-->
U3F1ZWV6ZTE1NTc3MzQ4MTEyX0FjdGl2YXRpb24xNzY0Njk4NjQyNzE=

الكاتشب والكيتو | هل الكاتشب مسموح في الكيتو

هل الكاتشب مسموح في الكيتو
هل الكاتشب مسموح في الكيتو 

هل الكاتشب مسموح في الكيتو؟.. في هذا المقال الذي يقدمه لكم موقع ابدأ كيتو نوضح لكم هل الكاتشب كيتو أم لأ، ومن الجدير بالذكر أن برنامج الكيتو يحدد نوعيات الطعام التي يتم تناولها، وهي تلك التي لا تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وذلك لأن السكريات تعمل على ارتفاع مستويات الإنسولين في الدم الأمر الذي يؤدي إلى منع حرق الدهون بالتالي فشل نزول الوزن.

ولا شك أن الكاتشب والمايونيز من التوابل التي يتم إضافتها للطعام والتي تجعل له مذاقًا لذيذًا، وفي مقالنا هل المايونيز مسموح في الكيتو أم لا، قلنا بأنه يمكن استخدامه داخل الكيتو دايت، كما قمنا بتوضيح طريقة تحضيره في المنزل بخطوات جد سهلة، ولكن ماذا عن الكاتشب في الكيتو؟... تابعوا معنا. 

القيمة الغذائية في الكاتشب

يتم تحديد الطعام المسموح والممنوع في الكيتو دايت حسب ما يحتويه الطعام من مكونات غذائية، من حيث نسة الكارب والدهون بصفة رئيسية، لذلك هيا بنا نلقي نظرة على المكونات الغذائي في الكاتشب والتي على أساسها يمكننا تحديد العلاقة بين الكاتشب والكيتو، وهل الكاتشب صديق للكيتو أم لا.

التركيب الغذائي للكاتشب يختلف حسب الشركة التجارية المصنعة له، فكل علامة تجارية تستخدم مكونات مختلفة، لذلك أفضل طريقة لمعرفة محتويات الكاتشب هو تقييم الحقائق الغذائية به.

وفقا لوزارزة الزراعة في الولايات المتحدة (USDA)، خمس أكياس من الكاتشب المعتاد أي حوالي 50 غرام يحتوي على: 
  • 56 سعرة حرارية.
  • 0.1 غرام من الدهون.
  • 13 غرامًا من الكربوهيدرات.
  • 0.75 غرام من البروتين.
وفي الوقت نفسه، ملعقة كبيرة من كاتشب هاينز حوالي (17 غراما) تنتج 20 سعرة حرارية، صفر دهون، 5 غرامات من الكربوهيدرات الكلية، وصفر البروتين.

هل الكاتشب مسموح في الكيتو؟

نحن نقدر القيمة الغذائية الموجودة في الكاتشب والتي لا شك أنك تريد الحصول عليها، ولكن حينما يتعلق الأمر بإفساد نظامك الغذائي الكيتوني، فلابد من إعادة النظر في الأمر ثانية.. فهل الكاتشب مسموح في الكيتو؟

حقًا فالجواب يعتمد على العلامة التجارية المصنعة. فمعظم براندات الكاتشب في السوق تحتوي على الكثير من السكر والكربوهيدرات. ومع ذلك، لا يزال يمكنك التمتع بها طالما كنت كميات صغيرة.

وبالتأكيد، كيس صغير واحد من الكاتشب لن يؤدي  إلى خروجك من الكيتوسيس، لكن حينما يتعلق الأمر بعبوة كاملة من الكاتشب المعتاد، بالفعل يتسبب ذلك في خروجك من الكيتو، أو إصابتك بثبات الوزن.

كما ذكر آنفًا، فإن القيمة الغذائية للكاتشب تختلف حسب العلامة التجارية، وإذا كنت ستشتري الكاتشب من المحلات التجارية، فلابد من التأكد من الملصق ورؤية محتوى الكربوهيدرات على الملصق.

طريقة تحضير الكاتشب المسموح في الكيتو في المنزل

إذا لم تجد نوع الكاتشب الذي يمكن تناول في الكيتو داخل المحال التجارية، فربما يكون تحضيره في المنزل هو الحل الأمثل، وذلك من أجل التحكم في المكونات الغذائية التي يتم إضافتها، ويمكن تحضيره بكل سهولة من خلال الخطوات التالية:

مكونات كاتشب كيتو

  1. معجون الطماطم.
  2. الماء.
  3. خل التفاح.
  4. محلى قليل الكربوهيدرات، مثل سكر ستيفيا أو نوع محلى من المقال التالي .... أفضل أنواع السكر المسموح في الكيتو
  5. قليل الملح.
  6. الفلفل.
  7. مسحوق الثوم.
  8. مسحوق البصل.
  9. قليل من القرنفل

طريقة تحضير كاتشب كيتو

  1. في إناء، قم بخلط الماء المكونات السابقة، ماعدا الملح والتوابل الاخرى.
  2. ضعه على النار على درجة حرارة متوسطة منخفضة لمدة 20-25 دقيقة ، حتى يزداد سمك الكاتشب، ويمكن تركه على النار لمدة خمس دقائق اخرى إذا لم تحصل على القوام السميك.
  3. قم بإضافة المزيد من الملح والتوابل إذا رغب.
  4. قم بتبريده، ثم ضعه في وعاء قبل أن تضعه في الثلاجة لمدة تصل إلى 10 أيام.


خلاصة الأمر، الكاتشب مسموح في الكيتو طالما كنت تتناول كميات صغيرة منه. ويجب عليك تجنب الوجبات مع الكثير من الكاتشب، مثل البيتزا، واللازانيا. كيس واحد من الكاتشب لا يضر بحمية كيتو، كما يجب عند شراء الكاتشب من السوق، التحقق من الملصق على العبوة لترى محتوى الكربوهيدرات والسكر الموجود.

الكاتشب من التوابل الصحية، لذا إن أردت جني هذه الفوائد الصحية من الكاتشب دون إلحاق الضرر بالكيتوزس، يجب عليك اختيار أنواع الكاتشب المسموح فقط، أو يمكنك صناعته في المنزل بدلًا من ذلك.

المصادر

الاسمبريد إلكترونيرسالة