ما هو الأليلوز وهل مسموح به في النظام الغذائي الكيتون؟

 ما هو الأليلوز وهل مسموح به في النظام الغذائي الكيتون؟

ما هو الأليلوز وهل مسموح به في النظام الغذائي الكيتون؟، أصبحت المحليات منخفضة الكربوهيدرات ضرورة منزلية بالنسبة للكثيرين منا ممن يتبعون حمية الكيتو. على الرغم من وجود بعض الأنواع الجيدة، إلا أن هناك بديلًا جديدًا للسكر لديه القدرة على التخلص من الباقي.

ما هو الأليلوز وهل مسموح به في النظام الغذائي الكيتون؟

ما هو الأليلوز؟

في الواقع، إنه نوع من السكر يسمى  الأليلوز.

ما الذي يميز Alulose عن غيره؟ بالإضافة إلى مظهره وطعمه والكراميل الذي يشبه السكر، فهو في الواقع له العديد من الفوائد الصحية.

لذلك لا يمكن أن يساعد في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الحلويات فحسب، بل يمكن أن يساعدك أيضًا في الوصول إلى أهدافك الصحية.

دعونا نلقي نظرة فاحصة على بديل السكر الجديد هذا. لكن أولاً سنجيب على السؤال الذي قد يكون لديك.

هل يسمح الأليلوز في النظام الغذائي الكيتون؟

  • نعم، يسعدنا أن نعلن أن مادة الألولوز مناسبة للاستخدام في النظام الغذائي الكيتون. سنلقي نظرة على بعض العلوم التي تدعم هذا، بالإضافة إلى كل شيء آخر تحتاج إلى معرفته إذا كان هذا التحلية مناسبًا لك.
  • الأليلوز هو مُحلي جديد في السوق.
  • لها طعم وملمس يبدو أنهما سكرية، ولكنها منخفضة في السعرات الحرارية والكربوهيدرات. بالإضافة إلى ذلك، تشير الأبحاث المبكرة إلى أنه قد يقدم بعض الفوائد الصحية.
  • ومع ذلك، كما هو الحال مع أي بديل للسكر، قد تكون هناك مخاوف بشأن آثاره على الصحة والسلامة مع الاستخدام طويل المدى.تلقي هذه المقالة نظرة متعمقة على مادة الأليلوز وما إذا كان من المفيد تضمينها في نظامك الغذائي الكيتون.
  • يُعرف Alulosis أيضًا باسم D-psicosis. يصنف هذا السكر على أنه "سكر نادر" لأنه يوجد بشكل طبيعي في عدد قليل من الأطعمة. يحتوي عليه القمح والتين والزبيب.
  • الأليلوز، مثل الجلوكوز والفركتوز، هو أحادي السكاريد أو السكر. على النقيض من ذلك ، فإن سكر المائدة، المعروف أيضًا باسم السكروز، هو ثنائي السكاريد مصنوع من الجلوكوز والفركتوز المرتبطين معًا.
  • في الواقع، يحتوي الأليلوز على نفس الصيغة الكيميائية مثل الفركتوز، لكن وظيفته مختلفة. يمنع هذا الاختلاف في الهيكل جسمك من معالجة الأليلوز بالطريقة التي يعالج بها الفركتوز.
  • على الرغم من أن 70 إلى 84 في المائة من الأليلوز الذي تستهلكه يتم امتصاصه في مجرى الدم من الجهاز الهضمي، فإنه يتم إفرازه في البول دون استخدامه كوقود.
  • لقد ثبت أنه يقاوم التخمر بواسطة بكتيريا الأمعاء، مما يقلل من فرصة الانتفاخ أو الغازات أو مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى.
  • وإليك بعض الأخبار الجيدة للأشخاص المصابين بداء السكري أو الذين يراقبون مستويات السكر في الدم فهو لا يرفع نسبة السكر في الدم أو مستويات الأنسولين.
  • يحتوي الأليلوز أيضًا على 0.2-0.4 سعر حراري لكل جرام ، أو حوالي 1/10 من السعرات الحرارية لسكر المائدة.
  • بالإضافة إلى ذلك، تشير الأبحاث الأولية إلى أن مادة الأليلوز لها خصائص مضادة للالتهابات وقد تساعد في الوقاية من السمنة وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.
  • على الرغم من وجود كميات صغيرة من هذا السكر النادر في بعض الأطعمة، فقد بدأ المصنعون في السنوات الأخيرة في استخدام الإنزيمات لتحويل الفركتوز من الذرة والنباتات الأخرى إلى الأليلوز.
  • يوصف طعمها وملمسها بنفس طريقة سكر المائدة. إنه أحلى بحوالي 70٪ من السكر، وهو ما يشبه حلاوة الإريثريتول، وهو مُحلي آخر شائع.

الملخص:

 الأليلوز سكر نادر له تركيبة كيميائية تشبه الفركتوز. نظرًا لأنه لا يتم استقلابه في الجسم، فإنه لا يرفع مستويات السكر في الدم أو الأنسولين ويوفر الحد الأدنى من السعرات الحرارية.

قد يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم

ما هو الأليلوز وهل مسموح به في النظام الغذائي الكيتون؟

قد يثبت الأليلوز أنه علاج قوي لمرض السكري.في الواقع، أظهر عدد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات أنه يخفض مستويات السكر في الدم، ويحسن حساسية الأنسولين، ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 عن طريق حماية خلايا بيتا المنتجة للأنسولين في البنكرياس.

في دراسة قارنت الفئران البدينة المعالجة بالأليلوز بالفئران التي تلقت الماء أو الجلوكوز، تمكنت المجموعة المعالجة بالأليلوز من تحسين وظيفة خلايا بيتا، واستجابة أفضل لسكر الدم، وزيادة أقل في دهون البطن مقارنة بالمجموعات الأخرى.

تشير الأبحاث الأولية أيضًا إلى أن الأليلوز قد يكون له تأثير مفيد على تنظيم نسبة السكر في الدم لدى البشر.

في دراسة مضبوطة، تم إعطاء 20 من البالغين الأصحاء 5 إلى 7.5 جرام من الأليلوز مع 75 جرام من سكر مالتوديكسترين أو مالتوديكسترين وحده.كان لدى مجموعة الأليلوز انخفاض ملحوظ في مستويات السكر في الدم والأنسولين مقارنة بمجموعة المالتوديكسترين فقط.

في دراسة أخرى، تناول 26 بالغًا وجبة بمفردهم أو مع 5 جرامات من الأليلوز. كان بعض الناس يتمتعون بصحة جيدة، بينما كان البعض الآخر مصابًا بمقدمات السكري.بعد تناول الطعام، تم قياس مستويات السكر في الدم كل 30 دقيقة لمدة ساعتين. وجد الباحثون أن المشاركين الذين تناولوا الأليلوز انخفضت لديهم مستويات السكر في الدم بشكل ملحوظ بعد 30 و 60 دقيقة.

على الرغم من أن هذه الدراسات صغيرة وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات في الأشخاص المصابين بداء السكري ومقدمات السكري، فإن الأدلة حتى الآن مشجعة.

ملخص:

في الدراسات التي أجريت على الحيوانات والبشر، وجد أن الأليلوز يخفض مستويات السكر في الدم، ويزيد من حساسية الأنسولين، ويساعد في حماية خلايا بيتا البنكرياس المنتجة للأنسولين.

يمكن أن يزيد من معدل حرق الدهون

تظهر الدراسات التي أجريت على الفئران البدينة أن الأليلوز يمكن أن يزيد أيضًا من حرق الدهون. ويشمل ذلك دهون البطن غير الصحية، والمعروفة أيضًا باسم الدهون الحشوية، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بأمراض القلب والمشكلات الصحية الأخرى.في إحدى الدراسات، تم تغذية الفئران البدينة بنظام غذائي طبيعي أو عالي الدهون مكمل بالأليلوز أو السكروز أو الإريثريتول لمدة ثمانية أسابيع.

من المهم ملاحظة أنه مثل الأليلوز، فإن الإريثريتول خالي من السعرات الحرارية تقريبًا ولا يرفع مستويات السكر في الدم أو الأنسولين.

ومع ذلك، كان للأليلوز فوائد أكثر من الإريثريتول. اكتسبت الفئران التي تغذت على الأليلوز دهونًا بطنية أقل من الفئران التي تغذت على الإريثريتول أو السكروز.

في دراسة أخرى، تم تغذية الفئران بنظام غذائي عالي السكر إما بنسبة 5 ٪ من ألياف السليلوز أو 5 ٪ من الأليلوز. حرقت مجموعة الأليلوز سعرات حرارية ودهون أكثر بشكل ملحوظ بين عشية وضحاها واكتسبت دهونًا أقل بكثير من الفئران التي تتغذى على السليلوز. نظرًا لأن الأليلوز هو مُحلي جديد، فإن تأثيره على فقدان الوزن والدهون لدى البشر غير معروف لأنه لم تتم دراسته بعد.

ومع ذلك، بناءً على الدراسات الخاضعة للرقابة التي تظهر انخفاض مستويات السكر في الدم والأنسولين لدى الأشخاص الذين يتناولون الأليلوز، يبدو أنه قد يساعد أيضًا في إنقاص الوزن. من الواضح أن هناك حاجة لدراسات بشرية عالية الجودة قبل التمكن من استخلاص النتائج.

ملخص:

تظهر الدراسات التي أجريت على الفئران البدينة أن مادة الأليلوز يمكن أن تزيد من حرق الدهون وتساعد على منع السمنة. ومع ذلك، هناك حاجة لدراسات بشرية عالية الجودة.

قد يحمي الكبد الدهني

أظهرت الدراسات التي أجريت على الفئران والجرذان أن الأليلوز يقلل من تراكم الدهون في الكبد بالإضافة إلى منع زيادة الوزن.

يرتبط التنكس الدهني الكبدي، المعروف أكثر باسم مرض الكبد الدهني، ارتباطًا وثيقًا بمقاومة الأنسولين ومرض السكري من النوع 2.

في إحدى الدراسات، أعطيت الفئران المصابة بداء السكري الأليلوز أو الجلوكوز أو الفركتوز أو بدون سكر. انخفضت نسبة الدهون في الكبد بنسبة 38٪ في الفئران التي تناولت مادة الأليلوز مقارنة بالفئران الخالية من السكر. كما عانت فئران الألولوز من زيادة الوزن وانخفاض مستويات السكر في الدم مقارنة بالمجموعات الأخرى.

بينما قد يقلل الأليلوز من دهون الكبد والجسم، فإنه قد يحمي أيضًا من فقدان العضلات، في دراسة استمرت 15 أسبوعًا على الفئران الشديدة السمنة ، قلل الأليلوز بشكل كبير من دهون الكبد والبطن ولكنه منع فقدان العضلات. في حين أن هذه النتائج واعدة، إلا أن آثارها على صحة الكبد لم يتم اختبارها بعد في الدراسات البشرية الخاضعة للرقابة.

ملخص:

أظهرت الدراسات التي أجريت على الفئران والجرذان أن مادة الأليلوز يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد الدهنية. ومع ذلك، فإن عدد الدراسات محدود وهناك حاجة لدراسات بشرية عالية الجودة.

ما هو الأليلوز وهل مسموح به في النظام الغذائي الكيتون؟

يحتوي الأليلوز على نفس التركيب الكيميائي للسكريات الأخرى. إنه سكر أحادي - سكر بسيط - مخبوز ومجمد ومذاقه يشبه إلى حد كبير السكر العادي، ولكنه يحتوي فقط على حوالي 1/10 من السعرات الحرارية.

يعتبر الأليلوز سكرًا "نادرًا"، بمعنى أنه يوجد بشكل طبيعي في عدد قليل من الأطعمة فقط، مثل شراب القيقب والتين والزبيب والجاك فروت. يمكن للمنتجين أيضًا استخدام الإنزيمات لتحويل فركتوز الذرة إلى ألولوز.

هذا التحلية موجود بالفعل منذ فترة. في عام 2012، تم التعرف على الأليلوز من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على أنه معترف به عمومًا على أنه آمن (GRAS).

هل Alulose آمن؟

يبدو أن الأليلوز مُحلي آمن.

يضاف إلى قائمة الأطعمة المعترف بها على أنها آمنة (GRAS) الصادرة عن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية. ومع ذلك ، لا يُسمح بعد ببيعها في أوروبا.

أظهرت الدراسات التي أجريت على الفئران التي تم تغذيتها على الأليلوز لمدة 18 إلى 18 شهرًا عدم وجود سمية أو مشاكل صحية أخرى مرتبطة بالمُحلي.

في إحدى الدراسات، تم إعطاء الفئران حوالي 1.2 جرام من الأليلوز لكل رطل (0.45 كجم) من وزن الجسم لمدة 18 شهرًا. في نهاية الدراسة، كانت الآثار الجانبية ضئيلة ومتشابهة في كل من مجموعات التباين ومجموعة التحكم.

والجدير بالذكر أن هذه الجرعة كانت عالية جدًا. كمرجع ، فإن الكمية المكافئة لشخص بالغ يبلغ وزنه 150 رطلاً (68 كجم) ستكون حوالي 83 جرامًا في اليوم - أكثر من 1/3 كوب.

في الدراسات البشرية، لم تكن الجرعات العالية من 5-15 جرام (1-3 ملاعق صغيرة) في اليوم مرتبطة بأي آثار جانبية سلبية لمدة تصل إلى 12 أسبوعًا.

يبدو أن مادة الأليلوز آمنة ومن غير المرجح أن تسبب مشاكل صحية عند تناولها باعتدال. ومع ذلك، كما هو الحال مع أي طعام، فإن الحساسيات الفردية ممكنة دائمًا.

ملخص:

لم تظهر الدراسات التي أجريت على الحيوانات باستخدام جرعات عالية جدًا من الأليلوز لمدة تصل إلى 18 شهرًا أي علامات على السمية أو الآثار الجانبية. الدراسات البشرية محدودة ولكنها لم تجد أي مخاطر صحية مرتبطة بهذا التحلية.

لماذا لم نسمع المزيد عن الأليلوز؟

ما هو الأليلوز وهل مسموح به في النظام الغذائي الكيتون؟

في أبريل 2019 ، أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنه لم يعد مطلوبًا تضمين مادة الأليلوز في "السكريات الإجمالية" و "السكريات المضافة" المدرجة على ملصق التغذية الخاص بالمنتج. من المهم ملاحظة أنه لا يزال يتعين احتساب الأليلوز في قسم إجمالي الكربوهيدرات في الملصق.

هذه صفقة كبيرة للمصنعين ، الذين لديهم الآن حافز أكبر لتضمين الأليلوز في منتجاتهم. يمكنهم إنتاج منتجات مستدامة ذات مذاق أفضل والإعلان عن عدم وجود (أو القليل) من السكر لديهم.

يتطلب هذا التغيير من إدارة الغذاء والدواء أن يكون المستهلكون أكثر حرصًا عند قراءة ملصقات الطعام.

على سبيل المثال، قد تكون معتادًا على حساب صافي الكربوهيدرات عن طريق طرح إجمالي الكربوهيدرات على الملصق وطرح جرامات الألياف وكحول السكر.

للحصول على صافي عدد الكربوهيدرات الآن، ستحتاج أيضًا إلى طرح جرامات الأليلوز من إجمالي عدد الكربوهيدرات. مثل كحول السكر والألياف، يعتبر الأليلوز "كربوهيدرات غير نشطة، فهو لا يرفع نسبة السكر في الدم ولا يتم استقلابه من قبل الجسم للحصول على الطاقة.

آثار جانبية للالأليلوز

  • وجدت الأبحاث المتاحة حتى الآن مشاكل قليلة مع الأليلوز وبجرعات عالية فقط.
  • أظهرت دراسة أجريت على 30 شخصًا أن الكميات الكبيرة من مادة الأليلوز يمكن أن تسبب أعراضًا معدية معوية مثل الغثيان والانتفاخ والإسهال وآلام البطن.
  • ولخص الباحثون إلى أنه يمكن تجنب هذه الآثار الجانبية للأليلوز من خلال البقاء دون جرعة واحدة من 0.4 جرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم وإجمالي المدخول اليومي 0.9 جرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم.
  • هذا يعني أن الشخص البالغ الذي يبلغ وزنه 150 رطلاً (68 كجم) يمكنه على الأرجح تجنب الآثار الجانبية عن طريق تناول أقل من 27 جرامًا لكل جرعة واحدة (6.8 ملاعق صغيرة) وما مجموعه 61 جرامًا في اليوم (15.3 ملعقة صغيرة).

ماذا عن الآثار الجانبية طويلة المدى؟ الدراسات البشرية نادرة، لكن الدراسات التي أجريت على الحيوانات لم تظهر أي آثار ضارة مع الاستخدام طويل الأمد.

الأليلوز مقابل المحليات الأخرى

قد تتساءل عن كيفية تكديس بعض من أفضل المحليات الكيتونية ضد بعضها البعض. لنلقي نظرة:

مقابل الأليلوز. الإريثريتول

الإريثريتول هو سكر كحول لا يحتوي على كربوهيدرات أو سعرات حرارية. لقد أصبح شائعًا كبديل للسكر لأنه لا يؤثر على نسبة السكر في الدم مثل الأليلوز وهو منشط للكيتون.

يكمن الاختلاف بين الإريثريتول والأليلوز في بعض خصائص الطهي والمذاق.

يمكنك الخبز باستخدام أي من المُحليات، على الرغم من أن الإريثريتول أقل حلاوة بقليل من الألولوز، وهو أحلى بنسبة 70٪ - حوالي 60٪ أحلى من السكر.

قد تلاحظ أيضًا تأثير "التبريد" عند تناول الإريثريتول كأنك تتذوق النعناع أو المنثول تقريبًا. هذا ليس هو الحال مع الأليلوز، الذي طعمه قريب من السكر.

لا يتحول الإريثريتول إلى اللون البني أو الكراميل مثل الألولوز والسكر العادي، لذلك قد لا يكون أفضل محلي لصنع كريمة الزينة أو رشها على البسكويت أو البراونيز.

كلا المحليات لديها القدرة على التسبب في بعض اضطرابات الجهاز الهضمي بجرعات عالية.

مقابل الأليلوز. ستيفيا

ستيفيا هو مُحلي خالي من السعرات الحرارية وهو أحلى من 150 إلى 200 مرة من السكر. يتناقض هذا مع مادة الأليلوز، التي هي أحلى بنسبة 70٪ فقط من السكر. يجب أن تكون حريصًا على عدم المبالغة في ذلك عند إضافة ستيفيا إلى الوصفة، بينما مع الأليلوز، عليك في الواقع إضافة المزيد.

يمكن أن تكون الستيفيا في شكل مسحوق أو سائل. يمكن أن يكون مستخلص مسحوق الستيفيا النقي مكلفًا للغاية مقارنةً بالأليلوز، ولكن هناك حاجة إلى كميات أقل بكثير لتحل محل السكر في الوصفات.

لكل من ستيفيا والأليلوز فوائد صحية، من خفض نسبة السكر في الدم إلى تقليل الالتهاب. يظهر ستيفيا أيضًا واعدًا كمضاد للميكروبات يعزز صحة الفم ويقلل من البلاك والتهاب اللثة.

حيث أن ستيفيا تزعج بعض الناس هي آثارها الجانبية المحتملة ومذاقها.

كعضو في عائلة الرجيد، ستيفيا قد تسبب أعراض الحساسية لدى بعض المستهلكين. بالإضافة إلى ذلك، تظهر بعض الدراسات أن ستيفيا يمكن أن تعطل النظام الهرموني لدى البشر. بالإضافة إلى ذلك، أبلغ الكثير من الناس عن طعم مر من ستيفيا.

ليس للأليلوز هذه التأثيرات، ولكنه قد يسبب اضطرابًا في الجهاز الهضمي بجرعات عالية.

من أين تشتري الأليلوز؟

  • أصبح الأليلوز أكثر شيوعًا، ولا يمكن العثور عليه إلا في متاجر البقالة في الخارج.
  • يمكنك شراء الأليلوز النقي أو الممزوج بمُحليات أخرى مثل ستيفيا أو فاكهة الراهب أو الإريثريتول.
  • بعض العلامات التجارية الجيدة من الأليلوز النقي تشمل مُحلي الأليلوز فقط والأليلوز الصحي. الألولوز النقي أحلى بنسبة 70٪ من السكر، لذلك تحتاج إلى 1⅓4 كوب من الألولوز لتحل محل كوب واحد من السكر العادي في الوصفة.
  • ستجد أيضًا الأليلوز في منتجات منخفضة الكربوهيدرات وقليلة السكر مثل بعض ألواح Quest.

أسئلة وأجوبة 

ما هو الأليلوز وهل مسموح به في النظام الغذائي الكيتون؟

س: هل الأليلوز طبيعي؟

الجواب: يوجد الأليلوز بشكل طبيعي بكميات قليلة في بعض الأطعمة مثل شراب القيقب والتين والزبيب. نظرًا لأن الكمية الموجودة في الطبيعة صغيرة جدًا، فإنها تعتبر "سكرًا نادرًا".

س: كيف يتم صنع الأليلوز؟

الإجابة: على الرغم من توفر بعض الأليلوز من مصادر طبيعية، يمكن أيضًا تصنيع هذا المُحلي. يتم إنتاجه باستخدام الإنزيمات لتحويل فركتوز الذرة إلى ألولوز.

س: هل الأليلوز خالي من الغلوتين؟

ج: نعم، الأليلوز خالي من الغلوتين بشكل طبيعي. يوجد الأليلوز بكميات صغيرة في القمح ، لكن الأليلوز الذي تشتريه في المتجر عادة ما يتم استخراجه من الذرة أو من بنجر السكر.

س: هل يسبب الالولوز الغازات؟

الأليلوز جيد التحمل، خاصة بالمقارنة مع بعض المحليات الأخرى منخفضة الكربوهيدرات. ومع ذلك، في الجرعات العالية يمكن أن يسبب أعراض الجهاز الهضمي.

وجدت إحدى الدراسات أن المشاركين تجنبوا الآثار الجانبية بالبقاء أقل من جرعة 0.4 جم / كجم. وزن الجسم والإستهلاك اليومي الإجمالي 0.9 جرام لكل كيلوجرام من وزن الجسم.عندما تجاوزت كمية الأليلوز المستهلكة هذه الجرعات، عانى الأشخاص من آثار جانبية بما في ذلك الغثيان والانتفاخ والإسهال وآلام البطن.

س: هل يرفع الأليلوز نسبة السكر في الدم؟

لا ، لا يرفع الأليلوز نسبة السكر في الدم. في الواقع، تتمثل إحدى الفوائد الصحية الخفية للأليلوز في قدرته على دعم مستويات السكر في الدم الصحية.

أظهرت إحدى الدراسات أن جرعات من 5 جم و 10 جم من الأليلوز لم تزيد من مستوى الجلوكوز في الدم أو مستويات الأنسولين أثناء اختبار تحمل الجلوكوز الفموي (OGTT).

يُمتص الأليلوز من الأمعاء الدقيقة ويُفرز في البول ، بشكل أساسي دون استقلاب أو انهيار. (17) لأنه لا يتم استقلابه ، فإنه لا يرفع نسبة السكر في الدم.

اخترنا لك لتقرأ: السكر المسموح في الكيتو .. تعرف على أفضل أنواع سكر الكيتو | ابدأ كيتو

نعم، الأليلوز صحي! طعمه رائع، وله فوائد صحية مذهلة، وله ضرر ضئيل للغاية في الجرعات المعتدلة.

نعتقد أن الأليلوز هو إضافة صحية لأي نظام غذائي، خاصة كبديل للمحليات عالية نسبة السكر في الدم مثل السكر. إنها أيضًا إضافة رائعة إلى النظام الغذائي الكيتون وتوفر منفذًا صحيًا للوجبات الخفيفة الحلوة العرضية (أو غير العرضية) أو الحلوى.

هل يعتبر الأليلوز مفيدًا في النظام الغذائي الكيتون؟

الأليلوز هو أحد المحليات المفضلة لدينا. وبينما هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتأكيد فوائدها الصحية، فإنها تظهر آثارًا واعدة لإمكانية استقرار نسبة السكر في الدم وحرق الدهون.

ليس ذلك فحسب، بل إنه لذيذ بدون المذاق المر، وعندما تطبخ به، فإنه يعمل مثل السكر العادي إلى حد كبير. تأكد من تجربة هذا التحلية!

هل يجب علي استخدام مادة الأليلوز؟

ما هو الأليلوز وهل مسموح به في النظام الغذائي الكيتون؟

يبدو أن الأليلوز يوفر طعمًا وملمسًا مشابهًا بشكل ملحوظ للسكر، مع توفير الحد الأدنى من السعرات الحرارية.

بينما لا يوجد حاليًا سوى عدد قليل من الدراسات عالية الجودة حول التأثيرات البشرية للأليلوز ، يبدو أنه آمن عند تناوله باعتدال.

ومع ذلك، المزيد من الدراسات البشرية قادمة. العديد من الدراسات إما قيد التوظيف أو تم الانتهاء منها ولكن لم يتم نشرها بعد.

حاليًا، لا يتوفر الأليلوز على نطاق واسع، باستثناء حقيقة أنه يُستخدم في بعض الأطعمة ذات العلامات التجارية لشركة Quest Nutrition.

يمكن أيضًا شراء حبيبات الأليلوز عبر الإنترنت، ولكنها باهظة الثمن. على سبيل المثال، يكلف الأليلوز ، الذي يباع تحت الاسم التجاري All-You-Lose ، ما يقرب من ضعف تكلفة الإريثريتول على Amazon.com.

حتى يتم إجراء دراسة جيدة لدعم فوائده الصحية، فمن الأفضل استخدام الأليلوز من حين لآخر أو جنبًا إلى جنب مع المحليات الأقل تكلفة.

والى هنا وصلنا لختام مقالنا الذي يحمل عنوان، ما هو الأليلوز وهل مسموح به في النظام الغذائي الكيتون؟، وفي النهاية تحدثنا عن اسئلة مكررة عن النظام الغذائي الكيتون. ونتمنى أن تكون مقالتنا قد أعجبتكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-