هل النقانق مسموح في الكيتو دايت ؟ كل تفاصيل السجق والكيتو

السجق والكيتو: هل النقانق مسموح في الكيتو دايت
 

هل النقانق مسموح في الكيتو دايت أم لا؟ تساؤل يطرحه الكثير من متتبعي الحمية الكيتونية حول إمكانية تناول النقانق - أو كما يطلق عليها بعض المجتمعات العربية السجق- والإستمتاع بها في نظام الكيتو دايت.

 النقانق هي أكلة لذيذة يفضلها الكثير من الناس عبارة عن لحم مفروم ومضاف إليها بعض الدهون الصحية والتوابل ومحشية داخل أمعاء الحيوان، ولكثرة هذا التساؤل سنتناول في هذا المقال إجابة استفسار هل السجق مسموح في الكيتو؟ وكذلك شرح كل ما يخص السجق والكيتو دايت، فتابع معنا.....

 هل النقانق مسموح في الكيتو دايت ؟

يوجد بعض الإختلافات في كيفية عمل وتجهيز النقانق، فكل بلد له طريقته الخاصة لتحضير السجق مما يعطيه طعم يميزه ويبقي السؤال قائم حول هل النقانق مسموح في الكيتو دايت ؟، لأن الكثير يحبون تناول النقانق بصفة عامة، فهل السجق مسموح به في الكيتو دايت وخاصة أنه يعتبر مصدر جيد للدهون والبروتين.

ستجد في السطور القليلة المقبلة إجابة هذا التساؤل بالتفصيل وشرح كل ما يخص السجق في الكيتو دايت مصحوبا بالجداول والبراهين العلمية الصحيحة حتي لا تضر بصحتك ولا بالحمية التي تتبعها ولا يتسبب في الخروج من الكيتوزية أو ثبات الوزن في الكيتو.

السجق والكيتو .. هل النقانق مسموح في الكيتو دايت ؟

النقانق أو السجق ما يميزه أنه من الأطعمة الغنية باللحوم والدهون المميزة المفيدة للجسم، وتعتبر النقانق طعام مثالي لكل من يبتع نظام غذائي قليل الكربوهيدرات عالي الدهون مثل رجيم الكيتو دايت، ولكن يجب التحقق أولا من كمية الكربوهديرات الموجودة بها، فالسجق والكيتو دايت صديقان لأن غالبية محتويات النقانق تشمل اللحوم المختلفة مثل لحوم البقر أو الماشية أو الضأن.

وكل تلك الللحوم تعد مصادر رائعة للبروتينات، كما أنها من الممكن أن تحتوي علي نسبة عالية من الدهون الصحية المفيدة، وكل ذلك مفيد لنظام الكيتو، وبذلك تكون إجابة سؤال هل النقانق مسموح في الكيتو دايت ؟ نعم، ولتفاصيل أكثر ومعرفة الشروط الصحية تابع القراءة.

فيديو بسيط يوضح طريقة تحضير وجبة سجق للكيتو دايت

 

 هل السجق مسموح في الكيتو دايت ؟..القيمة الغذائية للسجق توضح

 للإجابة المثلي علي تساؤل هل النقانق مسموح في الكيتو دايت يجب توضيح وشرح بعض النقاط الهامة المتحكمة في الأمر، ومن أهمها معرفة القيمة الغذائية الموجودة في النقانق، السطور الأتية توضح القيمة الغذائية الموجودة في كل 100 جرام من السجق.

السجق والكيتو: هل السجق مسموح في الكيتو دايت ؟

القيمة الغذائية في النقانق

  •  332 سعرة حرارية.
  • 38 جرام من الدهون.
  • .35 جرام من الكربوهديرات.
  •  0 جرام ألياف.
  • 18.2 جرام من البروتينات.
  • الكوليسترول 82 .

هل النقانق مسموح في الكيتو دايت ؟

  • التمثيل الغذائي للسجق والموضح بالأعلي يبين أن النقانق والكيتو يمكن أن يكونا صديقان، ولكن بشروط وهذا لا يعني أن كل أنواع السجق مسموحة في الكيتو دايت.
  • فمثلا عند شراء أنواع النقانق المعلبة الموجودة في الماركات يجب قراءة ملصق التغذية الموجود عليها للتأكد من وجود كربوهيدرات أو سكر مضاف بها أم لا، لأن في هذه الحالة قد يصبح السجق غير مسموح، وبالتالي إجابة سؤال هل النقانق مسموح في الكيتو دايت ستكون لا.
  • فهناك بعض أنواع ومنتجات النقانق المجهزة من اللحوم المصنعة والزيوت المهدرجة، وكذلك إحتواء البعض منها علي مواد حافظة ونسب عالية من الكربوهيدرات، وبالتأكيد كل ذلك ممنوع في الحمية الكيتونية.
  • الملخص أنه يمكنك الإستمتاع بالنقانق سواء بمفردها أو مع أطباق مختلفة من وجبات الكيتو دايت بشرط التأكد من ملصق التغذية وعدم وجود أي مواد قد تسبب الخروج من الكيتو دايت.

أفضل أنواع النقانق المسموح في الكيتو دايت

 بعد أن إنتهبنا من تقديم اجابة سؤال هل النقانق مسموح في الكيتو دايت ؟، يجب معرفة بعض الأمور الأخري:

 هناك مجموعة أنواع مختلفة من النقانق، وبالتأكيد ليست كلها متساوية، ولكنها تتميز بإنخفاض نسبة الكربوهيدرات بها مما يجعل هذه النقانق مسموحة في الكيتو دايت، ويمكنك الإختتيار من بينها، ونقدم لك في السطور القليلة التالية أفضل أنواع السجق في الكيتو وتوضيح مقدار الكربوهيدرات الموجود في 100 جرام من كل نوع: 

  • سجق بقري: 0 جرام كربوهيدرات.
  • نقانق الدجاج: 4 جرام من الكربوهديرات.
  • سجق اندويل: 3 جرام.
  • سجق الديك الرومي: 3 جرام كربوهيدرات.
  •  نقانق فيينا: 2 جرام كربوهديرات.

 بذلك يمكنك الإختيار من بين هذه القائمة والتي تسمح لك بتناول النقانق في الكيتو، وبالتأكيد ما تعرفه أن نظام الكيتو دايت القياسي يتيح لك تناول صافي كربوهديرات أقل من 50 جرام يوميا.

مصدر الكربوهديرات في السجق

 يعتبر مصدر السجق عامل أساسي في تحديد ما إذا كان إجابة تسؤال هل النقانق مسموح في الكيتو دايت نعم أم لا، حيث هناك بعض المصانع تقوم بإضافة بعض الكربوهديرات للجسق مثل إضافة البيض والدقيق، ومصانع أخري تقوم بإضافة السكر وبعض مكونات الألبان.

يمكنك قراءة المزيد عن موضوع: الألبان المسموحة في رجيم الكيتو

 وكل هذه الإضافات مليئة بالكربوهيدرات وهو ما قد يضر الكيتو ويهدد القاء في الكيتوزية، لذلك ننصح بأنه قبل تناولك النقانق والكيتو عليك بالتحقق من ملصق التغذية الموجود علي عبوة السجق لمعرفة تفاصيل الإضافات الموجودة به وعدم تناول السجق الذي يحتوي علي إضافات تخرج من الكيتو.

الفوائد الصحية للسجق والكيتو

 بجانب أن السجق والكيتو صديقان وليس بينهما تعارض، فهي أيضا وجبة لذيذة لمتبعي الكيتو، السجق من الأطعمة الغنية بالبروتينات وبعض العناصر الغذائية الهامة للجسم، مما يجعل النقانق له العديد من الفوائد الهامة للحفاظ علي صحة الفرد، ومن أهم هذه الفوائد الصحية الأتي: 

  1. تناول السجق له بعض الفوائد علي البشرة والجلد حيث يمنحه الحيوية، كما يحافط علي صحة الشعر.
  2.  يساعد تناول السجق المسموح في الكيتو علي الحفاظ علي خلايا الجسم والعمل علي إصلاحها.
  3. السجق يقوي ويعزز مناعة الجسم ، كما يعمل علي تعزيز صحة الدماغ.
  4. يساعد في علاج المصابين بمرضي السكري، ويقلل من شعور الفرد بالتعب والإجهاد.
  • ولكن بالتأكيد ننصح بعدم الإفراط في تناول السجق،لان بالرغم أن الإجابة نعم علي استفسار هل النقانق مسموح في الكيتو دايت وبالرغم من هذه الفوائد التي تناولناها، ولكن الإفراط في تناول النقانق قد يؤدي إلي بعض المخاطر الصحية التي نحن بغني عنها.

السجق والكيتو : نصائح هامة عند تناول النقانق

 إحتواء النقانق علي نسبة عالية من الدهون يجعلنا نقول أنه يجب عدم الإفراط في تناول النقانق، حتي لا تؤثر نسبة الدهون العالية هذه علي الجسم وتتسبب له ببعض المخاطر، مثل: 

  1. خطر الإصابة ببعض الأمراض القلبية.
  2. الإفراط في النقانق قد يؤدي إلي انسداد الشرايين.
  3. إحتمالية الإصابة ببعض السرطانات الخبيثة.
  4. الإكثار في السجق قد يسبب مشاكل وعدم إنتظام ضغط الدم.

أسئلة ذات صلة وشائعة حول هل النقانق مسموح في الكيتو دايت

 بجانب سؤال هل النقانق مسموح في الكيتو دايت أم لا، والذي شرحنا ووضحنا كل التفاصيل الخاصة لإجابة هذا السؤال، هناك أيضا بعض الأسئلة والإستفسارات الشائعة حول هذا الموضوع، سنقدملك أبرز هذه الأسئلة وأجوبتها في الأتي.

أسئلة شائعة حول هل النقانق مسموح في الكيتو دايت
 

هل السجق المصنوع من لحوم مصنعة مسموح في الكيتو؟

 لا، السجق المصنوع من لحوم مصنعة غير مسموح به في الكيتو، وذلك كما وضحنا بالأعلي يرجع إلي بعض الأسباب منها إحتوائه علي الكثير من الكربوهيدرات وأيضا أنه مضاف له سكر وبعض المواد الحافظة مما قد يضر بالكيتوزية.

هل السجق البلدي مسموح في الكيتو ؟

نعم، السجق البلدي مسموح في الكيتو دايت، وذلك لأن هذه النقانق تتميز بإنخفاض نسبة الكربوهديرات بها وإحتوائه علي العديد من البروتينات والدهون الصحية المفيدة للجسم، وعدم وجود به أي مواد مصنعة أو سكريات تضر بالكيتو دايت.

هل النقانق تزيد الوزن؟

الحقيقة أن النقانق المسموحة في الكيتو ليس لها تأثير مباشر علي زيادة الوزن، ولكن مذاق النقانق خصوصا وكذلك بعض الأطعمة الأخري قد يزيد من رغبتك لتناول المزيد وكميات أكبر من هذه الأطعمة مما قد يصل إلي حد إدمان هذه الأطعمة والإعتياد عليها بشكل أساسي مما قد يؤدي إلي زيادة الوزن، بالرغم من قولنا نعم علي سؤال هل النقانق مسموحة في الكيتو دايت ولكن الإكثار منها غير مفيد وقد يسبب زيادة الوزن.

هل البرجر المجمد مسموح في الكيتو؟

 نعم، البرجر المجمد مسموح في الكيتو، فهو كونه كون النقانق غنية بالدهون وقليلة الكربوهيدرات، ولكن أيضا يجب الحذر عند تناولها بعدم تناول الأصناف أوالمنتجات التي تحتوي علي سكريات أو مضاف لها مواد حافظة أو مواد مصنعة تسبب الخروج من الكيتو دايت، وعليك بقراءة كل البيانات والملصق الغذائي جيدا.

 

أخيرا، بهذا نكون قد وضحنا المطلوب وقدمنا الاجابة الوافية حول هل النقانق مسموح في الكيتو دايت أم لا، وتناولنا كل التفاصيل اللازمة لمعرفة أفضل أنواع النقانق المسموحة في الكيتو دايت وكذلك القيمة الغذائية لها، وما هي فوائد تناول السجق والكيتو وكل الأسئلة الشائعة حول السجق في الكيتو دايت.

نتمني أن ينال هذه المقال إعجباك وأن يقدم لك معلومات قيمة واجابات واضحة عن استفسارك، نتمني منك مشاركة هذا المقال مع أصدقاءك وعلي وسائل التواصل الإجتماعي.

المصادر 

https://www.premiofoods.com/is-sausage-keto-friendly/

 

google-playkhamsatmostaqltradent