أنظمة رجيم أسبوعية مجربة للتخسيس السريع .. 9 كجم بشكل صحي وآمن

الصفحة الرئيسية
أنظمة رجيم أسبوعية

إتباع نظام رجيم لخسارة الوزن أصبح موضوع مؤرق للعديد من الناس مؤخراً وخصوصاً مع كثرة استخدام وسائل التواصل الإجتماعي، يلجأ بعض الناس للإلتزام و إتباع أنظمة رجيم أسبوعية بغرض الحصول على جسم متناسق خلال فترة زمنية قصيرة وقد يلجأ لها البعض إذا كان لديه مناسبة ما أو حفل في وقت قريب و أصبحت أنظمة الرجيم الأسبوعية من ضمن أنواع الرجيم المنتشرة حديثاً ويعتبرونه رجيم سهل وصحي، ولكن يجب أن تتحلي بالإرادة القوية لاتخاذ ذلك القرار، الذي من شأنه تغيير حياتك بالكامل، تابع معنا القراءة سنقدم لك أفضل أنظمة الدايت الاسبوعية خلال سطور هذا المقال.

أنظمة رجيم أسبوعية

الرجيم أو الحمية الغذائية من الضروري أن تكون صحية ومتزنة غذائياً أي تحتوي الوجبات على عناصر الغذاء المهمة مثل البروتينات التي تعد أهم مصدر لبناء العضلات، العناصر الآخري تكون النشويات والدهون وخصوصاً الصحية منها بالإضافة إلى الڤيتامينات والمعادن، لذلك عند إتباع أنظمة رجيم أسبوعية يجب مراعاة توافر هذه العناصر بشكل أساسي في ال رجيم غذائي مع حساب السعرات الحرارية لها.
 كما يمكن بكل سهولة معرفة العناصر الغذائية للأطعمة المختلفة عن طريق البحث في شبكة الإنترنت، وبذلك يمكنك تحديد الأطعمة التي ستدرجها في قائمة ريجيم أسبوعية مع مراعاة نسب العناصر الأساسية التي تم ذكرها.

إقرأ أيضا عن أفضل أنظمة رجيم أسبوعية مثل: 

بعض التعليمات والنصائح الهامة خلال فترة الرجيم

إليكِ بعض التعليمات والنصائح الهامة التى سوف تساعدك خلال فترة الرجيم:

  • أفضل أنواع الفاكهة التى يمكنك تناولها مع أنظمة الرجيم التى تتبعيها هي (التفاح، الخوخ، البرقوق، الجوافة، الموز والبرتقال).
  • أفضل الخضروات التى يمكنك تناولها، عند الشعور بالجوع على مدار اليوم، الخيار، الجرجير، الفلفل الأخضر، الكوسة المسلوقة، البقدونس والكرات.
  • شرب الماء من العوامل الرئيسية في نجاح الرجيم، فتناول 6 أكوب من الماء على الأقل سيساعدك على خسارة الوزن بجانب منح ترطيب للبشرة ونضارتها وعدم فقد السوائل. يمكنك تناول كوب من الشاي بعد الإفطار ولكن بدون سكر أو 2 ملعقة من سكر الدايت.
  • يتم ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميًا، وخاصة إذا تجاوز سن السيدة عن الثلاثين، فهذا يساعد على زيادة معدل الحرق بعد هذه المرحلة، فالرياضة تعتبر هي مصدر أمن للحصول على أفضل النتائج.
  • لابد من التأكد من تطبيق مواعيد الطعام والوجبات وعدم تأخير بها للحصول على نتائج أفضل عند الإعتماد علي أنظمة رجيم أسبوعية . 

جدول نظام غذائي للتخسيس

مع إختلاف الأهداف من شخص لآخر نجد أن هناك إختلاف في نوعية الأنظمة الغذائية تبعاً لإختلاف المدة مثلاً: نظام غذائي لمدة أسبوع أو شهر أو ثلاثة أشهر أو سنة، أو لإختلاف نوع الحمية الغذائية مثل: نظام الصيام المتقطع أو النظام الكيميائي أو نظام الكيتو دايت، لكن وجد أن العامل الأساسي في خسارة الوزن ونوع نظام دايت هو عامل السعرات الحرارية ويعتبر هو المتحكم في عملية فقدان الوزن.

جدول نظام غذائي للتخسيس

 وبالتالي أي جدول نظام غذائي للتخسيس يعتمد على حدوث عجز في السعرات الحرارية مما يجعل الجسم يعمل على استخدام مخزونه من السعرات الحرارية الموجودة بالجسم، إتضح أن ممارسة الرياضة بشكل مستمر مع إتباع أنظمة رجيم مختلفة مثل أنظمة رجيم أسبوعية التي سنتناولها في هذا المقال يزيد من عملية حرق الدهون و الأيض.

إقرأ أيضا : 

رجيم لخسارة الوزن

تعتمد أنظمة رجيم خسارة الوزن على مبدأ عجز السعرات الحرارية أي تقليل عدد السعرات الحرارية عن العدد الذي يحتاجه الجسم بحوالي 200 إلى 300 سعر حراري، الحفاظ على الكتلة العضلية عند إتباع أي نظام غذائي لخسارة الوزن أمر هام و معرفة نوع جسمك يحدد أيضاً نوع النظام الغذائي الملائم.

 خسارة الوزن تحتاج الى قليل من الصبر وإرادة قوية بالإضافة إلى تنظيم للوجبات ومواعيد ممارسة الرياضة والنوم بشكل كافي أثناء الليل بما يضمن عدم حدوث خلل في الساعة البيولوجية للجسم تعتبر من الأمور التي يجب أخذها في الإعتبار، خسارة الوزن تكون معتمدة بشكل بسيط على الحالة النفسية والمزاجية للإنسان وممارسة الرياضة تعتبر من محسنات الحالة المزاجية، عند إتباعك رجيم خسارة الوزن تأكد من أن يكون محتوياً على الألياف الموجودة في الأطعمة مثل الخضروات لأنها تعطي الإحساس بالشبع وكذلك الفيتامينات لان عند حدوث نقص فيها يشعر الإنسان بالتعب والإرهاق.

لخسارة وزنك بآمان ودون حرمان إليك هذا المقال 👇👇

 كيف تبدأ رجيم الكيتو مع جدول نظام الكيتو للمبتدئين

ما هو رجيم الأسبوع؟

محاولات عديدة للتخلص من الكيلوجرامات خلال فترات قصيرة تجعل النساء تلجأ لنظام رجيم لمدة أسبوع إذا كن يريدن التخلص من وزنهن الزائد خلال هذه الفترة المحدودة حتى يجدن ملابسهن الخاصة بالحفلات مناسبة وملائمة أكثر، ولا شك أن كل منا يريد أن يظهر بأفضل صورة خلال المناسبات تحديداً و هذا أمر طبيعي.

وجود حيلة مثل نظام غذائي للتنحيف سهل خلال أسبوع يعتبر الطريقة المثلى للحصول على الشكل المثالي خلال فترة قصيرة، نظام التمر والحليب يلجأ إليه البعض ولكنه نظام شديد وقاس قد ينقص ما يقرب من 5 كيلوجرام.

 ولكن لا ينصح إتباعه أكثر من أربعة أسابيع حتى لا يحدث أي ضرر أو أعراض جانبيه، وهناك نظام آخر وهو نظام التفاح الأخضر و أصل نسبة الفقد في الوزن فيه حوالي 9 كيلوجرامات ويجب إتباعه مده لاتزيد عن 4 أو 5 ايام وغيرها من الأنظمة القاسية، سنتحدث بشئ من التفصيل عن أنظمة رجيم أسبوعية وسريعة في السطور الأتية في هذا المقال.

لا يفوتك قراءة: رجيم سيرتفود : أفضل نظام غذائي لخسارة الوزن

أفضل أنظمة رجيم أسبوعية

أفضل أنظمة رجيم أسبوعية

نستعرض معكم في هذا المقال من موقعنا ابدأ كيتو العديد من أفضل أنظمة رجيم أسبوعية يمكنك إتباعها لتحقيق رغبتك في خسارة الوزن وحرق الدهون، ومن أفضل هذه الأنظمة الاتي: 

أنظمة رجيم أسبوعية : نظام غذائي لخسارة 8 كيلو

خلال السطور التالية نستعرض معكم رجيما صحيا يمكنك من إنقاص 5 : 8 كيلو من وزنك في الأسبوع الواحد، فهو يعتمد على تناول الكثير من الخضراوات والفاكهة والأطعمة الصحية، وفقًا لموقع "Aline by nature"، كالتالي:

  • اليوم الأول: في اليوم الأول من الرجيم يجب تناول الفاكهة فقط، فيسمح لك بتناول أي فاكهة تحبها وينصح بالإكثار من الكنتالوب والبطيخ.
  • اليوم الثاني: يجب عليك تناول الخضروات النية فقط، مثل الخيار والجرجير والخس، أو الخضروات المطهية مثل الكوسه والسبانخ ولكن بدون استخدام الزيت في عملية الطهي نهائيا.
  • اليوم الثالث من أنظمة رجيم أسبوعية : يمكنك الأن المزج بين الخضروات والفاكهة بأي كمية تريدها، ويجب تناول الموز والبطاطس في هذا اليوم.
  • اليوم الرابع من الرجيم: هنا يسمح لك بتناول الموز مع الحليب.
  • اليوم الخامس: يمكنك أن تتناول كوبًا كاملًا من الأرز بالإضافة إلى 6 ثمرات من الطماطم، كما يجب أن تتناول 12 كوبًا من الماء للتخلص من حمض اليوريك في الجسم.
  • اليوم السادس: في هذا اليوم يمكنك تناول كوب من الأرز مع أي كمية خضار مطبوخ تريدها.
  • السابع: ستستمر في تناول كوب من الأرز إلى جانب تناول أي كمية من الخضراوات تريدها مع تناول عصير الفاكهة.
  • اليوم الثامن: في هذا اليوم عليك أن تزن نفسك، فيفترض أنك ستخسر ما يعادل من 5 إلى 8 كيلوجرامات في الأسبوع الواحد، مع العلم أنه يمكنك إعادة هذا الرجيم بالكامل لأي مدة تريدها من الأسابيع، مع أخذ راحة ثلاثة أيام بين كل أسبوع وأسبوع.

لا يفوتك أيضا: تجربتي مع كيتو دايت وخسارة 14 كيلو في أسبوعين

نظام رجيم مجرب وفعال

هذا النظام من أفضل أنظمة رجيم أسبوعية مجربة وسهلة، فقط عليك بتناول كوب ماء دافئ ييوميا علي الريق مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض ونصف ليمونه، لرفع معدل الحرق في الجسم.

وجبة الإفطار

  • كوب شاي بحليب منزوع الدسم.
  • 3 ملاعق فول بدون زيت او بيضة مسلوقة + ربع رغيق أسمر + قطعة جبن قريس + ثمرة فاكهة.

الغداء في أنظمة رجيم أسبوعية

  • طبق متوسط من السلطة.
  • طبق شوربة خضار.
  • شريحة لحم أحمر، أو دجاج مشوي او مسلوق، أو سمكة مشوية، أو علبة تونة بدون زيت.
  • 4 ملاعق مكرونة أو رز.
  • ثمرة فاكهة.

وجبة العشاء

  •  كوب زبادي منزوع الدسم مضافا له عصير ليمونة.
  • قطعة جبن قريش.
  • طبق سلطة طماطم مع خيار مقشر.

أنظمة دايت سهلة : رجيم أخضر

يساعدك هذا النظام البسيط في خسارة 4 كيلو من وزنك الزائد، وهو كالأتي: 

  • الإفطار: ثمرة من فاكهة البرتقال أو التفاح، وفنجان من القهوة أو الشاى بدون سكر.
  • الغذاء: طبق شوربة خضار، أو ربع دجاجة مسلوقة أو مشوية+ ثمرة تفاح، أو سمكة مشوية+ كوب من الزبادي منزوع الدسم.
  • العشاء: سلطة الفراخ المشوية+ بيضتان مسلوقتان جيداً، أو ثمرتين من التفاح+ كوب من الزبادي خالي الدسم.

أنظمة رجيم ناجحة : رجيم التمر واللبن الأسبوعي

يمد التمر والحليب الجسم بجميع العناصر الغذائية المطلوبة لنمو الجسم من الفسفور، والكالسيوم، والبروتين، والماء، والزنك، والدهون، والحديد والسكريات، لذا يعد نظام التمر واللبن واحد من أجمل أنظمة رجيم أسبوعية التي يمكنك إتباعها.

  • الإفطار: 7 ثمرات تمر + كوب حليب منزوع الدسم + طبق صغير من السلطة أو الجزر أو البطاطا.
  • الغداء: 7 ثمرات تمر+ كوب من الحليب أو الزبادي خالي الدسم.
  • العشاء: 7 ثمرات تمر+ كوب من الحليب أو الزبادي خالي الدسم.

إليك هذا المقال لتفاصيل أكثر حول : رجيم التمر واللبن

أنظمة رجيم الصيام المتقطع

 أنظمة رجيم الصيام المتقطع

واحد من الأنظمة الغذائية المتبعة بشكل كبير موخراً هو رجيم الصيام المتقطع وله العديد من الأنماط وجاءت فكرته عندما وجد الخبراء أهمية صوم شهر رمضان وفوائده على الصحة بشكل عام وعلى فقدان الوزن بشكل خاص، وبعد تقديم العديد من المعلومات حول أنظمة رجيم أسبوعية يمكنك الإعتماد عليها لخسارة وزنك، إليك أيضا تفاصيل أكثر حول نظام الصيام المتقطع في التالي.

 ويُعد إتباع حمية غذائية وتنظيم موعد الوجبات الصحية أمر يفيد بشكل واسع في خسارة الوزن والدهون الزائدة، نظام 16: 8 هو أحد أشكال الصيام المتقطع و فيه يتم الصيام لمدة 16 ساعة و الإفطار لمدة 8 ساعات.

و يمكن حساب ساعات النوم ضمن ساعات الصوم حيث يتم الصيام مساءً، خلال فترة الإفطار يتم تناول وجبتين أو ثلاثة وجبات أو أكثر على حسب طبيعة جسمك بشرط أن تكون هذه الوجبات غنية بالعناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم مع عدم الإفراط في تناول الأطعمة أي تكون الوجبات الغذائية محسوبة السعرات الحرارية.

لقراءة تفاصيل أكثر >>>> كتاب رجيم الصيام المتقطع pdf

بينما في ساعات الإفطار يسمح فقط بالسوائل و الأعشاب و الشاي و القهوة بدون سكر ويفضل شرب الماء بكمية كبيرة ولكن ليس زيادة عن المعدل الطبيعي المسموح به، وقد حظي نظام الصيام المتقطع بشعبية كبيرة نظراً لأنه مناسب للأشخاص الذين يعملون أوقاتاً أطول أو الطلاب.

 كما أن تنظيم أوقات تناول الوجبات يعتبر من العوامل المؤثرة بالإيجاب في الحمية الغذائية، ينصح أيضاً بممارسة الرياضة الخفيفة أثناء ساعات الصيام ولكن الرياضات العنيفة يفضل في خلال ساعات الإفطار لأنها تتطلب قوة بدنية أكثر، بإتباعك الصوم المتقطع فإن ذلك يعد من الأنظمة الممتازة التي لا تقل عن أنظمة رجيم أسبوعية الهامة.
 

إقرأ أيضا : تجارب رجيم الصيام المتقطع وكيف خسرت 22 كيلو

أفضل جدول ونماذج وجبات أنظمة رجيم أسبوعية pdf

نقدم لك نماذج مختلفة لكل وجبة حيث يمكنك الإختيار بينها خلال الأسبوع وسوف تمنحك الغذاء المطلوب وتساعدك على حرق السعرات الحرارية، ومن أفضل نماذج وجبات أنظمة رجيم أسبوعية التالى:

نماذج وجبة الإفطار في نظام الرجيم الأسبوعي

  •  50 جرام من جبنه بدون ملح أو منزوعة الدسم كالقريش ومعها ربع رغيف أسمر أو بلدي.
  • أو بيضة مسلوقة بشكل جيد مع ربع رغيف بلدي.
  • أو 5 ملاعق من الفول بدون زيت أو سمن مع ربع رغيف بلدي.
  • أو يمكن تناول نوعين من الفاكهة الخاصة بالرجيم.

نماذج وجبة الغداء

  • النشويات: يمكنك الإختيار بين 3 ملاعق من الأرز أو المكرونه أو ربع رغيف عيش بلدي.
  • اللحوم: يمكن تناول علبة تونة خالية من الدهون أو مصفاة و عليها خل وليمون، أو شريحة لحم مسلوق أو مشوي. 
  • الفواكه: يمكنك تناول ثمرة يوميًا أو اثنين من الفاكهة.
  • الخضروات: تناول طبق من شوربة الخضار بدون بطاطس.
  • يمكن تناول طبق كبير من السلطة الخضراء ومعه ثمرة طماطم، كل ذلك يسمح به ضمن نماذج غداء أنظمة رجيم أسبوعية .

نماذج العشاء

  • تتناول في وجبة العشاء قطعة من الجبن خالية من الملح مع ثمرة طماطم وخياره.
  • علبة من الزبادي خالي الدسم.
  •  2 ثمرة فاكهة التى تفضلها والمسموح تناوله مع الدايت.
  • كوب من اللبن خالي الدسم.

ننصحك بقراءة : فوائد صيام الكيتو لفقدان الوزن

أنظمة رجيم سالي فؤاد

في برنامج سالى فؤاد للتأكيد على أهمية التغذية الصحية أكدت على عدة خطوات لإجراء إتباع أحد أنظمة رجيم لخسارة الوزن لعشرة كيلو خلال أسبوع، أولاً بالقيام بفحوصات الغدة الدرقية للتأكد من عمل الأنزيمات ثم تنظيم الوجبات وتقسم إلى خمسة وجبات صغيرة مع الإبتعاد عن الأطعمة المطبوخة بالزيت أو السكريات بشكل عام، وإستبدالها بالخضار.

 وأكدت على ضرورة شرب الماء والسوائل خلال اليوم خاصة على الريق مع ملعقة عسل أبيض، كذلك أضافت على ضرورة النوم بشكل كافي لثمان ساعات، ويمكن للمتابعين نظام دايت بطريقة سالي فؤاد أخذ يوم فري يمكنك أكل ما تحبين دون زيادة أو إفراط يوم في الأسبوع، وللإستفادة القصوي من نظام رجيم سالي فؤاد ضمن أنظمة رجيم أسبوعية عليك اتباع النصائح التالية:

  • زبادي صحي يساعد على عملية الهضم ويقلل من الانتفاخ.
  • إدخال الوجبات بطريقة صحية و استبدال الدقيق الأبيض دقيق الشوفان المعجنات والحلويات، وسكر الدايت بدلاً من السكر الأبيض.
  • شرب الماء على مدار اليوم بعدد 8 أكواب في اليوم فأكثر، وبالأخص مشروب الديتوكس سهل التحضير والذي يحتوي على ماء فاتر مضاف إليه معلقة عسل أبيض صغيرة وعصر نصف ليمونة أو بديل لفيتامين c.

الحل السحري لخسارة الوزن >>>> أفضل جدول كيتو دايت مع الصيام المتقطع pdf

أنظمة رجيم أسبوعية رجيم سالي فؤاد

الرجيم الصحي كم ينزل في الأسبوع

أوضح الأطباء خطورة فقدان الوزن بصورة سريعة و الإعتماد على الأدوية التي تؤدي إلى خسارة الوزن بشكل سريع دون الرجوع للأطباء، حيث فقدان مايقرب من 0.45 إلى 0.9 من الكيلوجرام خلال الأسبوع وجده الخبراء أمراً طبيعياً للإنسان وأيضاً ما يصل نحو 3 أو 4 كيلوجرام خلال الشهر ووفقاً لهذه الأرقام التي تعتبر حدود آمنة لخسارة الوزن فلا يجوز أي مشكلة قد تواجه متبعي الحميات الغذائية، لكن خسارة الوزن بشكل كبير و مفاجئ وجد أنه قد يعرض صحة الإنسان للخطر في بعض الأحيان.

لا يفوتك قراءة : منتجات الكيتو دايت وأفضل قائمة مشتريات مثالية لإنقاص الوزن

فوائد أنظمة الرجيم الأسبوعية

يعمل الرجيم السريع على حرق الدهون بصورة أسرع، كما يمكنك أن تتخلصي من العديد من الكيلو جرامات زائدة في وقت قياسي، العمل على تدريب الجسم في تحمل تناول كميات قليلة من الأطعمة والتي تؤدي بدورها إلى تضييق للمعدة.

 

هذا كل ما يتعلق حول هذا الموضوع الخاص بنا لهذا اليوم وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول أنظمة رجيم أسبوعية ، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للإطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم المفضل ابدأ كيتو.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

كما يمكنكم مراسلتنا عبر صفحاننا على الفيس بوك وعلى باقي منصات التواصل الإجتماعي، فنحن في موقع ابدأ كيتو دائماً نسعى لنقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد لكم ونتمنى دائماً أن نكون موقعكم الأول.

google-playkhamsatmostaqltradent