شاي الكيتو للتنحيف ...مميزاته وأفضل وصفات الشاي لحرق الدهون

الصفحة الرئيسية

شاي الكيتو دايت

شاي الكيتو ، الكثير من الأشخاص يعانون من السمنة ومن الدهون الزائدة ويحاول جاهدا التخلص من الدهون وتنظيف الجسم وجعله متناسق وصحي، ويتجه الكثير إلي جانب الأعشاب لتنحيف أجسادهم، والبعض الأخر يتبع نظام مسمى باسم نظام الكيتو دايت للتقليل من الوزن ونسف الدهون، كما أن هناك من يستخدم الشاي الأخضر والبعض الآخر يستخدم القهوة إلى جانب القيام بنظام غذائي منظم للحصول على نتائج مرضية، والبعض يتناول شاي الكيتو والذي سنتحدث عنه في مقالنا اليوم بشئ من التفصيل، فهيا بنا.

تعرف أيضًا على: منتجات الكيتو دايت

النظام الغذائي الكيتوني

هو نظام غذائي يتميز بأنه منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون ويوفر لك مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية، ويتوافق شاي الكيتو تماما مع نظام الكيتو الغذائي، ومن المحلل في الكيتونية الزيادة والإكثار من المشروبات الغنية بمادة الكربوهيدرات والبروتينات لزيادة السرعة في تنظيف البطن من الدهون المتراكمة، على شرط أن تتمكن من شرب كأس كبير ثلاث مرات كل يوم من الشاي الأخضر دون القلق من التأثير على الكيتو، فيجب عليك إتباع النظام للوصول إلى نتائج مثالية وتنحيف سريع مع المحافظة على الحالة الصحي، وهذا هو الحل الأمثل مع شاي الكيتو للتنحيف.

لا يفوتك قراءة: الحل السحري لتسريع الحرق في الكيتو

شاي الكيتو للتنحيف وهل الشاي مسموح في الكيتو؟

شاي الكيتو عبارة عن نظام غذائي مصمم لحرق الدهون الزائدة في الجسم والزيادة من سرعة التمثيل الغذائي ونقص مستوي الكوليسترول في الدم، وتعد الكثير من أنواع الشاي في الواقع مشروبات خالية من السعرات الحرارية ومن الكربوهيدرات كذلك، كما أن تناول شاي الكيتو المهدئ و الرائع والمنعش يمكن في إرواء العطش وتقليل الوزن في آن واحد، ويعتبر بديلاً ممتازا للماء كما تستطيع شربه ساخناً أو بارداً، وهناك الكثير من الأنواع المختلفة من الشاي المسموح في الكيتو والتي تستطيع الإختيار فيما بينها، مثل: 

  • الشاي الأسود الذي يحتوي على الكافيين.
  • الشاي الأخضر، الذي يحتوي على نسبة أقل من الكافيين.
  • شاي الأعشاب الخالي من الكافيين.

من المهم الإبتعاد عن الشاي الذي يضم الفواكه المجففة والسكريات التى ترفع من عدد الكربوهيدرات، فمثلا من الممكن أن يشمل الشاي الحلو على (20+) صافي الكربوهيدرات، فإذا كنت تريد دمج كمية إضافية من الشاي في نظامك الغذائي اليومي وتريد تحليته، فمن الممكن إضافة بعض النكهة مع محلي صديق للكيتو ك سكر استيفيا للكيتو واريثريتول وفاكهة الراهب.


نُرشح لكم: أشهر أنواع البقوليات المسموحة في الكيتو دايت

ما هي فوائد شاي الكيتو ؟

فوائد شاي الكيتو

أكدت التجارب
في شاي الكيتو للتخسيس أن له فوائد تراكمية عديدة أساس الكيتو ليس فقط التخلص من الوزن الزائد والدهون، لكنه أيضا يعزز من الحالة المزاجية لمن يشرب شاي الكيتو، ومن أهم فوائد شاي كيتو دايت ما يلي:-

  • يقلل شاي الكيتو من تكوين الجذور الحرة، وذلك لإحتوائها على البوليفينول التى تعمل كمادة مضادة للأكسدة داخل جسم الإنسان وتحمى خلاياه من أي ضرر أو أذى.
  • يساعد على التقليل من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني: حيث يصبح الجسم حساساً للأنسولين ويعمل على التحكم في نسبة الجلوكوز في الدم كذلك.
  • كما يعمل الشاي في الكيتو على تحسين معدل الأيض، فتبعا لدراسات فقد أدى إلى تحسين معدل الايض بنسبة 4% واكسدة الدهون بنسبة 15% ونمو الوظائف البدنية بنسبة 10 % خلال اليوم لدى الأشخاص الذين تناولوا شاي الكيتو بشكل منتظم.
  • يساعد الشاي في تقليل الكوليسترول "الضار": ويتيح لك المحافظة على الحالة الكيتونية الخاصة بك، مع حماية صحتك طوال الوقت. 
  • يعزز شاي الكيتو دايت الإدراك والمزاج وينشط من وظائف الدماغ، حيث أن الشاي الأخضر يحتوي على  L-theanine، وهو عبارة عن حمض أميني يعمل على إزالة القلق والتعب ويعمل على التحسين في أداء العمل ويساعد في الدعم المعرفي.
  • يقلل الشاي الكيتوني من آثار أنفلونزا الكيتو أو ما يعرف ب الكيتوفلو: فشرب كمية كبيرة من شاي كيتو الذي يعد مصدر طبيعي للطاقة، مثل شاي ماتشا الأخضر، أو القهوة العضوية، أو شاي الأعشاب يعمل على محاربة وتقليل التعب وتقليل آثار أنفلونزا الكيتو المزعجة.
لا تفوت هذا المقال الرائع حول: أفضل طبخات الكيتو دايت

طرق تحضير أفضل وصفات الشاي في الكيتو

يعتبر شاي الكيتو من المشروبات الغنية والقديمة مثل اللاتيه، ولكنه يعد أخف المشروبات مقارنة بالعديد من مشروبات الكيتو المختلفة الأخرى، ويعد صنعه أمرا سهلا جدا، وسنعرض لكم الأن أفضل طرق عمل شاي الكيتو للتخسيس بشئ من التفصيل:-

طريقة عمل شاي الكيتو : الطريقة الأولي

المقادير المستخدمة لتحضير الشاي الكيتوني

  • ظرف من الشاي الأخضر، أو أي نوع شاي أخر.
  • ملعقة كبيرة من الزبدة.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

طريقة عمل شاي الكيتو

  1. أولا، نقوم بإحضار الشاي الأخضر بالطريقة التقليدية.
  2. ثم نقوم بنقعه في الماء الساخن، ثم يخلط المنقوع مع كل من الزبدة وزيت جوز الهند.
  3. نقوم بخلطهم بإستخدام الخلاط وهي الطريقة المثالية للحصول على شاي أكثر دسمة ورغوة.
وصفات الشاي في الكيتو دايت


الوصفة الثانية لتحضير الشاي الكيتوني

يمكنك أيضا استخدام الوصفة التالية لتحضير شاي الكيتو بطريقة سهلة، فهي تحتاج مكونات بسطية وهي (شاي، كوب حليب جوز الهند، محلي دايت)، ويمكن تجهيزه بإتباع الخطوات البسيطة التالية.

طريقة التجهيز

  1. أولا نقوم بوضع كوب الحليب علي البوتاجاز حتي يغلي تماما، ثم نضيف له ملعقة الشاي.
  2. وهنا نقوم بتقليب المكونات جيدا، وبعدها نضيف لها المحلي حسب رغبتك وبعد ذلك يصبح جاهز لتتناوله.
  3. كما يمكنك تناول هذا المشروب بعد تركه ليبرد تماما ومن ثم إضافة قطع الثلج له.
  • لا ننصح بتكرار هذه الوصفة كثير أثناء إتباع حمية الكيتو دايت.

الوصفة الثالثة للشاي في الكيتو دايت

يعود أصل هذه الوصفة إلي الهند وهي تسمي شاي الكرك، حيث يتم تحضيرها من خلال المكونات التالية (الشاي، القرفة، اليانسون، الزنجبيل، حليب الماعز، الشمر، القرنفل)، وتتم الطريقة بالخطوات التالية: 
  1. أولا، نضع بعض من الماء في إناء متوسط الحجم ونضعه علي النار ونضيف له الشاي.
  2. ننتظره يغلي قليلا ثم نضيف له بقية المكونات ونتركه لغلي مرة أخري.
  3. ثم نقوم برفعه من علي النار، ونضع منه مقدار ربع كوب ونكمل الباقي بحليب الماعز.
  4. وهنا يصبح جاهز للتناول، ويمكنك شربه في الصباح الباكر مع كيك الكيتو دايت ليساعدك علي الحرق بقية اليوم.
هل هذه هي بدايتك في نظام كيتو دايت؟ إذن فالمقال التالي كتب خصيصًا من أجلك👇😍
                               

الشاي الاخضر في الكيتو

الشاي الاخضر في الكيتو حاله كحال الشاي الأحمر، حيث يمكن لمتبعي الكيتو دايت تناول الشاي في أي وقت يشاء ليحسن من حالته المزاجية، كما أن الشاي الأخضر يساعد علي تحسين عملية الهضم ويخلص الجسم من السموم، ويمكنك تحضيره بسهولة كالأتي: 

  1. تقوم بإضافة ملعقة الشاي أو ظرف الشاي الأخضر في كوب.
  2. ثم قم بغلي كمية من الماء، وقم بإضافتها للماء وقلبها جيدا، كما يمكنك إضافة الليمون أو القرفة للشاي وذلك لزيادة جدواه في عملية التخسيس وحرق الدهون.  
تجارب شاي الكيتو دايت

هل الشاي بالحليب مسموح في الكيتو ؟

في واقع الأمر إن كنت تقصد حليب البقر فهو ممنوع في نظام الرجيم الكيتوني لما يحتويه علي نسبة كربوهيدرات عالية، لذا فإنه من الممنوع شرب الشاي بالحليب العادي، ولكن هناك بعض أنواع الحليب المسموحة في رجيم الكيتو مثل حليب جوز الهند والتي يمكنك مزجها بالشاي والتمتع بطعم مشروب شاي الكيتو بالحليب الرائع دون الإضرار بالحمية الكيتونية.

تجارب شاي الكيتو دايت

هناك بعض التجارب لشاي الكيتو والأفكار الإضافية المتوافقة مع الكيتو يمكنك التجربة: 
  • تستطيع تحضير عصير معززا باستعمال شاي الكيتو الاخضر، والسبانخ المجمدة، وكذلك مساحيق البروتين الصيدلانية ويشمل هذا العصير البارد على 2-5 غرام فقط من الكربوهيدرات.
  • خليط الشاي الأخضر مع الماء الفوار وبهذه الطريقة تحصل على مشروب خالٍ من السعرات الحرارية تقريباً.
  • او يمكنك تناول شاي الكيتو "ماتشا": على الرغم من أن هذا المشروب يحتوي على 200 سعرة حرارية على الأقل، لكنه يحتوي على حوالي صفر من الكربوهيدرات.

تجربتي مع تناول الشاي في الكيتو دايت

هناك العديد ممن قامو بتجربة شاي الكيتو دايت خلال مشوارهم في رحلة خسارة الوزن وحرق الدهون، والبعض منهم شرح تجربته مع الشاي للرجيم، ومن هذه التجارب: 

التجربة الأولي: "عندما لاحظت زيادة وزني عن الحد المقبول وأنه لا فائدة من أنظمة الدايت التقليدية، بحثت عن الأمر وفكرت جيدا فقررت أن أجرب رجيم الكيتو دايت ورغم أنني من محبي وعاشقي الشاي إلا أنني كنت أخشي شرب الشاي، ولكن بعج ذلك ومع مرور الأيام أكتشفت أن الشاي لا يتعارض مع حمية الكيتو وأنه يمكنني الإعتماد علي شرب شاي الكيتو للتنحيف، فبدأت اتناوله بين الحين والأخر مع لبن جوز الهند واللوز، فلاحظت أن له فائدة كبيرة في تحسين مزاجي كما أنه يعمل علي الحفاظ علي الحالة الكيتوزية للجسم".

التجربة الثانية: "قبل إتباعي لنظام الكيتو كنت أشرب ثلاث أكواب من الشاي يوميا وكنت أضع به الكثير من السكر مما أدي إلي زيادة وزني مع مرور الأيام، ولكن مع بداية إتباعي لرجيم الكيتو لخسارة الوزن بدأت استخدم شاي الكيتو وتوقفت عن وضع السكر به وقللت من مرات تناولي له يوميا، وهنا عرفت واكتشفت فوائد الشاي الكثيرة للجسد والتي منها أنه يساعدني علي الإستيقاظ صباحا، كما يساعدني علي التحلص من التوتر خلال يوم العمل، فضلا عن أهميته للتخسيس وحرق الدهون".

إليك تجربتي مع الكيتو دايت لخسارة 12 كيلو في أسبوعين، ننصحك بقراءتها والإستفادة منها

سعر شاي الكيتو

السعرات الحرارية الموجودة في كوب الشاي تختلف تبعا لنوع الشاي وطريقة التحضير، فمثلا عند تناولك كوب من الشاي الاحمر دون أي إضافات فإن ذلك لا تتجاوز سعراته 1 سعر حراري، ولكن عندما تقوم بتناول كوب من الشاي مع حليب اللوز فإنه يحتوي علي 40 سعر حراري تقريبا، أما شاي الماتشا الكيتو فإن سعراته قد تتجاوز ال 200 سعر.

كيفية شراء الشاي الكيتوني في السعودية

الشاي الكيتوني موجود بسهولة في الأسواق حيث يمكنك شراءه من محلات العطارة الكبيرة أو من محال البقالة الضخمة، ولكن هناك بعض الأمور التي يجب عليك الإنتباه لها ومراعتها أثناء الشراء، ومنها: 

  • معرفة ماركة الشاي الذي ستشتريه ومعرفة هل هي مضمونة أم لا.
  • الإطلاع علي السعرات الحرارية المتواجدة علي كل كيس من أكياس الشاي.
  • معرفة مدة صلاحية الشاي والتأكد من صلاحيته وأنها لم تنهي بعد.

محاذير تناول شاي دايت الكيتو

من المهم معرفة أنه ليس من المفيد تناول كافة أنواع الشاي فهناك أنواع ليست مثالية للاستهلاك حتى إذا كان الشاي مناسب لمتطلبات نظام كيتو الغذائي، حيث أن الشاي الذي يضم على أي نوع من أنواع الفواكه المجففة والسكريات سيعمل على زيادة عدد السعرات الحرارية بشكل عظيم، فعلى سبيل المثال، تضم الحصة الواحدة من الشاي الحلو على ما يزيد عن 20 سعرة حرارية، ولهذا فإن كوبا واحدا منه يستطيع أن يرفع من عدد السعرات الحرارية خاصتك ويصعب من عملية نقص الوزن وسنعرض هنا أنواع الشاي التي لا يصح استخدامها في نظام كيتو الغذائي الخاص بك:

  • الشاي الفوري: وذلك لأنه يحتوي على سكريات مضافة.
  • الشاي الجاهز للشرب: فمن المعتاد او المرجح أن يحتوي على السكر والإضافات والنكهات أيضاً التي سترفع من عدد السعرات الحرارية الخاصة بك.
  • الشاي المثلج الجاهز: وتستطيع استبداله بالشاي المثلج محلي الصنع بغير السكريات المضافة واستعمال الشاي ذو الأوراق السائبة لنقع المشروب.
  • شاي الحليب مع السكر.
  • شاي الكيتو لغير متبعي نظام الكيتو دايت.


إلى جانب مساعدة شاي الكيتو للتنحيف الأشخاص الذين يسيرون على حمية الكيتو والنظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات ليتم حرق الدهون وللحصول على الطاقة، فإن شاي الكيتو يدعم كذلك برامج وأنظمة التخلص من السموم والتركيز والطاقة، فهو ملئ بالكثير من مضادات الأكسدة التى تقوم بدورها في المساعدة على تحسين الهضم وحركة الأمعاء أيضا وكذلك من دورها حرق الدهون بصورة عامة. 

 

إضافة لذلك فإنه يوجد العديد  من المشروبات الصديقة للكيتو بعيداً عن الماء وغيرها، ويعد شاي الكيتو والقهوة وشاي الأعشاب من أحسن الخيارات المتوفرة لمن يريدون الانقاص من اوزانهم وخصوصاً إذا كانت دون سكر مضاف. 


أسئلة شائعة

هل البيبسي دايت مسموح في الكيتو؟
في الحقيقة يفضل الإبتعاد عن تناول البيبسي دايت أو المشروبات الغازية في العموم أثناء إتباع الحمية الكيتونية وذلك لأنها قد تسبب الخروج من الكيتوزية، فبرغم من أن البيبسي دايت قد لا يمد الجسم بأي سعرات حرارية ولكن يفضل الإمتناع عنه لأنه قد يجعلك تشعر بالرغبة في شرب المسروبات المحلاة وهو ما سيضر الكيتونية.
ولتفاصيل أكثر حول البيبسي دايت كيتو ننصحك بالإطلاع علي هذا المقال.

وفي نهاية المقال نرجو أن نكون قد افدناكم في موضوعنا المميز الذي هو نقطة اهتمام الكثير من الأشخاص وخاصة من يعانون من الوزن الزائد وهو شاي الكيتو المفيد للغاية. 

google-playkhamsatmostaqltradent