هل البروستد مسموح في الكيتو ؟ وما شروط تناول الكنتاكي في الكيتو؟

هل البروستد مسموح في الكيتو ؟

هل البروستد مسموح في الكيتو ؟ وهل الكنتاكي مسموح في الكيتو؟

هو تساؤل يطرحه الكثير من متتبعي الرجيم الكيتوني حول إمكانية تناول بروستد كيتو وإلي أي مدي يمكن تناول الكنتاكي في نظام الكيتو، لأن الكثير من الناس يعشقون الدجاج المقلي، وكما نعلم فإن رجيم الكيتو يضع بعض الشروط علي الأكلات والأطعمة التي يتم تناولها، لذا تعرف معنا في هذا المقال عن كل ما يخص الدجاج المقلي والبروستد في الكيتو.

ما هو البروستد أو الدجاج المقلي؟ وهل البروستد مسموح في الكيتو ؟

قبل شرح هل البروستد مسموح في الكيتو أم لا، دعنا نقول أن البروستد أو الدجاج المقلي واحدة من أشهر الوجبات السريعة التي يحبها ويشتريها الناس، وهي من الممكن أن تتكون من شرائح الدجاج أو قطع الدجاج وأجنحة الدجاج وأنواع أخري عديدة، ويوجد بعض الشركات والعلامات التجارية العالمية في هذا المجال مثل دجاج كنتاكي.

يتم تتبيل لحدوم الدجاج هذه بالتوابل قبل القلي، وقد نجد تتبيلات عديدة ومختلفة، الدجاج يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تكون صديقة للنظام الغذائي مثل الكيتو، ولكن الأكلات المقلية عادة توفر كميات كبيرة من الدهون والصوديوم مما يجعل من الضروري مراعاة الكميات التي يمكن تناولها في حميتك الغذائية، وهنا يطرح تساؤل هل البروستد مسموح في الكيتو ؟، دعنا نعرف الإجابة في الأتي.

ننصحك بقراءة هذا الموضوع حول: هل النقانق مسموح في الكيتو دايت

هل البروستد مسموح في الكيتو ؟ 

نعم، البروستد مسموح في الكيتو ولكن بحذر وشروط يجب مراعتها، حيث أن لحوم الدجاج في العموم مسموحة في رجيم الكيتو، لأنها تحتوي علي البروتين والعناصر الغذائية الهامة للكيتو دايت كما أن لحوم الدجاج منخفضة الكربوهيدرات، ولكن الأمر يتعلق بطريقة طهي الدجاج، لذا يجب عليك مراعاة التالي عند تجهيز البروستد في الكيتو دايت: 

  • أولا يجب استخدام زيت قلية مناسب وصديق للكيتو دايت.
  • كما يجب عدم استخدام اي إضافات في خلطة الدجاج من الممكن أن تضر بالحمية الكيتونية، بمعني استخدام خلطات خالية من الكربوهيدرات.
  • ينصح بنزع الجلد وعدم تناوله.

طريقة عمل دجاج بروستد كيتو 

بعد أن اجبنا بنعم علي تساؤل هل البروستد مسموح في الكيتو ،ولكن بشرط عدم استخدام مواد أو خلطات ممنوعة في الكيتو، 

يمكنك الأن مشاهدة هذا الفديو البسيط لشرح طريقة عمل دجاج بروستد كيتو


القيمة الغذائية للدجاج المقلي والبروستد

يحتوي الدجاج المقلي علي بعض العناصر الأساسية والفيتامنيات والمعادن المختلفة المفيدة للجسم، حيث يتضمن كل 100 جرام من الدجاج المقلي علي الأتي: 

  • 255 سعرة حرارية.
  • 30 جرام من البروتين.
  • 12 جرام من الدهون.
  • 1.8 جرام كربوهيدرات.
  • .1 جرام من الألياف.
  • 77 مللي جرام من الصوديوم.
  • كما أن الدجاج المقلي أيضا غني ببعض الفيتامنيات مثل: فيتامين ب1 و ب2 و فيتامين د.

الفوائد الصحية للبروستد

الدجاج المقلي والبروستد له العديد من الفوائد الصحية، لعل أهمها: 

  1. يحتوي علي الكثير من البروتينات والتي تعمل علي بناء عضلات الجسم، كما تعمل الأحماض الأمينية المكونة للبروتين علي إصلاح أنسجة الجسم.
  2. تقوية العظام، حيث يعمل البروتين والكالسيوم الموجود في لحوم الدجاج علي بناء العظام والحفاظ عليها من الكسور وتقويتها.
  3. تعزيز فقدان الوزن الزائد.

 هل الكنتاكي مسموح في الكيتو دايت ؟

هل الكنتاكي مسموح في الكيتو ؟

نعم، الكنتاكي مسموح في الكيتو، ولكن يجب نزع جلد الدجاج قبل تناوله لأنه يحتوي علي كربوهيدرات كثيرة ستخرجك من الكيتو دايت، كما أنه يفضل الإعتماد علي تناول كنتاكي كيتو الذي يمكنك تجهيزه في المنزل، لانه يتم فيه استبدال المكونات المخالفة لنظام الكيتو بمكونات أخري صديقة له ومنخفضة الكربوهيدرات، حيث يتم نقع الدجاج في اللبن الرائب أحد أنواع الحليب المسموح في الكيتو، ثم يتم تغليفه بالدقيق المصنع لنظام الكيتو وليس الدقيق الأبيض العادي، ولكن بدقيق اللوز أو السمسم، تعرف علي طريقة عمل كنتاكي كيتو في المنزل في الأتي.

طريقة عمل كنتاكي كيتو في المنزل 

بعد إن ذكرنا أن دجاج كنتاكي كيتو مسموح، وكذلك اجبنا بنعم علي تساؤل هل البروستد مسموح في الكيتو ،يجب عليك معرفة الطريقة الصحيحة لصنع أفضل كنتاكي كيتو في الأتي: 

  1. أولا، نوم بشراء حوالي صدرين من الدجاج أو بقدر ما يكفي من سيتناولون الوجبة.
  2. ثم نقوم بتنظيف الدجاج جيدا، ونقعه في القليل من الخل والملح لمدة زمنية كافية، ثم نضيف لها البهارات.
  3. نقوم بنقع الدجاج مع البهارات( الملح، الفلفل، الزعتر، مسحوق الثوم، البابريكا، الخردل، والبصل البودر) لمدة ساعتين علي الأقل.
  4. ثم بعد ذلك نقوم بضرب بيضتين ونقوم بغمس قطع الدجاج في البيض.
  5. ثم بعد ذلك أخذه من البيض ووضعه في دقيق كيتو مثل دقيق اللوز وتقليبه حتي يغطي جيدا.
  6. ثم بعدها نقوم بقلي الدجاج في كثير من الزيت حتي يكتمل نضجه.
  7. بعد ذلك تصبح الوجبة جاهزة للتقديم، ويمكنك تناولها في الكيتو دون خوف، ولكن ينصح بعدم تناول أيا من الخبز أو البطاطس المقلية أو السلطة بجانب هذه الوجبة.

وهذا فيديو شرح بسيط يمكنك مشاهدته لطريقة تجهيز دجاج كنتاكي في الكيتو دايت بسهولة

 

طريقة تحضير سلطة كيتو دايت

أكثر أسئلة شائعة حول هل البروستد مسموح في الكيتو

والأن، بعد أن قدمنا الإجابة الوافية حول هل البروستد مسموح في الكيتو أم لا، وكذلك التساؤل حول دجاج الكنتاكي وطريقة صنع كنتاكي للكيتو دايت، جاء الدور علي الإجابة علي بعض التساؤلات الشائعة حول هذا الموضوع والتي أهمها الأتي: 

هل البيك مسموح في الكيتو دايت؟

 نعم، دجاج البيك مسموح في الكيتو، حيث ينطبق عليه ما ينطبق علي الكنتاكي أنه مسموح ولكن بنفس الشروط السابق ذكرها، وهي حول طريقة طهيه التي لا تتعارض مع الكيتو دايت، بحيث لا تتم إضافة أي كربوهيدرات له أثناء الطهي.

هل ثوم البيك مسموح في الكيتو ؟ وهل ثوم البروستد كيتو ؟

لا، ثوم البيك غير مسموح، لأن الأمر يتوقف علي حجم الكربوهيدرات الموجودة في صوص الثوم، لذا إن كانت معلبة فننصح بقراءة حجم الكربوهيدرات المدون عليها، ونفس الأمر ينطبق أيضا علي ثوم البروستد، أما الثومية التي يتم صناعتها في المنزل بالطريقة الصحيحة فهي بالتأكيد مسموحة في رجيم الكيتو ولا تسبب أي ضرر. 

هل الشاورما مسموح في الكيتو ؟

لا، الشاورما ليس من المسموح تناولها خلال رجيم الكيتو، يرجع ذلك بسبب إرتفاع مستوي الكربوهيدرات الموجود فيها، كما يعود إرتفاع الكربوهيدرات بها بسبب الخبز الملفوفة فيه، لذا إن كنت من متتبعي نظام الكيتو الغذائي فعليك بالإبتعاد تمام عن تناول الشاورما الموجود فيها هذه الشطائر التي تصنع من خبز ممنوع في الكيتو، ولكن بالتأكيد يمكنك تناول لحوم الشاورما فقط بدون الخبز، أو صنع وتحضير الشاورما في المنزل بطريقة آمنة للكيتو بحيث يتم صناعة خبز كيتوني مفيد، وتناول ساندويشات الشاورما دون ضرر.

يمكنك الإطلاع علي هذا المقال لمعرفة المزيد عن:أفضل طرق تصنيع خبز الكيتو

هل ماكدونالدز مسموح في الكيتو؟

 حسب ما قدمه موقع ماكدونالدز فأنهم حاليا لا يقدمون أي وجبات كيتونية أو صديقة للكيتو، لذا فوجبات ماكدونالدز من الممنوعات في الكيتو دايت ولا يمكن تناولها في الكيتو الا بعد التأكد التام أنها غير مضرة لهذه الحمية الغذائية. 

هل جلد الدجاج مسموح في الكيتو ؟

نعم، جلد الدجاج مسموح في الكيتو دايت بشرط عدم إضافة الدقيق أو البقسماط لأن في هذه سيؤدي للخروج من الكيتو ويصبح حينها ممنوع.

 هل شوربة الدجاج مسموحة في الكيتو دايت؟

نعم، شوبة الدجاج مسموحة في النظام الكيتوني، ولا ضرر في تناولها أثناء إتباع الحمية بل العكس أنها محببة في الرجيم الكيتوني ويمكن تناولها ضمن أفضل شوربات كيتو يمكن تجهيزها.

 

هنا قد وصلنا لنهاية هذا الموضوع عزيزي القارئ، حيث قد قدمنا لك كل المفيد حول موضوع هل البروستد مسموح في الكيتو أم ممنوع، وقدمنا لك أفضل طرق لتصنيع دجاج كنتاكي كيتو وكذلك كل التفاصيل الخاصة بدجاج البروستد والكيتو دايت.

المصادر

https://www.advantagemeals.com/is-fried-chicken-keto-friendly/

https://www.fatkitchen.com/kfc-keto-fried-chicken/

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-