كيتوجينك دايت

كيتوجينك

 

كيتوجينك دايت، هو نظام غذائي يسمى “الكيتو دايت” يعتمد الجسم على الدهون كمصدر للطاقة بدلاً من الكربوهيدرا

يحتاج جسم الإنسان إلى وقت للتكيف مع النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات الذي يساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن بشكل فعال دون حرمان نفسك من بعض الأطعمة. حيث يمكن لمن يتبع نظام كيتوجينك أن يأكل البروتينات والدهون اللذيذة، بينما يستهلك السكر والكربوهيدرات بمعدل منخفض لا يزيد عن 5٪ في اليوم.

كيتو جينك دايت جدول

فيما يلي مثال على نظام كيتو الغذائي (نظام كيتوجينك) لمدة أسبوع.

اليوم الأول:

1. الإفطار : 2 بيضة وكوب شاي بدون سكر.

2. الغداء : نصف دجاجة مشوية وطبق شوربة.

3. العشاء : أي نوع جبن وكوب زبادي.

ثاني يوم:

1. الفطور : اي نوع جبن + كوب قهوة غير محلى.

2. الغداء : سلمون + خيار، طماطم، سلطة بصل.

3. العشاء : 2 بيضة مسلوقة وقطعة جبن.

ثالث يوم:

كرر نفس الوجبات في اليوم الأول.

اليوم الرابع:

1. الفطور : قطعة جبن + شاي غير محلى.

2. الغداء : 150 جرام من اللحم الأحمر مع سلطة الخيار والطماطم والبصل.

3. العشاء : 2 بيضة مع سلطة الخيار والطماطم والبصل.

اليوم الخامس:

كرر نفس الوجبات لليوم التالي من رجيم كيتوجينك.

اليوم السادس والسابع:

1. الفطور : قطعة جبن + بيضة.

2. الغداء : نصف دجاجة مشوية + كوسة مسلوقة أو محمصة.

3. العشاء : كوب زبادي + قطعة جبن.

مرحبًا بكم في النظام الغذائي كيتوجينك، لقد اتخذت خطوتك الأولى في كيتو جينك دايت، والتي تتطلب جهدًا وتصميمًا وصبرًا واتباع التعليمات!

وجبات كيتوجينك الخفيفة

إذا كنت تشعر بالجوع بين الوجبات الرئيسية في نظام كيتو الغذائي، فعليك أولاً زيادة كمية الدهون في طعامك، وثانيًا، يمكنك استخدام الوجبات الخفيفة التالية:

قطعة من اللحم أو السمك الدسم.

قطعة جبن كامل الدسم.

حفنة صغيرة من الجوز أو اللوز أو غيرها من مكسرات كيتوجينك.

البيض المسلوق.

شوكولاتة داكنة (90٪ كاكاو).

القليل من الفراولة بالقشطة اللبنانية.

حليب اللوز مع الكاكاو الخام وزيت البندق.

أو كمية صغيرة من المكونات الغذائية الرئيسية.

كيتوجينك دايت تجربتي

لأول مرة عن معلومات حول كيتوجينك منذ عدة سنوات عندما كنت أشاهد برنامجًا أجنبيًا، لم أكن مقتنعًا على الإطلاق بما سمعته. هذا يتناقض مع جميع الحقائق الثابتة حول النظام الغذائي وفقدان الوزن. أثار فضولي وقررت البحث في الموضوع. 

لقد بدأت في التعرف على ما يجب فعله وما يجب تجنبه في نظام كيتو الغذائي. مسموح بالزبدة والجزر الممنوع !!! كانت هذه العبارة ساخرة لدرجة أنها أنهت جلسة البحث من تلقاء نفسها.

بعد حوالي عام، سمعت من إحدى المشاهير عن كيفية فقدانها للوزن من خلال اتباع نظام كيتوجينك الغذائي وتحدثت عن تأثير نظام كيتو الغذائي على فقدان الوزن وصحة الجلد والأظافر في نفس الوقت. قررت البحث مرة أخرى والتعمق في ماهية هذا النظام الغذائي، وكيف يعمل، وما هو التفسير العلمي.

كيف بدأت حمية كيتوجينك؟

بعد عملية بحث طويلة جدًا بين المواقع العربية والأجنبية، وبعد مشاهدة الكثير من مقاطع الفيديو التي تشرح كيتوجينيك والاطلاع على تجارب المستخدمين والنتائج التي حصلوا عليها. قررت أن أبدأ حمية كيتوجينك. لقد سجلت الأطعمة المسموح بها في القائمة التي استخدمتها عند التسوق لمحلات البقالة الخاصة بي.

أسبوعي الأول في كيتوجينك دايت:

اليوم الأول والثاني: كانا جيدين نسبيًا، والنشاط والدافع لا يزالان قائمين والإرادة لا تزال في ذروتها.

كانت الأيام الثلاثة التالية هي الأصعب. نقص غير معتاد في السكر والكربوهيدرات بالجسم مما يؤدي إلى الشعور بالإرهاق الشديد والإرهاق والرغبة الفورية في تناول قطعة شوكولاتة أو قطعة خبز.

اليوم السادس والسابع من الأسبوع: بالتأكيد أفضل. شيئًا فشيئًا، شعرت أنني معتاد على ذلك واختفى شغف السكر والكربوهيدرات شيئًا فشيئًا.

احذر من هذه الأخطاء في كيتوجينك دايت:

1- قياس الوزن في الأسبوع الأول

من بين المعلومات التي قرأتها عن كيتوجينك هو فقدان الوزن الوهمي في الأسبوع الأول. ويرجع ذلك إلى انخفاض كمية الماء المخزنة في الجسم بعد الاستغناء عن الكربوهيدرات. لذلك قررت ألا أقوم بوزن نفسي حتى الأسبوع الأول. عندما وزنت نفسي بعد الأسبوعين الأولين وفوجئت بخسارة 7 كيلوغرامات، لم أصدق نفسي وكررت وزني أكثر من مرة للتأكد من الرقم الذي قرأته.

2- لا تعمل بدون تمرين

لقد كانت فرحة كبيرة ودافعًا للاستمرار والالتزام. بعد أربعة أشهر من الالتزام التام بالتمرين. بلغ إجمالي فقدان الوزن 22 كجم. رقم لم أتوقع الوصول إليه.

3- وزن وشكل الجسم المثالي

في الأساس، علينا إعادة تعديل معتقداتنا. حيث أن معظم الناس مهووسون بالوصول إلى الوزن المثالي. لكن هذا لم يكن ما كنت أبحث عنه شخصيًا. أبحث عن وزن صحي وجسم متناغم بعيدًا عن الوزن المثالي. الوزن المثالي بالنسبة لي هو ما هو مناسب لصحتي وجسدي.

نصائح مهمة لتجربة كيتوجينك الناجحة

نظام كيتو الغذائي هو أسلوب حياة أكثر من نظام غذائي لفقدان الوزن.

من الضروري معرفة مضار السكريات والكربوهيدرات البسيطة. وحاول تجنبها تمامًا

استخدم بدائل السكر الصحية والكربوهيدرات المعقدة.

هذا ما ساعدني في الحفاظ على الوزن الذي فقدته. أنا حاليًا أتبع نظام كيتو الغذائي وهو أقل صرامة ولكنه لا يحتوي على السكر الأبيض أو الكربوهيدرات البسيطة. بدلا من ذلك، استخدم بدائل أقل ضررا على الصحة وفي نفس الوقت لا تسبب السمنة.

نظام كيتوجينك دايت

 نظام كيتوجينك دايت،واحد من أكثر الأنظمة الغذائية شعبية في العالم. والجميع يعتقد أن هذه طريقة فعالة وسريعة للتخلص من الوزن الزائد دون ضرر. لكن الحقيقة أن النظام الغذائي كيتوجينك مثل أي نظام غذائي آخر، وعلى الرغم من فوائده إلا أن له العديد من العيوب والآثار الجانبية التي تتعارض مع بعض الحالات المرضية الأخرى.

لذلك في التقرير التالي سوف نشرح النظام الغذائي كيتوجينك وفوائده وأضراره وكل ما يتعلق بهذا النظام الغذائي وسبب انتشاره الواسع كأحد أشهر أنظمة إنقاص الوزن.

حمية كيتوجينك

النظام الغذائي كيتوجينك هو نظام غذائي علاجي تم تقديمه عام 1920 في المستشفيات الأوروبية كعلاج للعديد من الأمراض العصبية والأمراض العقلية والصرع وبعض أنواع السرطانات البشرية. ويرجع ذلك إلى تأثير تقليل تناول السكريات والكربوهيدرات وبعض أنواع الطعام على خلايا المخ والأعصاب وتقليل انتشار بعض الأمراض.

ومن هنا تم الحصول على النتائج الإيجابية لهذا النظام الغذائي والتي انتشرت بينهم وأصبحت حمية صحية ومفيدة يتبعها كثير من الناس حول العالم، وبعضهم أخذ منه نظام الحياة الذي تبنوا فيه حياتهم.

النظام الغذائي كيتوجينك هو نظام غذائي قائم على الدهون. من ناحية أخرى، تقل كمية الكربوهيدرات والسكريات. ثم يتغير نظام الحرق في الجسم من تكسير الكربوهيدرات والسكريات للحصول على الطاقة إلى تكسير الدهون وحرقها للحصول على الطاقة.

لمن يريد اتباع حمية كيتوجينك، من الضروري استشارة اختصاصي تغذية لتجنب مخاطره الصحية، والتي سنتعرف عليها لاحقًا.

ما هي فوائد نظام كيتوجينك؟

إنقاص الوزن

إنقاص الوزن في حمية الكيتو أمر حقيقي لأن الأنظمة الغذائية في هذا النظام تحتوي على نسبة عالية من الدهون وقليلة الكربوهيدرات، لأن زيادة الدهون تسبب الشعور بالامتلاء وتقليل الجوع مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري

نظرًا لأن حمية الكيتو تعتمد على الحد من الكربوهيدرات في النظام الغذائي اليومي، فإن هذا يؤدي إلى تقليل إفراز الأنسولين من البنكرياس، مما يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم الطبيعية، مما يساعد على تقليل مقاومة الأنسولين (مقاومة الأنسولين هي السبب الرئيسي من أعراض مرض السكري من النوع 2. يجب على مرضى السكر استشارة الطبيب أولاً قبل البدء في نظام الكيتو، حيث قد تحتاج جرعة الأنسولين إلى التعديل بسبب انخفاض مستويات السكر في الدم.

تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

يمكن أن يقلل النظام الغذائي الكيتون من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية، ولا يؤثر سلبًا على مستويات الكوليسترول في الدم، لأن الدهون في هذا النظام الغذائي هي دهون صحية غير مشبعة.

محاربة أمراض الدماغ والاضطرابات العصبية

أظهرت بعض الدراسات أن النظام الغذائي الكيتون قد يقلل من أعراض مرض الزهايمر ويبطئ تقدمه. أظهرت بعض الأبحاث أيضًا أن نظام الكيتو الغذائي فعال في تقليل نوبات الصرع لدى الأطفال المصابين بالصرع. وجدت دراسة أخرى أن نظام كيتو الغذائي يقلل من أعراض مرض باركنسون.

تقليل حب الشباب

إن انخفاض مستويات الأنسولين وتناول كميات صغيرة من الأطعمة المصنعة والسكريات يقاومان حب الشباب.

الحماية من السرطان

تشير بعض الدراسات إلى أن نظام كيتو الغذائي قد يتسبب في "تجويع" الخلايا السرطانية لأن الأطعمة المصنعة تغذي الخلايا السرطانية وتجعلها تعمل على التكاثر.

ما هي الآثار الجانبية لحمية كيتوجينك دايت؟

إنفلونزا الكيتو

من الشائع لدى المتابعين الجدد للنظام الغذائي الكيتوني أن الدخول في الحالة الكيتونية يسبب أعراضًا مثل التعب والصداع وأحيانًا الغثيان، ولكن كل هذه الأعراض تختفي سريعًا بعد أيام قليلة، فقط عليك أن تشرب. الماء والمزيد من السوائل

الإمساك

يمكن التغلب على هذه المشكلة عن طريق شرب الكثير من الماء والسوائل والتأكد من تناول الخضروات التي تحتوي على الألياف والكربوهيدرات المنخفضة في نفس الوقت.

خفقان القلب

قد تشعر بالخفقان في بداية نظام الكيتو الغذائي، ولكن لا تقلق بشأن ذلك، فإن شرب الكثير من السوائل مع كمية كافية من الملح يكفي للتخلص منه.

انخفاض الأداء البدني

في بداية نظام كيتو الغذائي، ستلاحظ بعض الانخفاض في مستوى أدائك البدني حيث يتحول الجسم من استخدام الكربوهيدرات إلى استخدام الدهون كمصدر للطاقة، ولكن سرعان ما يعتاد الجسم على الكيتوزية ببطء. تستعيد كل نشاطها وتعود إلى حالتها الطبيعية. ولتجنب هذه المشاكل، يمكنك حساب السعرات الحرارية في نظام كيتو الغذائي.

تقلصات العضلات

تحدث بشكل شائع عند بدء رجيم كيتوجينك خاصة في الصباح أو في الليل، لكنها مشكلة صغيرة جدًا وتختفي بمرور الوقت، وهي علامة على نقص المعادن في الجسم، وخاصة المغنيسيوم. 

نظام كيتوجينك

يعد النظام الغذائي كيتوجينك أحد أنظمة النظام الغذائي التي أصبحت شائعة في جميع أنحاء العالم، والذي له تأثير قياسي في فقدان الوزن في وقت قياسي.

يعتمد هذا النظام على فكرة تقليل الكربوهيدرات إلى الحد الأدنى مع استهلاك البروتين والدهون، وهذه المعادلة تدفع الكبد لإفراز كيتوجينكنات كمصدر بديل للطاقة، ثم يحرق الجسم الدهون ويخزنها بسرعة كبيرة.

هذا النظام يسمح لك بتناول أكثر من 30 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا، وكلما انخفضت هذه النسبة أو اختفت تمامًا، زادت قدرة الجسم على حرق الدهون .

أما بالنسبة للأغذية المسموح بها فهي كالتالي: 70٪ من الوجبة بروتين سواء كان سمك أو لحم أو جبن أو لبن أو بيض و 25٪ دهون (يفضل الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون وهذا النظام لا يحتاج إلى تناول تجنب الزبدة) ووفقًا لهذه القاعدة فإن 5٪ فقط منها عبارة عن كربوهيدرات.

وأوصى الموقع بإيقاف هذا النظام بعد 15 يوم لأنه يقدم برنامج غير متوازن ولا يسمح بتناول الفواكه والخضروات في أول أسبوعين طبعا الاستمرار لأكثر من 14 يوم يضعف الجسم ويسبب نقص من الفيتامينات

وأضاف: يمكن أن يستمر هذا النظام لمدة 14 يومًا أخرى بشرط أن يتم تناول الفاكهة والخضروات وفقًا للمعادلة السابقة ويتم تضمين هذه العناصر كبدائل للدهون والنشا.

وجبات كيتوجينك

كيتوجينك

وجبات النظام الغذائي كيتوجينك وفيرة. بالنظر إلى البدائل العديدة التي يقدمها هذا النظام الغذائي لمتابعيه سواء أكان ذلك طعامًا أو شرابًا أو حلويات، سنتحدث في هذا المقال عن طرق تحضير أشهى وألذ الوجبات التي يمكنك الاعتماد عليها في تلبية جميع الاحتياجات التي يوفرها الجسم. . يحتاج إلى دهون (75٪)، بروتين (20٪) وكربوهيدرات (5٪).

أشهى وجبات كيتوجينك التي يمكنك الاعتماد عليها أثناء اتباع حمية كيتوجينك سوفليه مع جبن الشيدر، الأقل تكلفة بين وجبات كيتوجينك دايت

هذه واحدة من أكثر وجبات رجيم كيتوجينك موثوقية التي يجب تناولها وتتميز بسهولة التحضير وقلة التكلفة.

سوفليه مع جبن الشيدر

مكونات الوصفة:

ملعقتان كبيرتان من دقيق اللوز وملعقتان كبيرتان من الكريمة المخفوقة.

بيضة.

نصف ملعقة كبيرة زبدة مملحة.

كوب واحد من ملح البحر الطبيعي ونصف الفلفل الأسود ومسحوق البصل وصمغ الزانثان (نوع من المواد التي تضاف إلى الطعام كعامل استقرار مثل الصلصة).

ملعقة صغيرة من مسحوق الخردل.

ربع كوب جبن شيدر مبشور.

كيفية التحضير:

حضري طبق فرن ودهنيه بالزبدة وضعيه في الثلاجة حتى تبقى الزبدة صلبة.

افصل صفار البيض عن البياض واخلط البياض مع كريمة التارتار حتى يتم الحصول على خليط ناعم.

اخلطي دقيق اللوز والملح والفلفل ومسحوق الخردل ومسحوق البصل وصمغ الزانثان، ثم أضيفي صفار البيض، ثم أضيفي كريمة التارتار واخلطي كل شيء معًا.

ضعي كل شيء في طبق الزبدة ويجب دهنه بالتساوي داخل الطبق.

ضعي السوفليه في الفرن على حرارة 350 درجة فهرنهايت لمدة 25 دقيقة حتى يصبح لونه ذهبياً من الأعلى وبني من الداخل.

أومليت بالجبن والسجق

عجة مملوءة بالخضروات بنكهة الجبن والنقانق هي واحدة من أسهل وجبات كيتوجينك التي يمكنك الاعتماد عليها في الإفطار أو العشاء.

مكونات الغذاء:

6 بيضات.

5 قطع صغيرة من الطماطم .

70 جرام من النقانق

كوبان من السبانخ.

ملعقتان صغيرتان من إكليل الجبل الطازج.

كوب جبن شيدر مبشور.

ملعقة كبيرة بصل أحمر مفروم وملعقة زيت زيتون .

رأس ثوم.

كوبان من ملح الهيمالايا والفلفل الأسود.

طريقة الإعداد:

سخني زيت الزيتون في مقلاة على نار متوسطة.

نقطع النقانق إلى دوائر ونقليها بالزيت.

بعد إزالة النقانق من الزيت، أضيفي الثوم المفروم والبصل إلى نفس المقلاة حتى يصبح طريًا.

نضيف إكليل الجبل المفروم إلى الزيت ونقلب حتى تمتزج المكونات جيدًا.

نقطع الطماطم ونقليها في مقلاة لمدة دقيقة حتى تصبح طرية.

نضيف البيض والملح والفلفل والجبن المبشور إلى الخلاط ويخلط جيدا.

تُعاد النقانق إلى المقلاة مع أوراق السبانخ وتُقلى حتى تذبل السبانخ.

يُسكب فوق مزيج البيض والجبن ويُترك في المقلاة لمدة دقيقة أو دقيقتين.

ننقل القالب إلى الفرن ونضعه في الفرن لمدة 5 دقائق حتى ينضج جيداً ويصبح لونه بنياً ذهبياً.

دجاج بالفلفل مع أرز القرنبيط

هذه واحدة من وجبات كيتوجينك المثالية التي يسهل تحضيرها للغداء أو العشاء، خاصة إذا قُدمت مع سلطة أو فاصوليا خضراء.

مكونات الغذاء:

أفخاذ دجاج 300 جرام.

ملعقتان كبيرتان من الكزبرة وملعقتان صغيرتان من البابريكا.

كوب ونصف من أرز القرنبيط.

ملعقة صغيرة من الريحان المجفف.

كوب مرق دجاج.

ملعقة كبيرة زيت زيتون وملعقة كبيرة صلصة طماطم.

القرنفل والثوم

نصف حبة متوسطة الحجم من الفلفل الأحمر والأصفر.

ربع بصلة حمراء.

طريقة التحضير:

انزع الجلد من فخذ الدجاج.

يقطع الفلفل الأحمر والأصفر ويقطع الثوم إلى شرائح ويقطع البصل ويوضع كل شيء في مقلاة بزيت الزيتون.

نضيف قطع الدجاج ونطهو على نار متوسطة.

أضيفي صلصة الطماطم والبابريكا والريحان المجفف وقلبي.

يُضاف أرز القرنبيط إلى الخليط ويُمزج جيدًا مع الدجاج والخضروات.

أضيفي مرق الدجاج وقلبي على نار هادئة، انتظري من 7 إلى 10 دقائق حتى ينضج الدجاج جيدًا ويمتص المرقة تمامًا.

وزعي الكزبرة المفرومة للتزيين.

لا تنتهي وجبات كيتوجينك دايت عند هذا الحد، لأن هناك العديد من الوصفات التي سنتحدث عنها في مقالات مستقبلية عن النظام الغذائي كيتوجينك، لذا تابعونا.

رجيم كيتوجينك

النظام الغذائي هو نظام يقدم لك الكثير من الفوائد مقابل الضرر الذي لا يدوم طويلاً

ما هو رجيم كيتوجينك؟

كيتوجينك

النظام الغذائي كيتوجينك هو أحد الأنظمة الغذائية التي يتم اتباعها في جميع أنحاء العالم والغرض منه هو تحويل الجسم من الاعتماد على الكربوهيدرات كمصدر رئيسي للطاقة التي يحتاجها الجسم إلى استخدام الدهون وتفتيتها لاستخراج كيتوجينكنات. والتي ستكون المصدر الرئيسي للطاقة بدلاً من الجلوكوز المستخرج من الكربوهيدرات.

وهذا يعني أن النظام الغذائي كيتوجينك هو في الأساس نظام غذائي عالي الدهون، حيث تشكل الدهون 70٪ من السعرات الحرارية اليومية، بينما لا تتجاوز الكربوهيدرات 5٪، والباقي (25٪) هو نسبة البروتينات في نظام كيتو الغذائي.

ويطلق على رجيم كيتوجينك Keto Diet العديد من المسميات مثل الحمية الكيتونية والنظام الكيتوني ونظام الكيتو الغذائي والكيتوجينك دايت Ketogenic Diet، ورجيم كيتوجينك أو الرجيم الكيتوني.

كل هذه الأسماء وغيرها تشير إلى النظام الغذائي كيتوجينك، أو رجيم كيتوجينك، ويمكن الوثوق بها كنظام غذائي مدى الحياة.

وجبات كيتوجينك دايت

نموذج الخطة الأسبوعية لنظام كيتو الغذائي

النموذج الأنسب أو المثالي لنظام كيتو الغذائي يحتوي على أقل من 50 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا، وإذا كنت تبحث عن خطة أسبوعية لأطعمة كيتوجينك، فاتبع الأسطر التالية:

الأحد

الإفطار: 2 بيضة مقلية في 2 ملعقة كبيرة زبدة - شرائح طماطم و أوراق خس.

الغداء: قطعتان من اللحم البقري المطبوخ مع بعض الجبن والفطر وشرائح الأفوكادو والخس.

العشاء: قطعة من لحم السمك مطبوخة بزيت الزيتون - كوب سبانخ مطبوخ بزيت جوز الهند.

الاثنين

الفطور: طبق عجة بالفطر.

الغداء: قطعة تونة في ماء أو زيت زيتون مغطاة بشرائح طماطم وخس.

العشاء: قطعة دجاج مشوية تعلوها أوراق الخس.

يوم الثلاثاء

الفطور: بيضة مسلوقة ملعقتان من لبنة عالية الدسم مع فلفل رومي.

الغداء: قطعة دجاج مشوية - كوب زبادي يوناني قليل الدسم وعالي الدسم مع بعض الجوز وكوب من السلطة الخضراء.

العشاء: قطعة من السلمون المشوي - كوب سبانخ مطبوخ بزيت جوز الهند مع كوب سلطة خضراء.

الأربعاء

الإفطار: كوب من اللبن الزبادي اليوناني عالي الدسم ومنخفض الكربوهيدرات أو 3 ملاعق كبيرة من اللبنة مع بعض اللوز.

الغداء: قطعة تونة بزيت الزيتون أو الماء - حبة أفوكادو.

العشاء: طبق من كبدة الضأن أو الإبل مطبوخ بزيت الزيتون مع البصل والفلفل والملح والبهارات مع كوب سلطة خضراء.

يوم الخميس

الفطور: بيضة مسلوقة مع ثمرة أفوكادو.

الغداء: قطعة دجاج مشوية مع وعاء سلطة خضار تحتوي على "أوراق الخس مع الخيار والطماطم والزيتون الأخضر مع البقدونس وعصير الليمون والثوم المهروس ورشة ملح وفلفل".

العشاء: كرات اللحم بالفرن مضاف إليها البقدونس وكوب من السلطة الخضراء.

جمعة

الإفطار: قطع قرنبيط أو طماطم مع قطعة جبن وأفوكادو.

الغداء: شريحتان من سمك السلمون المطبوخ بزيت الزيتون مع شرائح الخيار والطماطم.

العشاء: بضع كرات من اللحم المفروم وملعقتان من اللبنة عالية الدسم وكوب من السلطة الخضراء.

السبت

الفطور: كوب حليب جوز الهند مع بعض الجوز.

الغذاء: وعاء من الكوسا المخبوز مليء باللحم المطبوخ بالزبدة والبصل والبقدونس.

العشاء: قطعة دجاج مطبوخة بزيت جوز الهند مع بعض البهارات وكوب سلطة خضراء.

اختيار الوجبات الخفيفة لنظام كيتو الغذائي

في أي نظام غذائي ينصح بتناول 5 وجبات في اليوم، منها 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين، للحفاظ على الإحساس بالحرقان المستمر وتقليل الشعور بالجوع، لذلك تحتاج إلى قائمة بالوجبات الخفيفة المسموح بها في النظام الغذائي كيتوجينك، وهي: على النحو المعبر عنه في ما يلي:

شرائح جبنة شيدر.

بعض اللوز.

½ أفوكادو.

كوب حليب جوز الهند مع حفنة من المسكرات.

بعض الفلفل المفروم.

عدد قليل من مقرمشات كيتوجينك (يمكنك العثور عليها في السوبر ماركت).

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-