رجيم الشوفان | طريقك المثالي لخسارة 8 كيلو من وزنك في 20 يوم

الصفحة الرئيسية

رجيم الشوفان لفقدان الوزن


رجيم الشوفان ، دائماً ما يتردد على مسامعنا الكثير من الطرق والوصفات الغذائية التي تساعد في إنقاص وزن الجسم الزائد وتعد حبوب الشوفان واحدة من أهم وأفضل هذه الوصفات، وذلك لأن الشوفان يعرف بفوائده الغذائية الكبيرة للجسم كما أنه يعتبر وجبة خفيفة لدي العديد من الأشخاص، وخلال هذه المقالة سنوضح لكم كل تفاصيل رجيم الشوفان.
 

رجيم الشوفان

في رجيم الشوفان، يعتبر العديد من الأطباء أن عدد السعرات الحرارية للمتابع يكون منخفض للغاية وذلك حتى يتمكن من الحفاظ على إتباع النظام الغذائي الصحي، لذلك فإنه يجب زيادة عدد السعرات الحرارية هذه التي يتم تناولها بشكل يومي وذلك من خلال إضافة المزيد والمزيد من الفواكه والخضروات الصحية المختلفة التي تمد المتابع بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية.


فوائد الشوفان للرجيم


يتميز دقيق حبوب الشوفان بأنه يحتوي على مزيج صحي من الكربوهيدرات المعقدة والألياف الصحية وكذلك البروتينات النباتية التي تساهم في جعله صحي ومفيد لفقدان وزن الجسم الزائد، وفقاً للعديد من أخصائي التغذية العلاجية فإن ½ كوب من دقيق الشوفان يحتوي على حوالي 150 سعر حراري بالإضافة إلى 27 جرامًا من الكربوهيدرات وكذلك 3 جرامات من الدهون، كل هذه الميزات للشوفان تجعل رجيم الشوفان خيار جيد لخسارة الوزن. 


فوائد الشوفان للرجيم


أفضل طريقة لإتباع دايت الشوفان


تتعدد الأنظمة الصحية والحميات الغذائية العلاجية التي تعتمد على تناول دقيق الشوفان، وتعد أفضل وأشهر هذه الحميات الغذائية هي تلك التي تتضمن مرحلتين، ومرحلتي رجيم الشوفان كالآتي :


  1. المرحلة الأولى في دايت الشوفان : تناول دقيق الشوفان 3 وجبات كل يوم للأسبوع الأول، وخلال هذا الوقت يؤكل الشوفان الكامل فقط وليس دقيقه، مع إضافة بعض الفاكهة والوجبات الخفيفة.


  1. المرحلة الثانية من شوفان دايت : بعد الأسبوع الأول يمكن أكل دقيق الشوفان لوجبة أو وجبتين يوميًا مع خيار صحي قليل الدسم للوجبات الأخرى، ويتم إضافة المزيد من الفاكهة والخضراوات إلي هذه المرحلة في رجيم الشوفان .


لا يفوتك قراءة هذه الموضوعات الهامة حول نظام الكيتو دايت لإنقاص 20 كيلو من وزنك الزائد

رجيم الشوفان والحلييب لانقاص الوزن 8 كيلو في 20 يوم


نقدم لك في التالي مكونات وكذلك طريقة تحضير واستخدام خلطة دايت الشوفان والحليب لخسارة الوزن بسهولة وسرعة.

مكونات خلطة رجيم الشوفان والحليب


حتى تتمكن من تحضير خلطة الحليب والشوفان لإنقاص الوزن 8 كيلو في 22 يوم فقط فأنت بحاجة إلى المكونات الآتية :

  • كوب واحد من دقيق شوفان. 
  • كوب واحد فقط من الحليب المنخفض الدسم . 
  • ملعقة واحدة كبيرة فقط من العسل الأبيض. 
  • ربع ملعقة صغيرة من القرفة. 
  • 3 حبات من التمر. 
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح الأبيض.
 

طريقة تحضير الخلطة


خلطة رجيم الشوفان والحليب

  1. قم أولا بمزج كمية الحليب مع كلا من القرفة والملح مع الحليب في وعاء صغير ثم قم بعد ذلك بوضع كافة هذه المكونات على نار هادئة حتى تغلي.
  2. قم بعد ذلك بإضافة دقيق الشوفان إلى هذا الخليط ثم قم بمزجه مع الحليب.
  3. يتم بعد ذلك رفع الوعاء عن النار ثم يتم سكب هذا الخليط في وعاء آخر ثم بعدها يتم إضافة التمر والعسل إليه وبذلك تتمتع بواحدة من أفضل خلطات رجيم الشوفان لإنقاص الوزن.

نصائح هامة عند إتباع رجيم الحليب والشوفان 


  • يفضل استبدال وجبة واحدة فقط من الوجبات الرئيسية التي يتم تناولها خلال اليوم بخليط الشوفان وذلك لمدة 20 يوم. 

  • ينصح بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة خلال اليوم.  



رجيم الشوفان والتفاح 


يمكن كذلك إضافة دقيق الشوفان لوجبة العشاء وذلك عن طريق إضافة كوب من الشوفان إلى الحليب الخالي الدسم، وبعد ذلك يتم تناول هذه الوجبة كأحد الوجبات الغذائية الصحية والمتكاملة.


يعتبر رجيم الشوفان والتفاح هو أحد الحميات والأنظمة الصحية الغذائية التي دائماً ما يتم الإعتماد عليها من أجل إنقاص وزن الجسم الزائد وكذلك التخلص من الدهون الصعبة والعنيدة.


ويتميز رجيم الشوفان والتفاح بأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الصحية التي تمد جسم الإنسان بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية كما أنها تساهم بشكل كبير في كبح شهية الإنسان لفترات زمنية طويلة.


ننصحك بقراءة رجيم البروتين نظام مجرب وسحري للتخسيس

طريقة عمل بسكويت الشوفان الصحي للرجيم

بسكويت رجيم الشوفان هي وصفة حلويات سهلة التحضير وتمتاز بمذاق لذيذ ومنخفضة السعرات الحرارية، مما يجعلها وصفة شهية ولذيذة لمتعبي رجيم الشوفان، ومكوناتها وطريقة تحضيرها كالاتي : 

بسكويت الشوفان الصحي للرجيم



المكونات
  • 8 ملاعق كبيرة من الشوفان.
  • ربع كوب طحين.
  • كوب نخالة.
  • بيضة واحدة.
  • ملعقة فانيليا.
  • ملعقة بيكنج بودر.
  • 2 ملعقة زيت ذرة.
  • 2 ملعقة قرفة مطحونة.
  • نصف كوب سكر دايت.
  • نسف كوب حليب خالي الدسم.
لخسارة وزنك بآمان وسهولة !! 
إقرأ المزيد حول : 

طريقة التحضير
  1. أولا نحضر أناء واسع ونضع به الشوفان والقرفة والطحين والنخالة والبيكنج بودر والسكر.
  2. ثم بعد ذلك نخلط البيضة مع الفانيليا والزيت في وعاء صغير.
  3. ثم نمزج الخليطين حتي تتكون عجينة شبه لينة.
  4. ثم نحضر صينية مغطاة بورق الزبدة ونضع بها العجين علي شكل أقراص صغيرة.
  5. وأخيرا ندخل الصينية الفرن حتي تنضج وتستوي تماما، وتصبح جاهزة لتقديم بألف هنا كوصفة لذيذة يمكنك تناولها أثناء إتباع رجيم الشوفان .


فوائد الشوفان الصحية


يمتلك الشوفان الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان ولا سيما للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزن الجسم الزائد، وغير ميزة استخدام رجيم الشوفان فهناك الكثير من الفوائد الصحية لدقيق الشوفان وأهمها ما يلي :

  • دقيق الشوفان يعتبر من الأطعمة الغذائية المغذية للإنسان بشكل لا يصدق وذلك لأنه يعتبر مصدر جيد للغاية للحصول على كلا من الكربوهيدرات والبروتينات والألياف هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على المزيد من الدهون، وجميع هذه العناصر الغذائية لا يمكنك إيجادها هكذا في معظم الحبوب.
  • كما انه يحتوي على مجموعة رائعة وكبيرة من المعادن والفيتامينات الهامة للجسم، حيث أن ال ½ كوب من الدقيق الجاف (78 جرام) كفيل أن يزود جسم الإنسان بكلا من المنغنيز والفوسفور والنحاس والمغنيسيوم بالإضافة إلى كلا من عناصر الحديد والفوليك والزنك. 
  • والشوفان كذلك يحتوي على كلا من فيتامين B1 وفيتامين B5 هذا بالإضافة إلى احتوائه عن كميات صغيرة من كلا من عنصر الكالسيوم وعنصر البوتاسيوم وفيتامين B6 وفيتامين B3.
  • يتميز بأنه غني بالعديد من المركبات النباتية المميزة والصحية والمضادة للأكسدة وذلك مثل مركب البوليفينول.
  • وأخيراً فإن دقيق الشوفان يحتوي كذلك على مادة أفينانثراميدس التي تساهم بشكل كبير في خفض ضغط الدم وذلك عن طريق من أكسيد النيتريك التي تساعد في ذلك.

أسئلة شائعة

هل الشوفان ينقص الوزن ؟

بالتأكيد إتباع حمية شوفان دايت بالشكل الصحيح شمكن أن يساعد في عملية إنقاص الوزن حيث أنه يساعد علي الشعور بالشبع لفترة أطول، كما ان دقيق الشوفان منخفض التكلفة مما يجعل الإلتزام به أسهل وليس مثل بعض الأنظمة الغذائية التي قد تكلف مال أكثر.

رجيم الشوفان كم ينزل ؟

معرفة رجيم الشوفان كم ينزل تتوقف علي النظام المتبع وكذلك المدة وذلك حسب ما أثبتت العديد من التجارب المختلفة، حيث هناك تجربة خسارة 4 كيلو في 7 أيام، وتجربة أخري لسيدة خسرت 8 كيلو في 20 يوم بفضل إتباع حمية الشوفان دايت، لذا فاننا أمام نتائج مبهرة مما يدفعنا أن ننصح بإتباع هذه الحمية الغذائية. 

هل يمكن تناول الشوفان في العشاء؟

يعتبر تناول الشوفان في وجبة عشاء من الطرق المثالية والجيدة للغاية لكل من يرغب في إنقاص وزن الجسم بسرعة وبشكل صحي، وذلك لأن الشوفان يحتوي علي نسبة كبيرة من البروتينات، كما أنه يحتوي كذلك على مضاد قوي للأكسدة مما يساهم ذلك في جعل تناوله يساعد بشكل كبير في تزويد الجسم بكافة العناصر الغذائية اللازمة له.


هنا وصلنا لنهاية موضوعنا في هذا المقال بعد أن تناولنا كلما يخص استخدام الشوفان للرجيم والطريقة الصحيحة لخسارة وزنك بسهولة وآمان.


المصادر



google-playkhamsatmostaqltradent