كما اكتشفت الآن ، فإن نافذة تناول الطعام القياسية لدينا تعني أننا نادرًا ما نصل إلى حد 24 ساعة ، لذلك قد نفقد بعضًا من هذه الفوائد.

في الواقع، أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الأشخاص الذين اتبعوا بروتوكول الصيام المتقطع عاشوا في المتوسط 33٪ أطول من أولئك الذين لم يصوموا.

3. تقليل الالتهاب

وصف العديد من كبار المهنيين الصحيين الالتهاب المزمن بأنه "أصل كل الأمراض". الخبر السار هو أن الصيام المتقطع يبشر بالخير عندما يتعلق الأمر بتقليل المؤشرات الحيوية في الدم المرتبطة بالالتهابات، مثل بروتين سي التفاعلي.

4. الوظيفة المعرفية

تظهر الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الصيام يمكن أن يؤدي إلى توليد خلايا عصبية جديدة وزيادة في التعبير عن عامل التغذية العصبية المشتق من الدماغ (BDNF) - وهو بروتين يوصف بأنه "نمو خارق للدماغ ".

5. صحة القلب

تعتبر أمراض القلب حاليًا السبب الأول للوفاة في العالم الغربي. هناك أبحاث واعدة عندما يتعلق الأمر بالصيام وعلامات صحة القلب والأوعية الدموية.

أظهرت دراسة عن صيام اليوم المتناوب انخفاضًا في الكوليسترول، والكوليسترول الضار، والدهون الثلاثية بعد فترة 8 أسابيع - مشابهة من بعض النواحي للنتائج التي تظهر مع الكيتو.

6. السرطان

تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن صيام يوم واحد قد يكون له تأثير وقائي ضد السرطان. قد يكون هذا جزئيًا بسبب عملية الالتهام الذاتي التي تطرقنا إليها أعلاه، إزالة الخلايا القديمة التالفة وإفساح المجال لخلايا جديدة وصحية.

بدأت الأبحاث الأولية الإضافية في الإشارة إلى التأثيرات الوقائية للصيام أثناء العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي.

حيث تكون الخلايا السليمة محمية من الأذى في حالة الصيام، بينما تفتقر الخلايا السرطانية إلى المرونة وتصبح أكثر حساسية للعلاجات.

تُجرى الأبحاث حاليًا لتحديد الطريقة الأكثر أمانًا لتقديم فوائد الصيام هذه للأفراد الذين يخضعون للعلاج من أنواع مختلفة من السرطان.

7. مقاومة الأنسولين

أظهرت دراسة أجريت عام 2014 أن الصيام المتقطع كان فعالًا في تقليل كتلة الدهون الحشوية والجانبية، وصيام الأنسولين ، ومقاومة الأنسولين لدى مرضى السكري من النوع 2.

6. فوائد الصيام المتقطع مع الكيتو

جدول رجيم الكيتو بالصيام المتقطع لإنقاص الوزن

النظام الغذائي الكيتون جنبًا إلى جنب مع الصيام المتقطع الوصول إلى أهداف فقدان الوزن بشكل أسرع.

قبل كل شيء، الكيتوزيه = فقدان الوزن.

من خلال ممارسة كل من الحالة الكيتونية والصيام معًا، ستدخل في الحالة الكيتونية بشكل أسرع. هذا يعني أنه يتم حرق المزيد دهون جانبية أسرع.

دعنا نقسم كلا المفهومين بشكل أكبر :

ادخل إلى الكيتوزية بشكل أسرع.

لأن كلاً من حمية الكيتو والصيام يغيران عملية الأيض، ينتج عن الجمع بين الاثنين ضعف الكمية.

من فوائد الصيام المتقطع أنك تأكل سعرات حرارية أقل في بعض الأحيان. بطبيعة الحال، خلال هذه الأوقات، تنخفض مستويات الأنسولين.

ومع ذلك، إذا احتاج جسمك إلى الطاقة خلال هذه الفترة، فسيحرق الدهون للحصول عليها.

وبالمثل، فإن اتباع حمية كيتو يحد من الكربوهيدرات؛ يدفع هذا أيضًا جسمك إلى استخدام الدهون كوقود عند الحاجة.

يمكن أن تكون هذه "الحيلة" للدخول في الحالة الكيتونية والحفاظ عليها مفيدة جدًا.

إذا كنت شخصًا يكافح من أجل اقتحام الحالة الكيتونية، يمكن أن يكون الصيام المتقطع طريقة رائعة لتسريع هذه العملية.

يخسر دهون جانبية ( والوزن) أسرع.

7. الكيتو والصيام المتقطع لانقاص الوزن

بمجرد دخولك إلى الحالة الكيتونية وحرق الدهون، فإن الصيام المتقطع يمنح العملية برمتها دفعة قوية. التمثيل الغذائي هو عملية مدفوعة بالحرارة.

على هذا النحو، فإنه يستفيد من إنتاج الحرارة الناجمة عن الصيام يسمى توليد الحرارة. خلال هذه العملية، يزداد التحلل دهون جانبية الناتج عن الصيام (تكسير الدهون ).

لذلك دهون جانبية المخزنة في جسمك ستكون متاحة أكثر ليتم تقسيمها عن طريق التوليد الكيتون.

أظهرت العديد من الدراسات هذا التأثير سريريًا. على وجه التحديد، فقد المشاركون الذين صاموا بشكل متقطع المزيد من الوزن.

بين أخصائيو الحميات منخفضة الكربوهيدرات وأولئك الذين صاموا أيضًا، فقد أولئك الذين جمعوا بين الاثنين 7 أرطال أكثر.

جانب آخر مثير للاهتمام للجمع بين الصيام ونظام كيتو الغذائي هو أنه يمكن السيطرة على الرغبة الشديدة في الجوع.

هذا يبدو غير بديهي، نعم ولكن ثبت أن الصيام المتقطع يقلل الجوع ويعزز الشعور بالامتلاء والشبع.

أخيرًا، أثبت الصيام منذ فترة طويلة أنه فعال في الحفاظ على كتلة العضلات أثناء اتباع نظام غذائي.

بالنسبة لأولئك الذين استقروا على نظام كيتو الغذائي، فإن إضافة فترات من الصيام يمكن أن ينشط فقدان الوزن حقًا! 

8. خطة صيام الكيتو مع نظام صيام متقطع لمدة 7 أيام

  • تستخدم خطة النظام الغذائي الكيتوني طريقة 16/8 للصيام المتقطع. يسمح اتباع هذه الخطة بالكثير من التخصيص.
  • من الواضح، بالنسبة لصيامك لمدة 16 ساعة، سوف تكون نائمًا لجزء من ذلك الوقت. لذا فإن نافذة تناول الطعام التي تبلغ مدتها 8 ساعات متروكة لك.
  • يجد معظمهم أن تناول الطعام من منتصف الصباح والاستمرار حتى منتصف المساء يعمل بشكل أفضل. هذا يبقيك متماشيا مع إيقاع وجباتك اليومية والعائلية.
  • على سبيل المثال، قد تأكل وجبتك الأولى في الساعة 11 صباحًا ثم تستمر في إنهاء وجبتك الأخيرة بحلول الساعة 7 مساءً.

دعنا نلقي نظرة على كيفية الجمع بين الاثنين والبدء في صيام الكيتو اليوم.

 جدول رجيم الكيتو بالصيام المتقطع لإنقاص الوزن 10 كيلو في الأسبوع

جدول رجيم الكيتو بالصيام المتقطع لإنقاص الوزن

فيما يلي جدول زمني لنظام كيتو الغذائي مع الصيام المتقطع لمدة 7 أيام:

الاثنين

•الوجبة الأولى: حساء التورتيلا كيتو.

•وجبة خفيفة 2: حفنة من المكسرات.

•الوجبة الثالثة: مرق دجاج.

يوم الثلاثاء

•الوجبة الأولى: حساء البروكلي بالجبن.

•الوجبة الخفيفة الثانية: بيض مسلوق.

•الوجبة الثالثة: شوربة ذرة بالدجاج.

الأربعاء

•الوجبة الأولى: عصير أفوكادو أخضر.

•الوجبة الخفيفة الثانية: قطعة من اللحم المشوي.

•الوجبة الثالثة: كيتو لازانيا.

يوم الخميس

•الوجبة الأولى: حساء البروكلي بالجبن.

•الوجبة الخفيفة الثانية: بيض مسلوق.

•الوجبة الثالثة: شوربة دجاج بالخضار.

جمعة

•الوجبة الأولى: حساء الخضار بالدجاج.

•وجبة خفيفة 2 : جبن أو الزبادي.

•الوجبة الثالثة: شوربة كنور بالفطر.

السبت

•الوجبة الأولى: وصفة سلطة دجاج الأفوكادو المحشي.

•وجبة خفيفة 2: قنابل كيتو الدهنية.

•الوجبة الثالثة: شوربة التورتيلا بالدجاج.

الأحد

•الوجبة الأولى: عصير كيتو المكاديميا مع المكسرات.

•وجبة خفيفة 2: زبادي يوناني مع التوت.

•الوجبة الثالثة: سلمون مشوي مع أرز قرنبيط.

هل هناك أنواع مختلفة من الصيام المتقطع؟

يتبع الناس أشكالًا مختلفة من خطط الصيام المتقطع اعتمادًا على جدولهم الزمني وأهدافهم ومخاوفهم الصحية.

جدول الصيام المتقطع الأكثر شيوعًا هو الصيام القياسي 16: 8 ( صيام 16 ساعة، أكل 8 ساعات ).

تشمل الخيارات الأخرى خلال أوقات الصيام المتقطعة ما يلي:

  • حمية المحارب (20 ساعة صيام ، 4 ساعات من الأكل )
  • صيام متقطع لمدة 12 ساعة (12 ساعة صيام، 12 ساعة أكل، ينصح بشدة للمبتدئين ).
  • (وجبة واحدة في اليوم) عمد (تناول وجبة كبيرة واحدة فقط في اليوم والصيام لمدة 23-24 ساعة تقريبًا ).
  • صيام يوم بديل ( تجنب الأطعمة الصلبة أو قلل إلى 500 سعر حراري في اليوم الأول وتناول وجبات منتظمة في اليوم التالي. إنه شكل متطرف وقد لا يكون مناسبًا للمبتدئين ). 

9. الخلاصة

اتباع جدول صيام متقطع مع الكيتو إلى نتائج هائلة! إنه مزيج ينتج أفضل ما في العالمين.

وهذا يشمل: فقدان الوزن بشكل أسرع، وزيادة الحرق الدهون الجانبية ، وتجنب فقدان كتلة العضلات.

يمكن أن يكون نظامًا غذائيًا صعبًا للفرز فيه، لكننا نعلم أنه مع القليل من الممارسة، يمكن أن يؤتي ثماره كثيرًا.

إن استثمار القليل من الوقت لإيجاد الطريقة الصحيحة لتنفيذه في حياتك هو النهج الصحيح.

كما هو الحال مع أي تغيير في نمط الحياة وتعديل النظام الغذائي، تأكد من تشغيله مع طبيبك (خاصة إذا كان لديك أي مشاكل صحية كبيرة تتزامن مع ذلك ).

لكن التوازن الصحيح ممكن ... وفقدان الوزن بشكل كبير في متناول اليد بالتأكيد !

والى هنا وصلنا لختام مقالنا الذي يحمل عنوان، جدول رجيم الكيتو بالصيام المتقطع لإنقاص الوزن 10 كيلو في الأسبوع، وتطرقنا الى كيف يمكن الحصول على فوائد صيام متقطع مع الكيتو، وفي النهاية تحدثنا عن أسئلة مكررة عن صيام متقطع مع الكيتو. ونتمنى أن تكون مقالتنا قد أعجبتكم.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-