كنتاكي كيتو: هل الكنتاكي مسموح في الكيتو ام لا | ابدأ كيتو

هل الكنتاكي مسموح في الكيتو؟
هل الكنتاكي مسموح في الكيتو؟

إن كنتاكي كيتو يشير بالأساس إلى وجبات الدجاج المقلي التي يمكن أن يتم يتناولها في النظام الغذائي الذي طرح جديدا على الساحات وهو الكيتو دايت، ومن الجدير بالذكر أنه وقبل الوقت الحالي كان من الصعب على الأفراد الذين يريدون خسارة وزنهم أن يتناول الدجاج المقلي إطلاقا لأنه يخل بالنظام الغذائي ويزيد الدهون بالجسم.

ما هو نظام الكيتو الغذائي

يعتمد نظام الكيتو دايت بالأساس على منع تناول أي نشويات قدر الإمكان من قبل الشخص الذي ينفذ النظام، وذلك في مقابل زيادة وجبات البروتين والدهون بشكل كبير جدًا، كما لا يحبذ أن يتناول الأشخاص الفواكة والخضراوات كذلك، ويعتمد هذا النظام بالأساس على تناول اللحوم والأسماك والبيض والسمن والزيت.

في الدليل التالي سوف تتعرف على :

من الجدير بالذكر أن الكيتو دايت يعد من أنواع الدايت الحديثة، والتي تسعى إلى تثبيت حالة السكر في الدم، أي أنه لا ينبغى على الفرد تناول أي شيء قد يؤدي إلى رفع مستوى السكر في الدم، لأنه من خلال الأبحاث أثبت أن تناول الكربوهيدات على سبيل المثال يرفع سكر الدم سريعا، ومن ثم ينخفض سريعًا وهذا يجدد شعور الفرد بالرغبة في تناول الطعام مرة أخرى، مع أنه لم يمر وقت على تناول الوجبة السابقة.

ما مكونات دجاج كنتاكي

لقد أثبتت وصفة كنتاكي لطهي الدجاج نجاحًا باهرًا بين محبي الوجبات السريعة، وهذا ما دعى كثيرون للبحث عن الوصفة الأصلية لدجاج كنتاكي كيتو، ونحن بصدد الحديث عنه هنا للتعرف على مكوناته ومدى صلاحيته للتناول بنظام كيتو، ويمكننا تلخيص المكونات فيما يلي:

  1. كمية مناسبة لعدد الأفراد من الدجاج، ويجب أن يكون الدجاج مقطعًا وتم تنظيفه بشكل جيد للغاية وإزالة الجلد من عليه.
  2.  ملعقة من الفلفل الحلو المطحون.
  3. كميات متناسبة من الزعتر والريحان الأوريغانو والبابريكا والخردل المجفف وزنجبيل وثوم.
  4. تحتاج إلى كمية مناسبة مع عدد قطع الدجاج من الملح والفلفل الأسود المطحون.
  5. دقيق لتغطية الدجاج به قبل القلي.
  6. زيت للقلي.

وجبات كنتاكي كيتو

وجبة كنتاكي كيتو تتناسب مع أصحاب هذا النظام الغذائي كثيرًا، حيث تم استبدال المكونات المخالفة للنظام بمكونات أخرى موافقة له جدا، وذلك من خلال استبدال الكربوهيدات بمواد غذائية قليلة الكربوهيدات بشكل كبير، فيتم نقع الدجاج بـاللبن الرائب ومن ثم تغليفه بقليل من الدقيق المصنع لنظام الكيتو، وبعد ذلك يقلي الدجاج في الزيت بالشكل الاعتيادي، وتقدم الكنتاتي لأصحاب نظام الكيتو بدون أي مشكلات.

من الجدير بالذكر أن الدقيق الأبيض وحده هو من يخل بمناسبة دجاج كنتاكي مع دايت الكيتو، ولكن يقوم الطاهي باستبدال الدقيق الأبيض بدقيق اللوز أو السمسم، أو غير ذلك الكثير من الدقيق الذي لا يتواجد به نسبة كربوهيدات عالية.

يمكنك أن تستبدل الوجبة التقليدية لـ كنتاكي كيتو بوجبة أفخاذ وأجنحة ناشفيل الساخنة، والتي تكون عبارة عن مجموعة من قطع الدجاج المتبلة والموضوع عليها كمية من الدهون، ومن ثم يتم شواؤها بالشواية حتى تخرج بجاهز للأكل، وهذه القطع المقدمة من كنتاكي مناسبة لمختلف الأنظمة ذات الدهون العالية ولا يتخطى السعرات الحرارية للواحدة من الناشفيل 100 سعر حراري.

اقرأ أيضًا: كيفية تحضير خبز الكيتو

هل الكنتاكي مسموح في الكيتو؟

إذا تم تصنيع كنتاكي بعيدًا عن الكربوهيدات فإنه مناسب بالطبع لمتبعي نظام الكيتو، وذلك لأن النظام الغذائي يعتمد بالأساس على البروتينات المقلية والموضوعة في السمن والزيت بشكل كبير، ولكنه يرفض الدقيق وأي كربوهيدات أخرى.

أي أنك ستتناول الدجاج المقلي بدقيق اللوز دون أن تطلب بجانبه خبر كيزر أو بطاطس محمرة لأن ذلك يمكن أن يفسد نظام بشكل كبير جدا، وهنا فقط ممكن الحديث عن كنتاكي كيتو وتلائمه مع ذلك النظام الغذائي الجديد.

وجبات مطعم كنتاكي للريجيم

  • صدر دجاج كنتاكي مشوي: وهي وجبة قليلة السعرات الحرارية مقدمة من كنتاكي لمن يريد أن يأكل منه دون إفساد نظامه الغذائي، ولا تتعدى هذه الوجبة 210 سعر حراري، وتتكون الوجبة من صدر دجاج متبل ومشوي مع القليل من صلصلة الرانش.
  • دجاج كنتاكي مشوي: تحتوي هذه الوجبة على عدد من دبابيس الدجاج، ولكنها مشوية هذه المرة وموضوعة في دلو كنتاكي، ويمكنك طلب الفاصوليا الخضراء بجانب الدجاج أو صلصة الرانش اللذيذة، ومن الجدير بالذكر أن كل دبوس دجاج لا يتخطى 80 سعر حراري.
  • فخذ دجاج كنتاكي مشوي: كنتاكي كيتو قد يكون الحل الذي يبحث عنه بعض الأشخاص من متبعي كيتو، ولكن في حالة كنت تتبع نظام غذائي أخر فيمكنك تناول فخذ دجاج كنتاكي الذي لا يتخطى 150 سعر حراري، ويأتيك مع عصير الليمون والصلصة الحارة، ويمكنك طلب السلطة أو الفاصوليا بجانب الفخذ.
  • ناشفيل صدر: وهذه عبارة عن مجموعة من قطع الدجاج المعدة على هيئة ناشفيل، ومن ثم تم شوائها مع القليل من الصلصة الحار، ومن الجدير بالذكر أن ناشفيل الصدر الواحد يمكن أن يصل سعراته إلى 260 سعر حراري.
  • سندوتش كرسبي كولونيل: يحتوى هذا السندوتش على دجاج بالبقسماط مع القليل من الخس والمخلل، ومن الجدير بالذكر أن سعرات هذه الوجبة لا تتعدى 340 سعر حراري.

كيفية عمل كنتاكي كيتو في المنزل

  1. يمكنك أن تقومي بشراء حوالي صدرين من الدجاج أو ما يتناسب مع عدد الأشخاص الذين سيتناولون الطعام.
  2. نظفي الدجاج جيدًا وقومي بنقعها في القليل من الخل والملح لمدة كافية، ومن ثم قومي بوضعها مع البهارات.
  3. لمدة ساعتين على الأقل عليك نقع الدجاج مع البهارات التالية ( الزعتر، الملح، الفلفل، البابريكا، الثوم البودر، البصل البودر، الخردل).
  4. بعد ذلك قومي بضرب بيضتين جيدًا وغمس قطع الدجاج جيدا في البيض، ومن ثم أخذه من البيض ووضعه في دقيق اللوز حتى يغطى جيدًا.
  5. قومي بقلي الدجاج في الكثير من الزيت حتى يكتمل نضجه، ومن بعد ذلك يمكنك تناول دجاج كنتاكي كيتو دون الخوف من إفساد ريجيمك.
  6. من الجدير بالذكر أن وجبة كنتاكي هذه لا يجب أن يتواجد بجانبها أي من الخبز والبطاطس المقلية، أو الكاتشب أو المايونيز أو السلطة.

إن دجاج كنتاكي كيتو يعد وجبة لذيذة للغاية لكل محبي كنتاكي، ويتواجد العديد من الوجبات اللذيذة الأخرى المناسبة لمتبعي ريجيم كيتو، فقط على هؤلاء الأفراد أن يبحثوا جيدا عبر الإنترنت قبل أن يتناولوا أي مكون قد يضر بما قاموا به.

المراجع

google-playkhamsatmostaqltradent