مشروبات الكيتو دايت

 مشروبات الكيتو دايت

مشروبات الكيتو دايت، ما المشروبات التي يمكنني تناولها عند اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات؟ هل يمكنني تناول مشروب غازي؟ ما هي كمية الماء التي يجب أن أستهلكها في نظام الكيتو الغذائي؟ إليك ما تحتاج لمعرفته حول نظام الكيتو الغذائي والمشروبات التي يجب أن تتناولها. في هذا المقال، نود أن نراجع مشروبات الكيتو ونخبرك ما هي العصائر والمشروبات التي يمكنك تناولها في هذا النظام الغذائي الكيتو دايت.

مشروبات الكيتو دايت

أهمية مشروبات الكيتو دايت

تتضمن معظم الأطعمة الموجودة في قائمة نظام كيتو الغذائي الكثير من المعلومات حول الأماكن التي يمكن فيها استخدام الدهون الصحية والفواكه منخفضة الكربوهيدرات والخضروات الغنية بالألياف كجزء من نظام غذائي مغذي.

ومع ذلك، خلال النهار يكفي مع ارتفاع الاستهلاك. تحافظ مشروبات الكيتو دايت على ترطيب جسمك، تمامًا كما هو الحال عندما تملأ طبقك بالأطعمة الصحيحة. في الواقع، يمكن أن يمنع تناول بعض المشروبات زيادة استهلاك الكربوهيدرات وتطور الحالة الكيتونية.

عتهقد يكون تحديد ما تأكله في نظام كيتو الغذائي أمرًا صعبًا، لكن اكتشاف المشروبات التي تناسب خطة نظامك الغذائي يمكن أن يمثل تحديًا كبيرًا. فيما يلي بعض من أفضل مشروبات حمية الكيتو التي قد تساعد في تروي عطشك:

الماء: 0 جرام من الكربوهيدرات في الكوب الواحد

ليس من المستغرب ذكر الماء في قائمة مشروبات الكيتو دايت. ليس الماء خاليًا من السعرات الحرارية والكربوهيدرات فحسب، بل له أيضًا العديد من الفوائد الصحية التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن.

شرب الكثير من الماء ضروري للصحة العامة ويلعب دورًا محوريًا في كل شيء من وظائف الكلى إلى التمثيل الغذائي وما بعده. على الرغم من أن احتياجات المياه لكل شخص يمكن أن تختلف بناءً على عدد من العوامل، إلا أن القاعدة العامة الجيدة هي شرب 8 أكواب من الماء على الأقل يوميًا.

الكمبوتشا: 7 جرامات من الكربوهيدرات في كوب واحد

هذا المشروب الغازي مصنوع من الشاي الأسود ومحمّل بالبروبيوتيك، وهو نوع من البكتيريا المفيدة التي تساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء. إن زيادة تناولك للبروبيوتيك من خلال أطعمة مثل الكمبوتشا لها العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك تحسين الهضم وزيادة المناعة وتقليل مستويات الالتهاب.

تأكد من اختيار ماركة كومبوتشا منخفضة السكر، أو الأفضل من ذلك، تذوقها بالأعشاب والتوابل والفواكه المفضلة لديك.

مشروبات الكيتو دايت

شاي بدون سكر: 0 جرام كربوهيدرات في كوب واحد

يعتبر الشاي الخالي من السكر والكربوهيدرات من أفضل المشروبات لنظام الكيتو. يعتبر الشاي مصدرًا ممتازًا للبوليفينول، الذي يحتوي على مركبات نباتية تعمل كمضادات للأكسدة لمحاربة الجذور الحرة ومنع الضرر التأكسدي للخلايا. بالإضافة إلى ذلك، يساعد الشاي ومكوناته على زيادة حرق الدهون وتقليل نسبة السكر في الدم والحفاظ على الوظيفة الإدراكية وتقليل علامات الشيخوخة.

ننصحك بقراءة هذا الموضوع لمعرفة المزيد حول: رجيم الكيتو دايت للمبتدئين بالتفصيل

ماء جوز الهند: 9 جرام من الكربوهيدرات لكل كوب

على الرغم من أنه قد يحتوي على كربوهيدرات أكثر من المشروبات الأخرى، إلا أنه غني بالكهرباء مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، وكلها ضرورية للحفاظ على حجم الدم وتعزيز صحة القلب وتحسين توازن الماء في الجسم. إنه بديل رائع للمشروبات الرياضية السكرية ويمكن أن يساعد في إعادة توازن الكهارل في الجسم بعد التمرينات الرياضية الشديدة.

مشروبات الكيتو دايت

عصير الليمون: 2 جرام من الكربوهيدرات في كوب واحد

إذا كان الماء العادي غير كافٍ لك، يمكن أن يكون عصير الليمون بديلاً جيدًا. يمكنك الاستمتاع بشربه ساخنًا أو باردًا في المنزل عن طريق إضافة عصير نصف ليمونة إلى كوب ماء حسب الذوق الشخصي. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي عصير الليمون على جميع فوائد الماء العادي ويمكن أن يساعد في زيادة التمثيل الغذائي والشبع وفقدان الوزن.

القهوة: 0 جرام من الكربوهيدرات في الكوب

بشرى سارة لعشاق القهوة: يتم إجراء المزيد من الأبحاث لتأكيد الفوائد الصحية للقهوة والحفاظ عليها كأحد أفضل المشروبات بجانب الماء. في الواقع، يرتبط استهلاك القهوة بانخفاض مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم والسكتة الدماغية والاكتئاب والسكري.

أسوأ مشروبات حمية الكيتو

على الرغم من أن العديد من مشروبات الكيتو تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ولها العديد من الفوائد الصحية، إلا أنه يجب تجنب بعض المشروبات الأخرى. عادة، المشروبات المحلاة مثل المشروبات الغازية والمشروبات الرياضية وعصائر الفاكهة ذات السعرات الحرارية العالية والكربوهيدرات لها مساهمة قليلة في التغذية من حيث العناصر الغذائية.

بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما يتم تحميل المشروبات المصنعة مثل المشروبات الغازية الدايت بالمحليات الصناعية والمواد المضافة التي يمكن أن يكون لها آثار ضارة على الصحة العامة.

فيما يلي بعض الأمثلة على أسوأ مشروبات الكيتو دايت التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ويجب أن تكون محدودة في جميع الأوقات:

  • العصير: من 15 إلى 30 جرامًا من الكربوهيدرات لكل كوب.
  • المشروبات الحلوة: 22 إلى 26 جرامًا من الكربوهيدرات في كوب واحد.
  • شاي لاتيه: 19 إلى 24 جرامًا لكل كوب.
  • فرابتشينو: 17 إلى 46 جرام لكل كوب.
  • مشروبات الطاقة: 25 إلى 30 جرام لكل كوب.
  • المشروبات الرياضية: من 15 إلى 20 جرام في الكوب.
  • اللبن المخفوق: 30 إلى 50 جرام في الكوب الواحد.
  • ثمار الفاكهة: من 15 إلى 30 جرامًا في كوب واحد.
  • عصير: من 15 إلى 30 جرام في كوب واحد.
مشروبات الكيتو دايت

النصيحة النهائية بشأن مشروبات رجيم الكيتو عن طريق الماء

ما تشربه لا يقل أهمية عن ما تأكله في حمية الكيتو ، واختيار المشروبات منخفضة الكربوهيدرات هو مفتاح البقاء رطبًا والدخول في الحالة الكيتونية.

الماء، الكمبوتشا، الشاي غير المحلى، ماء جوز الهند، عصير الليمون، والقهوة ليست سوى عدد قليل من مشروبات الكيتو الجيدة التي تحتوي جميعها على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ولكنها مليئة بالعديد من الفوائد الصحية.

في الوقت نفسه، لا تستهلك العصائر والمشروبات السكرية والقهوة المحلاة ومشروبات الطاقة والمشروبات الرياضية، وكلها تحتوي على السكر والكربوهيدرات والمواد المضافة، وستكون أفضل حالًا بدونها.

ننصحك بقراءة هذا الموضوع حول: أفضل وجبات فطور للكيتو دايت

التأثير المفيد لنظام كيتو الغذائي على إنقاص الوزن

بينما يحاول العلماء تحديد أكثر الاستراتيجيات فعالية لمكافحة الوباء، تم إجراء العديد من الدراسات التي تقارن النتائج الصحية للأنظمة الغذائية المختلفة.

أظهر التحليل سبع تجارب سريرية أن استخدام الأديازوكسيد أو الأوكتريوتيد لقمع إفراز الأنسولين لدى مرضى السمنة أدى إلى انخفاض في وزن الجسم وكتلة الدهون مع الحفاظ على كتلة الدهون الحرة.

من المنطقي مساعدة المرضى على تحقيق مستويات أقل من الأنسولين أثناء تغيير النظام الغذائي.

في النظام الغذائي الكيتون، يؤدي تقليل تناول الكربوهيدرات بشكل طبيعي إلى خفض مستويات السكر في الدم وبالتالي الأنسولين. في الوقت الحالي، أظهرت العديد من الدراسات أن النظام الغذائي الكيتون يخفض مستويات الجلوكوز والأنسولين في الدم.

أهمية الامتثال الغذائي مهم جدًا لنجاح أي دراسة غذائية. قارنت إحدى الدراسات ثلاثة أنواع من الأنظمة الغذائية، نظام غذائي منخفض الدهون ومقيّد بالسعرات الحرارية، ونظام غذائي متوسط ​​السعرات الحرارية، ونظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وغير مقيد بالسعرات الحرارية في 322 شخصًا يعانون من السمنة.

خلال العام، كان الالتزام بالنظام الغذائي أكثر من 85٪ في نهاية العام. في هذه الدراسة، تم إعطاء المجموعة منخفضة الكربوهيدرات نظامًا غذائيًا كيتونيًا خلال الشهرين الأولين (20 جرامًا على الأقل يوميًا) وزادوا تدريجياً إلى 120 جرامًا يوميًا. أظهرت النتائج أن أكبر خسارة في الوزن حدثت في المجموعة منخفضة الكربوهيدرات.

الغرض من إجراء دراسة الكيتون طويلة المدى (56 أسبوعًا) على 66 شخصًا يعانون من السمنة بمؤشر كتلة جسم أكبر من 30. والغرض من إعطاء جميع المرضى نظامًا غذائيًا لتناول ما لا يقل عن 20 جرامًا من الكربوهيدرات في شكل خضروات والخضروات لمدة 12 أسبوعًا، ثم يمكن زيادة الكربوهيدرات حتى 40 جرامًا يوميًا لبقية الدراسة.

انخفض مؤشر الوزن وكتلة الجسم لجميع المرضى بشكل ملحوظ. والشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو أنه تم نصح المرضى بالحفاظ على حالة الكيتوزية التغذوية، وتمكنوا من تحقيق خسارة مستمرة في الوزن طوال فترة الدراسة.

ووجد الباحثون أيضًا أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يحتوي على 30 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا لمدة ستة أشهر يفقدون وزنًا أكبر مقارنة بنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.

والى هنا وصلنا لختام مقالنا الذي يحمل عنوان، مشروبات الكيتو دايت، وفي النهاية تحدثنا عن النصيحة النهائية بشأن مشروبات رجيم الكيتو عن طريق الماء.ونتمنى أن تكون مقالتنا قد أعجبتكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-