رجيم الصيام المتقطع سالي فؤاد ..فوائده وطرق تنفيذه - ابدأ كيتو

رجيم الصيام المتقطع سالي فؤاد
رجيم الصيام المتقطع لسالي فؤاد


في السطور القادمة نوضح لكم بالتفصيل رجيم الصيام المتقطع سالي فؤاد ، حيث تعتبر سالي فؤاد خبيرة من أهم خبراء التغذية الذين ظهروا مؤخرًا على الساحة الإعلامية خلال تقديم العديد من البرامج التليفزيونية أو المواقع الإلكترونية، حيث اتخذت من تجربتها الخاصة بإصابتها بالسمنة دافعا لها للبحث علي الأنظمة الغذائية الصحية التي تساعد علي تقليل الوزن بسرعة وبطريقة أمنة.

رجيم الصيام المتقطع سالي فؤاد

الصيام المتقطع لا يعتبر من أنواع الرجيم الغذائي، غير أنه يساعد في فقدان الوزن عن طريق تغيير شامل في مواعيد تناول الطاعم، وليس نوعية الطعام الذي يتم تناوله، واستطاع العديد من الأشخاص تحقيق العديد من التجارب الناجحة وحرق نسبة كبيرة من الدهون في الجسم.

سالي فؤاد

سالي فؤاد أحد النماذج التي اتخذت من إصابتها بالسمنة دافعًا للبحث في الأنظمة الغذائية المختلفة، لتخرج لنا بالعديد من أنواع الرجيم الذي ساعد العديد في التخلص من الدهون المستعصية في الجسم.

ومن أهم أنواع الدايت لسالي فؤاد، ما يلي:

  1. رجيم سالي فؤاد السحري.
  2. رجيم الثلاثة أيام.
  3. رجيم السبع خطوات.
  4. رجيم العشر نصائح.
  5. رجيم الصيام المتقطع سالي فؤاد.
  6. رجيم الكيتو سالي فؤاد.

عملت خبيرة التغذية سالي فؤاد في العديد من القنوات المصرية وذلك بعد تخرجها من كلية الآداب جامعة القاهرة، وكانت قناة فتافيت هي المنطلق الأول لها قبل أن تقدم برامجها في العديد من القنوات الأخرى، مثل المحور ونايل فاميلي.

ما هو نظام رجيم الصيام المتقطع سالي فؤاد

دايت الصيام المتقطع هو أسلوب غذائي يتم فيه تغيير مواقيت تناول الطعام، وليس نوعية الأكل الذي يتم تناوله، وتقول سالي فؤاد أنها عادة ما تقوم بإقحام نظام الصيام المتقطع في رجيمها الخاص "السبع خطوات" خاصة عند السفر.

وتقول بأنه لضمان كفاءة عمل هذا الرجيم لابد من الابتعاد عن تناول الطعام تمامًا في فترة الصيام، والتي عادة ما تكون 16 ساعة، غير انه يمكن شرب بعض المشروبات المسموحة في الصيام المتقطع والتي لا تحتوي على سكر او تحتوي على أحد أنواع السكر الدايت، مثل سكر ستيفيا.

وعند الحديث عن نظام الصيام المتقطع سالي فؤاد ، لابد من الحديث عن أنماط الصيام المتقطع، والتي يمكن الاختيار فيما بينها بما يتناسب مع نظامك الغذائي، وهي كالتالي. 

نظام 16:8 ساعة 

وهو أشهر أنواع الصيام المتقطع، وفيه يتم تقسيم اليوم إلى 16 ساعة صيام يسمح فيها بتناول الماء والشاي والقهوة المحلاة بالسكر الدايت، مع تناول الوجبات الاساسية خلال 8 ساعات فقط.

نظام 5:2 يوم

وفيه يتم تقليل السعرات الحرارية إلى 500 سعرة للنساء، و600 سعرة للرجال خلال يومين فقط من الاسبوع، مع الحصول على السعرات الحرارية الكاملة للجسم خلال الخمسة أيام.
نظام 5:2 رجيم الصيام المتقطع

نظام 12 ساعة

 هو أكثر نظام مناسب للمبتدئين، حيث يتم فيه الإمتناع عن تناول الطعام لمدة 12 ساعة في اليوم باختيارك، والسماح بالأكل في ال 12 ساعة الباقيين من اليوم.

تفويت الوجبات

وفي هذا النظام يتم تفويت وجبة أو وجبتين رئيسيتين في اليوم، أي أنه يتم تناول الطعام عند الشعور بالجوع فقط والإبتاعد عنه في غير ذلك.

صيام اليوم التبادلي

 وهو نظام لا ينصح به للمبتدئين، حيث يعيبه بعض الحرمان من الطعام، حيث يتم تناول السعرات الحرارية الكاملة في يوم، على ان يتم الصيام في اليوم التالي كله، أو تقليل السعرات إلى 500 سعرة حرارية.
 
لا تنسى قراءة هذه المقالات:

رأي خبيرة التغذية سالي فؤاد في الصيام المتقطع

عند سؤالها عن رأيها في دايت الصيام المتقطع، أجابت سالي فؤاد بأن الصيام المتقطع هو نظام قريب جدًا من نظام السبع خطوات،  والذي فيه يتم الامتناع عن تناول الكربوهيدرات من بعد المغرب، وذلك لإعطاء الجسم فرصة لإنتاج هرمون النمو(بالإنجليزية: Growth Hormone) والذي يساعد في حرق الدهون.

كذلك في دايت الصوم، يتم الامتناع عن تناول الطعام عادة من الساعة الثامنة مساءً (في نظام 16\8 ساعة)، وذلك حتى لا تزيد مستويات الإنسولين في الدم الذي يعاكس نشاط هرمون النمو، بذلك توقف عملية الحرق.

وعن تطبيق رجيم الصيام المتقطع سالي فؤاد ، تجيب خبيرة التغذية بأنها تقوم باستخدامه عن السفر وذلك مع كثرة العزومات وتناول الكثير من الحلويات، حيث تقوم بالامتناع عن تناول الكربوهيدرات بصورة مطلقة مع دخول المغرب، لإعطاء الجسم فرصة لحرق الطعام الذي تم تناوله.

تعرف خلال المقال التالي على دكتور كريم علي كيتو دايت

وإليكم الفيديوهات التالية والتي تشرح خلالها سالي فؤاد رأيها في رجيم الصيام وكيفية تطبيقه

وجبات رجيم الصيام المتقطع سالي فؤاد

لا يوجد مصادر مرئية أو مقروءة تؤكد وصفات لسالي فؤاد داخل رجيم الصيام، ولكن هناك بعض من النصائح عند تطبيق الرجيم السحري لسالي فؤاد والصيام المتقطع، وهي كما يلي:

  • محاولة التوقف عن تناول الكربوهيدرات من المغرب في نظام السبع خطوات، أو منذ الثامنة مساءً في نظام الصيام.
  • تناول بعض المشروبات المحلاة بسكر الدايت، أو كما يفضل عدم استخدام السكر نهائيًا في اثناء فترة الصيام.
  • في رجيم السبع خطوات الشبيه إلى حد كبير برجيم الصيام المتقطع سالي فؤاد، يمكن تناول علبة من الزبادي قبل النوم بثلاث ساعات.
  • ينصح بالنوم قبيل الساعة 11 مساءً.

                                                          فيديو السبع خطوات مع الصيام المتقطع

أخطاء الصيام المتقطع

وعلى الرغم من أن هذا الرجيم قد ساعد العديد من الأشخاص على فقدان الوزن، إلا أن العديد لم يحقق النتائج المرجوة منه، وذلك بسبب اقتراف أخطاء أثناء اتباع هذا الدايت، من أهمها:
  1. عدم الدخول التدريجي في الصيام، لذلك ينصح بزيادة عدد الصيام تدريجيًا.
  2. تناول الطعام اثناء فترة الصيام، بالتالي يعمل ذلك على كسر حالة الصيام وزيادة هرمون الإنسولين وتوقف الحرق.
  3. تناول المشروبات غير المسموحة أثناء الصيام أو استخدام أنواع السكر غير المسموحة.
  4. تقليل ممارسة التمرينات الرياضية، بالتالي تحرم نفسك من فرصة تسريع فقدان الوزن.
  5. عدم الحصول على القدر الكافي من المياه لدرجة قد يدخل الجسم في حالة الجفاف.
  6. الاقتصار على تناول وجبة واحدة عالية السعرات اثناء فترة الأكل، لكن يفضل تقسيمها غلى ثلاثة وجبات خلال فترة الثمان ساعات.
  7. عدم الحصول على النوم بصورة كافية.
لمعرفة كيفية حلول الأخطاء السابقة يمكن اتباع هذا المقال >>>>  أخطاء الصيام المتقطع.. تعرف على أسرار التخسيس في دايت الصيام

pdf الصيام المتقطع ليوم كامل

وبعد أن تحدثنا عن رجيم الصيام المتقطع لسالي فؤاد ، نقدم لمتابعي موقع ابدأ كيتو الكرام جدول يوم كامل من الصيام المتقطع، كما يمكنكم قراءة هذا المقال .... جدول الأكل في الصيام المتقطع pdf بدون حرمان نهائي

جدول pdf الصيام المتقطع سالي فؤاد
يوم كامل من الصيام المتقطع
 

فوائد رجيم الصيام المتقطع

  •  التخسيس، حيث يعد الصيام المتقطع من أفضل طرق التخسيس الحديثة عن طريق الالتزام بنظام غذائي محكم.
  • التقليل من آثار الشيخوخة، حيث أثبتت الدراسات أن الصيام المتقطع يقلل من آثار الشيخوخة وتقدم العمر.
  • تحسين نسبة السكر في الجسم.
  • التقليل من أمراض القلب، حيث يساعد رجيم الصيام المتقطع علي الحد من مشاكل القلب .
  • تحسن الصحة العامة.
 
خلال سطور المقال السابقة تعرفنا على رجيم الصيام المتقطع سالي فؤاد وكيفية تطبيقه بالتضامن مع رجيم السبع خطوات الذي ينصح بعدم تناول الكربوهيدرات منذ وقت المغرب، كما تعرفنا على أنماط الصيام المتقطع المختلفة والأخطاء التي تؤدي إلى كسر الصيام، ثم ختمنا كلامنا بجدول الصيام المتقطع خلال يوم كامل. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-