أفضل بديل الخبز في الكيتو | وهل الخبز مسموح أم لا | ابدأ كيتو

بديل الخبز في الكيتو دايت
بديل الخبز في الكيتو دايت

بديل الخبز في الكيتو دايت هي من التساؤلات التي يبحث عنها الكثير من متتبعي تلك الحمية الغذائية، وحيث إن العديد من أنواع الخبز تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، تعرف خلال المقال التالي من موقع ابدأ كيتو على أفضل بدائل للعيش في الكيتو بأسهل الطرق في المنزل.

هناك بعض الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات وفي هذه الأنظمة يمنع تناول الخبز إلى حد كبير، ومن هنا وجب البحث عن بديل للخبز في الكيتو، كما يمكن استخدام شريحة واحدة فقط من الخبز مقدار محدد من الجرامات لإنقاص نسبة الكربوهيدرات في الجسم، كما أنه يختلف نوع الخبز المصنوع في نظام الكيتو.

بديل الخبز في الكيتو

في نظام الكيتو الغذائي لابد من استخدام الكربوهيدرات بمقدار محدد خلال الوجبات خاصة في الخبز أو المعجنات، لأنها تحتوي على الدقيق وهو المصدر الغني بالكربوهيدرات، لذلك فهو غير مناسب تماما لنظام الكيتو الغذائي، لذلك يبحث الكثير عن بديل الخبز في الكيتو.

وذلك لتجنب الدقيق لأنه يسبب الكثير من المشاكل في عملية الهضم وإخراج الطعام، كما يسبب بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي، وهناك بعض الأشخاص التي تعاني من الحساسية وينتج إسهال بسبب تناول كمية كبيرة من الكربوهيدرات، لذلك يمكن استبدال دقيق القمح ببدائل أخرى مناسبة لنظام الكيتو.

خلال المقال التالي تعرف على خبز الكيتو أين يباع؟

كمية الكربوهيدرات المسموحة في بدائل الخبز في الكيتو

إذا كنت تتبع نظام الكيتو الغذائي فلابد من الدخول في الحالة الكيتونية حتى يتم تحقيق الوزن المثالي الخالي من الدهون والبروتين المعتدل والكربوهيدرات المنخفضة، حيث أن الكمية المثالية والحد المسموح به من الكربوهيدرات يوميا تختلف من شخص لآخر وذلك حسب احتياج الشخص إلى الكربوهيدرات.

ولكن يعتبر الشائع هو عبارة عن 50 جرام من الكربوهيدرات في اليوم، ولكن أشخاص أخرى تحتاج حوالي 20 جرام من إجمالي نسبة الكربوهيدرات خلال اليوم، فلابد من كل شخص يبحث عن بديل الخبز في الكيتو أن يعرف كمية الكربوهيدرات التي يحتاج إليها خلال اليوم، وذلك للوصول إلى البديل المناسب له، حيث يمكن أنه يتم تناول 20 جرام من الكربوهيدرات لمدة ثلاثة أيام وذلك حتى يتأقلم الجسم على نمط الحياة في نظام الكيتو، ثم تغيير هذه النسبة حسب احتياج الجسم.

معايير اختيار بديل الخبز في الكيتو

يتم تحديد بدائل الخبز في الكيتو وذلك تبعا لاحتياج الجسم من نسبة الكربوهيدرات خلال اليوم، فهناك أجسام تحتاج نسبة منخفضة ولكن بعض الأشخاص تكون نسبتهم أقل.

لذلك يجب تحديد نسبة الكربوهيدرات الموجودة في خبز الكيتو المختلف عن الخبز العادي، حيث يمكن صناعته من دقيق اللوز أو جوز الهند فهو يعطي خبز منخفض الكربوهيدرات لا يسبب أي حساسيه من الصويا أو المواد الأخرى.

كما تتميز بالطعم الأفضل عن الخبز العادي والمذاق الرائع، كما يمكن شراء هذه الأنواع من المتاجر المختلفة، فهناك قائمة في معظم المتاجر بها عدد مختلف من بديل الخبز في الكيتو ونسبة الكربوهيدرات الموجودة في كل نوع لتسهيل المهمة لمن يتبع هذا النظام.

بعد قراءة المقال التالي يمكنك تحضير خبز الكيتو بدقيق اللوز بكل سهولة

أفضل بديل الخبز في الكيتو

هناك مجموعة من المكونات التي يتم استبدالها وصنع الخبز منها، كذلك تختلف في المذاق والقيمة الغذائية ويمكن الاختيار بين هذه البدائل حسب احتياج الجسم وأشهرهم مثل:

الخبز السحابي

هو عبارة عن نوع من الخبز يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات غني بالبروتين مقارنة بالخبز العادي، وينصح به أطباء التغذية في نظام الكيتو، لأنه يحافظ على الصحة العامة ولا يؤثر على الجسم.

المكونات:

  • ثلاثة عدد بيضة كبيرة.
  • كوب ونصف جبن كريمي.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير:

  • يتم تسخين الفرن إلى درجة حرارة عالية تصل إلى 300 درجة فهرنهايت.
  • تغليف الصينية الموجود التي يوضع فيها الخبز بورق زبدة.
  • يتم فصل البياض عن الصفار في البيض.
  • كذلك في وعاء كبير يتم خفق بياض البيض باستخدام الخلاط الكهربائي حتى تتشكل رغوة صلبة.
  • يوضع بياض البيض في وعاء آخر، ولا يجب إخراج الهواء منه.
  • يوضع الخليط في قوالب صغيره تشبه الكعكة، وتوضع هذه القوالب في الصينية ويدخل الفرن لمدة نصف ساعة حتى يصبح اللون ذهبي فاتح.

أقراص الباذنجان

تعتبر أقراص الباذنجان ضمن بدائل الخبز التي لا تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، حيث يمكن صنع هذه الأقراص وتناولها بدلا من الخبز العادي فهي صحية جدا، وغنية بعنصر الحديد ولا تسبب أي دهون أو اضطرابات في المعدة.

المكونات:

  • باذنجان حسب الرغبة.
  • توابل

طريقة التحضير:

  • يتم تقطيع الباذنجان إلى شرائح دائرية سمك واحد بوصه.
  • ثم يتم تتبيل أقراص الباذنجان حسب الرغبة باستخدام الملح والتوابل المفضلة.
  • يمكن شوي هذه الأقراص في الفرن أو خبزها.
  • بعد أن تبرد يمكن استخدام هذه الأقراص بديلة للخبز مع المأكولات الأخرى

هل الخبز مسموح في الكيتو؟

نعم، يمكن تناول الخبز في نظام الكيتو ولكن بمقدار معين، حيث أن هذا النظام يهدف إلى انقاص الوزن عن طريق حرق الدهون بشكل أعلى وتناول نسبة معتدلة من البروتين، بالإضافة إلى نسبة منخفضة من الكربوهيدرات لابد أن تقل عن 50 في المائة من الاحتياج اليومي للجسم.

لذلك يجب اختيار نوع خبز غير تقليدي لا يحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات، وذلك عن طريق استبدال دقيق القمح أو الحبوب الكاملة بأنواع أخرى مثل دقيق اللوز أو دقيق جوز الهند أو قشر السيليوم والبيض وغيرها من البدائل الأخرى، فهي وصفات سهلة للغاية لا تستغرق وقت طويل في التحضير، كما يمكن شراؤها من المتاجر المختلفة فهي تساعد على تحقيق الهدف المطلوب من نظام الكيتو.

هل العدس مسموح في الكيتو أم لا .. تعرف الآن

هل خبز الشعير مسموح في الكيتو؟

يعتبر الشعير من الحبوب الكاملة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات، فهو من الأنواع الغير مستحبة في نظام الكيتو لصناعة الخبز، لذلك يجب استبدال الشعير بمكون أخر، وكذلك الشوفان والأرز والبرغل وغيرها من أنواع الحبوب الكاملة التي لا تصلح مع نظام الكيتو.

هل السميد مسموح في الكيتو؟

يعتبر السميد أحد أنواع الدقيق المصنوعة من القمح على شكل صلب، يتم إدخاله في صناعة المواد الغذائية ولكنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، لا يمكن تناوله بديل الخبز في الكيتو.

الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات

يمكن الاعتماد على الأنظمة الغذائية منخفض الكربوهيدرات وذلك بديل الخبز في الكيتو ويتم فقدان الوزن بشكل صحي، حيث أن هذا النظام يساعد على تقوية الذاكرة وتقليل فرص الإصابة من مرض السكري.

هذا بالإضافة إلى أن الأنظمة الغذائية يمكن التنوع بينها من خلال النكهات المرغوب فيها مثله البيض، والباذنجان، ودقيق جوز الهند و فطر بورتوبيللو ذات المذاق الرائع الذي يمكن الاعتماد عليه في الكثير من الوجبات الرئيسية وغيرهم من البدائل ذات المذاق الجيد التي يمكن إدخالها في النظام الغذائي.

بعد تناول بديل الخبز في الكيتو والاستمرار عليه في هذا النظام الغذائي الصحي يمكن انقاص الوزن بشكل سليم، وذلك من خلال اتباع حمية غذائية منظمة لا تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات وبها نسبة معتدل من البروتين.

كما يتم حرق الدهون غير المرغوبة وذلك بشكل صحي لجميع الحالات التي تعاني من زيادة في الوزن، وتسعى إلى التعايش مع نظام الكيتو لتحقيق الهدف الأساسي في القضاء على السمنة والأمراض الناتجة عنها.

اقرأ خلال المقال التالي: أفضل 8 من بديل الرز في الكيتو

google-playkhamsatmostaqltradent